تحميل الواتس اب الجديد

تحميل الواتس اب الجديد له طرق عديدة حيث يمكن تحميل الإصدارات الجديدة للتطبيق مباشرةً من خدمات جوجل بالنقر على زر تحديث أو عن طريق تحميل النسخة الجديدة في صيغة ال apk ثم القيام بتحديث التطبيق من خلالها وفي هذا الموضوع سوف نتناول طرق تحميل اصدارات الواتس اب الجديد ومميزات الاصدارات الجديدة.

تحميل الواتس اب الجديد بطريقة سهلة

يعتبر الواتس اب من التطبيقات التي تساعد على التواصل بين الأفراد إما عن طريق المحادثات الكتابية أو الصوتية كما يمكن من خلاله إرسال واستقبال الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى

وبدأ تأسيس شركة الواتس اب في عام 2009 جان كوم ويُلاحظ أنّ الواتس اب عند بدايات ظهوره كان يحتوي على العديد من المشاكل التي تم العمل عليها ومن أسهل الطرق التي يتم تحميل تطبيق الواتس اب الجديد منها وتُعد الطرق الأكثر أمانًا بالدخول على متجر جوجل والنقر على تحميل.

كما يمكن تحميل الواتس اب الجديد من هنا https://play.google.com/store/apps/details?id=com.whatsapp&hl=ar

ما هو الواتس اب

الواتس اب هو أحد التطبيقات التي تضمنها شركة جوجل فهو موجود في متجر جوجل ويُلاحظ أنه من التطبيقات المجانية التي لا تشتمل على أي رسوم لتحميلها فهو متاح لشريحة كبيرة من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد ويمكن من خلال التطبيق التحدث إلى الأشخاص المُقيدين في جهات الاتصال أو المعروف أرقام هواتفهم إما عن طريق إجراء المحادثات المكتوبة أو اجراء المكالمات الصوتية أو المصورة  حيث يمكن تواصل الأفراد ومحادثاتهم في أي مكان على الأرض.

وتطبيق الواتس اب يتطلب الاتصال بشبكة الإنترنت التي يمكن تشغيلها على الهاتف بفتح خدمة شبكة الانترنت اللاسلكية أو خدمة الاتصال بالبيانات ويمكن من خلال هذا التطبيق إرسال واستقبال الملفات بجميع أنواع صورها كملفات الصور والفيديو والمستندات كما يمكن من خلال التطبيق انشاء مجموعات بين الأصدقاء والتحدث إليهم.

وأكثر ما يميز تطبيق الواتس اب عن غيره من التطبيقات أنّه يتيح للمستخدمين كتابة حالاتهم الأن على سبيل المثال كتابة أن البطارية على وشك النفاذ أو أن الأن في مقابلة لا أسطيع التحدث أو متاح وغيرها.

كما يعتبر الواتس اب أداة تسمح بنقل الملفات من الحاسوب والجوال وذلك عن طريق استخدام خدمة  واتس اب ويب التي تتيح للمستخدم فتح حسابه على الحاسوب والجوال في آن واحد حيث يمكن عن طريق ذلك إرسال الملفات إلى أي شخص ومن ثم يمكن تحميلها على الحاسوب مباشرةً.

اقرأ أيضًا : التجسس على الواتس اب وبعض البرامج المستخدمة في التجسس علي الواتساب

مميزات الاصدار الجديد للواتس اب

يتميز الإصدار الجديد للواتس اب بزيادة معدلات الأمان والخصوصية لدى المستخدمين فقد أصبح من الممكن التحكم في إمكانية ظهور صورة الواتس اب للعامة أو حصر ظهورها لجهات الاتصال الشخصية فقط كما يمكن أيضًا ازالتها.

ومن التجديدات التي تميز الإصدارات الحديثة أنه أصبح من الممكن إضافة الحالات المختلفة المتعددة فيمكن إضافة حالة في صورة مكتوبة ويمكن اضافة حالة على هيئة فيديو لا يتعدى إلا دقائق محدودة كما نجد أن حرية الخصوصية للأشخاص في إضافة مثل هذه الحالات مضمونة حيث يمكن للمستخدم إضافة حالته واختيار المشاهدين لهذه الحالة.

يمكن استخدام بعض التطبيقات المساعدة للواتس اب وذلك لإضافة بعض المميزات.

اقرأ أيضًا : كيفية اخفاء حالات الواتساب أو إظهارها لجهات اتصال محددة بطريقة فعالة

التطويرات الجاري دراستها

يستعد مطوريّ التطبيقات العاملين بشركة  واتس اب على البدء في طرح نسخًا تجريبية للعملاء تحتوي على العديد من التجديدات والمميزات كخدمة إخفاء الرسائل التي تمكن المسئولون عن المجموعات من تحديد المدد الزمنية للرسائل المرسلة والتي بعد ذلك يتم حذفها تلقائيًا بعد انتهاء مدتها.

وقد أكد المطورون على أنّ النسخ التجريبية تضمن هذه الخدمة للمراسلة عبر المجموعات وليس المراسلة الفردية.

كما تضمن النسخ الجديدة على خلفيات جديدة وألوانًا متعددة وقد تم طرح هذه النسخ لمستخدميّ أنظمة الأندرويد المختلفة.

طريقة تغيير الصورة الشخصية في الواتس اب

يمكن تغيير الصورة الشخصية في تطبيق الواتس اب عن طريق

  1. فتح الإعدادات ثم النقر على الخيارات واختيار الإعدادات.
  2. يتم بعد ذلك النقر على الصورة الخاصة بالملف الشخصي.
  3. يتم بعد ذلك باختيار المعرض واختيار الصورة المناسبة.

طريقة تعديل اسم الملف الشخصي

يتم تعديل اسم الملف الشخصي باستخدام خطوات بسيطة كالتالي:

  1. يتم النقر على الخيارات واختيار الإعدادات.
  2. يتم الضغط على صورة الملف الشخصي.
  3. ننقر على زر التعديل بجانب الاسم.
  4. بعد ذلك يتم كتابة الاسم الجديد مع مراعاة عدم زيادته لأكثر من 25 حرف كما يمكن إضافة بعض الرموز والعلامات المعيّنة بالنقر على أيقونة الرمز التعبيري.
  5. يتم بعد ذلك النقر على حفظ.

طرق التعديل لمعلومات الأخبار

يمكن تعديل معلومات الأخبار باستخدام الخطوات التالية:

  1. يتم فتح الواتس اب ثم ننقر على الخيارات الإضافية واختيار الإعدادات.
  2. بعد ذلك نقوم بالنقر على الصور الشخصية.
  3. نجد بجوار الأخبار خيار النقر على التعديل يتم اختياره.
  4. يمكن اختيار الأخبار التي تم اعدادها تلقائيًا كاختيار متاح أو مشغول أو البطارية على وشك النفاذ كما يمكن إعداد الأخبار بنفسك مع مراعاة عدم الكتابة لأكثر من 139 حرف بالنقر على زر التعديل.

طرق تغيير الإعدادات الخصوصية

إنّ الإعدادات التي تم وضعها مسبقُا كإعدادات افتراضية تتيح المعلومات التالية:

  1. يمكن لأى جهة اتصال إضافتك إلى المجموعات.
  2. كما يمكن لجهات الاتصال الاطلاع ورؤية الحالات الجديدة الخاصة بك.
  3. يمكن أيضًا الاطلاع على أخر ظهور لك على الواتس اب.

ويتم تعديل الخصوصية كالتالي:

على أجهزة الأندرويد يتم النقر على الخيارات الإضافية واختيار الإعدادات ثم النقر على الحساب ثم اختيار الخصوصية:

وعلى أجهزة الأيفون يتم النقر على الإعدادات واختيار الحساب ثم النقر على الخصوصية.

بعض الملاحظات الهامة

لا يمكن ترك مكان الأخبار فارغًا.

يمكن القيام ببعض التغيرات على الخصوصية لتحديد من يمكنه رؤية صورة الملف الشخصي الخاص بك  ومعلومات الأخبار أيضًا:

يمكن من خلال الإعدادات المتعلقة بالخصوصية التحكم في إمكانية إضافتك إلى المجموعات أم لا.

يجب ملاحظة أيضًا أنه في حال حظر أي جهة اتصال لن تتمكن هذه الجهة من رؤية الصورة الشخصية أو رؤية الأخبار والحالات.

اقرأ أيضًا : برنامج لمراقبة الواتس اب للايفون وإمكانية توافق تطبيق واتس آب مع جهازك

ما هو الواتس اب بلس

الواتس اب بلس من التطبيقات الحديثة والتي ظهرت كتطبيقات منافسة للواتس اب الأصلي وذلك لما قد يفتقره الواتس اب العادي من مميزات ولهذا قام المطورين بإضافة بعض المميزات التغير موجودة في التطبيق العادي فعلى سبيل المثال نجد أن الواتس اب بلس يدعم تشغيل أكثر من حساب واتس اب على هاتف واحد كم أن معدلات الأمان لهذه النسخ عالية وخالية من الفيروسات كما أن الواتس اب بلس يدعم خاصية عدم الظهور كمستخدم متصل كم يمكن التحكم في إعدادات الخصوصية بشكل أكبر بالإضافة إلى إمكانية إرسال ملفات فيديو كبيرة الحجم.

يُعد الواتس اب من التطبيقات التي يسهل التعامل معها كما يتيح خدمة التواصل بين الأفراد بامتياز مما يجعله من التطبيقات عالية الجودة وفي هذا الموضوع قمنا بشرح كيفية تحميل الواتس اب الجديد بالطرق المختلفة وقمنا بتناول المميزات التي تمت إضافتها في الإصدارات الجديدة وتناولنا كيفية تعديل صور الملف الشخصي وإعدادات الخصوصية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.