محتوى يحترم عقلك

شرب الماء بعد حقن الفيلر

شرب الماء بعد حقن الفيلر من الأمور التي تساعد في الحصول على نتائج أكثر فعالية، كما أنها تعمل على وقاية الشفاه والبشرة من الإصابة بأي من المخاطر والحد من الآثار الجانبية التي يمكن وقوعها، وينصح به الأطباء والخبراء بشكل عام لتلك الأسباب، ونتعرف على مزيد من تفاصيل علاقة المياه بالفيلر من خلال موقع زيادة.

شرب الماء بعد حقن الفيلر

كثيرًا ما نلاحظ نص الأطباء والمتخصصين على تناول كميات كبيرة من المياه بعد الحقن بالفيلر، وذلك نظرًا إلى العديد من الفوائد التي يعمل على تحقيقها، فتكون على النحو التالي:

1- الحد من آثار الحقن بعد الفيلر

من الشائع جدًا حدوث بعض التورمات إثر الحقن ومن الأمور التي تعمل على الحد من هذا الأثر والتقليل منه هو تناول قدر كبير من الماء، كما أنه يمكن تطبيقه ككمادات للمنطقة من خلال الثلج أو المياه الباردة، مما يعمل على التخلص من هذا التورم سريعًا خلال أيام قليلة بعد الحقن.

اقرأ أيضًا: الفرق بين البوتكس و الفيلر

2- تحسين حالة الجلد

المياه بشكل عام تعمل على تحسين حالة البشرة، وعند تناولها بكميات كبيرة أثناء الحقن فيلاحظ أنها تمنح البشرة رونق أفضل، فتعمل على تعزيز الكولاجين الطبيعي للبشرة، وتحفيز إنتاج كميات أكبر منه، والتي تعمل على تدعيمها وزيادة المظهر الجمالي لها والتخلص من الترهلات حتى بعد زوال الفيلر.

3- الوقاية من الكدمات والإزرقاق

من المعروف أنه في بعض الحالات بعد حقن الفيلر يترك آثار تورم كالكدمات ولون أزرق، لكن شرب المياه يقي التعرض لهذا النوع من الآثار، كما يحد من استمرارها لفترة طويلة.

4- البشرة رطبة

من المعروف أن الماء يعمل على مد البشرة بالحالة الرطبة اللازمة التي تعمل على تدعيم صحتها ومدها بالسوائل الكاملة التي تحتاجها، وتعزز العمليات المختلفة في بناء خلايا البشرة وتجددها.

5- تعزيز صحة الجسم بالكامل

شرب المياه يعمل على تعزيز صحة الجسم وتدعيم عملياته ووظائفه المختلفة، والتقليل من نسب التعرض إلى أي من مشكلات الجفاف، والتعامل مع أي من الجراثيم والأمراض التي قد تواجهه، وكذلك حماية طبقات البشرة من العوامل التي تضر بها.

6- تحسين المناعة والقدرة على الاستشفاء بعد الحقن

شرب الماء بعد حقن الفيلر يحقق أمرين هامين، وهما تعزيز عمل الجهاز المناعي، ومن ثم زيادة القدرة على الشفاء والتخلص من الأعراض الجانبية للحقن أو مادة الفيلر نفسها.

نصائح لشرب الماء بعد الفيلر

بشكل عام ليس هناك طريقة معينة يلزم الشرب من خلالها، ولكنها نصائح عامة تعمل على تحسين الوظائف والفوائد المرجوة من تناول المياه من خلال مراعاة الآتي:

  • يفضل تناول المياه الباردة، ولكن أن تكون بدرجة برودة يتحملها الجسم والفم.
  • وضع بعض المياه في الكوب وإضافة بضع قطع من الثلج وتناول المياه، ثم عمل بعض الكمادات للمناطق المحقونة بالثلج.
  • يمكن إضافة بعض العناصر الطبيعية التي تزيد من فائدة الماء، مثل ماء الورد، وشرائح الليمون دون عصرها وقطع من الخيار.
  • حاول اقتناء زجاجة مياه صحية تعمل على تحفيزك للشرب باستمرار، وإبقائها ممتلئة حتى تساعدك على تناول كميات كافية من الماء.
  • استخدم بعض المنبهات، أو تحميل التطبيقات الصحية التي تعمل على ضبط منبهات كل فترة حتى تقوم بتذكيرك بشرب المياه.
  • تناول الفواكه والأطعمة التي تحتوي على نسب سوائل كبيرة، بحيث تمد جسمك بكميات من السوائل تعمل على ترطيبه.
  • تناول العصائر الطبيعية بكثرة، حيث تعمل على منح جسمك العديد من العناصر الهامة التي تساهم في سرعة الشفاء وتعزيز عمل الفيلر، والحد من أضراره، بالإضافة إلى منح الجسم كميات من السوائل مناسبة.
  • من الأمور التي تساعدك في منح جسمك الماء بشكل غير مباشر كذلك هي تناول الأعشاب الصحية، فمنها تمنح الجسم السوائل، ومنها تمنح البشرة والجسم المواد التي تعزز من صحتهم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين

تعليمات ما بعد الفيلر

غير شرب الماء بعد حقن الفيلر، هناك بعض التعليمات التي يلزم وضعها في الاعتبار حتى يتم الحصول على أفضل نتيجة، والتي تتمثل في الآتي:

  • تنظيف منطقة الحقن بالمواد المسموح بها بعد استشارة الطبيب، والعمل على تنظيفها بلطف ونعومة بحيث لا تتضرر المنطقة خاصة خلال أول يومين من الحقن.
  • تجنب التعرض إلى مناطق مرتفعة الحرارة قدر الإمكان، وعلى رأسها الساونا، غرف البخار وأشعة الشمس القوية، وهذا لفترة تصل إلى أسبوعين على الأقل من بعد الحقن.
  • الامتناع التام عن استخدام وسائل إزالة الشعر مثل الشمع، أشعة الليزر وهذا على الأقل لفترة أسبوعين من وقت حقن الفيلر.
  • تجنب ممارسة الرياضة لمدة يومين على الأقل من بعد الحقن.
  • الابتعاد عن النوم على الوجه، على الأقل ليلتين، وحاولي الاستلقاء على ظهرك.

نتائج الفيلر

يتم القيام بجميع التعليمات التي ينص عليها الطبيب بعد حقن الفيلر بحيث يعمل على تحسين النتائج، والتعجيل من ظهورها، وفيما يلي نتعرف على كيفية ظهور نتائج الفيلر والموعد المتوقع له:

  • تتوقف نتيجة الفيلر على حسب نوعه، فهناك أنواع تظهر مباشرة بمجرد الحقن، والتي تعرف باسم الحشوات الفورية.
  • بشكل عام يستغرق الفيلر حوالي من أسبوع إلى 4 أسابيع حتى تظهر النتائج الكاملة له، والذي يؤثر على تعجيل النتيجة هو الالتزام بالتعليمات.

طبيعة الفيلر

الفيلر عبارة عن مادة تحتوي على بعض المكونات التي تتشابه مع حمض الهيالورونيك ومكونات طبيعية ومشابهة لها في تحسين البشرة ومظهرها، يمكن حقنه في العديد من مناطق الجسم وعلى رأسها الشفاه فهو يعمل على تكبيرها وتجميل مظهرها.

الجدير بالذكر بالحديث حول الفيلر هو فترة بقائه، فالحقيقة أن نتائج الفيلر وديمومته تختلف من شخص إلى آخر ومن طبيعة جسد إلى أخرى، كما أن هناك عامل أساسي يتعلق بنوع الفيلر المستخدم، ولكن التقدير العام لبقائه هو فترة تتراوح ما بين 6 إلى 18 شهر تقريبًا.

اقرأ أيضًا: من جربت الفيلر للوجه

أضرار الفيلر

من بين الأسباب الرئيسية التي يتم بسببها شرب الماء بعد حقن الفيلر، هو الرغبة في الحد من الأضرار التي تنتج عنه، لكن بشكل عام على كل شخص مقبل على تطبيق الفيلر، أن يدرك أضراره حتى يتهيأ لها ويعمل على الوقاية منها، وهي تتمثل في الآتي:

  • الكدمات والإزرقاق: واحد من الأعراض الشائع حدوثها في مناطق الحقن.
  • حدوث نزيف: قد يحدث أثناء الحقن التعرض إلى نزيف يؤثر على المنطقة فترة تدوم قليلًا بعد الحقن.
  • التورم: يعمل الجسم بشكل عام على محاربة المادة الدخيلة عليه “الفيلر”، وبالتالي يؤدي ذلك إلى حدوث بعض التورم، ولكن سرعان ما يزول بمجرد القيام بالممارسات الصحية ما بعد الحقن.
  • الإصابة بالالتهابات: قد يتعرض بعض الأشخاص إلى الإصابة بالتهاب شديد والذي يكون نتيجة عدد من العوامل، ولكن بشكل عام عند حدوث ذلك يلزم التوجه إلى المستشفى فورًا.
  • الإصابة بالحساسية: تتفاعل مادة الفيلر مع بعض أنواع البشرة على نحو سلبي، ويتحسس الجلد نتيجة هذا التفاعل، فتظهر علامات الحساسية من الحكة والاحمرار والالتهاب.

شرب الماء بعد حقن الفيلر يعمل على توفير عدد من العناصر الهامة في تلك الفترة، وبشكل عام يجب تناوله بكميات كبيرة، فهي تعمل على تعزيز صحة الجسم والمناعة والتي تنعكس بدورها على البشرة، الجلد والشعر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.