رسوم اصدار رخصة قيادة وشروط استخرجها

رسوم إصدار رخصة قيادة الرخصة هي عبارة عن وثيقة رسمية تقوم بالسماح للأشخاص في المرور بالقيادة، واستعمال السيارات وغيرها من الوسائل الأخرى لحاملها، الرخص من الأشياء الضرورية للقيادة ومهماتها والتصريح، لذلك هناك بعض الأوراق، والمستندات التي تقوم مطلوبة لتجديد السائق لهذه الرخصة، ومن المعروف انك اذا كنت تملك السيارات والمركبات الأخرى، يجب أن تقوم بتسديد رسوم خاصة لتجديد هذه الرخصة، ومعرفة رسوم إصدار رخصة قيادة لذلك فالكثير حرصين دائماً على متابعة كل ما يجيد في الرسوم الخاصة بـ الأوراق المطلوبة التي تخص تجديد الرخص، الإجراءات الضرورية المختلفة وتجديد المستندات الخاصة بالرخص، فمعنا سوف نعطيك ما هي رسوم تجديد رخصة القيادة العام 2021م.

لا يفوتكم الاوراق المطلوبة لتجديد رخصة السيارة ورسوم التجديد مع الخطوات والاجراءات أضغط هنا الاوراق المطلوبة لتجديد رخصة السيارة ورسوم التجديد مع الخطوات والاجراءات

شروط استخراج رخصة قياده لأول مرة

تتواجد بعض الإجراءات الضرورية والمستندات لتجديد الرخصة أو إنشائها، والأوراق المطلوبة رسوم رسوم إصدار رخصة قيادة لأول مرة :

  • عند الذهاب إلى إدارة المرور التابعة لمحافظة الخاصة بك يجب أن يكون المتقدم عمرة بذلك الوقت عام، و لديه بطاقة رقم قومي أو البطاقة العائلية ثم اتباع هذه الإجراءات.
  • إحضار عدد اثنين صوره شخصيه حديثه.
  • الذهاب مع نموذج أحوال مدنية لمستشفى حكومي لاستخراج شهادة صحية لإثبات أن الشخص لا يعاني من أمراض صحية وبدنية، وفحص الباطن أو فحص للعيون والصدر.
  • الحصول على الشهادة من مستشفى حكومي، والذهاب بها إلى إدارة المرور في المنطقة التابعة للسكن.
  • صورة البطاقة واصل الرقم القومي، والتوجه بهم لإثبات محل الدائرة حتى لا يقل عمر المتقدم عن 18 عام.
  • تقديم اثبات اصل وصورة من المؤهل الحاصل عليه المتقدم سواء ليسانس أو بكالوريوس أو دبلوم أو شهادة محو الأمية، وهي أقل الشهادات في الحد الأدنى المتقدمين لخدمة القيادة، حتى يكون على المتقدم معرفة القراءة والكتابة حتى لو بشكل أبجدي ليكون على دراية بكافة إشارات المرور في الطرق والشوارع.
  •  إحضار ورقة إختبار إشارات كمبيوتر، و تكون قيمتها 25 وتسلم هذه المستندات بكافة أنواعها متفقة مع النموذج رسوم استخراج رخصة قيادة 2021.
  •  يتم دخول الاختبارات الخاصة بالقيادة والنجاح، والاعتماد من اللجنة الخاصة للاختبارات والذهاب بذلك الاختبارات إلى الإشارات، ويكون اختبار تحريري، أو شفوي ويكون عبارة عن أسئلة تتعلق بآداب المرور وقواعده.
  • عند قدرة الشخص بتجاوز هذه الاختبارات يتم التوجيه لغرف التصوير تسجيل بيانات، ودفع الرسوم واستلام الرخصة، أما في حالة الرسوب فيحدد له موعد آخر لإعادة الاختبارات، وغالباً ما يكون بعد مرور شهر أو 3 أشهر على الاختبار الأول حتى يتم التدريب مره ثانيه، لإجازة القيادة وقواعد المرور والإشارات.

للتعرف على غرامة تاخير تجديد رخصة السيارة وقيمة المخالفات في قانون المرور الجديد أضغط هنا: غرامة تاخير تجديد رخصة السيارة وقيمة المخالفات في قانون المرور الجديد

رسوم إصدار رخصة قيادة لأول مرة

الضريبة تبلغ قيمتها 540.40 جنيهًا.

نموذج 256 مرور يبلغ تكلفته الجديدة 6.5 جنيه.

نموذج اختبار شفوي بمبلغ 10.00 جنيهات.

رسوم الاختبار تبلغ 40.40 جنيه.

إجمالي الرسوم اللازمة لاستخراج رخصة القيادة للمرة الأولى تبلغ 597.30 جنيهًا

رسوم إصدار رخصة قيادة عند لتجديد بعد المرة الأولى

الضريبة تبلغ 540.40 جنيه.

نموذج 256 مرور بسعر 6.5 جنيه.

طابع شرطة مخالفات سعره 3.00 جنيهات.

يصبح في النهاية إجمالي الرسوم المستحقة عند استخراج رخصة القيادة هو 549.90 جنيهاً.

لمعرفة أماكن استلام رخصة القيادة بالرياض والخطوات المطلوبة ورسوم استخراجها أضغط هنا: أماكن استلام رخصة القيادة بالرياض والخطوات المطلوبة ورسوم استخراجها

وفي النهاية تعرفنا على رسوم إصدار رخصة قيادة واهم المستندات المطلوبة وكذلك المبلغ المطلوبة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.