محتوى يحترم عقلك

دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان .. اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ

دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان له فضل وثواب عند ربنا سبحانه وتعالى كما أن شهر رمضان من أفضل شهور السنة المستحب فيها الدعاء، لأنه شهر نزول القرآن وشهر التوبة والمغفرة والرحمة وشهر العتق من النار والفوز بالجنة، وجميع أوقات رمضان مستحب بها الدعاء خاصةً قبل الإفطار لأن للصائم دعوة لا ترد، ودعونا نتعرف سوياً من خلال  هذا المقال على دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان وبعض الأدعية الأخرى المستحبة طوال الشهر عبر موقع زيادة.

دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان

هناك مجموعة من الأدعية المستحبة في شهر رمضان والتي ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين بالتزامن مع أيام رمضان، فقد أكد رسولنا الكريم على أهمية الدعاء في كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر وثواب عظيم، ومن ضمن هذه الأدعية دعاء اليوم التاسع والعشرين وقد جاء نصه على النحو التالي:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَ حُطَّ عَنِّي الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ”.

ولمعرفة جميع أدعية أيام الشهر الكريم اقرأ هذا المقال: أدعية شهر رمضان من اليوم الأول إلى الثلاثين

ثواب دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان

ورد بشأن فضل هذا الدعاء أنه من دعا به بنى له ألف مدينة في الجنة من الذهب والفضة والزمرد واللؤلؤ.

أدعية مستحبة في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان

  • “اللهم غشني فيه بالرحمة وأرزقني فيه التوفيق والعصمة وطهر قلبي من غياهب التهمة، يا رحيماً بعباده المؤمنين يا أرحم الراحمين”.
  • “الهم اجعل لي نصيباً من كل خير تنزل فيه بجودك يا أجود الأجودين، وأذقني فيه حلاوة ذكرك وأداء شكرك واحفظني فيه بحفظك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين”.
  • “اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك، وزحزحني فيه عن موجبات سخطك”.

أدعية مستحبة خلال شهر رمضان

  • “اللهم افتح مسامع قلبي لذكرك وارزقني طاعتك وطاعة نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعملاً بكتابك واتباعاً لسنة نبيك”.
  • “اللهم اجعلني أخشاك كأني أراك أبداً حتى ألقاك، وأسعدني بتقواك ولا تشقني بمعصيتك، اللهم كن لنا ولا تكن علينا ومن علينا بإصلاح عيوبنا واجعل التقوى زادنا وفي طاعتك اجتهادنا، وعليك توكلنا واعتمادنا واختم بالسعادة والرضوان آجالنا يا أرحم الراحمين”.
  • اللهم إنا نبرأ إليك من حولنا وقوتنا ونلجأ إلى حولك وقوتك، نحمدك إذ أوجدتنا من العدم وفضلتنا على كثير من الأمم، وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين”.
  • “اللهم لا تقطع رجاءنا وبلغنا الأماني وكفنا الأعادي وأصلح لنا شأننا واكفنا أمر ديننا ودنيانا وآخرتنا، وارزقنا قلباً تواباً لا كافراً ولا مرتاباً واغفر لنا واهدنا وارزقنا أنت خير الرازقين برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم اجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول، محكمة فروعه بالأصول بحق محمد وآله الطيبين الطاهرين”.
  • “اللهم إني أسألك ياالله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ودعاء لا يسمع، ونفس لا تشبع”.
  • “اللهم إني أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك ونبيك محمد”.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول دعاء نية الصيام شهر رمضان نوصي بقراءة هذا المقال: دعاء نية الصيام شهر رمضان وحكم التلفظ بالنية وكيفية تجديد نية الصيام في شهر رمضان

وهكذا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تعرفنا على دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان ومجموعة أخرى من الأدعية المستحبة طوال الشهر ونتمنى أن يكون المقال نال رضاكم وحاز على عجابكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.