هل فوار برافوتين يزيد الوزن

هل فوار برافوتين يزيد الوزن؟ وما هي موانع استخدامه؟ يعد فوار برافوتين فعال بشكل كبير للحماية من الالتهابات والأمراض ومعالجة الأنيميا الحادة ومشكلة فقر الدم، حيث يحتوي هذا الفوار على نسبة كبيرة من البروتينات التي من شأنها أن تساهم في امتصاص الجسم للمعادن التي يحتاج إليها.

لكن هل يمكن للشخص تناول البرافوتين كي يزداد وزنه خلال فترة العلاج؟ هذا هو ما سنعرفه من خلال موقع زيادة.

هل فوار برافوتين يزيد الوزن

يكثر التساؤل عند من يستخدمون فوار برافوتين عن هل فوار برافوتين يزيد الوزن؟ ولكن في الحقيقة لا يساعد فوار برافوتين على زيادة الوزن، ولكنه يحمي من الإصابة بفقر الدم، ويتناول البعض برافوتين مع حبوب الحديد لتقوية الجهاز المناعي لديهم.

حيث أن فوار برافوتين لا يساعد على زيادة الوزن، ولا على فقدان الوزن، بل يساهم في جعل من يتناولها يشعر بفقدان في الشهية إلى درجة كبيرة، مما يؤدي إلى شعور الشخص بعد الرغبة في تناول الطعام مثل السابق، وذلك يكون خلال فترة العلاج فقط.

كما أنه لا توجد أي دراسة أو إحصائية تؤكد أن تناول فوار برافوتين يزيد من وزن الشخص الذي يتناوله.

اقرأ أيضًا: وصفات لزيادة الوزن بسرعة

دواعي استعمال فوار برافوتين

يعد فوار برافوتين واحد من بين الكثير من الأدوية الطبية الذي له العديد من الاستخدامات، وذلك نظرًا لاحتوائه على مادة “البرافوتين” التي تساهم في علاج فقر الدم، ويعد “اللاكتوفيرين” أحد مكونات الفوار الهامة، وهو عبارة عن بروتين فائق المفعول يتواجد في حليب الأم، وحليب الأبقار.

بناءً عليه فإن فوار برافوتين من البروتينات الهامة التي تساهم في تنشيط العمليات الحيوية للجسم، حيث أنه يعمل على امتصاص عنصر الحديد من الأطعمة الغذائية، ومن ثم نقله إلى باقي خلايا الجسم لعلاج فقر الدم أو الأنيميا، كما أن له الكثير من الاستخدامات التي سنتعرف عليها فيما يلي:

  • يعالج قرحة المعدة وقرحة الأمعاء.
  • يستخدم في تليين آلام المعدة.
  • يستخدم في معالجة التهاب الكبد الوبائي.
  • يساهم بدرجة كبيرة في التخلص من الاسهال.
  • هذا الفوار يعد من مضادات السموم.
  • يحمي الجسم من الإصابة بالفيروسات والالتهابات الداخلية.
  • يحمي الجسم من الكثير من الأمراض.
  • يساهم في تقوية الجهاز المناعي.
  • يستخدم كمضاد للأكسدة.

كما أن له العديد من الاستخدامات الأخرى، حيث أن هذا الفوار يعمل على التخلص بشكل عام من الضعف الذي يلحق بالجسم، فضلًا عن فائدته الكبيرة لمرضى القلب فهو علاج فعال للغاية مع المصابين بأمراض القلب المختلفة.

يستشير بعض الأشخاص الطبيب، ويتساءلون حول هل فوار برافوتين يزيد الوزن؟ ولكن بعد عرض دواعي الاستعمال الخاصة بهذا العقار، فليس هناك ما يؤكد ذلك حيث أن فوار برافوتين لا يؤثر على الرجيم، إنما هو يساهم في فقدان الشهية فقط.

الآثار الجانبية لاستعمال فوار برافوتين

على الرغم من أن هناك العديد من الفوائد التي تعود على المريض من استعمال هذا الفوار، إلا أنه هناك بعض الآثار الجانبية الضارة التي تنتج عن استعماله، وهذا لأنه مثله كمثل أي دواء له تأثيرات جانبية، إليكم هذه الآثار فيما يلي:

  • يتسبب في الإسهال الشديد، ولكن هذا في حالة زيادة الجرعة.
  • يؤدي تناوله إلى ظهور طفح جلدي في الجسم.
  • قد يتسبب تناول برافوتين مع بعض الأشخاص بالإمساك، ولكن هل فوار برافوتين يزيد الوزن؟ عند حدوث هذا الإمساك أو يؤثر على الأنظمة الغذائية التي من شأنها تقليل وزن الجسم، ولكن الأمر ليس له علاقة، لأن الإمساك الذي يلحق بالمريض يكون مرض عرضي، وليس مزمن.

اقرأ أيضًا: أسرع طريقة لزيادة الوزن في 7 أيام فقط

موانع استعمال فوار برافوتين

يعد فوار برافوتين من أكثر الأدوية الآمنة على الجسم للأشخاص فلا يوجد أي موانع أو أضرار لتناولها، فضلًا عن أن فوار برافوتين آمن على المرأة الحامل في فترة الحمل، وفي فترة الرضاعة فلا يؤثر عليها بأي ضرر.

ولكن يجب أن ينتظم عليه المريض ويتناول الجرعة المناسبة التي يحددها له الطبيب الخاص به، حتى يؤثر الفوار بشكل فعال على المريض، وكي لا يتسبب له في أي أضرار.

جرعة فوار برافوتين

قد قمنا بالإجابة على تساؤل هل فوار برافوتين يزيد الوزن؟ ولكن في سطورنا القادمة سنتعرف على ما هي الجرعة الواجب تناولها عند أخذ فوار برافوتين.

إن الجرعة الاعتيادية لعقار برافوتين تكون عبارة عن كيس فوار واحد فقط يتم إضافته على القليل من الماء، أي ما يعادل حوالي ربع كوب من الماء أو اللبن، ويتم تناوله مرتين خلال اليوم، ولكن ينصح باستشارة الطبيب أولًا قبل تناوله، وذلك لأن الجرعة تكون وفقًا لحالة المريض وسنه، حيث أن هناك أكثر من جرعة بحسب الفئة العمرية وتتمثل في:

1- جرعة برافوتين للرضع

إذا كان الرضيع أصغر من سنة فتكون جرعته هي نصف كيس بمعدل جرام واحد مرة واحدة يوميًا، وإذا كان الرضيع من عمر سنة إلى ثلاثة سنوات فتكون الجرعة اثنان جرام مرة واحدة يوميًا.

2- جرعة فوار برافوتين للأطفال

إذا كان عمر الطفل أكبر من ثلاثة سنوات، فتكون الجرعة كيس واحد بمعدل جرامين، مرة في الصباح ومرة في المساء.

اقرأ أيضًا: طريقة زيادة الوزن بالخميرة

3- جرعة برافوتين للكبار

تكون الجرعة كيس واحد مرتين بشكل يومي، وإذا كانت الجرعة لسيدة حامل فتكون كيس واحد صباحًا وكيس واحد مساًء لفترة زمنية مدتها شهر، ثم تتناول بعد ذلك كيس واحد في اليوم في باقي مدة الحمل الخاصة بها، وإذا كانت المرأة في فترة الرضاعة فتكون الجرعة لها كيس واحد صباحًا وكيس واحد مساًء.

أما فيما يخص جرعة برافوتين لتساقط الشعر فتكون كيس واحد صباحًا وكيس واحد مساًء، ولعلاج الأنيميا تكون أربع أكياس من فوار برافوتين في ربع كوب من الماء أو اللبن لمدة شهر.

فوار برافوتين لا يساعد في زيادة الوزن أو نقصانه، إنما هو يساعد في حماية ووقاية الجسم من فقر الدم والأنيميا والحماية من الإصابة بالأمراض الخطيرة، ولكن ينصح باستشارة الطبيب أولًا قبل تناوله.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.