كريمات ترطيب البشرة الجافة

توجد الكثير من كريمات ترطيب البشرة الجافة لها القدرة على ترطيبها بعمق وقوة، حيث يجب على كل امرأة وضع روتين يومي لبشرتها حتى تمنع إصابتها بأي نوع من مشكلات البشرة مثل الجفاف أو الالتهاب أو التهيج وغيره، كما يجب معرفة أي نوع من أنواع البشرات تمتلك لمعرفة أنواع الكريمات والمرطبات المناسبة، وفي حال كانت البشرة جافة فقد وفرنا لها من خلال موقع زيادة أكثر أنواع الكريمات شهرة وفاعلية في ترطيب البشرة الجافة.

كريمات ترطيب البشرة الجافة

تعتبر البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرات عرضة لمشاكل البشرة المختلفة حيث إنها تنتج الزيوت الطبيعية بنسبة قليلة جدًا مما ينتج عنه زيادة فرص ظهور التجاعيد والتشققات والحبوب ولذلك جمعنا لكِ أفضل أنواع المرطبات التي يجب عليكِ وضعها في الروتين اليومي الخاص لتجنب التعرض لتلك المشاكل في الفقرات التالية:

1- كريم مرطب ڤاني للبشرة الجافة Vani Cream Moisturising Skin

كريمات ترطيب البشرة الجافة

يعتبر هذا المرطب من أفضل كريمات ترطيب البشرة الجافة التي صُنعت في فرنسا خصيصًا لها حيث إنهم قاموا بتصنيعه تبعًا لاحتياجات البشرة الجافة جميعها من ترطيب عالي ولكن بقوام خفيف حتى لا يُسبب المظهر اللامع الغير محبب للبشرة الجافة ولكن ذلك لا يمنع إعطائه للبشرة لمعة محببة.

اقرأ أيضًا: ما هو الفيتامين المسؤول عن بياض البشرة

2- كريم مرطب للبشرة الجافة نيتروجينا Neutrogena Hydro Boost Gel Cream

كريمات ترطيب البشرة الجافة

انتشرت الأقاويل حول هذا النوع من أنواع كريمات ترطيب البشرة الجافة الخاصة بشركة نيوتروجينا في الفترة الأخيرة والتي تعتبر من أهم وأشهر أنواع الشركات التي تتخصص في العناية بالبشرة بكل أنواعها لذلك قمنا بالبحث عن الفوائد التي يحتوي عليها هذا المرطب ومعرفة تجارب الناس فيه ونتائجها.

أتضح لنا أنه من أفضل أنواع المرطبات التي يُمكن لأصحاب البشرة الجافة أن يستخدموها خاصةً النساء المحبين لوضع المكياج اليومي حيث إنه سريع الامتصاص بشكل كبير بالإضافة إلى قدرته على ترطيب البشرة بعمق وإعطائها المظهر النضر والحيوي لأنه يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة.

3- كريم مرطب للبشرة الجافة سيرا في Cera Ve AM SPF 30

كريمات ترطيب البشرة الجافة

يحتوي هذا المرطب الفعال على العديد من السيرميادات التي تساعد على ترطيب البشرة الجافة من الجذور، بالإضافة حمض الهيالورونيك الذي يساعد على حماية البشرة من كل الأمراض التي يُمكن أن تصيبها مثل مرض الأكزيما لذلك فهو يعتبر أنسب أنواع المرطبات للبشرات المعرضة للإصابة بالأمراض بكثرة.

4- كريم مرطب للبشرة الجافة من أفين أو ثيرمال Eu Thermale Avene Tolerance

كريمات ترطيب البشرة الجافة

أكد علماء التجميل أن هذا الكريم من أنواع كريمات ترطيب البشرة الجافة التي لا تحتوي على أي نوع من أنواع العطور أو المواد الكيميائية الضارة بالإضافة إلى احتوائه على مادة الجلسرين التي تعتبر من أهم المواد التي تستخدم في المرطبات العالمية الفعالة، كما أنها لا تسبب أي نوع من أنواع التهيج أو الحساسية للبشرة مما يجعل استخدامِك لها آمن تمامًا.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية

5- كريم مرطب سيباميد انتي دراي كريم Sebamed Anti Dry Cream

كريمات ترطيب البشرة الجافة

تشتهر شركة شركة سيباميد الألمانية بأنواع كريمات ترطيب البشرة الجافة التي تقوم بتصنيعها لجودتها العالية ومناسبتها لكل أنواع البشرة خصيصًا لها، حيث تنتج المرطبات التي تتميز بقوامها الثقيل الذي يعد من أهم احتياجات البشرة الجافة، كما له قدرة فعالة على موازنة الحموضة بها بالإضافة، ويُمكن وضعه بشكل أساسي قبل وضع المكياج.

6- كريم مرطب للبشرة الجافة من ستيلاتوبيا Stelatopia

كريمات ترطيب البشرة الجافة

يعتبر هذا المرطب من أنسب كريمات ترطيب البشرة الجافة الطبيعية التي تحتوي على الكثير من المواد الطبيعية التي تعمل على تغذية البشرة بالعناصر المهمة لها ويُعد زيت عباد الشمس من أهم هذه المواد لقدرته الفائقة على ترطيب البشرة وتجديد الخلايا الميتة.

بالإضافة إلى منحها ملمس ناعم، والجدير بالذكر أن هذا المرطب له القدرة على إعادة المظهر المشرق والحيوي للبشرة بالإضافة إلى قدرته على تخفيف التهيج الحادث في البشرة بسبب كثرة تعرضها للشمس.

7- كريم مرطب للبشرة الجافة من كليو الترا Cleo Ultra Moisture Cream

كريمات ترطيب البشرة الجافة

أنتجت شركة كليو أنترا هذا الكريم خصيصًا للبشرة الجافة وقد قامت بوضع الكثير من المواد الطبيعية المرطبة الفعالة فيه مثل الباثنينول وزبدة الشيا ولا تقتصر فائدة المرطب على ذلك فقط بل إنه يعمل كواقي من أشعة الشمس لحمايتها من أضرار الأشعة الفوق بنفسجية التي تنتج عنها.

8- جل فازلين Vaseline Gel

كريمات ترطيب البشرة الجافة

يتميز هذا المرطب بسعره الذي يجعله في متناول أيدي الجميع بالإضافة إلى قدرته على ترطيب البشرة الجافة من الأعماق وتغذيتها، كما أنه قادر على تفتيحها مع كثرة الاستعمال ويجب التنبيه على أن هذا المركب لا يعتبر من أنواع كريمات ترطيب البشرة الجافة ذات القوام الثقيل نظرًا لاحتوائه على الفازلين الخفيف على البشرة.

9- كريم مرطب للبشرة الجافة من سيتافيل Cetaphil Moisturising Cream

كريمات ترطيب البشرة الجافة

يمنح هذا المرطب البشرة الجافة الكثير من النعومة والترطيب العالي بالإضافة إلى أنه ذو قوام معتدل مما يجعل كمية صغيرة منه كافية على ترطيب كل الوجه كما يمنحها النضارة والحيوية.

10- كريم مرطب للبشرة الجافة من بيوديرما Bioderma Cream

كريمات ترطيب البشرة الجافة

من خلال احتواء هذا المرطب على الزنك وحمض الهيالورونيك أصبحت له القدرة على تغذية البشرة وترطيبها بشكل كبير، لذلك من المهم أن ينضم هذا المرطب من ضمن الروتين اليومي الخاص بيكي.

اقرأ أيصًا: واقي الشمس فيشي للبشرة الجافة

روتين العناية بالبشرة الجافة

بعدما تعرفنا على كريمات ترطيب البشرة الجافة يجب ذكر أن أكثر الأمور التي تساعد البشرة على الظهور في أحسن شكل ممكن كما تحميها من أشعة الشمس والأضرار الناتجة عنها الروتين اليومي، ومن خلال الخطوات التالية سوف نوضح لكِ الطريقة الصحيحة للحصول على أفضل روتين يومي لكِ:

  1. غسل البشرة بالغسول المناسب لها والذي يفضل أن يكون من أنواع الغسولات الخالية من مواد كيميائية كما في حال أردتِ استخدام الصابون فيجب أن يكون صابون طبي أو مكون من مواد طبيعية 100%.
  2. وضع السيرم المناسب لكِ حتى يستطيع البشرة يتم تعويض البشرة عن كل العناصر التي تفقدها فور تعرضها لأشعة الشمس.
  3. فرد المرطب المناسب للبشرة ويفضل أن يكون من المرطبات التي تم ذكرها لضمان جودتها وفاعليتها.
  4. الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء بشكل يومي تقدر بثلاثة لتر.
  5. من المهم تقشير البشرة مرتين في الأسبوع الواحد حتى يتم التخلص من كل الجلد الميت المتراكم بها، واستخدام المسكات والوصفات الطبيعية حتى تحافظِ على نضارة بشرتكِ وتحميها من ظهور التجاعيد.

الاهتمام بالبشرة ومظهرها من الأمور التي يجب أن يهتم بها كلا الجنسين الرجال والنساء كما أن ترطيبها يعمل على حمايتها من الكثير من الأعراض التي تظهر مع كبر السن مثل التجاعيد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.