دعاء دخول المنزل والخروج منه

دعاء دخول المنزل والخروج منه من الجدير بالذكر أن الدعاء والتضرع إلى الله من أهم النعم العظيمة التي منها الله سبحانه وتعالى للإنسان؛ ليطلب العبد ويتوسل إلى خالقه أن يجيب سؤاله ويصرف عنه الضر ويرزقه بالخير والرحمة والمغفرة، فالدعاء إلى الله اطمئنان داخلي وثقة بقوة المولى عز وجل، وقد أمرنا الله كثيرا في مواضع كثيرة في القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة بالتزام الدعاء في أمور حياتنا، وقد روي عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم بعض الأدعية التي تقينا وتفيدنا في حياتنا اليومية، وهذا ما سوف نتعرف عليه عبر موقع زيادة.

ولا يفوتك التعرف على الدعاء وطلب الفرح العاجل والرزق السريع عبر موضوعدعاء الفرج العاجل والرزق السريع مكتوب كامل

دعاء دخول المنزل والخروج منه

  • عندما تدخل إلى منزل أو عند خروجك منه عليك أن تردد (اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، بسم الله، وبسم الله خرجنا، بسم الله ولجنا، وبسم الله خرجنا، وعلى ربنا توكلنا).
  • دعاء الدخول إلى المنزل :(بسم الله ولجنا وبسم الله خرجنا وعلى ربنا توكلنا).
  • دعاء الخروج من المنزل: “اللهم إني أعوذ بك أن أزل أو أُزل أو أظلم أو أُظلم أو أجهل أو يُجهل علي”.

إليك من هنا كل ما تحتاجه عن الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة عبر موضوعالدعاء المستجاب لقضاء الحاجة

الدليل على دعاء دخول المنزل والخروج منه

  • لقد روي عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم بعض الأحاديث الشريفة الصحيحة التي دعت وحثت على أهميته أن يردد المرء الأدعية الخاصة بالدخول والخروج من المنزل وصدر في كتاب الترمذي عن أنس رضي الله عنه وأرضاه، روي أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال :(يا بني إذا دخلت على إذا دخلت على أهلك فسلم تكن بركة عليك وعلى أهل بيتك).
  • وفي حديث آخر عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: (إذا ولج الرجل بيته فليقل: اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا، ثم ليسلم على أهله)، وقد روي هذا الحديث الشريف الصحيح عن أبي داود عن أبي مالك الأشعري في سننه.
  • وقد روي أن النبي صلى الله عليه وسلم بعض كان يردد عند رجوعه إلى البيت في النهار يقول (الحمد لله الذي كفاني وآواني، والحمد لله الذي أطعمني وسقاني، والحمد لله الذي من علي، أسألك أن تجيرني من النار).

ويمكن التعرف على المزيد من الأدعية من خلال الدخول إلى المقال التالي: دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج من السنة

الدعاء في حياتنا

  • يعد الدعاء والتضرع إلى الله بصفة عامة من أهم ما يجب على المرء أن يتمسك به، فهي من أفضل سبل التقرب إلى الله وعبادته، فالدعاء يكون محله القلب أولا ومن ثم اللسان إذ يعني أنه عندما تدعو الله عز وجل يجب أن يكون قلبك نقيا توابا طاهرا واثقا ومحبا المولى عز وجل، ومن الجدير بالذكر أن الله سبحانه وتعالى حثنا على دعائه وعبادته في كل وقت حيث أن الدعاء لا يشترط أن تكون في مكان معين أو بصورة وهيئة معينة.
  • عليك أن تدعو الله في كل وقت وحين في كل سراء وضراء، أدعو الله بما يجول في قلبك وفكرك، أدعو الله أن يقبل توبتك وأن يهديك إلى الصراط المستقيم.

فضل دعاء دخول المنزل والخروج منه

  • يعد دعاء دخول المنزل والخروج منه من أهم الأدعية الضرورية التي نبهنا إليها المولى عز وجل وقد حثنا أيضا رسولنا الكريم في سنته النبوية المشرفة بضرورة الالتزام به؛ لضمان حماية المنزل وأفراده من أي سوء ورعايته بين أيدي الرحمن، ومن الجدير بالذكر أن الدعاء يقوي روابط تقرب العبد من ربه، والدعاء يريح النفس ويطمئن البال، إضافة إلى كونه غذاء الروح، فقط تحتاج إلى نية صادقة وقلب متعلق بالله عز وجل ليدعو الله أن يحمي بيتك من أي شر وسوء.

ولا يفوتك التعرف على حقيقة تغيير القدر عبر موضوعهل الدعاء يغير القدر وأفضل أوقات الإستجابة

وبهذا نكون قد وفرنا لكم دعاء على من يكيد لك وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل معنا من خلال ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.