هل شبكة الفتق تذوب

مونيكا

هل شبكة الفتق تذوب، في العادة يحدث الفتق عند ظهور نتوء في الجسم بشكل غير طبيعي داخل تجويف الجسم أو خارجه، ويتم تسميت الفتق على حسب ظهوره في المكان الذي يحدث فيه الفتق، فيمكن تسميته بالفتق الفخذي، فيكون هذا النوع من الفتق من أكثر أنواع الفتق التي تحدث هو و الفتق الأربي والفتق السري والجراحي وسوف نعرفكم أكثر عن الفتق من خلال موقع زيادة.

هل شبكة الفتق تذوب

شكل شبكة الفتق

نعم فإن شبكة الفتق من الممكن أن تذوب، وذلك عن طريق تعرض بعض الأشخاص لتفتيت  هذه الشبكة المؤقتة للفتق ويتم تفتيت الفتق داخل الجسم، وأيضًا يمكن علاج هذا الفتق من خلال التدخل الحراجي، وأيضًا يمكن علاجه من خلال زرع شبكة أو من خلال المنظار.

مشاكل شبكة الفتق

سوف نعرفكم في هذه الفقرة عن المشاكل الناتجة عن شبكة الفتق وهي:

  • من مشاكل شبكة الفتق انها يمكن ان تنتقل من المكان المخصص لها إلي مكان أخر في الجسم.
  • تسبب شبكة الفتق خدوش للأعضاء المجاورة لها.
  • من المحتمل أيضًا أن تنكمش شبكة الفتق في المكان الموجودة فيه.

اقرأ أيضًا: كم تستغرق عملية فتق السرة.

أنواع شبكة الفتق

شبكات الفتق

1- شبكة البطن التجارية

تصنع شبكة الفتق التجارية من التفلون، وأيضًا من البوليستر، حيث من المعروف عن هذه الشبكة أنها ذات وزن خفيف للغاية وهذا يميزها عن باقي الشبكات الأخرى، ولكن من عيوب هذه الشبكة أن أثناء تركيبها تؤدي إلى الشعور بالانزعاج، وتسبب الضيق.

2-شبكة البطن القابلة للامتصاص

من المعروف عن شبكة البطن القابلة للامتصاص أنها تم استخدامها في العمليات الجراحية في عام ألف وتسعمائة وتسعة وتسعون، واعتمدت بشكل أكبر في عام ألفان وثلاثة، واستخدمت شبكة البطن القابلة للامتصاص بشكل أكبر، وأكثر استخدامًا مما قبل، وتتميز شبكة البطن القابلة للامتصاص تقلل من الَام البطن مباشرة بعد عمل عملية الفتق، وإعطاء المريض الشعور بالراحة.

اقرأ أيضًا: الأكل الممنوع والمسموح بعد عملية الفتق

3-شبكة البطن الدائمة

المعروف عن شبكة البطن الدائمة أنها من أكثر أنواع شبكات الفتق شيوًعا وانتشارًا وأكثرهم ثمنًا، حيث تكون الطبقة الداخلية لا تلتصق بالأمعاء ولكن يمكن أن تقترب منها.

4- شبكة البعوض

هو نوع من أنواع الشبكات حيث يتم صناعته من الأقمشة الناموسية ولكن لا تعطي نتيجة فعالة حيث يصبح المريض عرضة للإصابة بالمرض مرة أخري خلال فترة قد تصل إلى خمس سنوات.

نصائح أثناء تركيب شبكة الفتق

يجب على المريض الذي سوف خضع لتركيب الشبكة داخل بطنه إتباع بعض النصائح وهي:

  • على مريض شبكة الفتق عدم تعرضه لأي مجهود أو رفع أشياء ثقيلة الوزن.
  • على مريض شبكة الفتق ألا يضغط على بطنه بأي شكل من الأشكال.
  • اهتمام المريض بشرب الكثير من الماء وذلك لعدم إصابته بالإمساك.
  • التجنب التام لممارسة التمارين الرياضية العنيفة وذلك لعدم إصابة المريض بأي مخاطر.

اقرأ أيضًا: شكل البطن بعد عملية الفتق ومضاعفاتها.

أسعار شبكة الفتق في مصر

حيث يبحث مريض الفتق على أفضل دكتور مختص لعمل العملية له، بالإضافة إلي أفضل وأنسب مكان لعمل العملية فيه، وأفضل وأنسب سعر يتناسب مع دخل المريض، ويتراوح سعر شبكة الفتق من ثمانية ألف إلى خمسه وعشرون ألف جنيهًا.

نتمنى أن يكون نال الموضوع إعجابكم ولقد تحدثنا في هذا عن هل شبكة الفتق تذوب، وأيضًا عن مشاكل شبكة الفتق، وكذلك عن أنواع شبكة الفتق، و نصائح أثناء تركيب شبكة الفتق، وكذلك عن أسعار شبكة الفتق في مصر، وفي نهاية موضوعنا نتمنى ونرجو أن نكون أجبنا على جميع أسئلتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.