هل يضيق المهبل بعد الطلاق فترة طويلة 

هل يضيق المهبل بعد الطلاق فترة طويلة، لا شك أنه يوجد عددًا كبيرًا من الفوائد الصحية للجنس للنساء والرجال بالإضافة إلى المتعة الجنسية والكثير من الفوائد الصحية مثل حرق السعرات الحرارية وتقليل الدهون والإجهاد يعمل كمسكن طبيعي للآلام وعشرات الفوائد النفسية، مثل مقاومة الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية، وبالتأكيد الطب يخبرنا عن التغيرات الحقيقية التي تحدث في جسم المرأة عندما تتوقف عن ممارسة الجنس بشكل منتظم، وهذا ما نتناوله ببعض من التفاصيل عبر موقع زيادة فيما يلي.

هل يضيق المهبل بعد الطلاق فترة طويلة

هل يضيق المهبل بعد الطلاق فترة طويلة،حيث يتغير مهبل المرأة على مدار حياتها، وذلك لأنه مصمم للعلاقة الحميمة والولادة فقط، وكلا العملين يحدثان تغير في شكل وضيق المهبل.

رغم أن الطب يخبرنا أن الجواب على سؤال هل يضيق المهبل بعد الطلاق لفترة طويلة هو أنه مرجح بسبب الطبيعة التشريحية للمهبل، فهذا لا يعني أنه سوف يغلق تمامًا، وهذا يعني بالضرورة أن “غشاء البكارة” الجديد لن يتطور وأن جسم المرأة لن ينتج أي نسيج يغلق فتحة المهبل حتى بعد انقطاع الطمث.

مع ذلك يمكن أن تعاني النساء الأكبر سنًا من فقدان كبير لمرونة المهبل بعد فترة طويلة بدون ممارسة الجنس، وذلك لأن أجسامهم تنتج كميات أقل من الإستروجين، مما قد يؤدي إلى فقدان المرونة بالمهبل، ويميل الأطباء إلى مواجهة مشكلة في شد المهبل مرة أخرى بعد انقطاع الطمث.

في حالة النساء بعد سن اليأس اللواتي يسعين إلى الحفاظ على مستوى معين من مرونة المهبل، فقد يواجهن مشاكل صحية كبيرة ويمارسن الجنس المؤلم بسبب تضييق المهبل أو فقدان المرونة، والشيء الجيد هو أن هناك العديد من المزلقات التي يمكنك استخدامها، بالإضافة إلى التحفيز اللطيف الذي يمكن أن يساعد في جفاف المهبل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جفاف المهبل

هل تفقد المرأة قدرتها على التبلل بعد التوقف عن ممارسة الجنس لفترة طويلة؟

حيث يعتقد العديد من الناس خطأً أن النساء يعيدن نمو غشاء البكارة بعد فترات طويلة من الامتناع عن ممارسة الجنس، وهناك أيضًا إدعاءات بأن مهبل المرأة جاف تمامًا بسبب الطلاق، ويوضح الأطباء إلى أن هذا غير صحيح، حيث لا يزال المهبل قادرًا على إفراز السائل المرطب الذي يخرج بسبب الإثارة الجنسية، لكن هناك بعض التغيرات التي تصاحب النساء في هذه المرحلة، والتي من بينها:

  •   النساء بعد سن اليأس أكثر عرضة للإصابة بجفاف المهبل، وذلك بفضل انخفاض مستويات هرمون الاستروجين وليس الامتناع عن ممارسة الجنس.
  • لا تتغير الرغبة الجنسية لدى المطلقة أكثر أو أقل لأنها لا تمارس الجنس، وهذا عكس ما هو شائع بين الناس.
  • ستظل المرأة تشعر بنفس الرغبة الجنسية عندما كانت متزوجة، ومع ذلك، قد تتغير توقعاتها من الجنس بطرق يمكن أن تجعل الجنس أكثر أو أقل متعة بالنسبة لها للزواج مرة أخرى.
  • في بعض الأحيان وبعد فترة طويلة من الطلاق، قد يبدو الجنس مختلفًا قليلاً من حيث الإثارة الشديدة أو عدم الراحة قليلاً بسبب صعوبة الإيلاج.

قرأ أيضًا: علاج حرقان المهبل في المنزل

هل يؤلم الجنس مرة أخرى بعد الطلاق؟

كان من الأسئلة هل يضيق المهبل بعد الطلاق لفترة طويلة، وماذا عن الصعوبات في الجماع بعد التوقف عن الجماع لفترة طويلة، وقد تم التوضيح كالتالي:

  • من الواضح للأطباء أنه نظرًا لأن معظم النساء يعانين من إحساس طفيف بضيق المهبل بعد فترة طويلة من الامتناع عن ممارسة الجنس، فإن الجماع الأول بعد فترة من الغياب سيكون غير مريح حقًا، لكن بالنسبة للنساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث سيكون إحساسًا مؤقتًا.
  • في حين أنه من الممكن أن تتغير رغبة المرأة الجنسية أثناء التوقف عن ممارسة الجنس بسبب الطلاق، فقد تلاحظ المرأة زيادة في رغبتها الجنسية إذا تزوجت مرة أخرى، وهذا يرجع إلى أسباب نفسية وليست جسدية تتعلق بالتجربة الجديدة أو وجود رجل مختلف في حياة المرأة.
  • قد يؤدي التوقف عن ممارسة الجنس لفترة طويلة إلى إضعاف جدران المهبل، وهذا يحدث غالبًا للنساء فوق سن الخمسين.
  • حيث تميل جدران المهبل إلى أن تكون ضعيفة ونحيلة بسبب نقص الدورة الدموية، ويمكن أن يزيد الجفاف الأطول في سن أكبر من خطر عدم الاستمتاع بالجنس في وقت لاحق.
  • في بعض الحالات تنقبض عضلات المهبل بدرجة كبيرة بحيث يتعذر الإيلاج حتى من السدادة القطنية أو الإصبع، وهذه الحالة تسمى التشنج المهبلي.

هل يتضرر المهبل من عدم ممارسة الجنس لفترة طويلة؟

لا ينبغي أن تقلق المرأة المطلقة على صحة مهبلها لأنها لن  تمارس الجنس منذ فترة طويلة، وسيستمر المهبل في العمل بشكل طبيعي طالما أن الهرمونات متوازنة ومستقرة.

في حين أنه يوجد الكثير من الدراسات الطبية التي تؤكد الفوائد الفسيولوجية والعاطفية لحياة جنسية صحية ومنتظمة، بما في ذلك تحسين احترام الذات، وتقوية عضلات قاع الحوض، وإنه لا توجد مضاعفات طبية واضحة من عدم ممارسة الجنس لفترة طويلة.

تعد الإجابة العلمية الصحيحة على سؤال “هل يضيق المهبل بعد الطلاق مدة طويلة؟” فإن هذا التغيير في حجم المهبل ليس دائمًا لدى النساء اللواتي لم يصلن بعد إلى سن اليأس.

كما يمكنهم استعادة الحجم الطبيعي للمهبل بعد عودة الجماع، وعند النساء الأكبر سنًا أو اللواتي تجاوزن سن اليأس، فإن احتمالية حدوث ذلك منخفضة بسبب نقص الهرمونات المسؤولة عن ذلك.

اقرأ أيضًا: علاج التهاب عنق الرحم والمهبل

تعرف على أضرار عدم ممارسة الجنس لفترة طويلة

هناك الكثير من أضرار التوقف عن ممارسة الجنس لكلا الزوجين، دعنا نقدم لك ما يلي حول أهم أضرار التوقف عن ممارسة الجنس:

ضعف الجهاز المناعي

إن ممارسة الجنس بانتظام يساعد على تقوية جهاز المناعة والذي بدوره يزيد من قدرة الجسم على محاربة الأمراض، وقد وجد أنه مرتبط بين العدوى والبقاء في السرير لفترات طويلة من الوقت وعدم ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك لأن تركيز الأجسام المضادة ضد أولئك الذين يمارسون الجنس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع يزيد.

انخفاض الطاقة والنشاط

بسبب النشاط البدني المستمر أثناء العلاقة الحميمة  يشعر الزوجان بالحيوية والنشاط الكامل في أوقات مختلفة، ويؤدي التوقف عن ممارسة الجنس إلى الميل إلى الكسل والخمول، والاعتياد عليه مع الوقت، بالإضافة إلى ذلك فإن الجنس رياضة تسمح لك بفقدان الوزن وتحريك جميع أجزاء الجسم، لذا فإن انتظامها يضمن الحفاظ على الشكل البدني.

خلل في وظائف الخلايا العصبية

حيث يؤثر الجنس على الأداء العقلي ويزيد من إنتاج الخلايا العصبية لتحسين القدرات العقلية والذاكرة ووظائف الدماغ، وعندما تتوقف عن ممارسة الرياضة، تنخفض هذه الوظائف في أدائها الطبيعي.

ضمور المهبل

من أهم فوائد الممارسة الحميمة الحفاظ على صحة المهبل وعدم ضموره، ولكن عند التوقف عن ممارسة الجنس غالبًا ما تظهر علامات الشيخوخة المبكرة، حيث يفقد قوته وهذا ينطبق أيضًا على القضيب.

آلام أثناء الجماع

يزداد عند النساء، فعند التوقف عن ممارسة الجنس لفترة طويلة يضيق المهبل، وعندما تعود الممارسة الحميمة بين الزوجين سيكون الأمر مؤلمًا للمرأة حتى يتخذ المهبل وضعية تتناسب مع القضيب.

ضعف عضلات قاع الحوض

مشكلة صحية أخرى ناجمة عن التوقف عن ممارسة الجنس هي ضعف عضلات قاع الحوض بسبب الجمود لفترات طويلة من الزمن.

وهكذا قد وضحنا لكم في هذا المقال المبسط هل يضيق المهبل بعد الطلاق فترة طويلة، وتعرفنا على أهم التفاصيل حول أضرار التوقف عن ممارسة الجنس لفترة طويلة، ونتمنى أن نكون قد أجبنا على جميع أسئلتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.