محتوى يحترم عقلك

هل الحلاوة تسبب ترهل للمنطقة الحساسة

هل الحلاوة تسبب ترهل للمنطقة الحساسة أكثر الأسئلة المطروحة في عالم البنات والسيدات لذلك سنكتشف معاً حقيقة الترهلات التي تسببها الحلاوة وما الطرق البديلة التي تناسب جميع أنواع البشرة  وإمكانية استخدامها دون إلحاق أضرار بالمنطقة الحساسة.

هل الحلاوة تسبب ترهل للمنطقة الحساسة

هل الحلاوة تسبب ترهل للمنطقة الحساسة

لا يوجد تجارب حقيقه أو بحث علمي يجيب على سؤال هل الحلاوة تسبب ترهل للمنطقة الحساسة أم لا ويرجع ذلك للأسباب التالية:

  • جلد المنطقة الحساسة بطبيعته رخو للغاية يسبب كثرة الشد إلى  ارتخاء الجلد ولكن على فترات زمنية متباعدة  فلا يحدث ذلك بعد عام أو اثنان أو عده سنوات لذلك يعد طول مدة السنوات التي يمكن أن يترهل فيها الجلد إشارة إلى أن الترهل ناتج عن تقدم العمر ونتيجة التغيرات الزمنية والهرمونية .
  • الحلاوة التي تحتوي على عسل النحل والزيوت مثل زيت الزيتون وجوز الهند أو ما شابه ذلك تعد مصدر لشد الجلد والقضاء على الترهلات وليس العكس.

اعرف معنا حكم إزالة شعر العورة للنساء وهل يجوز نتف الشعر أثناء الصيام؟

طرق علاج ترهلات المنطقة الحساسة

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن الاستعانة بها في القضاء على ترهلات المنطقة الحساسة وإعادة رونقها وشبابها ومن ضمن تلك الطرق الآتي:

أولاً: عسل النحل والنشا وماء الورد

يتم خلط ملعقة من عسل النحل وملعقة من النشا الأبيض مع ربع كوب من ماء الورد ونقلب المكونات جيداً حتى نحصل على خليط متجانس و بواسطة فرشاه توزيع المسكات يتم فرد الخليط على المنطقة بشكل كامل.

بعد نصف ساعة يتم شطف المنطقة جيداً بالماء الدافئ وتجفيفها بلطف والحرص على وضع كريم طبي مرطب للمحافظة على رطوبة المنطقة والتخلص من الاحتكاك الذي يعد أحد مسببات الترهل.

ثانياً: زيت الزيتون واللبان الذكر مع خل التفاح

افضل الوصفات لشد ترهلات المنطقة الحساسة وتفتيحها وإزالة البقع كما أنها مناسبة لجميع أنحاء الجسم  وهي عبارة عن  خلط كميات متساوية من زيت الزيتون مع لبان الدكر المطحون وخل التفاح ويمكن إضافة قطرات من ماء الورد بعد تجانس المكونات جيداً يتم توزيع الماسك على الجلد ويترك لمدة تصل إلى ساعتين أو أكثر مع الحرص على وضع مضاد حيوي خاص لأصحاب البشرة الحساسة.

تمارين رياضية للقضاء ترهلات المنطقة الحساسة

هل الحلاوة تسبب ترهل للمنطقة الحساسة ؟ هل الولادة تسبب ترهل المنطقة الحساسة ؟ هل زيادة وفقدان الوزن سبب من أسباب ترهل المنطقة الحساسة ؟ في الحقيقة مهما كانت الإجابة نعم أو لا وأياً كان سبب الترهل سيتم القضاء عليه بالتمارين السحرية الآتية:

تمارين كيجل

  • تتميز تمرينات كيجل بأنها تلعب بشكل مباشر على عضلات الساقين والفخذين وشد الجسم بشكل كامل وبناءً على ذلك يتم شد ثنايا الفخذين والمنطقة الحساسة معهم كما تعمل تلك التمارين على تحسين عضلات الحوض وأداء المثانة البولية أيضاً.
  • للحصول على أفضل النتائج يجب ممارسة تمارين كيجل يومياً لمدة عشر دقائق ويمكن زيادتها حسب المقدرة كما يجب الاستمرار على التمرينات لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.
  • المحافظة على النتيجة لا يتم إلا بالمواظبة  على التمارين بمعدل مرتين في الأسبوع للوقاية.

اعرف معنا أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه وأفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد

طريقة إزالة شعر العانة بالحلاوة

هل الحلاوة تسبب ترهل للمنطقة الحساسة

يمكن أن يختفي تماماً سؤال هل الحلاوة تسبب ترهل المنطقة الحساسة في حالة معرفة طرق وإرشادات الاستخدام الصحيحة للحلاوة وهي الآتي:

  • أولاً: قبل إزالة شعر العانة بيوم على الأقل يجب عمل تقشير بواسطة مقشر طبيعي مكون من زيت الزيتون والسكر مما يساعد على إزالة طبقات الجلد الميت وظهور الشعر المتواجد اسفل الجلد.
  • ثانياً: قبل البدء في استخدام الحلاوة يجب تنظيف المنطقة جيداً بالماء والصابون الطبي الخالي من العطور ثم يتم تجفيف المنطقة بلطف بواسطة منشفة قطنية منعا لتهيج الجلد والالتهابات.
  • ثالثاً البدء في استخدام الحلاوة الغنية بالزيوت المغذية للبشرة عن طريق فرد الحلاوة على العانة ثم شدها مرة مع اتجاه نمو الشعر ومرة أخرى عكس ذلك على أن يكون عدد مرات الشد لنفس المكان مرتين فقط لتجنب الالتهابات.
  • ثالثاً: في حالة وجود شعيرات صغيرة لا نمرر الحلاوة عليها مره أخري بل ننتظر بعد الاستحمام ويتم إزالة تلك الشعيرات بواسطة ماكينة نزع الشعر.
  • رابعاً بعد الإنتهاء مما سبق يتم شطف المنطقة بالماء البارد مع تمرير ثلجه لمدة ثلاث دقائق وبعد ذلك يتم دهان العانة بزيت جونسون للأطفال أو كريم مرطب طبي خالي من الكورتيزون.

فوائد الحلاوة للمنطقة الحساسة

رغم كل الشائعات والأسئلة المطروحة حول هل الحلاوة تسبب ترهل للمنطقة الحساسة إلا أن هناك فوائد لا يمكن إنكارها و يجب أن نلتفت إليها وهي الآتي:

  • تقوم الحلاوة بإزالة الشعر من جذوره بشكل رائع كما ومع المداومه بالتدريج تعمل على تقليل الشعر بشكل ملحوظ.
  • تزيل أدق الشعيرات وتزيل طبقات الجلد الميتة وتترك الجلد صحي  ولامع خالى من البقع والاسمرار.
  • عملية إزالة الشعر بالحلاوة تساعد على تأخر نمو الشعر مرة أخرى لمدة أقصاها من ثلاث أسابيع إلى شهر حسب طبيعة الشعراية وسماكة مسام الجلد.

أضرار الحلاوة للمنطقة الحساسة

بغض النظر عن إذا كانت الحلاوة تسبب ترهل للمنطقة الحساسة أو لا هناك بعض الأضرار التي قد تلحق ببعض السيدات والفتيات خاصة أصحاب الجلد المترقرق والبشرة الحساسة ومن ضمن تلك الأضرار الآتي:

حبوب تحت الجلد

بعد شد الشعراية ونزعها من جذورها يحدث لبعض الأشخاص  حالة من التهاب بصيلات الشعر ينتج عنها حبوب عنقودية تحت الجلد وحبوب بيضاء صديدية وأحيانا يتطور الأمر لتكوين خراريج.

الحكة والاحمرار الجلدي

شد الجلد بقسوة لأكثر من مرة بواسطة قطعة الحلاوة يسبب تهيج لطبقات الجلد واحمرار ويصل إلى إصابة الطبقات السطحية بالحروق والقشور خاصتاً أصحاب البشرة الحساسة.

تغيير لون المنطقة

اغلب الفتيات والسيدات تكون المنطقة الحساسة أغمق درجة أو اثنين من جسمهم ويرجع ذلك لعدة عوامل منها تغطية المنطقة وتعرقها باستمرار والتغييرات الهرمونية مروراً بفترتي الحمل والولادة بالإضافة إلى أن تعرض الجلد للشد العنيف لفترة زمنية يسبب البقع البنيه والنتوءات على سطح الجلد.

البرود الجنسي

لا يوجد أدلة أو أبحاث علمية تشير إلى خطورة الحلاوة على العملية الجنسية أو تأثيرها السلبي على ذلك ويرجع ذلك لان المنطقة الحساسة تحتوي على عدد خلايا غير حسية فلا تتأثر.

طرق بديلة لإزالة شعر المنطقة الحساسة

هل الحلاوة تسبب ترهل للمنطقة الحساسة

بعض الفتيات والسيدات يشعرون بالقلق تجاه هل الحلاوة تسبب ترهل للمنطقة الحساسة فيبدئون في اختيار بعض الطرق الأخرى التي قد تناسبهم ومن ضمن تلك الطرق التي:

المقص

تهذيب الشعر بواسطة المقص على فترات متباعدة دون لمس أو تحسس الجلد ولكن تلك الطريقة لا تحقق الشعور بالنظافة الكاملة وقد تسبب بعض المخاطر لاستخدام المقص في تلك المنطقة.

الشفرات

إزالة الشعر بواسطة الشفرات من أكثر الطرق انتشاراً خاصتاً في المجتمعات الغربية ويرجع ذلك لتوفيرها الآلام والمجهود الناتج عن إزالة الشعر وتعد تلك الطريقة من الطرق الفعالة ولكنها ليست عمليه بسبب سرعة ظهور الشعر مرة أخرى خلال أيام.

استخدام كريم الحلاقة

متوفر في الصيدليات كريمات إزالة الشعر وقبل البدء في استخدامها يتم   اختيار النوع المناسب للبشرة سواء كانت بشرة جافة أو عادية أو حساسة ثم يتم تطبيق الكريم على العانة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم الشطف بالماء الفاتر ودهان المنطقة بمضاد حيوي خاص بالتهابات جريبات الشعر.

آلة نزع الشعر بالملاقيط

تناسب أصحاب البشرة الحساسة التي تتأثر بالحلاوة ولا تناسبها  وتتميز تلك الطريقة بإزالة أدق الشعير من الجذور دون أن تسبب غمقان أو ترهل.

إزالة الشعر بالليزر

من افضل طرق إزالة الشعر ويرجع ذلك بأنها طريقة طويلة الأمد كما أن إزالة الشعر بالليزر يضمن الحفاظ على الجلد من الشد والاحتكاك والحساسية ولكن من عيوبها أنها باهظة الثمن وتحتاج إلى عدة جلسات  ليست في مقدرة جميع الفتيات أو السيدات.

اعرف معنا أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للرجال قبل الزواج وبعده وأفضل كريم حلاقة للمناطق الحساسة للرجال

في ختام كلامنا عن هل الحلاوة تسبب ترهل للمنطقة الحساسة علينا إدراك أن جميع وسائل إزاله شعر العانة أمنه تماماً وتختلف درجة تناسبها ونتائجها بالإيجاب أو السلب من جلد إلى أخر وبشره لأخرى لذلك يجب اختيار الأمثل دون الالتفاف خلف الشائعات أو السلع الترويجية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.