هل التبول بعد العلاقة الحميمية مباشرة يمنع الحمل؟

هل التبول بعد العلاقة الحميمية مباشرة يمنع الحمل؟ يطرح هذا السؤال بشكل كبير من قبل النساء المتزوجات خاصة حديثات العهد في الزواج والراغبين في الحمل في أسرع وقت، وهذا ما سوف نتناوله خلال هذا الموضوع بشيء من التفاصيل عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضا من هنا: متى تبدأ العلاقة الزوجية بعد تركيب اللولب وما هي أنواع اللولب

هل التبول بعد العلاقة الحميمية مباشرة يمنع الحمل؟

هل التبول بعد العلاقة الحميمية مباشرة يمنع الحمل

  • تهتم المرأة بشكل كبير بحدوث الحمل خاصة النساء الشرقيات، فيشغل بالهم الحمل كثيرا فور الزواج، وخلال العلاقة الحميمية وبعدها، ولكن هناك قلة من النساء يؤجلون هذه الخطوة.
  • كافة هذه الأفكار تجعل المرأة تقوم ببعض العادات والتقاليد الخاطئة، مثل عدم الإقبال على التبول بعد الجماع أو تنظيف المهبل رغبة في حدوث الحمل، والبعض الآخر يقوم بتنظيف المهبل كوسيلة لتأجيل الحمل لفترة معينة.
  • وجاء في الإجابة على هل التبول بعد العلاقة الحميمية مباشرة يمنع الحمل أن التبول لا يؤثر بالسلب على قدرة المرأة على الحمل بعد العلاقة الحميمية.
  • حيث أكد الأطباء المختصين في مجال جراحة النساء والتوليد أن عنق الرحم مصمم بطريقة معينة ليحافظ على الرحم وذلك من خلال صغر الفتحة الخاصة به.
  • كما أن الحيوانات المنوية المجهرية تعرف طريقها للوصول إلى البويضة لكي يتم الإخصاب، لذا فإن التبول بعد العلاقة الحميمية لا يتسبب في أي مشكلة سواء بمنع الحمل أو زيادة فرصة حدوثه.
  • وأن كافة الشائعات المنتشرة في هذا الموضوع هي مجرد أكاذيب لا أساس لها من الصحة.

كما يمكنكم التعرف على: علامات حب الزوج لزوجته في الفراش تدل على العلاقة الحميمة بينهما

ما هي أهمية التبول بعد الجماع؟

على الرغم من طرح سؤال هل التبول بعد العلاقة الحميمية مباشرة يمنع الحمل والتعرف على الإجابة التي أكدها الأطباء، تصلنا إلى أن هناك العديد من الأمور المهمة التي يسببه التبول بعد الجماع خاصة للمرأة.

حيث أن الجماع يزيد من فرص الإصابة ببعض الأمراض مثل التهابات المسالك البولة أو انتقال العدوى البكتيرية في حالة كان الشريك الجنسي يعاني من أي مرض أو عدوى، لذا نجد أن الأطباء ينصحون بضرورة التبول بعد الجماع وذلك بسبب بعض الفوائد منها:

1_ الوقاية من الإصابة بالتهابات المسالك البولية

  • تعد التهابات المسالك البولية واحدة من الأمراض الأكثر شيوعاً لدى النساء خاصة، وذلك لأن الكثير منها ينتج بسبب الجماع، لذا فإن الحفاظ على الصحة الجنسية ضروري جدا حيث يحافظ على صحة الجسم وصحة الشريك الجنسي.
  • لذا نجد أن الكثير من الأطباء ينصحون بضرورة التبول وتنظيف منطقة المهبل بعد القيام بالعلاقة الجنسية وذلك للتقليل من نسب الإصابة بالتهابات المسالك البولية التي تحدث في الغالب نتيجة العدوى الجنسية.
  • وقد أكد الأطباء أن الرغبة في التبول التي تأتي بعد الجماع تكون في الغالب نتيجة الضغط على المثانة البولية وتشنجات الرحم، وأن التبول بعد الجماع ضروري وذلك لتجنب الإصابة بالتهاب المسالك البولة لذا يوصى بتناول كوب من الماء قبل الجماع.

2_ التقليل من نسب الإصابة بالعدوى الجنسية

يساعد التبول بعد الجماع على التقليل من التهاب واحمرار هذه المنطقة والذي يكون ناتج عن ممارسة الجماع، كما يقي من نسب الإصابة بالعدوى البكتيرية التي تدخل من مجرى البول بعد الجماع وتسبب العديد من المشكلات منها تلف الأنسجة والالتهابات.

3_ التقليل من تشنجات الرحم

تشنجات الرحم من الأمور الطبيعية التي تحدث للمرأة عند الوصول إلى النشوة الجنسية وهزة الجماع مما يتسبب في حدوث تشنج في العديد من الأعضاء والضغط على المثانة البولية والتي تعد من الأعضاء الحساسة لذا تزيد رغبة المرأة في التبول.

وينصح الأطباء في التبول في هذه الحالة للتقليل من تشنجات وآلام الرحم والتقليل من الضغط الحادث على المثانة البولية.       

طرق المساعدة في التبول بعد الجماع

طرق المساعدة في التبول بعد الجماع

نظراً للتعرف على مدى الأهمية الكبيرة للتبول بعد الجماع والتي تعود بفوائد صحية خاصة على المرأة ولا صلة  للتبول بمنع الحمل، أصبح من الضروري التعرف على بعض الطرق التي تساعد على التبول بعد الجماع.

وذلك بهدف التقليل من حدوث بعض أنواع العدوى مثل عدوى المسالك البولية وإليكم مجموعة من الطرق التي تساعد على التبول بعد العلاقة الحميمية:

  • تتبع الإشارات السمعية والبصرية والتي تساعد على التبول مثل سماع صوت الماء الجاري أو رؤيته والتي من شأنها أن تساعد بعض الأشخاص على الشعور بالرغبة في التبول.
  • الجلوس على المرحاض لبعض الوقت ومحاولة الاسترخاء.
  • شرب كوب أو كوب ونصف كوب من الماء قبل الجماع مباشرة.

كما أدعوك للتعرف على: ما هى العلاقة الحميمة والفرق بين الرغبة الجنسية للرجال عن السيدات

ختاماً نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال هل التبول بعد العلاقة الحميمية مباشرة يمنع الحمل؟، ويجدر بنا الإشارة إنه لا ضرر من عدم التبول مباشرة في بعض الحالات إذا كانت المرأة ترغب في الحمل وتتخوف من التبول مباشرة. 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.