هل الحساب الجاري له فوائد ومميزات الحساب الجاري

هل الحساب الجاري له فوائد أن الحساب الجاري يكون ليس له أي فوائد، فهو يعرف بالحساب المصرفي، الذي يستطيع العميل من خلاله أن يقوم بالعديد من الأمور، والعمليات التقليدية، وأن يؤدي خدمة السحب لبعض من الأموال، أو الإيداع من  داخل البنك الذي يتعامل معه، بينما السحب هو الذي يستطيع الشخص أن يقوم بإتمامه من خلال الآلات الخاصة بالصرف، وهذا نتيجة اعتماده على بطاقة السحب، التي يقوم باستخدامها، بينما إذا كان يرغب في شراء أي من أنواع المشتريات، التي تتمثل له في هيئة مجموعة من النقاط.

هل الحساب الجاري له فوائد

إن الحساب الجاري هو الذي نستطيع أن نعتمد عليه بكافة المناطق، حيث يسهل علينا القيام بعملية الشراء، وعملية الدفع ويساهم في تسهيل الأعمال، وتحقيقها دون الإعتماد على حمل الأموال، والتنقل بها من مكان إلى آخر أو من منطقة إلى أخرى.

ويمكنك أيضا استخدام تلك البطاقة، ولكن يجب أن يكون متوفر بها رصيد في الحساب الخاص بك، لكي يستطيع من خلالها أن يؤدي عملية الدفع بسهولة، وأن أي من الخدمات الأخرى، التي يقوم بها هي التي يستطيع استخدام تلك البطاقة من خلالها، سواء كانت عبارة عن خدمات مصرفية للهواتف، أو ما غير ذلك ولذلك أصبح للحساب الجاري الكثير من المميزات التي يمكننا أن نقوم بالتعرف عليها.

ومن هنا يمكنكم الإطلاع على ما هو رقم الحساب البنكي وما هو الفرق بين الرقم المحلي والإيبان الدولي: ما هو رقم الحساب البنكي … والفرق بين الرقم المحلي والإيبان الدولي

مميزات الحساب الجاري

  1. إمكانية الحصول على البطاقة الخاصة بالصرف الآلي بشكل سهل .
  2. إذا كان شخص يرغب في الحصول على دفتر الشيكات فيقوم البنك بتوفيره له. 
  3. يستخدم الحساب الجاري عند الرغبة في سحب، أو إيداع بعض من الأموال، التي تتواجد لدى العميل. 
  4. إمكانية تنشيط الحساب بشكل دائم لإتاحة للعميل وضع الأموال به .
  5. القدرة على استلام كشف حساب بكافة المصروفات، والايداعات الدورية .
  6. لا يشترط وجود بعض من الأموال كحد أدنى، للرصيد المتواجد داخل الحساب الجاري، لكي يتم فتح هذا الحساب. 
  7. ليس هناك أي رسوم يتم الحصول عليها، لإتمام عملية فتح الحساب الجاري. 
  8. إمكانية القيام بفتح الحساب الجاري بطريقة مشتركة .
  9. أن الأموال التي يتم إيداعها في الحساب الجاري، هي التي لا يقدم البنك لها أي أرباح أو فائدة وتظل كما هي .
  10. يمكنك استلام وتحويل الأموال المتواجدة في هذا الحساب، بشكل محلي أو دولي.

ما هو الحساب الجاري

 أن الحساب الجاري هو الذي يعتبر من أبسط الحسابات، التي تتواجد في البنوك، والتي تعد كثيرة جداً، ولكن هذا الحساب هو من أكثرهم انتشارا بين الأشخاص، لأننا ننصح من خلاله جميع أفراد المجتمع الذين يرغبون في استخدام ماكينات الإيداع، والسحب في أي من الأوقات الخاصة بهم، أن يقوم باللجوء إلى الحساب الجاري، لكي يكون لديهم القدرة على سحب الرصيد بشكل يومي، أو أقل من ذلك أو أكثر من حيث الفترة، كما يوجد نظامين لهذا الحساب الجاري، وهما:-

 الأول أن تقوم بإيداع مبلغ من المال معين، وبناء على البنك الذي يقوم الشخص بالإيداع به أن يوافقون على ذلك الأمر، من خلال الأوراق التي نقوم بتقديمها إلى البنك، لكي نستطيع إيداع هذا المبلغ، أو عملية السحب للرصيد المتواجد في داخل الحساب .

الثاني هو أن نقوم بإيداع مبلغ، وسحب الرصيد بأقل من هذا المبلغ، أي أنه لا يمكن سحب مبلغ يعد كبير جداً عن المبلغ المتواجد في داخل هذا الحساب، وذلك يسمى بنظام الدائن، أو حساب جاري دائن.

ويمكن التعرف على موضوع معرفة حسابي في بنك القاهرة وشروط فتح الحساب من خلال هذا الرابط: معرفة حسابي في بنك القاهرة وشروط فتح الحساب

ما الفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير

 تعددت الاختلافات التي توجد بين الحساب الجاري وحساب التوفير، والأنظمة الخاصة بهما، حيث إننا إذا قمنا بالتحدث عن الحساب الجاري، فهو من أفضل الحسابات التي يمكنك الإعتماد عليها بشكل دائم، وان تريحك في سحب أو إيداع الرصيد بها في أي وقت، وبسهولة كبيرة جداً، كما أن هذا الحساب لا يكون عليه أي من الفائدة، وأن رصيد الشخص يظل كما هو لفترة طويلة من الوقت، وإذا كان يرغب الشخص في التعرف على المصروفات، التي قد قام بسحبها فيمكنه الحصول على ذلك من خلال دفتر الشيكات، الذي يقوم البنك بتوفير للعميل، لكي يسهل عليه القيام بعملية السحب مرة أخرى، وأن يعلم المبلغ الذي يقوم بوضعه في الحساب الجاري، ويقوم أيضا بالتوقيع على الشيك الذي يوضح للبنك المبلغ المسحوب، أو يمكنه التصرف بسهولة من خلال سحب الرصيد، الذي يحتاج إليه من خلال ماكينات وأجهزة الصرف الآلي، التي تتواجد خارج البنوك

 بينما يهتم بعض من الأشخاص الآخرين في استخدام الحساب الخاص بالتوفير، وهو الذي يعد النظام الآخر، ويقوم بالاعتماد عليه الكثير من أصحاب الأموال والشركات، الذين يتواجدون بشكل كبير، وأن حساب التوفير أيضاً تهتم به الأسر الاجتماعية، التي يكون لديها بعض من الأشخاص المسافرون، فيقوم بإرسال إليهم الأموال من خلال هذا الحساب، ويقومون بتركها في البنك لفترة من الوقت للاستفادة منها على قدر الإمكان،  وأن البنك يقوم بتوفير لهم أعلى نسبة من الفوائد، التي يستخدمونها للإضافة لأي من الأموال الخاصة بهم، حيث نلاحظ أن الإيداع في هذا الحساب الخاص بالتوفير، هو الذي يتبعه الكثير من الأفراد الذين يقيمون في الأقاليم.

كيف تتم عملية فتح الحساب الجاري في أحد البنوك

 يجب علينا اختيار نوع الحساب الذي يحتاج إلى وضع الاموال به وهذا الأمر نقوم بتحديده من خلال البنك، الذي نرغب في التعامل معه، ورغبة الشخص في فتح حساب جاري، لابد عليه أن يراعي المميزات الخاصة بهذا الحساب، وأن يقوم بالاستفسار عن كافة المميزات التي تتواجد به، والأمور التي يجب عليه مراعاتها، وأن يعلم جيداً بأن الحساب الجاري ليس له أي فوائد على الأموال، التي تم إيداعها فنقوم بمعرفة كل من

  1. اختيار البنك لابد من التساؤل عن أفضل البنوك، التي يستطيع الشخص أن يقوم بالتعامل معها، والتي تسهل علينا الكثير من الوقت، والتي يكون لها العديد من الفروع، التي تتواجد في داخل الدولة، لكي يستطيع أن يقوم بالتعامل مع الماكينات أو المصارف بشكل سريع، وبدون أي قلق وهذا هو أفضل له. 
  2. حيث تتعدد الخدمات، التي تقوم البنوك بتقديمها في الوقت الحالي، وأصبحت منتشرة جدا بصورة ملحوظة فإن تلك البنوك تهتم بتقديم خدمات مميزة، عن أي من البنوك الأخرى، التي تكون في نفس المستوى، ولذلك يجب عليك اختيار البنك على حسب الخدمة، التي ترغب في تواجدها لديه. 
  3. معرفه الرصيد الخاص بك من المال، لابد من معرفة الحد الادنى الخاص بالرصيد، الذي يمكنك وضعه في الحساب الجاري عند القيام بعملية فتحه، لكي تستطيع أن تستفيد من كافة الخدمات، التي تتواجد بهذا الحساب سواء من ناحية السحب أو الإيداع.
  4.  كما يمكنك أيضاً الاهتمام بسهولة القيام بأداء تلك الخدمة في أي من البنوك المتواجدة، والتعرف على المواقع الالكترونية الخاصة بالبنك، لكي يمكنك الاستفسار من خلالها عن الحد الأدنى، ولكي تتمكن من فتح الحساب الجاري، وهو يعبر عن أسلوب مميز يمكن لأي شخص أن يقوم بتوفير بسهوله.

ويمكن من هنا التعرف أيضا على خدمة اون لاين البنك الفوري لعملاء بنك مصر وكيفية تفعيل الحساب عبر الإنترنت: خدمة اون لاين البنك الفوري لعملاء بنك مصر وكيفية تفعيل الحساب عبر الإنترنت

لماذا تحتاج الى إلحساب الجاري

 أن الحساب الجاري هو من أفضل أنواع الحسابات البنكية، التي يمكن التعرف على مميزاتها، ومنافعها من خلال الآتي:-

  • موظف الخزينة التي تتواجد في أي من الشركات، يكون من الصعب عليه، أن يكون بإيداع كافة المبالغ التي يقوم باستلامها بشكل يومي في البنك، لأنه يقلق من تعرضه إلى السرقة أو غير ذلك ولذلك نلاحظ أشتراك اصحاب الشركات أو المنشآت الكبرى، والمصانع في هذا النوع من الحساب، وهو الحساب الجاري، لأنه يسهل عليهم حركة السحب والايداع
  •  القدرة على التصرف في الأموال الخاصة بحساب الشخص، في أي من المناطق والقدرة على الإيداع أيضا، بالكمية التي يرغب في إيداعها، بدون أن يكون هناك أي قلق، أو انزعاج من الذهاب إلى البنك  
  • الاستفادة من تلك الخدمات، التي يستطيع أن يقدمها البنك التابع لصاحب هذا الحساب، لأنه يكون بدون مقابل، ولذلك نستطيع الحصول على أي من الخدمات التي تتواجد في البنوك، مثل:-
  • خدمة اعطاء العميل دفتر خاص بالشيكات يسهل على صاحب هذا الحساب التعرف على الأموال الخاصة به، التي تتواجد لديه، وعدم القيام بحملها كذلك فإن الشيك يكون أفضل من حيث المعاملات، ولا يمكن ضياعه أو سرقته مثل المبالغ الكبيرة .
  • الحصول على بطاقات السحب المصرفي، والمالي التي تعد مميزة جداً، والتي تقوم باستخدامها في كافة المناطق التي تتواجد بها ماكينات الصرف الآلي .
  • إذا كان الشخص الذي يقوم بفتح الحساب الجاري، ووضع به الأموال له القدرة على القيام بشراء الكثير من الأجهزة، التي تتوفر في بعض من المحلات، والتي يقوم بسداد بها عن طريق تلك البطاقة الخاصة بالسحب الآلي، أي سداد قيمة المشتريات بدون حمل أي من الأموال .
  • يمكن من خلال تلك البطاقات أيضاً أن يقوم بسداد الفواتير الخاصة بالمياه، والخاصة بالهواتف، وفواتير الكهرباء أي أنها تسهل عليك الكثير من الأمور الصعبة .
  • يمكنه الاستعلام عن الرصيد الخاص به، الذي يتواجد في داخل تلك البطاقة من خلال الأرقام الهاتفية، ويتم ذلك الأمر في أقل وقت ممكن.

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا ونكون قد تعرفنا على هل الحساب الجاري له فوائد ومميزات الحساب الجاري، وما هو الحساب الجاري، وما هو الفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير، وكيف تتم عملية فتح الحساب الجاري في أحد البنوك، ولماذا تحتاج الى إلحساب الجاري، نرجو أن نكون أفدناكم وفي إنتظار تعليقاتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.