تحميل برنامج لتحميل الألعاب للكمبيوتر من خلال منصات Steam وorigin وUplay

تحميل برنامج لتحميل الألعاب للكمبيوتر

في وقت الحظر ومع انتشار فيروس كورونا يبحث الكثير من الناس عن وسائل ليقضوا أوقاتهم في المنزل دون الشعور بالملل، وبعيدًا عن هيستريا التيك توك التي أصابت كثيرين للدرجة التي جعلت البعض يدعو الله بأن يسترها على عبيده، ويخرجهم من الأزمة دون أن يفقدوا عقولهم، نجى من كل هذا العبث محبي الألعاب والباحثين عن كل جديد بها، وعليه فإن من يرغبون في تحميل برنامج لتحميل الألعاب للكمبيوتر وفرنا لهم ما يطلبون مجانًا حتى يبقوا في منازلهم سالمين آمنين.

تحميل برنامج لتحميل الألعاب للكمبيوتر ببرنامج steam

تحميل برنامج لتحميل الألعاب للكمبيوتر

Steam هي خدمة توزيع رقمية لألعاب الفيديو بواسطة مؤسسة Valve المطورة للألعاب. تم إطلاقه كبرنامج مستقل في سبتمبر 2003 كطريقة لـ Valve لتوفير تحديثات تلقائية لألعابها، وتم توسيعها لتشمل ألعاب من ناشرين من جهات خارجية. توسعت Steam أيضًا إلى واجهة متجر رقمية ومتنقلة عبر الإنترنت..

يقدم Steam إدارة الحقوق الرقمية (DRM) وخوادم التوفيق وبث الفيديو وخدمات الشبكات الاجتماعية.. كما يوفر للمستخدم التثبيت والتحديث التلقائي للألعاب، وميزات المجتمع مثل قوائم الأصدقاء والمجموعات، والحفظ السحابي، ووظيفة الصوت والدردشة داخل اللعبة.

يوفر البرنامج واجهة برمجة تطبيقات متاحة مجانًا (API) تسمى Steamworks والتي يمكن للمطورين استخدامها لدمج العديد من وظائف Steam في منتجاتهم، بما في ذلك التوفيق والإنجازات في اللعبة والمعاملات الدقيقة ودعم المحتوى الذي أنشأه المستخدم من خلال Steam Workshop.

على الرغم من تطويرها في البداية للاستخدام على أنظمة تشغيل Windows تم بعد ذلك العمل على إصدارات لنظامي التشغيل macOS و Linux.

تطبيقات Steam للأندرويد والآيفون

تم إصدار تطبيقات الجوال أيضًا لنظام التشغيل iOS و Android و Windows Phone في عام 2010.

تقدم المنصة أيضًا مجموعة صغيرة من المحتويات الأخرى، بما في ذلك برامج التصميم، والأجهزة، والموسيقى التصويرية للألعاب، والرسوم المتحركة، والأفلام.

اقرأ أيضًا : افضل العاب الاندرويد بدون نت (12 لعبة مميزة)

منصة Steam لألعاب الكمبيوتر

منصة Steam هي أكبر منصة توزيع رقمية لألعاب الكمبيوتر، حيث تمتلك حوالي 75٪ من مساحة السوق في عام 2013.

بحلول عام 2017 بلغ إجمالي المبلغ الذي يدفعه المستخدمين لشراء الألعاب من خلال Steam حوالي 4.3 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل 18٪ على الأقل من مبيعات ألعاب الكمبيوتر على مستوى العالم.

ضمت الخدمة أكثر من 34000 لعبة بحلول عام 2021، مع أكثر من 95 مليون مستخدم نشط شهريًا.

أدى نجاح Steam إلى تطوير خط من microconsoles Steam Machine ، والذي يشمل نظام التشغيل SteamOS ووحدات تحكم Steam.

تحميل برنامج لتحميل الألعاب للكمبيوتر ببرنامج Origin

Origin هي منصة توزيع رقمية تم تطويرها بواسطة Electronic Arts لشراء ألعاب الفيديو ولعبها.

وتوفر للعميل برنامج النظام الأساسي لمنصات الكمبيوتر الشخصي والجوّال.

تحتوي منصة Origin على ميزات اجتماعية مثل إدارة الملف الشخصي والتواصل مع الأصدقاء من خلال الدردشة والانضمام المباشر للعبة جنبًا إلى جنب مع تراكب داخل اللعبة، والبث عبر Twitch ومشاركة مكتبة الألعاب وتكامل المجتمع مع مواقع الشبكات مثل Facebook و Xbox Live و PlayStation Network و شبكة نينتندو.

في عام 2011 ذكرت Electronic Arts أنها تريد من Origin أن تتطابق مع خدمة Steam Valve المنافس الأساسي لـ Origin من خلال إضافة عمليات حفظ اللعبة السحابية، والتصحيح التلقائي، والإنجازات، وإصدارات عبر الأنظمة الأساسية.

بحلول عام 2013 ، كان لدى Origin أكثر من 50 مليون مستخدم مسجل.

تطبيقات Origin المجانية

تحميل برنامج لتحميل الألعاب للكمبيوتر

تخطط Electronic Arts أيضًا لإطلاق منصة Origin للأجهزة المحمولة (مثل أجهزة iOS) ويمكن مزامنة الإنجازات عبر كلا النظامين الأساسيين.

سيتم دمج شبكة سكرابل في Origin Mobile. وهذه الخدمات ستكون مجانية.

آخر تطويرات منصة origin

أطلقت شركة EA خدمة الاشتراك، للوصول إلى ألعابها وتشغيلها على اللاب توب في عام 2016. حيث يمكن للمستخدمين الاختيار بين دفع رسوم اشتراك شهرية أو سنوية للوصول إلى مجموعة كبيرة من ألعاب EA..

ويحصل المشتركون في Origin Access على خصم 10٪ على جميع مشتريات Origin

بدءًا من مارس 2021 بدأ Origin Access في تقديم ألعاب من شركة Warner Bros. Interactive Entertainment وكان يتطلع إلى إضافة ناشرين آخرين، بما في ذلك الألعاب المستقلة.

في 2021 أعلنت EA عن فئة متميزة لـ Origin Access تسمىOrigin Access Premier والتي تسمح بلعب ألعاب EA المستقبلية مبكرًا، وستكون الألعاب نسخة كاملة على عكس “التجارب الأولى” التي تمنح لأعضاء Origin Access الأساسيين.

تحميل برنامج لتحميل الألعاب للكمبيوتر ببرنامج Uplay

Uplay عبارة عن خدمة توزيع وإدارة حقوق رقمية ومتعددة اللاعبين كما أنها تشمل خدمة اتصالات تم تطويرها بواسطة Massive Entertainment لتوفير تجربة مماثلة للإنجازات التي تقدمها العديد من شركات الألعاب الأخرى.

يتم توفير الخدمة عبر منصات مختلفة.. ويتم استخدام Uplay حصريًا من قبل ألعاب Ubisoft.

كانت الردود على المنصة سلبية بشكل عام، حيث تمت مقارنتها بمنافسيها، وهي المقارنة التي لم تأتي في صالحها. حيث وصفها المستخدمون بأنها أسوأ ما في ألعاب Ubisoft.

اقرأ أيضًا : تحميل واتس اب للكمبيوتر برابط مباشر

خدمات Uplay بلاس

كشفت Ubisoft عن خدمة الاشتراك المخطط لها + Uplay والتي ستتيح للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 100 لعبة في مكتبة Ubisoft .. بما في ذلك الإصدارات الجديدة.

قد يتمتع المشتركون بمزايا إضافية، مثل دعوتهم إلى الإصدار التجريبي المغلق لبعض الألعاب حديثة الإصدار.

تم إطلاق Uplay+ في 3 سبتمبر 2021 بشكل تجريبي، مع التوسع الكامل في أوائل عام 2021 تم تقديم الخدمة من خلال متجر Uplay، كما سيكون خيارًا لمستخدمي Stadia.

تحميل برنامج لتحميل الألعاب للكمبيوتر ببرنامج Zona

Zona هو البوابة الرقمية لبرنامج BitTorrent المخصصة لمشاهدة محتوى الفيديو.. يوفر التطبيق بديلاً مجانيًا لخدمات بث الفيديو القائمة على الاشتراك (مثل Netflix). بالإضافة إلى الأفلام والمسلسلات التلفزيونية عند الطلب، وتقدم Zona الموسيقى المتدفقة وقنوات التلفزيون الحية والأخبار والرياضات الحية والألعاب. تم انتقاد Zona لكونها مغلقة المصدر بالإضافة إلى وجود مثبت يتم تضمينه مع البرامج ضارة بالنسبة لكثير من برامج فحص الفيروسات والمتصفحات أيضًا.

 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.