مشروبات لحرق الدهون بسرعة

مشروب لحرق الدهون بسرعة نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك وتسعى إلى استخدام شيء يسرع من عملية التمثيل الغذائي بجانب النظام الغذائي الذي تتبعه، فمن الضروري أن تقوم بتجربة تناول المشروبات الطبيعية الحارقة للدهون؛ حيث أنها بالإضافة إلى أنك تشعر بعدها بحالة من الشبع وأنها تسهل عملية التخسيس، فهي أيضاً تساعد على تنقية الجسم من السموم والحفاظ على رطوبة الجلد وجعله صحي وجميل.

مشروب لحرق الدهون بسرعة

لذلك سوف نقترح عليكم بعض المشروبات الطبيعية الصحية وكذلك طرق تحضيرها من أجل مساعدتك على التخلص من الدهون وحرقها بسرعة، بالإضافة الى احتواء هذه المشروبات على خليط من الأحماض والتوابل والخضروات التي سوف تجعلها سهلة في التحضير ولذيذة في نفس الوقت وفعالة خصوصاً في فترة الصيف، حيث تشعرك بالارتواء وتقلل من الشعور بالجوع.

مشروب الماء الدافئ بالليمون

كما نعلم جميعاً أن الماء تعد عنصر أساسي وهام جداً لتخليص الجسم من السموم، لذلك فإن إضافة بعض قطرات الليمون على الماء تُمَكّن الجسم من التخلص من الدهون وبالأخص دهون منطقة البطن، وتعمل أيضاً على طرد السموم من الجسم. كما أن الماء بالليمون يعمل على زيادة انتاج انزيمات الهضم الخاصة بحرق الدهون، وبالتالي تحسين أداء الكبد بطريقة احسن. ويمكن تحضير هذا المشروب من خلال إضافة عصير نصف ليمونة إلى كوب من الماء الدافئ وشربه على معدة فارغة كل يوم ولمدة شهر.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: افضل حبوب للتخسيس وحرق الدهون وهل يمكن للأطفال تناول أدوية إنقاص الوزن ؟

كما نرشح لك المزيد من خلال: ما هي فوائد القهوة لحرق الدهون والحماية من الاكتئاب والوقاية من السرطان والزهايمر

مشروب الزنجبيل

يعد الزنجبيل نوع من أنواع التوابل التي ترفع درجة حرارة الجسم، وبالتالي فهو يعد عنصر ممتاز جداً لحرق الدهون، حيث أن عملية تسخين الجسم الناتجة عن شرب الزنجبيل تؤدي إلى القضاء على كل الدهون المتجمعة في منطقة البطن، وهذا بالإضافة إلى أن شرب الزنجبيل الساخن يؤدي إلى منع انتاج هرمون الكورتيزول الذي يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة، ويتم إعداد مشروب الزنجبيل عن طريق تسخين كوب من الماء حتى الغليان ثم إطفاء النار ووضع الزنجبيل المبشور في الماء المغلي لمدة خمس دقائق مع إضافة عسل النحل للتحلية وشربه دافئ.

مشروب الشاي الأبيض

يعد مشروب الشاي الأبيض أحد المشروبات الفعالة جداً لإزالة دهون الجسم وبالأخص دهون البطن ، وبالإضافة إلى هذه الميزة فهو يتميز أيضاً بمذاق طيب، كما أنن له فوائد مختلفة للصحة، منها: أنه يقلل معدل الكوليسترول الضار في الدم، ويعد مدر للبول ويمكن تحضيره من خلال وضع أكياس الشاي الأبيض في الماء المغلي وتقليبهم جيداً، ويمكن أيضاً إضافة العسل الأبيض للتحلية حسب الرغبة. وللحصول على النتيجة المرغوبة يجب تناول هذا المشروب على الأقل ثلاث مرات كل يوم.

وإن كنت تريد التعرف على المزيد من التفاصيل عن حرق الدهون فيمكن من خلال: أدوية حرق الدهون بدون آثار جانبية وهل يمكن استخدامها من قبل الأطفال أو المرأة الحامل

شرب الماء الفاتر

حيث أن الإكثار من شرب الماء بانتظام كل يوم يساعد على حرق الدهون وتقليل الوزن، وهذا يرجع الى:

  • أن شرب الكثير من الماء يساعد على تقليل الشهية ويؤدي إلى الإحساس بالشبع وامتلاء المعدة.
  • كما أن شرب الماء قبل الأكل يساعد في تناول كميات أقل من الطعام مقارنة بالكميات التي تأكلها في العادة، وهذا يؤدي إلى تقليل عدد السعرات الحرارية الداخلة للجسم في كل أكلة.
  • أن شرب الماء البارد قد يزيد من عدد السعرات الحرارية التي تُحرق أثناء النوم وفي فترات الراحة.

العصائر والمشروبات البروتينية

حيث أن شرب العصائر والمشروبات التي تحتوي على عنصر البروتين مع اتباع نظام غذائي متوازن، فإن هذا يساعد على التخلص من دهون الجسم والبطن، حيث أن كمية البروتين العالية الموجودة بهذه المشروبات تساعد على تقليل الشعور بالجوع والإحساس بالشبع في معظم الأوقات.

الشاي والقهوة

حيث أن هذه المشروبات الشهيرة والمفضلة لدى الكثير من الناس قد تساعد في التخلص من دهون الجسم والبطن وهي:

  • الشاي الأسود: حيث أنه يمكن أن يساعد في التخلص من الدهون، وهذا نتيجة قدرته المتوقعة في تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم، والتحسين من تكاثر ونمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، وحرق السعرات الحرارية.
  • الشاي الأخضر: حيث يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي قد تساهم في تحسين عملية حرق دهون الجسم، والتسريع من عملية الأيض، بالإضافة الى احتوائه على مادة الكافيين التي تساعد في إمداد الجسم بالطاقة أثناء أداء التمارين الرياضية.
  • القهوة السوداء، فهي أيضاً من المشروبات التي تحتوي على معدل عالي من الكافيين الذي ربما يساهم في التسريع من عملية الأيض وتقليل عدد السعرات الحرارية اللازمة لحصول الجسم على الطاقة.

مشروبات أخرى تساهم في حرق الدهون

إن تناول المشروبات أو العصائر المحتوية على المكونات الآتية يساعد في تسريع عملية حرق الدهون.

  • الحليب والبيض، من خلال استخدامهم في صنع المشروبات البروتينية المغذية بديلاً عن المشروبات المليئة بالسكر.
  • استخدام الأفوكادو وبذور الكتان حيث أنهما مليئان بالألياف الطبيعية التي تساعد على تقليل الشهية وسرعة نزول الوزن.
  • استخدام زيت جوز الهند كبديل للدهون والزيوت الضارة وغير الصحية المستخدمة في الأكل..
  • استخدام الخيار في زيادة معدل المعادن والفيتامينات في المشروبات، فهو قليل جداً بل ربما عديم السعرات الحرارية.
  • تناول الشطة أو الفلفل الحار من أجل زيادة معدل حرق الدهون.

نصائح هامة للتخلص من دهون الجسم والبطن وحرقها

  • الابتعاد بقدر الإمكان عن مشروبات الطاقة والكحوليات والمشروبات الغازية أو التقليل منها بقدر المستطاع.
  • المشي مده نصف ساعة على الأقل كل يوم أو أداء تمارين القوة.
  • الحصول على قسط كافي من النوم يومياً.
  • تقسيم الوجبات في اليوم، من خلال تناول عدد كبير من الوجبات الصغيرة في اليوم.
  • محاولة استخدام بدائل أكثر صحة أثناء أداء الأنشطة اليومية، مثل صعود السلم بدلاً من استخدام المصعد.
  • الحرص على اتباع نظام غذائي متكامل يركز على الألياف والبروتينات.
  • الابتعاد عن مسببات القلق والتوتر خلال اليوم.
  • القيام بتجربة طريقة الصيام المتقطع، فقد تجدها فعالة في إنقاص الوزن.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم مشروب لحرق الدهون بسرعة وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.