هل الليزر يفتح منطقة البكيني؟

هل الليزر يفتح منطقة البكيني؟ وطرق مضمونة للتخلص من اسمرار البكيني وخصوصًا وأنه تُعد منطقة البكيني وغيرها من المناطق الحساسة بجسم المرأة الأكثر عُرضة للاسمرار نتيجة العديد من الأسباب التي سنتعرض إليها في هذا الموضوع، وسوف نجيب على سؤال مدى فاعلية الليزر في تفتيح هذه المنطقة، إضافة للطرق والنصائح التي تساعد في التخلص من هذا الاسمرار عبر موقع زيادة.

هل الليزر يفتح منطقة البكيني

الإجابة هي نعم فإن الليزر له دور كبير في تفتيح منطقة البكيني من خلال القضاء على العوامل المسببة لهذا الاسمرار، وبشكل عام يجب استشارة طبيب الجلدية لتحديد طريقة العلاج المناسبة، ولكن تقنية الليزر هي الأكثر انتشاراً في التخلص من مشكلة الاسمرار بالمناطق الحساسة ومنها منطقة البكيني .

فهذه التقنية تعمل على تقليل تصبغ الجلد بدون آثار أو ندبات، ولكن قد لا تفيد هذه التقنية في حالة الاسمرار نتيجة الاحتكاك بالمناطق الحساسة نتيجة زيادة الوزن، ومن الأفضل في هذا الاطار اللجوء لبرنامج غذائي لتخفيض الوزن للحد من هذا الاحتكاك والتقليل من الاسمرار ثم مناقشة اللجوء لتقنية الليزر لتفتيح منطقة البكيني، كما أن هذه العملية قد تكون نتائجها غير مضمونة، ويتم اختبار مدى فاعليتها على العناية بمنطقة البكيني فيما بعد

عيوب تفتيح منطقة البكيني بالليزر

توجد بعض الآراء الطبية المعارضة لاستخدام تقنية الليزر بمنطقة البكيني باعتبارها منطقة حساسة وقريبة من المهبل، لذلك من الأفضل عدم عريض هذه المناطق للحرارة المرتفعة المصاحبة لتقنية الليزر.

وقد يسبب تفتيح المنطقة الحساسة لحدوث تهيج بها، أو تعرضها للحروق البسيطة، بالإضافة لحدوث الألم عند العلاج باستخدام الليزر على المنطقة الحساسة أو التناسلية، كما قد يحدث التهاب بها، وفي بعض الحالات المتقدمة قد تؤثر على الحياة الجنسية للمريضة وعلى جهازها التناسلي.

أنواع تقنية الليزر المستخدمة في تفتيح منطقة البكيني

من أهم أنواع الليزر الذي يمكن اللجوء إليها عند الرغبة في تفتيح منطقة البكيني أو المناطق الحساسة بشكل عام الأنواع التالية:

تقنية ليزر الفراكشنال

وهي من التقنيات ذات الفاعلية الكبيرة والتي ترشحها العديد من السيدات اللاتي قمن بتجربتها.

تقنية ليزر بيكوسيكوند

وهي تقنية مُختصة بمنطقة البكيني بشكل خاص ومنطقة الإبط أو أسفل الذراع، وذلك من خلال تأثيرها الكبير على الخلايا الصبغية بالجلد، مما يقلل من الاسمرار بتلك المنطقة، كما تعتمد على تقشير الجلد حتى يُعاد تكوينه بعد ذلك وبالتالي التخلص من مشكلة الاسمرار.

تقنية ليزر أنجل

ما يميز هذه التقنية عن غيرها من تقنيات الليزر تأثيرها العالي على خلايا الجلد الصبغية بدون آثار جانبية على باقي الخلايا، كما يتم اجرائها بشكل سريع، ولا تحتاج للكثير من الوقت حتى تبدو نتائجها.

تقنية ثاني أكسيد الكربون

تعمل تقنية ثاني أكسيد الكربون على الحد من إنتاج الميلانين وهو المسئول عن تصبغ الجلد في المناطق الحساسة ومنطقة البكيني، وتعتمد على استخدام هذه الطريقة كل 14 يوم طبقاً لدرجة الاسمرار في المنطقة الحساسية، بالإضافة لاستخدام نوع معين من الكريمات بعد الانتهاء من العلاج بهذه التقنية.

تقشير منطقة البكيني

يمكن اللجوء لعمل تقشير للمنطقة الحساسة أو منطقة البكيني على 3 من الجلسات التي تتم من 7-14 يوم، وتختلف نتائجها تبعاً لكل حالة، ومن الأفضل قبل اللجوء للتقشير التخلص من الشعر بهذه المنطقة من هلال الشمع أو غيره من الوسائل، كما يجب الابتعاد عن إزالة الشعر بعد القيام بعملية التقشير للحد من تصبغ الجلد بعد ذلك.

ومن الأفضل أيضاً الحد من التمارين الرياضية التي تتسبب في احتكاك منطقة الفخذين حتى لا تؤدي لنتائج سلبية على عملية التقشير بشكل عام، وفيما يخص النتائج الخاصة بهذه العملية فهي تختلف طبقاً لمدى اسمرار البشرة.

فقد يتطلب الأمر اللجوء لأكثر من مرة لعملية التقشير، ويُنصح في هذا الاطار الاستمرار على اتباع طرق أخرى للتفتيح ومنها الطرق المنزلية الفعالة في هذا الشأن.

طرق مضمونة للتخلص من اسمرار البكيني

بعد أن تعرفنا على أهمية الليزر في تفتيح منطقة البكيني الحساسة وأفضل أنواعه وطريقة التقشير، يمكن اللجوء لعدد من الطرق المضمونة والفعالة للتخلص من اسمرار البكيني ومنها ما يلي:

كريمات تفتيح المناطق الحساسة

هل الليزر يفتح منطقة البكيني؟ وطرق مضمونة للتخلص من اسمرار البكيني

وهي الكريمات المحتوية على حمض الريتينويك والهيدروكينون والكوجيك وهي من المواد الفعالة في تفتيح منطقة البكيني، إلى جانب استخدام بعض مضادات الالتهاب والعقاقير المحتوية على الكورتيزون، حيث تعمل الموا الكيميائية الموجودة في هذه المستحضرات على الحد ممن النشاط الخاص بالخلايا الصبغية المؤدية لظهور الاسمرار بمنطقة البكيني.

لا يفوتك التعرف على المزيد من خلال: السواد بعد التقشير الكيميائي وأفضل خلطات التفتيح والمرطبات

وصفات منزلية لتفتيح منطقة البكيني

إليكِ عزيزتي بعض الطرق المنزلية البسيطة التي تساعد على تفتيح منطقة البكيني بشكل طبيعي وبلا أي آثار جانبية ومن ضمنها ما يلي:

قشر الليمون

قشر الليمون من الوصفات المنزلية المفيدة لتفتيح المناطق الحساسة كمنطقة البكيني، ويتم ذلك عن طريق تناول شريحة من الليمون ثم فركها على منطقة البكيني من 2-3 من الدقائق بشكل يومي ثم الاستحمام، ويمكن وضع مقدار من العسل أو السكر مع الليمون لفاعلية أكبر وملاحظة النتائج بعد ذلك.

البرتقال

يعمل البرتقال على التخلص من الصبغة بالمناطق الداكنة بالبشرة ويتم استخدامه عن طريق عصر البرتقال ثم أخذ ملعقة منه وتطبيقها على منطقة البكيني من خلال قطعة من القطن وتركها ثلث ساعة من الوقت ثم شطفها باستخدام الماء الفاتر.

ثمرة البابايا

البابايا من أحد الفواكه التي تحتوي على خصائص مُفتحة للبشرة، ويمكن استخدامها لتفتيح منطقة البكيني من خلال تناول قطعة منها ثم فركها بالمنطقة الحساسة، والانتظار ثلث ساعة من الوقت قبل غسلها باستخدام الماء الفاتر.

لب الطماطم

توجد مادة الليكوبين في لب الطماطم وهو من مضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من البقع الداكنة بمنطقة البكيني، ويتم استخدامه عن طريق فرك البندورة على المنطقة بعد قطعها لنصفين، واستخدام الجزء الداخلي من كل نصف على منطقة البكيني، وتركها 20 دقيقة قبل غسلها باستخدام الماء الفاتر.

بعد التعرف على هل الليزر يفتح منطقة البكيني؟ وطرق مضمونة للتخلص من اسمرار البكيني يمكن التعرف على المزيد من خلال: افضل كريم لتفتيح المناطق الحساسة مع شروط وطريقة استخدامه

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

هناك بعض الأسباب المؤدية لاسمرار المناطق الحساسة كمنطقة البكيني وتتضمن الأسباب التالية:

  • التعرض للاحتكاك وذلك خلال ممارسة المشي أو التمارين الرياضية مما يؤدي للتعرض للون الجلد الداكن الناتج عن الاحتكاك خاصة عند ارتداء الملابس الضيقة.
  • التعرض للخلل في الهرمونات خلال مرحلة الحمل والرضاعة أو أثناء الدورة الشهرية، أو نتيجة الإصابة بالمتلازمة المعروفة باسم تكيس المبايض.
  • تناول بعض أنواع العقاقير الطبية ومن ضمنها موانع الحمل، أو العلاج الكيميائي.
  • التعرض لجفاف الجلد واسمراره نتيجة التعرض للأشعة الشمسية.
  • الإصابة بمرض الشواك الأسود وهو أحد الاضطرابات التي تسبب تصبغ الجلد.
  • المصابون بمرض السكري.
  • المصابون بمرض السمنة.
  • التعرض للالتهابات بمنطقة العجان ورطوبة منطقة البكيني.
  • النشاط الزائد للخلايا الصبغية بالمناطق الحساسة بالمقارنة مع باقي مناطق الجسم، وبالتالي تتعرض للاسمرار بشكل زائد.

نصائح للوقاية من الاسمرار بمنطقة البكيني

هناك عدد من النصائح التي تساعد في التقليل قدر الإمكان من مشكلة الاسمرار بمنطقة البكيني وتشتمل على هذه النصائح:

  • الابتعاد عن ارتداء الملابس ذات الخامات الصناعية فهي تؤدي لزيادة التعرق وحرارة الجسم مما يؤدي للاسمرار، ومن الأفضل استبدالها بملابس مصنوعة من القطن.
  • تجنب زيادة الوزن قدر المستطاع حتى لا يحدث أي نوع من الاحتكاك للفخذين مما يسبب الاسمرار بالمنطقة الحساسة، وذلك من خلال اللجوء لنظام غذائي صحي.
  • الابتعاد عن وضع المواد المزيلة للعرق والمعطرات المختلفة بالمناطق الحساسة فهي تؤدي لغلق مسام الجلد في هذه المنطقة، كما قد تسبب التهاب وتهيج الجلد أيضاً.
  • الابتعاد عن استخدام الشفرات الحادة للتخلص من الشعر الزائد فقد تؤدي لإحداث جروح وندبات بالجلد مما ينتج عنه الاسمرار بالمناطق الحساسة.
  • الالتزام بطرق العلاج المختلفة عند حدوث التهابات بالمناطق الحساسة، واللجوء للعلاج الطبي والعلاجات المنزلية الطبيعية التي تساعد في تفتيح المناطق الحساسة.

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد عبر: كريم تفتيح المناطق الحساسة سريع المفعول من الصيديلة

وبهذا نكون قد وفرنا لكم هل الليزر يفتح منطقة البكيني؟ وطرق مضمونة للتخلص من اسمرار البكيني وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    الكيماوي سبب رئيسي في ااتصبغات في الوجه و المناطق الحساسه ماذا أفعل؟؟؟