أفضل 20 مشروب للتخسيس بدون رجيم والطريقة الصحيحة لتحضيره

مشروبات للتخسيس بدون رجيم كثيرة ومتعددة تعمل على حرق الدهون وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية خلال وقت بسيط من استخدامها، والتخلص من السموم بشكل طبيعي، كما أنها تساعدك على التمتع بصحة جيدة، لذا من خلال موقع زيادة سنقوم بتقديم مشروبات للتخسيس بدون رجيم.

مشروبات للتخسيس بدون رجيم

مشروبات للتخسيس بدون رجيم

الكثير يرغب في الحصول على جسد مثالي متناسق ورشيق بطرق سهلة مُيسّرة، ويتمنى البعض تناول كل ما يشتهي من الأطعمة اللذيذة دون اكتسابه لوزن زائد أو دهون، وتعد مشكلة زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم وخاصةً البطن والأرداف معاناة للكثير، وقد تكون بسبب الجلوس المستمر في المنزل. 

تحتوي مشروبات للتخسيس بدون رجيم على مضادات أكسدة تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وتقوم بتزويد الجسم بالبروتينات والطاقة التي يحتاجها، بجانب اتّباع نظام غذائي صحي متوازن، وممارسة الرياضة بانتظام وزيادة نشاط الإنسان البدني، مع اتباع النصائح والإرشادات لهذه المشروبات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: افضل مشروب حار في ستار باکس

مشروب الليمون الدافئ

يعد من أفضل مشروبات التخسيس التي تحرق الدهون، وتزيد من نسب التمثيل الغذائي، كما أنه أيضًا يمثل مطهّر للجسم.

كل ما عليك فعله تقوم بغلي الليمون مع بعض الأوراق الخضراء لمدة عشر دقائق، ثم ترك المشروب حتى يدفأ، ويتم تناوله دون إضافة السكر، وإن أردنا تحليته يمكننا إضافة ملعقة من العسل الأبيض.

مشروب الزنجبيل بالليمون

الزنجبيل له قدرة فائقة على حرق الدهون، لذلك يعد فعّال جدًا في إنقاص الوزن في أسرع وقت خاصةً إذا تم تناوله قبل النوم، كذلك للحصول على النتيجة المرغوبة يمكننا تناوله ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوعين متتاليين.

تحضيره يكون من خلال غلي الماء مع القليل من الزنجبيل المطحون لمدة 15 دقيقة، ثم عصر ليمونة عليه وتركه يغلي خمس دقائق أخرى، ويمكن إضافة العسل إلى المشروب لعدم الشعور بمرارة في الفم.

مشروب الليمون والبرتقال

نقوم بتقطيع كلًّا من البرتقالة والليمونة إلى أربع قطع بدون تقشيرها، ثم نضيف القطع إلى الماء المغلي في وعاء، وتترك على النار لمدة 3 دقائق، ثم تركه ليبرد ويؤخذ من المشروب مرة واحد فأكثر يوميًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  تجربتي مع مشروب الكركم والزنجبيل للتنحيف بسرعة

مشروب الكمون

معروف أن الكمون من التوابل الأساسية المستخدمة في طعامنا بشكل شبه يومي، وهو عشب آمن يصلح للكثير من الأعمال، مع تعدد فوائده الصحية خاصةً في إنقاص الوزن والتخسيس، والتخلص من الدهون العنيدة المتراكمة، ويمكننا إضافته إلى كوب زبادي خالي الدسم للتخسيس أيضًا.

لتحضير المشروب نقوم بغلي كوب من الماء وإضافة ملعقة كبيرة من الكمون المطحون ونصف ليمونة، وملعقة صغيرة من الزنجبيل، ثم يُترك المزيج ليبرد ويتم تناوله بعد كل وجبة.

مشروب الكمون مع البابونج

يخسر الجسم الكثير من الوزن في وقت قياسي حين نحرص على الاستمرار على شربه، نحضره بإضافة الكمون والبابونج إلى الماء المغلي، ثم نترك المشروب إلى أن يبرد، ويتم تناول كوب صباحًا وكوب مساءً.

مشروب الكمون مع البابونج والبقدونس

يعطي هذا المشروب الإحساس بالشبع لفترات طويلة فهو يساعد على خسارة الوزن بشكل ملحوظ، ونقوم بتحضيره عن طريق غلي ملعقة صغيرة مع الكمون مع ملعقة صغيرة من البابونج مع أوراق من البقدونس الطازج، وتركها تغلي مدة 15 دقيقة، ونحرص على تناوله مرتين يوميًا.

مشروب حبة البركة والقرفة والزنجبيل الأخضر

تعمل مكونات المشروب على تحسين عملة التمثيل الغذائي وزيادة حرق الطعام وسهولة هضمه.

نقوم بغلي كوب من الماء مضافًا إليه ملعقة من القرفة المطحونة مع ملعقة من حبة البركة مع أوراق الزنجبيل الأخضر، وتركه ليبرد ثم تناوله، مع الحرص على شربه كل يوم على الريق لمدة أسبوعين.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  المشروبات التي تخفض الضغط ونصائح هامة لتجنب الإصابة به

مشروب البابونج بالقرفة

يساعد هذا المشروب على حرق دهون البطن سريعًا، نقوم بمزج البابونج مع القرفة في كوب من الماء الدافئ، وشربه مرتين يوميًا.

مشروب الشاي الأخضر

يعد من أكثر مشروبات للتخسيس بدون رجيم شهرةً وفاعلية في مجال إنقاص الوزن والتخسيس، ويحتوي على مضادات للأكسدة تساعد تنقية الجسم من السموم والدهون الزائدة، ويقوّي مناعة الجسم، لذلك دائمًا ما ينصح به خبراء التغذية، وحتى تحصل على أفضل النتائج يتم شرب كوبًا واحدًا يوميًا.

مشروب الشاي الأخضر بالمرمرية

للحصول على بطن مشدودة دون تراكم دهون فيها، يتم تحضيره بطريقة الشاي الأخضر المعتادة بغليه ثم تصفيته، ثم يتم إضافة أوراق المرمرية إلى مغلي الشاي الأخضر، وتصفيتها وتناوله مرتين يوميًا.

مشروب العصير الأخضر

من أهم المصادر التي تساعد على التخلص من السموم وإزالتها توجد في هذه المشروب، ألا وهي السبانخ التي تعد مصدرًا كبيرًا لمضادات الأكسدة، كما أنها غنية بالألياف والحديد والبروتين.

كذلك من محتويات المشروب ما يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وفقدان الدهون، وإضافة ألياف دون زيادة الدهون، وهي الأناناس والتفاح الأخضر والخيار، ومن محتوياته بذور الكتان التي تحتوي على الأحماض الدهنية وتحتوي على أوميغا 3 فتزيد من الشعور بالشبع، وتحسين الهضم.

مما يعزز فعالية المشروب وإضافة نكهة لطيفة عليه هو البقدونس، الذي يساعد في التخلص من الماء الزائد في الجسم، ويمكننا تحضير العصير الأخضر مع الزبادي خالية الدسم.

نقوم بإعداد العصير بإضافة نصف إلى كوب زبادي في الخلاط، ثم إضافة بعض أوراق السبانخ، ونصف كوب من الأناناس بعد تقطيعه إلى قطع صغيرة، وإضافة قطع من التفاح الأخضر بعد إزالة البذور منها، ونصف من الخيار المفروم أو المهروس، ثم إضافة ملعقة كبيرة من بذور الكتان، نقوم بمزج العصير لمدة دقيقة مع إضافة مكعبات الثلج ومزجه مرة أخرى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع

مشروب البصل

كما هو معروف فإن البصل يحارب الكثير من الأمراض، لكن القليل يعرف أنه يُستخدم كذلك في تخسيس الجسم وإنقاص الوزن، يتم تحضيره عن طريق تقطيع البصل إلى قطع صغيرة ثم إضافتها إلى كوبين من الماء على النار حتى يغلي، ويتم تناول كوب منه قبل كل وجبة.

مشروب القهوة السوداء

القهوة من المحفزات للجسم فهي كذلك تحفز الجسم على حرق سعرات حرارية بنسبة كبيرة، تعمل على فقدان الشخص للوزن بشكل ملحوظ، وذلك إن تم تناول كوب واحد منها صباحًا دون إضافات كالسكر والحليب وغير ذلك.

مشروب البقدونس

تتعدد فوائد البقدونس للجسم، فهو يعمل على تقليل نسبة وجود الدهون في الجسم، كما أن من فوائده علاج حرقان البول والمثانة وحصوات الكلى.

نقوم بوضع الماء وتقطيع البقدونس الطازج على الماء ثم يوضع الوعاء على النار حتى يغلي، ثم يترك ليبرد قبل تناول، ونشربه مرتين في اليوم.

مشروب مغلي بذور الشمر

يعد مشروب فعّال لحرق الدهون وآمن وسهل التحضير منزليًا، لتحضيره نقوم بغلي الماء مع كمية من بذور الشمر، ثم تصفية المشروب من البذور، ويتم تناول كوبين يوميًا.

مشروب الشمر وماء جوز الهند

يعمل هذا المشروب السحري علىسد الشهية وإنقاص الوزن بالإضافة إلى نضارة وتحسين البشرة، ويتم خلط مكوناته التي هي: ربع كوب قطع أناناس مع كوب من ماء جوز الهند مع ملعقة صغيرة من الشمر المطحون، وضربها جيدًا مع إضافة مكعبات الثلج للاستمتاع بشربه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  ما هي أفضل مشروبات لحرق الدهون مجرب؟

مشروب جل الصبار

نقوم بتحضيره بوضع المكونات التالية في الخلاط الكهربائي حتى يتم خلطها جيّدًا دون وجود أي تكتلات، وهي: 20 جرام من الكزبرة، نصف ليمونة، قطع زنجبيل طازج، حبة خيار واحدة، ثلاث ملاعق من جل الصبار، نصف كوب من الماء.

ويتم تناول كوبين من مشروب جل الصبار قبل الذهاب للنوم بساعة لمدة ثلاثين يومًا.

عصير جريب فروت المركب

يتم خلط جميع المكونات التالية في الخلاط الكهربائي: كوب ماء، شرائح من الليمون، شرائح من الخيار، ثمرة جريب فروت متوسطة الحجم.

يتخلص مشروب جريب فروت المركب من الدهون في منطقتي البطن والأرداف والوزن الزائد سريعًا، ويتم تناوله 5 مرات في اليوم لمدة شهر كامل فأكثر.

مشروب عصير الكرنب

لهذا المشروب دور كبير في العمل على تطهير الكبد، والتخلص من السموم الموجودة بداخله وتنظيفه، لذلك يساعد على سرعة حرق الدهون بالأرداف خلال فترة بسيطة، وتخسيس الجسم سريعًا، فهو أحد أهم أنواع العصائر ولإضافة نكهة عليه وزيادة فاعليته يمكن إضافة أنواع ثمار أخرى مثل الكمثرى أو الجزر على عصير الكرنب.

الماء

شرب الماء أساس للحياة إلى جانب فوائده الكثيرة لكامل جسم الإنسان، نحرص على ضرورة تناوله فاترًا قبل كل وجبة رئيسية، فهو يعمل على سد الشهية فترة أطول، ويعزّز حرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم، ويجب على الشخص شرب ما يعادل 10 أكواب يوميًا، أو ثمانية أكواب على الأقل.

بالإضافة إلى ذلك يمكننا تناول مغلي البابونج أو الينسون يوميًّا على الريق، وأيضَا تناول خل التفاح المخفف بالماء، والانتظام على شرب عصير العنب ثلاث مرات يوميًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  مشروبات للتخسيس سالى فؤاد ونصائح لتخسيس الوزن في أسبوع

تتعدد مشروبات للتخسيس بدون رجيم، بالإضافة إلى طرق أخرى كتناول الكرفس بين الوجبات، وعدم الإكثار من إضافة الملح إلى الطعام ويمكن استبداله بالليمون، ونتمنى أن تستمتعوا بصحة جيدة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.