محتوى يحترم عقلك

هل يحدث حمل بمجرد ملامسة

هل يحدث حمل بمجرد ملامسة؟ وكيف يتم ذلك دون حدوث الاتصال الجنسي؟ إذ أنه من المتعارف عليه والشائع هو حدوث الحمل عندما يتم ممارسة الجماع، لكن ظهرت الشائعات حول حدوث الحمل بمجرد التلامس، وهذا الأمر كان مقلقًا لدى بعض السيدات.

فهل يحدث حمل بمجرد ملامسة حقًا؟ هذا ما سوف نجيب عنه من خلال موقع زيادة.

هل يحدث حمل بمجرد ملامسة

يحدث الحمل كما هو في الطبيعي من خلال اتصال الأزواج جنسيًا، وحدوث الإيلاج، أي قذف الرجل للحيوانات المنوية بداخل مهبل المرأة، وتتم عملية الإيلاج بواسطة إدخال قضيب الرجل في العضو التناسلي للمرأة.

إذ أن العضو الذكري يعمل على فض غشاء البكارة لكي يتم وصول الحيوانات المنوية للبويضات الناضجة ومن ثم يتم تخصيبها، وبالتالي يتم تكوين الجنين أي يحدث الحمل.

لكن ظهرت مؤخرًا عدة أقاويل حول إمكانية دخول السائل المنوي إلى المهبل سواء كان غشاء البكارة موجود أم لا، ودون حتى حدوث الاتصال الجنسي، وذلك الأمر أثار الخوف والفزع لدى بعض النساء.

خاصةً اللاتي لم يقمن باستخدام وسائل منع الحمل لأسباب مرضية، ولا يرغبن في الحمل مجددًا، مما دفعهم إلى التساؤل عن هل يحدث حمل بمجرد ملامسة فعلًا كما يدعي البعض؟

في الواقع وكما أثبت الأطباء بأنه من الممكن أن يحدث حمل بالفعل بمجرد ملامسة، وذلك في حالة حدوث الآتي:

  • إذا قام الرجل بالقذف للحيوانات المنوية على أصابع يد المرأة، ومن ثم قامت بملامسة فرجها، فإن ذلك الأمر قد يؤدي إلى احتمالية حدوث الحمل.
  • في حالة قذف الزوج للسائل المنوي بالقرب من فتحة المهبل.
  • إذا تلامس القضيب بعد خروج الحيوانات المنوية منه مع المهبل أو أي منطقة مقاربة منه فمن الوارد أن يحدث الحمل.

لكن جميع هذه الأمور ذات احتمالات ضعيفة جدًّا لحدوث الحمل، بالرغم من إمكانية نجاحها، لذا فيجب الحرص منها ما دمتم لا ترغبون في حدوث الحمل.

اقرأ أيضًا: كم نسبة الحركة لحدوث الحمل ؟

الأعراض الدالة على الحمل بمجرد الملامسة

على الرغم من أن إجابتنا عن سؤال هل يحدث حمل بمجرد ملامسة كانت بالإيجاب، وعرضنا لكم الحالات التي يحدث فيها الحمل بسبب الملامسة، إلا أن ذلك الأمر نادر الحدوث كما ذكرنا لكم مُسبقًا.

إذ أنه من المتعارف عليه أن الحيوانات المنوية لا تستطيع أن تعيش خارج الجسم لمدة طويلة، فهي تموت بسرعة، ولكن في بعض الحالات النادرة قد تتمكن من الوصول إلى داخل المهبل من مجرد التلامس، وذلك الأمر يحدث بصعوبة جدًّا، ويتطلب جهد فائق من الحيوان المنوي الذي سيتمكن من تخصيب البويضة.

على أية حال، وبمجرد حدوث التلامس عقب نزول السائل المنوي من قضيب الرجل، فإنه يلزم على المرأة التي لا ترغب في التخطيط للحمل أن تقوم باستخدام حبوب منع الحمل الطارئة.

فإذا لم تقم بفعل ذلك، وحدث الحمل، فسوف تظهر عليها بعض الأعراض، ومن خلال هذه الأعراض يمكننا التأكيد على إجابتنا عن سؤال هل يحدث حمل بمجرد ملامسة، ونقول بأنه نعم.

فلكي تتحقق كل امرأة من حقيقة حملها أم لا في حالة ملامسة قضيب الرجل بعد نزول الحيوانات المنوية ودون حدوث اتصال جنسي، فعليها أن تراقب الأعراض التالية:

موعد الدورة الشهرية بعد ملامسة السائل المنوي للرجل

من أبرز الأعراض المتعلقة بحدوث الحمل عقب التلامس دون الاتصال الجنسي، هي التأخير في موعد الدورة الشهرية، أو انقطاعها بصفة عامة.

يحدث الحمل عند الشعور بالألم في الثدي

بعد أن عرفتِ إجابة سؤال هل يحدث حمل بمجرد ملامسة، فيمكنكِ الآن الاستدلال على حدوث الحمل من خلال مراقبة ثدييك.

إذ أنه في حالة حدوث الحمل سوف تشعر المرأة بتيبس الثدي، بالإضافة إلى الاحتقان فيه، مما يترتب عليه شعورها بالألم الشديد، إلى جانب ذلك فإن لون الحلمة سوف يتغير ويصبح داكنًا.

كل تلك الأمور تدل على وجود هرمون الحمل بداخل الجسم، أي أنه بمجرد التلامس تم انتقال السائل المنوي من الرجل إلى داخل مهبل الأنثى.

زيادة الألم في البطن والحوض دليل على الحمل

من المتعارف عليه أنه في الدورة الشهرية تشعر المرأة بالألم في منطقة البطن، ويرجع السبب وراء ذلك هو حدوث الانقباضات في الرحم وكذلك المهبل من أجل خروج البويضة الغير مخصبة إلى خارج الجسم.

لكن في حالة الحمل يصبح ذلك الألم متزايد، ويستمر إلى مدة تفوق المدة الطبيعية لآلام الدورة الشهرية، وإذا لم يتم فض الغشاء البكارة للمرأة فسوف تشعر بالإضافة إلى ذلك بالثقل في منطقة المهبل.

كثرة التبول من علامات الحمل بعد الملامسة

في حالة رغبتكِ في إيجاد الإجابة عن سؤال هل يحدث حمل بمجرد ملامسة، فحاولي مراقبة أعراض الحمل عليكِ، إذ أنه من الوارد بالفعل أن يحدث الحمل بسبب التلامس، وهذا الأمر سوف ينعكس عليكِ من خلال تكرار رغبتك في التبول.

إذ أنه من أبرز علامات الحمل هو زيادة عدد مرات التبول، إلى جانب تحول لون البول إلى اللون الداكن، بالإضافة إلى ذلك فإن رائحته تصبح قوية ونفاذة، وكل تلك الأمور دليل على زيادة هرمون الحمل بالجسم.

اقرأ أيضًا: هل يحدث حمل دون إيلاج

اشتهاء بعض الأطعمة والنفور من البعض الآخر دليل على الحمل

على الرغم من عدم دخول قضيب الرجل إلى داخل مهبل الأنثى، إلا أنه من الوارد أن يحدث تلامس خارجي يؤدي إلى دخول السائل المنوي إلى الداخل ويعمل ذلك على تخصيب البويضة وبالتالي حدوث الحمل.

فهذا الأمر يمكن التحقق منه من خلال مراقبة رغبة المرأة تجاه الأطعمة، إذ أن المرأة الحامل قد تشتهي تناول بعض الأطعمة بشدة، في حين أنها قد تنفر من رائحة بعض الأطعمة الأخرى لا سيما البروتينات حيث أن المرأة الحامل ترفض تناولها.

حدوث الحمل يرافقه الغثيان الصباحي

إذا حدث بينك وبين زوجك تلامس دون إيلاج، ولكن السائل المنوي خرج منه وكان بالقرب من المهبل لديكِ، وكنتي لا تقومين باستخدام وسائل منع الحمل، فإنه من الوارد أن تكوني حاملًا.

إذ أنه من الممكن التحقق من ذلك بكل سهولة في حالة إصابتك بالغثيان بشكل دوري عند الاستيقاظ من النوم، فمن المتعارف عليه أن المرأة الحامل يتكرر لديها الغثيان والتقيؤ لا سيما في الصباح.

الإصابة بالإمساك من أعراض الحمل

يؤدي الحمل إلى حدوث العديد من التغييرات الهرمونية، مما يترتب عليه حدوث اضطرابات في الأمعاء، وبالتالي من السهل إصابة المرأة بالإمساك، أو ربما الشعور بالحرقة في المعدة.

الشعور بالتعب والإعياء بسبب الحمل

بمجرد أن يحدث الحمل تبدأ مستويات هرمون البروجستيرون في الارتفاع، مما يترتب عليه شعور المرأة بالتعب والإرهاق الشديد.

إذ أنه من المتعارف عليه أن دخول الحيوانات المنوية إلى المهبل وحدوث الحمل يرافقه حدوث التغيرات الهرمونية، وذلك بسبب تواجد هرمون الحمل، وهذا الأمر يترتب عليه الشعور بعدم الراحة والإعياء.

الحمل يرافقه الارتفاع القليل في درجة الحرارة

في حالة معاناة المرأة من الزيادة في درجة الحرارة على الرغم من عدم إصابتها بأي حالة مرضية، وكانت قد تعرضت مسبقًا لملامسة القضيب المنتصب لزوجها دون حدوث إيلاج فإنها قد تكون حاملًا.

اقرأ أيضًا: هل يحدث حمل نتيجة احتكاك

كيفية تفادي حدوث الحمل من الملامسة

في الأغلب يحدث الحمل بالفعل عند إيلاج القضيب بداخل المهبل وفض غشاء البكارة، لكن ومع طرح سؤال هل يحدث حمل بمجرد ملامسة، اتضح لنا بأنه من الوارد أن يحدث الحمل حتى ولو لم يتم فض الغشاء.

ذلك لأن غشاء البكارة بطبيعته يحتوي على مجموعة من الثقوب، وحالة حدوث القذف بالقرب من المهبل، فمن الوارد أن يتسرب السائل المنوي المحمل للحيوانات المنوية من خلال تلك الثقوب ويدخل إلى البويضة، وفي تلك الحالة قد يحدث الحمل.

لكن بصفة عامة ولكي يتم تجنب حدوث الحمل من خلال التلامس، فإننا فيما يلي سوف نعرض لكم الوسائل التي يمكن استخدامها لمنع حدوث هذه المشكلة، وحلها إن حدثت:

  • يلزم على الرجل الذي يقوم بالقذف خارج المهبل أن يقوم بارتداء الواقي الذكري، على أن يكون حريصًا على عدم تمزقه لكي لا تتسرب الحيوانات المنوية بسهولة إلى داخل مهبل المرأة.
  • يمكن للمرأة أن تستخدم أي وسيلة من وسائل منع الحمل الشائعة كحبوب منع الحمل، أو الحقن المخصصة لمنع الحمل، فكل تلك الأمور سوف تحميها من الحمل بمجرد التلامس.
  • جهاز اللولب يساعد المرأة بسهولة على الوقاية من الحمل بمجرد حدوث التلامس.
  • قد تساهم الرضاعة الطبيعية بشكل كبير في منع حدوث الحمل بمجرد التلامس.

من الممكن أن يحدث الحمل دون حدوث الإيلاج أثناء الاتصال الجنسي ومع وجود غشاء البكارة كما هو، وذلك من خلال تسرب السائل المنوي للمهبل بمجرد الملامسة، لذا يجب على كل امرأة أن تنتبه إلى ذلك الأمر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.