محتوى يحترم عقلك

سعر متر الزجاج الدبل

سعر متر الزجاج الدبل يختلف بناءً على عدد الطبقات التي يتكون منها، وكذلك نوع الزجاج المستخدم في التصنيع، حيث تقدم العديد من الشركات أفضل أنواع الزجاج الدبل بما هو يلائم العميل في تلك المزايا التي يريدها لتحديد النوع الملائم، وهو أحد أنواع الزجاج المتعدد الأغراض لمنع وصول المؤثرات الخارجية كما سنوضح لك اليوم بموقع زيادة.

سعر متر الزجاج الدبل

يعتبر زجاج الدبل هو الخيار الأمثل للشبابيك والأبواب والوجهات نظرًا لكفاءته العالية من الطاقة التي تمنع وصول تلك المؤثرات الخارجية، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي تكون السبب في أن يتخذ سعر متر الزجاج الدبل قيم مختلفة، تبعًا لفاعليته وما يمتلكه من مزايا تعتمد على عدد تلك الطبقات التي يتكون منها.

يتميز زجاج الدبل بمساحة فارغة تفصل بين ألواحه ومغلقة من كافة الجوانب وهي تعطي مقدار إضافي من العزل ومقاومة الحرارة والعمل على تقليل تسرب الحرارة الباردة في فصل الشتاء.

أما عن سعر متر الزجاج الدبل فهو يعتمد على عدد تلك الألواح التي يتكون منها بين اثنين إلى ثلاثة وكذلك نوع الزجاج المصنوع منه تلك الطبقات وسماكة كل طبقة من الطبقات التي يتكون منها لوح الزجاج الدبل حيث يتم حساب الزجاج الدبل بالمتر المسطح بمساحة 1x 1 متر، ولكن في الغالب تتميز أسعاره بالقيم المرتفعة عن سعر الزجاج العادي.

يرجع السبب في هذا إلى ما يتسم به من مزايا عديدة لكن إن أردت أن تحصل على أفضل الأسعار من الممكن شراؤها من شركة الاتحاد العربي التي تقدم العديد من الخصومات والعروض المتنوعة في حالة رغبتك لتركيب أكثر من وجهة مصنوعة من هذا النوع من الزجاج أو كنت من العملاء الذين يشترون بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا: إعادة تدوير الزجاج

زجاج الدبل للنوافذ

الطريقة التي يتم من خلالها جعل الزجاج في شكل زوجي( تدبيل الزجاج) تعتمد على وضع شرائح من طبقات الزجاج في نظام يجعلها في شكل قطعة واحدة يصلح لتركيب في نافذة واحدة تكون مزدوجة بقطعتين من نوع هذا الزجاج أو في بعض الأحيان يرغب العميل في تركيب لوح يتكون من ثلاث طبقات أو ما يعرف بالزجاج الدبل وهو أكثر تداولًا واستخدامًا بين الأنواع الأخرى من الزجاج ويرجع السبب في هذا إلى العديد من العوامل التي تتمثل في مزاياه وكذلك زاد الطلب عليه بعد زيادة تكاليف الطاقة.

يتم القيام بتجميع زجاج الدبل هيئة ألواح أو مجموعة من قطع الزجاج من خلال استخدام فاصل معدني أو طبقة من الغاز أو الهواء، ومن المميز عن معلومات الزجاج الدبل من النوع جلاس وجورجيا أنه من أفضل أنواع الزجاج الصالحة للتركيب في النوافذ أو في الأبواب والوجهات.

ما سبب استخدام زجاج دبل جلاس بشكل كبير                                       

هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى جعل الزجاج الدبل جلاس هو الخيار الأول الرائج بين العديد من العملاء الذين يفضلون الحصول على أفضل أنواع الزجاج، ويرجع الدافع في تركيبه بشكل كبير إلى ما يلي:

  • انخفاض نسبة استهلاك الطاقة وكذلك الحد من الفقد الحراري الذي يعمل بدوره على تقليل استهلاك الكهرباء.
  • يعتبر من أفضل الخيارات عند التفكير في تركيب زجاج للنوافذ أو الوجهات الرئيسية للشركات أو تلك المصانع الكبيرة أو حتى المولات التجارية.
  • يعتبر أفضل الطرق التي يمكن من خلالها كتم الصوت، وهو بذلك يعمل على تقليل نسبة الضوضاء حال توجد المنطقة في حركة المرور أو ازدحام الشوارع.
  • يمكن الاعتماد عليه كعازل قوي للحرارة المرتفعة وكذلك المنخفضة.
  • يتمتع هذا النوع من الزجاج بنسبة من الفراغات المغلقة من جوانب طبقتين الزجاج المكون منهم بمقدار طبقة أخرى تعتبر عازلة والتي تقلل نسبة تسرب الحرارة بفصل الشتاء.
  • كذلك يحمي الغرفة المركب في نوافذها من أن تتخللها الأشعة فوق البنفسجية الضارة والتي تتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض إذا تعرض لها الجلد لفترة طويلة وهو بذلك مقاوم جيد لدرجات الحرارة العالية.

اقرأ أيضًا:ما هو المكون الرئيسي للزجاج

أنواع الزجاج الدبل

هناك العديد من الأنواع التي يتكون منها هذا النوع من الزجاج، وكذلك تختلف سعر متر الزجاج الدبل على أساسه، حيث تختلف سماكة الزجاج باختلاف التخانة المطلوبة للعمل، وكذلك تبعًا لتلك الطريقة التي تم بها عمل الزجاج الدبل، فعلى سبيل المثال تركيب أنواع الزجاج الدبل المكون من طبقتين مصنوعتين من الزجاج الأبيض الشفاف بالإضافة إلى الزجاج العاكس.

كما يمكن عمل هذا النوع بطبقتين من الزجاج المصنفر أو حتى أي نوع من أنواع الزجاج الذي يريده العميل بما هو يلائم ديكور المنزل أو الهيئة المراد التركيب بها.

أيضًا يوجد العديد من أنواع الزجاج الكرستالي والألوان العديدة التي تتوفر بالأسواق الآن، وكذلك تتوفر ثلاجات مدعمة بهذا النوع من الزجاج الدبل المفرغ للهواء، والتي تعمل على التبريد بشكل أفضل من خلال عند تأثرها بدرجة الحرارة في الوسط المحيط بها.

اقرأ أيضًا: أفضل ألوان زجاج النوافذ 

طريقة عمل زجاج الدبل                                      

إن عملية تصنيع الزجاج الدبل المدمج عن طريق دمج طبقتين معًا من ألواح الزجاج بشكل متوازٍ أو كثر تعتمد على نوع العمل المطلوب بمقياس موحد من خلال مواد لاصقة مخصصة للصق أنواع الزجاج الدبل، وذلك من خلال استخدام فريم معدني بينهم من الدخل للعمل على فصل الطبقتين أو اللوحين من الزجاج عن بعضهم البعض وتلك المسافة تختلف بناءً على ما يطلبه العميل.

حيث يوجد العديد من مقاييس الفريم الألومنيوم المستخدم لعمل تلك الفراغات بين الألواح الزجاجية منها ما هو يقدر بحوالي 6ملليمتر ومنها 9 مليمتر ومنها 12 أو 14 او 16 أو 18 أو 20 ملليمتر حسب ما يريد العميل وبناءً على تلك المسافة يتحدد سعر متر الزجاج الدبل.

كما يتم ملء فريم الالومنيوم بحبيبات أو جزيئات لامتصاص الرطوبة هي تملأ داخل عود الفريم الالومنيوم.

يلصق ألواح الزجاج معًا باستخدام نوع من أنواع السيليكون الجيد المخصص، وتثبيت الطبقات بشكل متوازٍ بطريقة محكمة للعمل على تحسين طريقة العزل بأنواع سليكون جيد.

أثناء تصنيع الزجاج الدبل يتم حقنه بنوع من أنواع الغاز الخامل لغاز الكريبتون، غاز ارغون، غالبًا ما يكون غاز الأرجون للعمل على تعزيز الأداء الحراري، غاز الزينون، وهي أحد أنواع الغازات الخاملة المستخدمة في عمليات حقن زجاج الدبل التي لا تتخذ لون أو حتى رائحة.

من ضمن وظائف هذا النوع من الزجاج المتانة، وكذلك الأمان في العمل على تحمل الصدمات لتقليل مخاطر الكسر من خلال مضاعفة تلك الطبقات، وبفضل تلك الأشكال التي يتخذها هذا النوع من الزجاج يعطي لمسة من الجمال ضمن ديكورات المبنى سواء من الداخل أو من الخارج وهو أصعب من قوة الزجاج الشفاف العادي.

الزجاج الدبل من أفضل أنواع الزجاج ذات المزايا المتعددة وهو ما يجعل أسعاره مرتفعة عن تلك الأنواع العادية الأخرى.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.