هل حقن البلازما تطول الشعر.. فوائد حقن البلازما للشعر

هل حقن البلازما تطول الشعر.. فوائد حقن البلازما للشعر هذه الأمور تشغل الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر ويعانون من مشاكل أخرى تخص الشعر، ويحاولون البحث عن حل لمشكلاتهم بطرحهم هل حقن البلازما تطول الشعر.. فوائد حقن البلازما للشعر، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال موقع زيادة.

هل حقن البلازما تطول الشعر.. فوائد حقن البلازما للشعر

إن إجابة سؤال هل حقن البلازما تطول الشعر.. فوائد حقن البلازما للشعر هي نعم، حيث تعمل البلازما على علاج كل مشاكل الشعر والبشرة وتحمي الشعر من التلف وتعمل على تطويله وتنعيمه بشكل سريع.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حقن البلازما للشعر

فوائد حقن البلازما

استكمالًا لإجابة سؤال هل حقن البلازما تطول الشعر.. فوائد حقن البلازما للشعر، فإن عملية حقن البلازما لها الكثير من الفوائد لعلاج مشاكل الشعر ومنها:

  • علاج فروة الرأس وتجديدها.
  • تعمل البلازما على تحفيز إفراز مادة الكولاجين في الفروة وتعالج تساقط الشعر وتساعد أيضًا في نمو البصيلات الجديدة.
  • تعمل على ملء الفراغات الناتجة من ندوب الرأس والتي تعيق الشعرة أثناء النمو.
  • تقوي البلازما بصيلات الشعر والجذور وتثبتها في فروة الرأس.
  • تساهم في علاج المشاكل الوراثية والثعلبة.
  • تعالج تقصف الشعر والهيشان وتساعد في نقل الغذاء لمناطق مختلفة في الجسم.
  • تعمل على تنعيم الشعر وتزيد من حيويته.

أضرار حقن البلازما

بعدما تحدثنا عن هل حقن البلازما تطول الشعر.. فوائد حقن البلازما للشعر، نتطرق الآن لعرض أضرار حقن البلازما.

فعملية حقن البلازما آمنة جدًا ولا تسبب أي ضرر للمرض ولكن قد تظهر بعض الأعراض الجانبية لبعض الحالات مثل:

  • وخز وألم بعد حقن المنطقة.
  • الشعور بالحكة والتنميل.
  • ظهور كدمات في الجلد بألوان مختلفة.

ما هي البلازما الغنية بالصفائح الدموية؟

يتكون دم الإنسان من خليط به كرات دم بيضاء وكرات دم حمراء وصفائح دموية وهذا الخليط يساعد على حماية أعضاء الجسم وأدائها فالدم، فيعد هو السائل الحيوي الذي يقوم بعدة وظائف أساسية.

يحتاج الطبيب من هذا الخليط الصفائح الدموية فقط لأنها تحتوي على سائل أبيض مصفر ويسمى “بالبلازما”، ويعطي هذا السائل الشكل المناسب للدم وسريانه وحركته داخل الأوعية الدموية وتعد البلازما خليط متماسك يتضمن بروتينات أساسية مثل: الألبيومين و الجلوبيولين والفيبرينوجين بنسبة 7%.

كما أنها تحتوي على نسبة 92% من الماء في تكوين البلازما وهي تساعد على تسهيل السريان والحركة وإذابة المواد العضوية والغير عضوية، كما تحافظ على درجة حرارة جسم الإنسان.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي البلازما على أيونات غير عضوية مثل الماغنسيوم والكلور والبوتاسيوم والفوسفات التي تساعد على ثبات ضغط الجسم، كما أنها تحتوي أيضًا على الدهون والجلوكوز والأحماض الأمينة التي تصدر غازات مذابة وطاقة تساعد في تنفس الخلايا.

كيفية استخدام حقن البلازما

في إطار حديثنا عن هل حقن البلازما تطول الشعر.. فوائد حقن البلازما للشعر نعرض لكم الطريقة التي يعمل بها الطبيب.

يقوم الطبيب بأخذ عينة من دماء المريض ليقوم بإجراء تحليل احترازي للدم ليكشف عن أي أمراض قد يعاني منها المريض، وتؤثر على نتيجة العملية ويعرف بجميع النواقص في دم المريض ويضع هذه العينة داخل جهاز طرد مركزي ويديره بشكل سريع لتنفصل الصفائح الدموية وتترسب في البلازما.

يتم تحضير دم المريض من خلال جهاز الهيليون الطبي الذي يعمل بكفاءة عالية في فصل الدم بخلاف أي جهاز أخر، ويعمل هذا الجهاز على تعقيم منغلق يقوم بتركيز الدم لثلاثة أضعاف الكمية الطبيعية وأكثر.

ثم بعد ذلك يقوم الطبيب بوخز المنطقة المستهدفة بحقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية داخل فروة رأس المريض أو الذقن وبعد مرور فترة من الوقت حتى تنغلق مسام الرأس يقوم بغسل الفروة جيدًا بمطهرات خاصة بهذه العملية مما يسهل على المريض الذهاب لمنزله في نفس اليوم دون الحاجة لأي مساعدة خارجية.

كما يرفض كثير من الأطباء إعطاء أي مسكنات للمريض ما دام الألم بسيط ويستطيع تحمله وتعتمد هذه العملية على مدى نشاط وإنتاج هرمون التيستوستيرون وباقي الهرمونات في فروة الرأس التي تتسبب في سقوط الشعر.

التخدير أثناء البلازما

في صدد حديثنا عن هل حقن البلازما تطول الشعر.. فوائد حقن البلازما للشعر نقوم بشرح خطوات التخدير قبل الحقن.

يقوم الطبيب بتحديد المنطقة المستهدفة للعلاج ثم يقوم بإدخال حقن البلازما داخل فروة الشعر عن طريق إبرة صغيرة وتصل الحقنة للطبقة الوسطى من الجلد ويتم وضع الحقنة والصفائح الدموية في الأماكن المحددة المرغوبة.

ثم يشعر المريض بألم طفيف يمكن تحمله ويزول هذا الألم بعد فترة بسيطة مما يؤكد لنا أن عملية حقن الشعر بالبلازما ليست أمر صعب وليس مؤلم إطلاقًا، ولا يتطلب الأمر القلق أو التوتر لأنها آمنة وبسيطة.

اقرأ أيضًا: علاج الشعر الخفيف عند النساء

الأعراض الجانبية الناتجة من حقن البلازما

يعتمد نجاح العملية على مدى خبرة الطبيب وإتقانه للمهنة ونجاحاته بها من قبل، فعملية حقن البلازما آمنة جدًّا ولا تسبب أي أعراض ولكن إذا تم إدخال الحقن في مكان خاطئ أو بطريقة خاطئة سيتسبب ذلك في حدوث الكثير من المشاكل للمريض وظهور آثار جانبية كثيرة ولكن يمكن السيطرة عليها، وهذه الآثار الجانبية النادر حدوثها هي:

  • ألم طفيف بعد الحقن ويمكن السيطرة على الألم بتناول بعض الأدوية المسكنة مثل الإيبوبروفين والأسبرين.
  • ظهور إحمرار في المنطقة المستهدفة بعد الحقن ولكنه سيزول بعد فترة قصيرة.
  • الشعور بهياج وحكة مكان الإبرة أثناء الحقن والوخز.

متى تظهر نتائج البلازما للشعر

حقن البلازما تساعد الشخص في إظهار نتائجها بعد العملية بحوالي ثلاثة أشهر ولكن يحتاج الشخص للمتابعة بعد إجراء العملية في مواعيد منضبطة وتستمر المتابعة والفحص لستة أشهر أو أكثر.

ما هي فوائد حقن البلازما لذقن الرجال؟

حقن البلازما قد تعد هي الحل الأفضل لعلاج مشاكل الشعر، لأنها غنية بصفائح دموية تعمل على بطء تساقط الشعر، لأنها تحسن من الإمداد الغذائي داخل الجسم الذي يعمل على تغذية الشعر من الجذور والبصيلات.

كما أنها تساعد الرجال في نمو لحيتهم بشكل سريع وكثيف، لأن عوامل النمو تجعل الخلايا المحيطة بالشعرة تنشط وتنشط.

ما هو تحليل الـ prp؟

يستخدم الأطباء تحليل الـ prp لأنه يدخل في علاج تساقط الشعر وتلف الأوتار والجلد والمفاصل والعضلات وبعدها يقوم الطبيب بسحب عينة من الدم لاستخدامها في جهاز لفصل البلازما أو الصفائح الدموية عن باقي الدم مما يلعب دورًا هام في شفاء المريض.

كم سعر حقن البلازما؟

جميع الأطباء تلجأ لحقن البلازما، لأنها تعمل على تقليل الالتهابات وتساعد على الشفاء من الأمراض التي تصيب الشعر ويستخدم الطبيب حقنة PRA بسحب الدم من المريض.

حقنة البلازما الغنية بالصفائح الدموية يبدأ سعرها من 500 دولار إلى 2000 دولار بالولايات المتحدة أما إذا كانت العملية بتركيا فتكلفتها تبدأ من 150 دولارًا وتصل إلى 250 دولار بحد أقصي.

اقرأ أيضًا: ما هو الفيلر للشعر وفوائده

نصائح يجب اتباعها بعد عملية حقن الشعر بالبلازما

من أهم هذه النصائح التي تساعد المريض على الشفاء سريعًا، وعدم الشعور بآلام حادة ما بعد العملية، وهذه النصائح هي:

  • الانتباه لتعقيم الطبيب للأدوات المستخدمة بالعملية وأدوات التطهير وأنوعها ومدى جودتها.
  • عدم تعرض فروة الرأس للماء إلا بعدما تمر 24 ساعة من بعد إجراء العملية.
  • شرب كمية كبيرة من الماء لأنها تحفز نمو خلايا فروة الرأس المحيطة بالشعرة وتخلص الفروة من السموم والبكتيريا.
  • الابتعاد عن مستحضرات التجميل المتعلقة بالشعر لأنها تحتوي على مواد كيميائية مضرة مثل: الصبغة والكرياتين ويفضل عدم استخدام هذه المنتجات لمدة أسبوعين من بعد العملية.
  • يجب على المريض الابتعاد عن أشعة الشمس لمدار أسبوع من بعد العملية، وإذا كان الأمر يحتاج للنزول فعليه ارتداء قبعة تغطي الرأس بالكامل لتحمي فروة الرأس من إشاعة الشمس الضارة.
  • إذا تعرض المريض لأي أعراض جانبية أو أضرار من العملية يمكن علاج هذه المشكلة باستخدام مكعب من الثلج حتى يهدئ من تهيج البشرة والحكة والابتعاد تمامًا عن أي كريمات أو مستحضرات إلا بالرجوع لرأي الطبيب في هذه الحالة.
  • الحرص على تناول وجبات تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن لأنها تعمل على تحفيز فروة الرأس وتخلصها من أي سموم وبكتيريا.

لكل سيدة أو رجل يعانون من مشاكل الشعر عليهم تجربة حقن البلازما، لأنها آمنة جدًّا وتعمل على علاج كل المشاكل بكافة أنواعها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.