محتوى يحترم عقلك

هل يبان الحمل قبل موعد الدورة بثلاث أيام

هل يبان الحمل قبل موعد الدورة بثلاث أيام؟ وهل له أعراض معينة يمكن أن تشعر بها المرأة وتتأكد من حملها؟ إن الحمل يعتبر من أهم ما تنتظره المرأة المتزوجة لذلك نجدها تحاول التركيز على أدق التفاصيل التي تمكنها من تنبئها بحملها بسرعة، وسنوضح لكم بعض المعلومات عن الحمل من خلال المقال التالي عبر موقع زيادة.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: الشهر الثامن من الحمل والأعراض الأكثر شيوعًا خلاله

هل يبان الحمل قبل موعد الدورة بثلاث أيام

هل يبان الحمل قبل موعد الدورة بثلاث أيام

  • تسأل هذا السؤال الكثير من النساء لأنهم يريدون معرفة الطريقة المناسبة التي تمكنهم من معرفة حملهم قبل موعد الطمث ب٧٢ ساعة، ولكن عليكِ يا سيدتي أن تنتظري حتى مرور موعد الحيض حتى تكون النتائج التي تحصلين عليها من التحليل دقيقة وسليمة.
  • إن الفحص المنزلي خاصة هو الذي يحتاج إلى مرور أسبوع كامل وحتى ١٠ أيام على فترة تبويضك وذلك حتى تحصلي على النتيجة السليمة، وبالنسبة للتحليل بالعمل فيمكن اللجوء له في نفس يوم وقت الطمث حتى يكون قد اتضح الحمل في الجسم وهذا التحليل يعتبر أدق، وهكذا نكون تعرفنا على إجابة سؤال هل يبان الحمل قبل موعد الدورة بثلاث أيام.

تحليل الحمل المنزلي قبل موعد الدورة

حتى يتم التأكد من الحمل قبل موعد الدورة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • بعد الاستيقاظ صباحًا وقبل فعل أي شيء، خذي عينة من البول الخاص بكى في إناء معقم.
  • استخدمي جهاز اختبار الحمل المنزلي، وضعي بالقطارة بضعة قطرات من البول في المكان المخصص له في الاختبار.
  • انتظري ثلاث دقائق وبعدها ستظهر النتيجة، فإذا ظهر خط واحد فقط فمعنى ذلك أن نتيجة اختبار الحمل سلبية وإذا ظهر خطين فيدل ذلك على حملك.

ومن هنا سنتعرف على: هل ممكن يستمر الحمل مع نزول الدم؟

حدوث الحمل

  • تقول الرابطة الأمريكية أنه بعد أن يتم تخصيب البويضة تمر من قناة فالوب وتزرع في الجدار الخاص بالرحم بعد فترة تصل إلى ١٢ يوم من وقت التبويض، ثم يبدأ هرمون الحمل بعد تلك الفترة في الظهور بالدم.
  • إن الجسم عندما يشعر بوجود الحمل يقوم بإفراز هرمون معين خاص بالحمل hCG وهذا هو الهرمون الذي تبحث عنه اختبارات الحمل فإن كانت نسبته مرتفعة فبالطبع ستكون المرأة الحامل وستكون النتيجة إيجابية، وإذا كان ضعيفًا يمكن للمرأة أن تقوم بإعادة التحليل مرة أخرى لأن الهرمون يزيد خلال كل ٤٨ ساعة في الشهور الأولى من الحمل.

كيف يمكن التأكد من الحمل؟

بالطبع تريد المرأة أن تتأكد من كونها حامل بشتى الطرق، فإن لحظات معرفتها بحملها تعد من أسعد لحظات حياتها على الإطلاق، لذلك هناك أربع خطوات يجب عليها إجرائها حتى تتأكد من كونها حامل، وهم كالتالي:

اختبارات الحمل المنزلية

  • إن الاختبار المنزلي هو اختبار البول وهو دقيق بنسبة كبيرة فتصل نسبته إلى ٩٧٪ وهذا إذا قامت المرأة بالاستخدام الصحيح له، وعلى الرغم من أنه يمكن أن تقوم المرأة باستخدام هذا الاختبار قبل موعد حيضها إلا أن الأطباء ينصحون بعدم استخدامه إلا بعد مرور موعد الطمث حتى نحصل على نتائج سليمة غالبًا.
  • إن اختبار الحمل له العديد من الأنواع وتختلف أسعارها كثيرًا، فكل ما ارتفع السعر زادت جودة الاختبار ومدى حساسيته لهرمون الحمل بالبول والذي يزيد يومًا بعد يوم من وقت انغراس البويضة.
  • إذا قمتي بعمل الاختبار قبل حلول موعد الحيض وكانت نتيجته سلبية، فيفضل أن تنتظري مرور وقت الدورة الشهرية ثم تقومي بإعادة الاختبار مرة أخرى للتأكد من مدى صحة الاختبار.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: أعراض الحمل في الشهر الخامس ووضع الجنين في الرحم

اختبار الحمل في الدم

  • يعد اختبار الدم أكثر دقة من الاختبار المنزلي، ويتم فيه الكشف عن هرمون الحمل من خلال معرفة نسبته الموجودة بالدم فتذهب المرأة للمعمل لسحب عينة منها، ويمكن أن تقوم به قبل موعد الدورة الشهرية.
  • غالبًا ينصح الأطباء أن تقوم المرأة بالانتظار حتى يوم الحيض أو بعده بعدة أيام قبل أن تقوم بإجراء الاختبار، وذلك حتى يكون هرمون الحمل ارتفع مما يعطي نتيجة دقيقة وسليمة.

مؤشرات حدوث الحمل

  • تعد مؤشرات الحمل من العوامل التي يمكن تأكيد الحمل من خلالها، وهي عبارة عن تغيرات طفيفة تحدث للمرأة بعد التبويض وقبل وقت الحيض، مثل أن تلاحظ المرأة ارتفاع بسيط في درجة حرارتها فإذا حدث الحمل سوف تنخفض درجة الحرارة بعد ارتفاعها أثناء التبويض.
  • لذلك يمكن أن تقوم المرأة باستخدام ميزان الحرارة وتقوم بقياس درجة حرارتها كل يوم بداية من التبويض وحتى موعد حيضها، فإذا حدث أي تغيير أو انخفاض في درجة الحرارة فعليها أن تقوم بإجراء اختبار للحمل.

أعراض الحمل المبكرة

إن معرفة الأعراض المبكرة التي تصيب المرأة الحامل يساعد كثيرًا في معرفة إجابة سؤال هل يبان الحمل قبل موعد الدورة بثلاث أيام، ومن أهم هذه الأعراض ما يلي:

انتفاخ وحدوث آلام وتقلصات في البطن

إن آلام البطن وانتفاخها من العلامات المبكرة التي تبشر بوجود الحمل، ويكون ذلك نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث في جسد المرأة بسبب الحمل، كما يمكن أن ينتج عن انغراس البويضة بالرحم بعض الآلام الخفيفة، وغالبًا يحدث هذا العرض بعد التبويض بيومين أو ثلاثة، وهو يتشابه مع علامات قرب الطمث ولكن الاختلاف يكمن في توقيت الحدوث.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: أعراض الحمل المؤكدة قبل الدورة وطرق التأكد منه

ارتفاع وانخفاض درجة حرارة الجسم

  • بعد انغراس البويضة في الرحم تلاحظين انخفاضًا في درجة حرارتك لبضعة أيام، ويكون بمقدار درجة فقط ويمكن متابعتها بسهولة بالمنزل، ولكن يجب أن تعرفي أن هذا الانخفاض يحدث فقط في الأيام التالية للانغراس ويستمر لمدة ٢٤ ساعة فقط، لذلك إذا كنت تريدين التأكد من حملك قومي بمتابعة درجة حرارتك خلال تلك الفترة.
  • توجد بعض النساء التي يحدث لديهم عكس ذلك فيأتي حملهم بارتفاع في درجة الحرارة في الأسبوع التالي لانغراس البويضة، لذلك يجب أن تهتم المرأة بنفسها خلال تلك الفترة حتى تتأكد من تحليل الحمل.

تنقيط دموي طفيف مع الرغبة في التبول باستمرار

  • قد ينتج عن انغراس البويضة حدوث جرح بسيط في جدار الرحم مما ينتج عنه نزيف خفيف يتكون من عدة نقاط من الدم ويمكن أن يكون لونه أحمر أو وردي أو بني، وهو يحدث قبل الحيض بأسبوع أو يومين.
  • أيضًا يعد كثرة الذهاب إلى المرحاض بطريقة ملحوظة مؤشر على الحمل وذلك يكون ناتج عن ارتفاع سوائل الجسم للمرأة الحامل، وينتج أيضًا بسبب التغيرات التي تحدث على الرحم من كبر حجمه وبالتالي يضغط على المثانة وهذا العرض يزداد حدة كلما اقترب موعد الولادة.

التعب والتقلبات المزاجية

  • إن شعور المرأة بالضعف والوهن والإرهاق وعدم القدرة على القيام بأي مجهود بدني والرغبة الزائدة في النوم، والشعور بالدوار الدائم يكونوا إحدى العلامات التي تشير إلى وجود حمل.
  • كما تعد التقلبات المزاجية والشعور بالقلق وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي من أعراض الحمل، كذلك يعد شعورك بآلام في أواخر الظهر ووجود حرقان خفيف أثناء التبول مع تغير في الرائحة واللون الخاصين به من علامات الحمل.

التأكد من نبض السرة

  • إن هذه الطريقة كان يتم استخدامها قديمًا للكشف عن الحمل، فقومي بالاسترخاء على بطنك وضعي إصبعك في سرتك وكوني ثابتة وهادئة حتى تشعرين بالنبض، فإذا وجدتي النبض فهذا يدل على عدم الحمل وإذا لم يوجد ففي الغالب أنتِ حامل.
  • إن هذا النبض بالطبع لا يكون خاصًا بالجنين، ولكن يكون خاصًا بالمبايض التي إذا حدث الحمل تقوم بالتوقف عن العمل، وإذا لم يحدث فتعمل مما يجعلك تشعرين بنبضها.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: كيف يكون ألم الثدي في بداية الحمل

لقد تعرفنا من خلال المقال على إجابة سؤال هل يبان الحمل قبل موعد الدورة بثلاث أيام، ويجب أن تنتبه المرأة إلى أنه توجد أعراض تشير إلى الحمل أو اقتراب الطمث معًا، ولكن حدوث أكثر من عرض من الأعراض التي ذكرناها يؤكد على أنها أعراض حمل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.