مشروبات تحسن وظائف الكلى

مشروبات تحسن وظائف الكلى تقوم بالعمل على تنظيف الكلى وتطهيرها من السموم، حيث إن الكلى تعد من أهم الأعضاء التي تتواجد في جسم الإنسان فهي تقوم بالحفاظ على توازن السائل الحمضي والقلوي في الجسم.

بالإضافة إلى أنها تقوم تنظيم ضغط الدم والعديد من الوظائف الأخرى؛ لذا سنعرض لكم اليوم من خلال موقع زيادة أفضل وأهم مشروبات تحسن وظائف الكلى.

مشروبات تحسن وظائف الكلى

يوجد العديد من المشروبات التي يمكن أن تساعد الكلى في قيام وظائفها بشكل أفضل، بالإضافة إلى أن تلك المشروبات تقوم بتطهير الكلى من السموم وتخفف من التهاباتها، حيث تقوم الكلى بالعمل على تنشيط فيتامين D والذي يقوم بدوره بتقوية عظام الجسم.

بالإضافة إلى أن الكلى تعمل كمنظف للسموم التي تتواجد في الدم، كما أنها تقوم بإفراز هرمونات تتأثر بها العظام وخلايا الدم وإفراز الرينين الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم، ومن خلال ما يلي سنتعرف على أفضل المشروبات التي تساعد في تحسين جميع تلك الوظائف التي تقوم بها الكلى:

اقرأ أيضًا: علاج حصى الكلى بالطب النبوي

1- تأثير مشروب البقدونس على الكلى

يعد البقدونس من مشروبات تحسن وظائف الكلى، حيث إنه يتضمن على العديد من الفوائد ومنها أنه يقوم بتطهير الكلى وتنظيفها من السموم، بالإضافة إلى أنه يقوم بالتقليل من التهابها وطرد الجراثيم التي تتواجد، ويمكن إعداد مشروب البقدونس من خلال ما يلي:

المكونات

تتمثل مكونات تحضير مشروب البقدونس في:

  • عدد 3 ملعقة من البقدونس الطازج
  • 2 كوب من الماء
  • ثمرة ليمون
  • ملعقة كبيرة من العسل الأبيض

طريقة التحضير

تتمثل خطوات طريقة التحضير من خلال تلك المكونات في الآتي:

  1. نقوم بطحن البقدونس، ومن ثم نضع عليه الماء ونمزجهم جيدًا.
  2. نضع هذا المزيج على نار هادئة حتى يغلي لمدة لا تقل عن 5 دقائق.
  3. نترك الخليط حتى يبرد، ثم نقوم بتصفيته جيدًا.
  4. نضع العسل الأبيض وعصير الليمون على المزيج ونخلطهم جيدًا.
  5. نتناول الخليط يوميًا مرة في الصباح ومرة في المساء، مع الاستمرار لمدة لا تقل عن أسبوعين.

2- علاقة شاي الذرة بوظائف الكلى

يقوم شاي الذرة بالعمل على تنظيف الكلى من السموم والجراثيم وتطهيرها، ويقوم بلك من خلال كثرة التبول للمريض، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام شاي الذرة في التقليل من التهابات منطقة المثانة، والتهابات المسالك البولية، ويمكن الاستفادة من شاي الذرة من خلال الطريقة التالية:

المكونات

إن مكونات تحضير شاي الذرة سهلة ومتواجدة في معظم المنازل وهي:

  • عدد 2 ملعقة من الذرة
  • كوب كبير من الماء
  • ملعقة كبيرة من العسل الأبيض للتحلية أو ملعقتين صغيرتين من السكر الأبيض

طريقة التحضير

يمكن تحضير مشروب ذرة الشاي من خلال الخطوات التالية:

  1. نقوم بوضع الذرة المجفف في كوب.
  2. نضع كوب الماء على النار هادئة حتى يغلي.
  3. نقوم بسكب الماء المغلي على الذرة المجفف.
  4. نضع العسل أو السكر ونقلب جيدًا.
  5. نغطي هذا المزيج لمدة تقدر بحوالي 10 دقائق أو ربع ساعة، ومن ثم نتناوله، ويجب تكرار تلك الخطوات وشرب شاي الذرة مرتين كل يوم أو ثلاثة.

3- تأثير مشروب القراص على الكلى

يعد القراص من المشروبات التي طعمها لاذع ويمكن ألا يفضله بعض الأشخاص، ولكن على الرغم من ذلك فإنه يحتوي على العديد من الخواص والفوائد الرائعة، حيث يقوم القراص بتطهير الكلى.

بالإضافة إلى أنه يقوم بالعمل على التخلص من الفضلات والبكتيريا الضارة التي تتواجد في الكلى من خلال كثرة التبول، كما يساعد القراص في تعزيز إفرازات الكلى، ويمكن إعداده من خلال ما سنذكره لكم في السطور التالية.

المكونات

  • عدد 3 ملاعق كبيرة من نبات القراص
  • 2 كوب من الماء
  • ثمرة من الليمون

طريقة التحضير

  1. نقوم بطحن نبات القراص حتى يصبح ملمسه ناعم.
  2. نضع الماء على النار حتى يغلي لمدة لا تزيد عن 10 دقائق.
  3. نضع الماء الدافئ على نبات القراص المطحون ونمزجهم جيدًا معًا.
  4. نقوم بوضع عصير الليمون على الخليط ونمزجه مع الماء ونبات القراص.
  5. نغطي الخليط ونتركه لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ومن ثم نتناوله، ويجب تناول هذا الخليط لفترة زمنية لا تقل عن أسبوعين كحد أدنى للحصول على نتيجة مرضية.

4- علاقة نبات الهندباء بوظائف الكلى

يقوم نبات الهندباء من زيادة معدل البول عند المريض ما يؤدي إلى تخلص الكلى من السموم التي تتواجد بها، بالإضافة إلى علاج السموم وتطهيرها، والتقليل من التهابات الجهاز البولي ويمكن إعداد نباتات الهندباء من خلال ما يلي:

المكونات

تتمثل مكونات تحضير مشروب نبات الهندباء في الآتي:

  • عدد 4 ملاعق كبيرة من نبات الهندباء
  • 2 كوب كبير من الماء
  • ملعقة كبيرة من العسل الأبيض

طريقة التحضير

يمكن تحضير مشروب نبات الهندباء من خلال تنفيذ الخطوات التالية:

  1. نقوم بطحن نبات الهندباء.
  2. نضع الماء على نبات الهندباء ونقلب حتى يمتزجوا.
  3. نقوم بوضع هذا الخليط على النار حتى يغلي لمدة لا تزيد عن 10 دقائق.
  4. نضع العسل الأبيض على الخليط ونقلبه جيدًا، ومن ثم نتناوله، ويجب تناول هذا الخليط لمدة لا تقل عن أسبوع أو 14 يوم.

5- تأثير مشروب الكركم على الكلى

يعد مشروب الكركم من أفضل مشروبات تحسن وظائف الكلى، حيث يحتوي الكركم على العديد من الخواص، فهو يعمل كمضاد للالتهابات التي تتعرض لها الكلى، بالإضافة إلى أنه يقوم بالقضاء على السموم التي تتواجد بها ويطهرها ويمكن إعداد من خلال طريقة بسيطة وسهلة.

المكونات

  • عدد 2 ملعقة كبيرة من الكركم
  • 2 كوب كبير من الماء
  • ملعقة واحدة من الزنجبيل الطازج
  • عدد 2 ملعقة صغيرة من القرفة
  • ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض
  • ثمرة من الليمون

طريقة التحضير

  1. نقوم ببشر الزنجبيل، بعد ذلك نقوم بطحن القرفة.
  2. نضع القرفة المطحونة الناعمة وبشر الزنجبيل الطازج مع الكركم في كوب الماء.
  3. نمزج الخليط جيدًا، بعد ذلك نقوم بوضعه على النار حتى يغلي.
  4. نترك الخليط حتى يبرد، ومن ثم نضع عليه العسل الأبيض وعصير الليمون ونقلب جيدًا ونتناوله، ويجب تناول هذا المشروب يوميًا مرتين، مرة في الصباح ومرة في المساء.

6- علاقة أعشاب ذيل الحصان بوظائف الكلى

أن اعشاب ذيل الحصان من أفضل مشروبات تحسن وظائف الكلى، فتقوم أعشاب ذيل الحصان بالعمل كمضادات للأكسدة، بالإضافة إلى أنها تعمل على تطهير وتنقية الكليتين من السموم من خلال الانتظام في تناول هذا المشروب.

المكونات

  • عدد 4 ملاعق كبيرة من اعشاب ذيل الحصان
  • 2 كوب كبير من الماء
  • ملعقة كبيرة من العسل الأبيض
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير

  1. نطحن أعشاب ذيل الحصان المجففة.
  2. نقوم بتسخين كوب من الماء.
  3. نسكب الماء على مطحون أعشاب ذيل الحصان.
  4. نصفي الخليط، ومن ثم نضع عليه العسل الأبيض ونقلبه جيدًا، ويجب أن نتناول هذا المشروب يوميًا في الصباح والمساء لملاحظة النتيجة المرغوب فيها.

7- تأثير مشروب العرق سوس على الكلى

إن مشروب العرق سوس من المشروبات الرائعة التي تفيد الكلى، حيث إنه يقلل من الالتهابات التي تعرض لها بالإضافة إلى أنه يقلل من السموم التي تتواجد بها ويطهرها، وينبغي أن يتم تناول هذا المشروب بانتظام حتى يقوم بنتيجة واضحة.

بالإضافة إلى أن مشروب العرق سوس يقوم بالمحافظة على توازن المعدل الطبيعي لحموضة البول، ويمكن تناول العرق سوس كعصير أو شاي.

8- علاقة مشروب الخطمي بوظائف الكلى

إن هذا المشروب من مشروبات تحسن وظائف الكلى، حيث يقوم هذا مشروب الخطمي بالعمل على زيادة معدل البول عن الطبيعي مما يؤدي إلى تخلص الجسم والكلى من السموم والبكتيريا، بالإضافة إلى أنه يعزز من صحة الكلى وقيامها بوظائفها.

كما يقوم مشروب الخطمي بالتقليل من الالتهابات التي تتعرض لها الكلى والتهابات المسالك البولية والمثانة، ويمكن الاستفادة من هذا المشروب من خلال وضع كوبين من الماء من الدافئ على 3 ملاعق من جذور الخطمي ووضعهم على النار حتى يغلو.

ثم نقوم بترك المشروب يبرد، وتصفيته مع وضع ملعقة من العسل الأبيض عليه، وينبغي على المريض أن يتناول هذا المزيج كل يوم ثلاثة مرات لفترة زمنية لا تقل عن أسبوع أو 14 يوم.

اقرأ أيضًا: علاج الكلى بالبقدونس والشعير وطريقة تحضير المشروب بالخطوات

9- تأثير عصير البنجر على الكلى

يتضمن البنجر على العديد من العناصر المغذية، بالإضافة إلى أنه يقوم بالعمل كمنظف رائع للكبد والكلى من السموم والبكتيريا التي تتواجد بداخلهم.

كما يقوم عصير البنجر بالتخفيف من التهابات الكلى، بالإضافة إلى التقليل من إمكانية تكون الحصوات في الكلى من خلال قيامه بامتصاص الكالسيوم من الدم، كما يقوم أيضًا مشروب البنجر بالتقليل من حموضة البول.

يمكن الاستفادة منه من خلال وضع 4 ملاعق كبيرة من البنجر مع كوب ونصف من الماء في الخلاط ومزجهم جيدًا، ثم نقوم بأخذ هذا الخليط ونضعه على النار حتى يسخن لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم نترك الخليط يبرد ونصفيه ونتناوله لمدة أسبوعين كاملين كل يوم.

10- علاقة مشروب الليمون بوظائف الكلى

يتضمن الليمون على العديد من الفوائد والخواص، كما أنه يعد من مشروبات تحسن وظائف الكلى، حيث عن الليمون يقوم بالعمل كمنظف للكلى والكبد بالإضافة إلى أنه يقلل من إمكانية تكون حصوات في الكلى.

كما أن عصير الليمون يقوم بالمساعدة في إزالة نسبة من الكالسيوم في الدم، ويمكن تناوله والاستفادة منه من خلال القيام بعصر ثلاثة حبات كبيرة من الليمون على كوب من الماء كبيرة وإضافة ملعقتين من السكر، ويمكن أن يتم تناول هذا المشروب بارد أو ساخن.

11- تأثير عصير الكرفس على الكلى

يقوم عصير الكرفس بتعزيز صحة الكلى والحفاظ عليها، فهو من مشروبات تحسن وظائف الكلى حيث يقوم بالقضاء على السموم التي تتواجد في الدم.

بالإضافة إلى أنه يقوم بالعمل على التخفيف من الالتهابات فهو بمثابة دواء للكلى، ويمكن الاستفادة منه من خلال طحن 5 سيقان منه مع 5 ملاعق كبيرة من نبتة الأرقطيون مع القليل من عصير الليمون.

12- علاقة مشروب النعناع بوظائف الكلى

يعد النعناع من أهم مشروبات تحسن وظائف الكلى، حيث إنه يقوم بالعمل على تعزيز صحة الكلى وتخليصها من السموم والالتهابات التي تتعرض لها.

يمكن إعداد مشروب النعناع من خلال طحن ثلاثة ملاعق من النعناع مع عصر ثمرتين من الليمون ووضعهم في كوب كبير من الماء مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ويجب تناول هذا المشروب يوميًا لمدة أسبوع لملاحظة النتيجة.

13- تأثير عصير التفاح على الكلى

يتضمن التفاح على كثير من الفوائد والخواص، حيث إنه يحتوي على مادة البكتين والتي تساعد في تعزيز صحة الكلى من خلال تنظيفها للمسالك البولية وتقليلها من الالتهابات.

بالإضافة إلى هذه المادة التي يتضمن عليها التفاح تساعد الخلايا في التخلص من بعض أنواع المعادن الثقيلة، مثل الألومنيوم والرصاص والزئبق.

كما أن عصير التفاح يتضمن على العديد من الفيتامينات كفيتامين ب، ويقوم بالعمل كمضاد للأكسدة ويمكن إعداده من خلال وضع 2 ثمرة من التفاح في الخلاط مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي، وكوب واحد من اللبن و2 ملعقة كبيرة من السكر.

اقرأ أيضًا: المشروبات التي تغسل الكلى وبعض النصائح للوقاية من أمراض الكلى

14- علاقة التوت البري بوظائف الكلى

ضمن إطار عرضنا لأفضل مشروبات تحسن وظائف الكلى، تجدر الإشارة إلى أن التوت البري يعمل على التخفيف من التهابات الكلى والمسالك البولية، كما أنه يقوم بالتقليل من إمكانية التصاق وتواجد البكتيريا في مجرى البول والمثانة ويحسن ويعزز من أداء الكلى لوظائفها.

يوجد العديد من مشروبات تحسن وظائف الكلى الفعالة والتي يمكن إعدادها بطرق سهلة وبسيطة، وذلك من أجل الحصول على كلى سليمة وجسم معافى من الأمراض.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.