محتوى يحترم عقلك

مشروبات لشد الجسم المترهل

مشروبات لشد الجسم المترهل منها المتواجد أمامنا طوال اليوم ومنها ما يمكن إعداده بشكل بسيط للحصول على المذاق الشهي والفوائد الصحية والجمالية للجسم، ففيما يلي نتناول تلك القائمة بالمشروبات التي تساعد في التخلص من ترهل الجلد عبر موقع زيادة لاستعادة القوام المثالي.

مشروبات لشد الجسم المترهل

إن ترهلات الجلد من المشكلات التي قد تواجهها بعد فقدان بعض الكيلوجرامات من الوزن أو في حالة إجراء عملية جراحية حيث يكون الجزء المتواجد به الجرح مترهلًا، فالجدير بالذكر أن طبقة الجلد العميقة تتركب من البروتينات، الإيلاسين، الكولاجين فيكسبه المتانة بينما يعد الإيلاستين مساهم في بقاء الجلد مشدودًا.

فعند زيادة الوزن يتمدد الجسم لكي يتيح مساحة للنمو وهو ما يحدث في أثناء فترة الحمل كذلك، وعندما يتراجع تكون ألياف الإيلاستين والكولاجين تلفت مما يجعله مترهلًا، ولكن يمكنك إعادة الحيوية للجلد وشده من خلال تناول المشروبات التالية:

1- عصير الموز واللوز

من أبرز المشروبات التي يمكنك استخدامها لزيادة شد الجسم والتخلص من مشكلة الترهلات هي عصير الموز واللوز، حيث إنه يحتوي على القيمة الغذائية العالية التي تساعد في مد الجسم بكل من فيتامين e والأحماض الدهنية الأساسية للتنحيف.

يتم إعداد ذلك المشروب من خلال خلط كل من اللوز مع الموز وحليب الصويا كبديل لحليب البقر الطبيعي، وللحصول على النتيجة المميزة والمثالية ينصح بتناوله ثلاث مرات في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: أفضل مشروبات لإنقاص الوزن وفقا لأخصائيي التغذية

2- الكرفس والبقدونس

واحد من أفضل ما في قائمة مشروبات لشد الجسم المترهل الكرفس والبقدونس، حيث إنه مثالي في إمداد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لزيادة حيويته وصحته، كما أن سعراته الحرارية قليلة للغاية، ويزيد من معدل الحرق مما يجعل الجسم مشدودًا، ويتم إعداده بسهولة من خلال طحنه في الخلاط الكهربائي مع كمية مناسبة من الماء.

3- عشبة الشمر

إن الشمر من الأعشاب التي قد تم إجراء العديد من الأبحاث الطبية عليها والغذائية وهو ما أثبت أن لها القدرة على مد الجسم بما يحتاجه من عناصر أساسية تزيد من معدل الحرق، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي المناسب تمامًا للبشرة وحيويتها.

بالإضافة إلى احتوائها على الكولاجين الذي يساعد في زيادة درجة مرونة البشرة وشدها، كما يحميها من التلف والترهلات ويزيد من نقائها ونضارتها، وهو ما يجعله أفضل ما في قائمة مشروبات لشد الجسم المترهل، ويمكنك إعداده باتباع الخطوات التالية:

  1. وضع نصف ملعقة منه على كوب ماء مغلي.
  2. يتم تحلية الخليط بواسطة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
  3. يمكن تناول المشروب ثلاث مرات باليوم قبل الوجبة الغذائية.

يرجى التنويه على ضرورة تجنب تناول العشبة في حالة السيدات الحوامل أو من يعاني من مشكلات صحية مزمنة دون استشارة الطبيب عن آثارها الجانبية.

4- عصير الأفوكادو

إن تناول كوب من عصير الأفوكادو مع كمية من حليب الصويا من شأنه المساهمة في زيادة شد الجسم والتخلص من الترهلات ومظهر الجلد الغير حسن، حيث إنه غني بمضادات الأكسدة، الفيتامينات والبروتينات الهامة للجسم، وله دور كبير في تجديد خلايا البشرة وزيادة مقاومتها للتف.

5- الزنجبيل بالنعناع

أحد أفضل مشروبات لشد الجسم المترهل هو الزنجبيل بالنعناع أو الليمون، حيث أثبتت العديد من التجارب أن تناول كوب منه في اليوم بمعدل مرتين في الأسبوع من شأنه إعطاء مظهر البطن المشدود.

يمكن إعداد المشروب من خلال إضافة الماء المغلي على أعواد الزنجبيل مع القليل من أوراق النعناع، ويتم تحلية المشروب بواسطة ملعقة من العسل الأبيض، وينصح بتناوله بين الوجبات لشد البطن والجسم بشكل عام، ومن الجدير بالذكر أنه مشروب مثالي لرفع المناعة.

6- الشاي الأخضر

قد أثبتت الدراسات الغذائية والطبية أن الشاي الأخضر يحتوي على المواد التي تعزز من فقدان الوزن بشكل كبير وتقلل من نسبة الترهلات في الجلد، حيث إنه يتركب من مضادات الأكسدة التي تحفز من عملية الأيض بالإضافة إلى الفلافونويد والكافيين المنشط للجسم والمحفز لحرق الدهون.

الجدير بالذكر أن هناك دراسة تم إجراؤها في عام 2013 أثبتت أن الشاي الأخضر له دور في علاج ترهلات الجسم الناتجة عن حروق الشمس، ويمكنه أن يقلل من تجاعيد الوجه في حالة تم استخدامه كماسك.

أما عن إعداده فيتم تناوله بالماء وتحليته بالعسل، ولكن ينصح بوضع الماء الدافئ إليه لا المغلي لأنه يقلل من القيمة الغذائية المتواجدة فيه، ويمكن إضافة نكهة الليمون إليه.

7- الليمون والعسل

أحد المشروبات لشد الجسم المترهل هو الليمون الدافئ بالعسل، حيث إنه منعش ولذيذ كما يحتوي على المواد الغذائية التي تزيد من معدل حرق الدهون، بالإضافة إلى فيتامين سي المساهم بنسبة كبيرة في تعزيز جمال البشرة ونضارتها وتنقية الدم من السموم.

اقرأ أيضًا: مشروبات لتقوية عضلة القلب

8- مشروب لبان الذكر

إن لبان الذكر واحد من ضمن المشروبات لشد الجسم المترهل، حيث إنه يتميز بالخصائص التي تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم، كما يساعد في فقدان المزيد من الوزن لسده الشهية، والجدير بالذكر أن له القدرة على علاج السيلوليت، ويتم إعداده من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم إضافة 5 ملاعق من اللبان في وعاء.
  2. يوضع لتر من الماء المغلي على اللبان.
  3. يترك الخليط في زجاجة محكمة الغلق لمدة 24 ساعة.
  4. يتم تناول كوب من المنقوع في اليوم على معدة فارغة أو قبل النوم.

9- عصير الخيار

واحد من أفضل المشروبات التي يمكنك تناولها لتعزيز نضارة بشرتك وزيادة شد الجلد هو عصير الخيار، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الهام للبشرة وزيادة نضارتها، كما يتكون من مضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجسم.

الجدير بالذكر أنه كذلك يساعد في زيادة ترطيب الجسم داخليًا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، ناهينا عن العناصر المفيدة الأخرى التي يمد الجسم بها، وتتمثل ففي البوتاسيوم، فيتامين أ و ب والماغنيسيوم بالإضافة إلى مركبات البوليفينول.

لذا ينصح بتناول كوب من عصير الخيار في اليوم، والانتظام على تناوله أو إدخاله في الوجبات الغذائية وأطباق السلطة، ويتم إعداده من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. تقطيع 3 خيارات.
  2. توضع في الخلاط لتمزج بشكل جيد.
  3. يضاف ثلاث أكواب من الماء.
  4. يتم تصفية الخليط بالشكل الجيد.
  5. يمكن إضافة قطرات الليمون إلى العصير حسب الرغبة.
  6. يتم تناول العصير باردًا.

الماء لشد الجسم

بعد التعرف على قائمة مشروبات لشد الجسم المترهل فمن الهام التنويه هنا على نقطة يغفل عنها فئة كبيرة من الناس، فإن تناول الكمية المناسبة من الماء في اليوم له دور كبير في استعادة الجسم المشدود.

حيث يجعل الجلد ذو المظهر الجميل، فإن لها دور في رفع معدل حرق الدهون والتحسين من عملية الهضم بالإضافة إلى مد الجسم بالعناصر التي تساعد في زيادة نضارة البشرة.

اقرأ أيضًا: مشروبات تزيد هرمون الأنوثة

نصائح للتخلص من ترهلات الجسم

بعد الإلمام بالمشروبات التي يمكن تناولها للتخلص من ترهلات الجسم، فمن الجدير عرض بعض النصائح التي تساعد بدورها في التحسين من نسبة الحرق وزيادة شد الجلد وتخلص الخلايا من التلف:

1- ممارسة التمارين الرياضية

بجانب تناول المشروبات لشد الجسم من الهام ممارسة التمارين الرياضية التي تساهم بدورها في التعزيز من حيوية الجسم، كما تساعد في زيادة شد الجلد المترهل واستعادة الشكل المثالي والقوام الجميل.

2- تناول مكملات غذائية

إن النظام الغذائي له دور كبير في التحسين من صحة الجلد، لذا فقد تكون العناصر في وجباتك غير كافية لكي يكون الجلد في أجمل مظاهره فينصح بتناول مكملات الكولاجين باستشارة الطبيب.

3- تقشير الجلد

من الأمور التي يمكن القيام بها لأجل شد الجسم هي التقشير لخلايا الجلد الميتة، فقد يكون الجسم في حاجة إلى تعزيز الدورة الدموية بعد الترهلات، وينصح باستخدام فرشاة جافة للبشرة قبل أخذ الحمام بحركات دائرية من القدمين إلى الصدر، وبدلًا من ذلك يمكن استخدام ماسكات مقشرة جاهزة.

4- ترطيب الجلد

أهم الأمور التي تساعد في شد الجسم هي ترطيبه بواسطة الكريم المناسب له، والجدير بالذكر أن الترطيب الداخلي أهم من الخارجي فينصح بتناول الماء لأنه يساهم بنسبة كبيرة في ترطيب الجلد، ويمكن استخدام مرطبات طبيعية كزيت الزيتون أو جوز الهند للتخلص من علامات التمدد كل يوم.

5- تدليك الجسم

بجانب تناول المشروبات لشد الجسم المترهل عليك تجربة التدليك فقد يكون الجسم في حاجة إلى تعزيز الدورة الدموية، مع الحرص على التدليك في الاتجاه المناسب حتى لا يترهل الجلد أكثر، فمثلًا عند تدليك الوجه لا بد أن يكون للأعلى لا الأسفل.

6- جلسات الليزر

الجدير بالذكر أنه في حالة مواجهة صعوبة في تحسين مظهر الجلد فيمكن أن يتم الخضوع لإجراء جلسات الليزر، والتي تساعد بشكل فعال في شد الجسم والتقليل من الترهلات، ولكن الأمر يحتاج إلى إجراء عدة جلسات والتي قد تدوم ما بين الشهرين إلى الستة أشهر.

اقرأ أيضًا: مشروبات لتكبير الثدي في يومين

7- عادات يومية

هناك بعض العادات اليومية التي ينصح باتباعها لأجل التحسين من شكل الجلد، وتتمثل فيما يلي:

  • ينبغي التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها تراكم الدهون في منطقة البطن، وتعمل على زيادة ترهلها
  • ينصح بالاستحمام بواسطة الماء الفاتر لا الساخن لأنه يساهم في شد الجلد بشكل فعال.
  • النوم بشكل منتظم في الليل يساعد في تجديد خلايا البشرة وشد الجلد.
  • ينبغي التقليل من نسبة استهلاك السكريات في اليوم خاصةً المشروبات الغازية لأنها تزيد من تخزين الدهون وتتلف البشرة وخلايا الجلد فتظهر الترهلات.
  • ينصح بالانتظام على ترطيب البشرة والجلد بتناول القدر الكافي من المياه في اليوم مع استخدام الزيوت الطبيعية.

إن تناول المشروبات الطبيعية من عصائر أو أعشاب من شأنه الحفاظ على مظهر الجلد وزيادة شد الجسم، ولكن ينصح باتباع حمية غذائية مناسبة وممارسة التمارين الرياضية لاستعادة القوام الممشوق للجسم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.