ادعية لتسخير الزوج لزوجته ومجموعة من المشاكل المسببة للخلافات

ادعية لتسخير الزوج لزوجته حتى يعيشوا حياة مليئة بالحب والود، وذلك لأن معظم الأزواج يبتعدوا عن زوجاتهم ويقل الحب بينهم كلما زادت المسؤولية والخلافات بينهم، لذلك سنعرض لكم بعض الأدعية التي تساعد على تسخير الزوج لزوجته بالإضافة إلى عرض مجموعة من المشاكل والخلافات التي يمكن أن تواجه الزوجين وكيفية حلها وكل هذا على موقع زيادة.

ادعية لتسخير الزوج لزوجته

  1. يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد اسألك يا من قريت عين أم موسى بابنها وحفظته لها أن تقر عيني برجوع زوجي ورده لي ردًا جميلا كي نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا إنك كنت بنا بصيرًا، يا لطيف يا لطيف يا لطيف أسألك بلطفك الخفي وبنورك الذي ملاء أركان عرشك أن تسخر لي من هو أقوي مني وتجعلني سكنًا لزوجي وهو سكن لي.
  2. اللهم اجعلهُ أباً لي في الحنان، وأخاً لي في الطاعة، وحبيباً في الفراش، واجعلني لهُ أماً في الحنان، وأختاً في الطاعة، وحبيبة في الفراش، اللهم برحمتك نستغيث اللهم أجب دعوتي وحقق لي أمنيتي
  3. اللهم وفّق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير، اللهم اجعلني قُرة عينٌ لزوجي، واجعله اللهم قُرة عينٌ لي، وأسعدنا مع بعضنا، واجمع بيننا على خير، اللهم اجعلني لزوجي كما يحب، واجعله لي كما أحب، واجعلنا لك كما تُحب، وارزقنا الذرية الصالحة كما نُحب وكما تُحب، اللهم اهدني واهد زوجي واجعلنا من أهل بيت صالحين
  4. اللهم أقرّ عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه، اللهم أقرّ عيني بالذرية الصالحة، التي تدخل السعادة إلى قلوبنا وارزقنا برّها
  5. اللهم كما سخرت الريح لسليمان وكما سخرت البحر لموسى وكما سخرت جبريل لسيدنا محمد سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده اللهم كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم اللهم جمّلني في عينه واجعله سكنا لي واجعلني سكن له واجعل بيننا مودة ورحمة إنك على كل شيء قدير.
  6. يا رب تضع لي في قلبه مواضع الرحمة والمودة والألفة من عندك، اللهم جمّلني في عين زوجي، وقربي إلى قلبه، واجعلني الزوجة الوحيدة له، وارزقني ذرية صالحة منه، اللهم دعوناك فاستجب لنا كما وعدتنا
  7. اللهم اجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها وارزقنا الصبر والحلم أكمله، وأجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه، في الدنيا وفي جنة السرور، وأهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين

اقرأ أيضًا : عدد آيات سورة الفاتحة وما فضل قرائتها

آيات قرآنية تقرأ على الماء لتسخير الزوج إلى زوجته

هناك بعض الآيات التي ورد ذكرها في القرآن تدعو إلى نشر الحب والألفة بين الزوجين ولا حرج من قراءة هذه الآيات على الماء أو على الزوج نفسه ابتغاء تقارب الزوج من زوجته وقبل كل هذا يجب أن يتم مراعاة بعض الأمور مثل اهتمام الزوجة بزوجها أو الزوج بزوجته حيث يعمل ذلك على تقريب المسافة بينهم وفيما يلي سنعرض لكم بعض من هذه الآيات:

قال تعالى: “وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ” (سورة البقرة، آية 35)

قال تعالى: “وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الْأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَارًا ۖ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ ۖ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ” (سورة الرعد، آية 3)

قال تعالى: “فَإِن طَلَّقَهَا فَلَا تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىٰ تَنكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ ۗ فَإِن طَلَّقَهَا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَن يَتَرَاجَعَا إِن ظَنَّا أَن يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ ۗ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ يُبَيِّنُهَا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ” (سورة البقرة، آية 230)

قال تعالى: “وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلَا مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ” (سورة الأعراف، آية 19)

قال تعالى: “وَإِنْ أَرَدتُّمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَّكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنطَارًا فَلَا تَأْخُذُوا مِنْهُ شَيْئًا ۚ أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا” (سورة النساء آية 20)

قال تعالى: “يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا” (سورة النساء، آية 1)

قال تعالى: “هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا ۖ فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلًا خَفِيفًا فَمَرَّتْ بِهِ ۖ فَلَمَّا أَثْقَلَت دَّعَوَا اللَّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحًا لَّنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ” (سورة الأعراف، آية 189)

قال تعالى: “حَتَّىٰ إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِن كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَن سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ ۚ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ” (سورة هود آية، 40)

اقرأ أيضًا : جزء ١٩ من القران الكريم وبعض الآيات من الجزء التاسع عشر

أسباب حدوث الخلافات بين الزوجين

  1. الغيرة: تعتبر الغيرة من أحد الطرفين أو كليهما هي السبب الأول للخلافات الزوجية وتعد الغيرة طبيعة بشرية لا يمكن تغييرها بسهولة ولكن يمكن التخلص منها عن طريق مراعاة مشاعر الطرفين لبعضهما البعض.
  2. الضغط والإجهاد: يعتبر الإجهاد النفسي أو الجسدي لأحد الطرفين عامل من عوامل الخلافات بين الأزواج سواء كان ذلك في المنزل أو خارجه، حيث يود الطرف المجهد أن يعود للبيت للراحة والنوم أما عن الطرف الآخر فيود الخروج أو قضاء الحاجات، فيسبب ذلك اضطراب في العلاقة وبالتالي تنشأ الخلافات.
  3. العطاء المالي: بالتأكيد سوف يكون هناك العديد من الخلافات بخصوص الدخل الأسري وكمية المال المُقدم من الزوج للزوجة لكن يمكن التفاهم بهدوء في هذا الأمر
  4. قضاء الكثير من الوقت خارج المنزل: وهنا نتحدث عن أحد الطرفين حيث أنه عند خروج أحد الطرفين من المنزل مع البقاء لمدة طويلة بالخارج سوف يُشعر الطرف الآخر بالإهمال أو بعدم الاهتمام وهذا كافي لينشأ الكثير من الخلافات بين الزوجين
  5. عدم وجود مناقشة: حيث أن عدم تناقش الزوجين في المشاكل الحادثة بينهم يعمل على زيادة حجم هذه المشاكل.
  6. عدم قدرة أحد من الطرفين على سد احتياجات الطرف الأخر العاطفية والجنسية.
  7. عدم توفر الطموح المشترك: حيث أن ذلك يجعل كلًا من الزوجين يسير في طريق مختلف فكلا منهما يود تحقيق أمر مختلف عن الآخر.
  8. اختلاف طريقة تربية الأبناء: يعتبر عدم وجود توافق بين الأزواج حول طريقة تربية الأبناء من أحد أسباب الخلافات الحادثة بينهم حيث إنه في حالة حدوث مشاكل للأبناء يلقي كل طرف اللوم على الطرف الآخر.
  9. افشاء أسرار المنزل والسماح للأخرين بالتدخل في الأمور الشخصية.
  10. عدم مساندة كلًا من الزوجين للآخر في أوقات الشدائد والمحن.

اقرأ أيضًا : كم عدد سور القران الكريم؟ وترتيب سور القرآن وتحديد موضع وعدد الآيات

طرق للتغلب على الخلافات الزوجية

  1. المعاملة الحسنة: فعلى الطرفين أن يعاملوا بعضهم البعض بكل حب وتفاهم وود، وذلك لأن القسوة ليست بالحل ولا تؤدي إلى أي نتائج بل وإنها تزيد الأمر سوءًا.
  2. تحديد وقت للجلوس مع بعضكم وتبادل الحديث.
  3. عدم محاولة أي طرف من إثارة الغيرة في نفس الطرف الآخر.
  4. الابتعاد كل البعد عن الانفعال والعصبية في الأجواء العادية أو في حالة وجود مناقشة بين الزوجين.
  5. شكر الزوجة في كل مرة تقوم بتقديم معروفًا لك وبالمثل الأمر على الزوجة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال المقدم لكم من موقع زيادة والذي قدمنا لكم فيه ادعية لتسخير الزوج لزوجته كما قدمنا لكم بعض الآيات من القرآن الكريم التي تحتوي في مضمونها على الألفة بين الزوجين كما عرضنا لكم بعض المشاكل التي من الممكن أن تحدث بين الأزواج وطرق للتغلب عليها ونرجو أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.