مدة الشفاء من المس .. علامات الشفاء من المس

مدة الشفاء من المس نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث يتعرض الإنسان إلى كثير من الحالات النفسية التي تكون مصدر ازعاج له وتؤرق نومه وتجعل حالته المزاجية سيئه جدا وتؤثر على طريقة تفكيره وتصرفاته بشكل مباشر ويفسر كل هذا بأن الإنسان قد تعرض للمس وفي هذه الحالة لابد من التدخل بشكل سريع وعلاج هذا المس حتى يعود الشخص إلى حالته الطبيعية التي كان عليها،  وهناك الكثير من الطرق التي تساعد الشخص على التخلص من هذه الحالة والشفاء منها تماما فلا داعى للخوف.

مدة الشفاء من المس

يعرف المس على أنه أذى قد يتعرض له الإنسان من الجن بسبب الدخول هذا الجن إلى بدنه والبقاء داخله لفتره طويلة أو التعرض له بالأذى من الخارج أو الحضور في الأحلام والكوابيس، وهنا نستطيع أن نفرق بين ثلاث أنواع من المس:

  • النوع الأول المس خارجي ونجد في هذا الأنواع أن الجن يلاحق الإنسان في أعماله وكل تحركاته ويعمل على إلحاق الضرر به ويسمى الجن في هذه الحالة بالتابع وقد يأتي الجن إلى الإنسان لسبب معين ولا يشفي الإنسان من هذا المس إلا عند زوال هذا السبب والتخلص منه، فمثلا لو كان هذا المس سببه العين فلا يزول هذا الجني إلا بزوال تلك العين( يقصد بالعين هنا الشخص الذي يحسد) وإن كان سبب نزول هذا الجن السحر فلن يزول هذا الجن إلا عندما يزول هذا السحر عن صاحبه.
  • النوع الثاني من المس والذي يسمى المس الداخلي أو العارض وفي هذا النوع من المس نجد أن الجن يدخل إلى جسم الإنسان كلها ويستقر داخله ويسمى مس كلى  ويستطيع الجن في هذا النوع من المس التأثير على الإنسان من خلال التحدث بلسان المريض عند قراءة الرقية الشرعية عليه وفي بعض الأحيان يتحدث بلسانه دون قراءة في الرقية، وربما يستقر الجن داخل عضو معين من أعضاء الإنسان ويسمى في هذه الحالة مس جزئي، ويحدث هذا النوع من المس تأثيرات قوية ومباشرة على مشاعر وعواطف الإنسان.
  • أما النوع الثالث من أنواع المس يسمى الجن الطائف حيث إن الإنسان الذي ينام في مكان معين به جن طواف فقد يقع به المس وتحدث لها الكثير من الأضرار النفسية والذي يتعرض له من خلال هذا الجن الطواف والذي يأتي له في سورة كوابيس أو الاعتداءات الجنسية أو الجاثوم وربما يتعرض الجنين الطواف للإنسان أثناء اليقظة أيضا من خلال الشعور بالضيق الشديد أو القشعريرة أو التنميل أو وقوف شعر الجسم فجأة بدون سبب ويزول الجن الطواف خلال مدة زمنية قصيرة جدا ويسهل علاج هذا النوع من المس من خلال قراءة الرقية الشرعية مرة واحدة فقط يستطيع بعدها الإنسان الرجوع إلى الحالة الطبيعية للشفاء من المس.

أسباب تعرض الإنسان للمس

هناك كثير من الأسباب المختلفة التي تجعل الإنسان يتعرض للمس من الجن و هي أسباب خارجة عن إرادة الإنسان ولا يستطيع التحكم بها مثل:

  1. العشق والهوى ويسمى هذا النوع من الجن بالجن العاشق  حيث يعشق الجن الإنسان فيصيبه باللمس.
  2.  السحر الذي يقوم شخص آخر بعمله حيث يتم تسليط الجن على جسم الإنسان ويسمى هذا النوع من الجن خادم السحر.
  3.  الحسد والعين حيث أن إصابة الإنسان بالحسد القوي تتيح الفرصة أمام الجن لكي يلبس هذا الشخص ويسمى الجن في هذه الحالة شيطان العين أو شيطان الحسد.
  4.  انتقام الجن من الإنسان حيث أن الإنسان ربما يقوم بسكب الماء الساخن على الجن دون قصد أو إلقاء الحجارة عليه أو الصراخ في المكان المهجور ليلا أو ضرب الحيوانات في الليل كل هذه الأشياء تجعل الجن يريد أن ينتقم من الإنسان ويلبسه ويؤذيه.
  5. توريث السحر حيث أن الساحر قبل موته يقوم بتسليم أحد الأشخاص من عائلته مثل أبناؤه أو أحفاده إلى الشياطين بهدف تعليمهم السحر مما يؤدي إلى مس هذا الإنسان الذي تم تسليمه للشيطان بالجن.
  6. تناول الطعام من الوجبات التي تقدم في جلسات الزوار أو القرابين المختلفة التي يتم تقديمها للشياطين عند حالات العشق أو حالات الانتقام وحينها يقوم الجن بملازمة الإنسان خارج جسمه ويظل معه فترة حتى يجد الفرصة المناسبة ويخترق هذا الإنسان ويدخل إلى جسمه وهذه الفرصة تتمثل في الانفعالات الشديدة مثل الغضب الشديد أو الحزن أو البكاء أو الخوف فنجد عندها وجود خلل في كيمياء الجسم وفي تحصين البدن وتعتبر هذه فرصة مناسبة للجن لكي يخترق جسم الإنسان.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: اعراض المس العاشق اثناء الرقية وعلامات احتراق الجن ف جسم الإنسان

ونرشح لك المزيد أيضًا: ما هو الجن العاشق ومعلومات عنه بالتفصيل

أعراض المس بالجن

لا توجد أعراض معينة وسبته نستطيع أن نقول عليها أعراض المس ولكن هناك كثير من الحالات المصابة بالمس والتي قام  المتخصصون في هذا المجال بدراستها  و التي نستطيع أن نأخذ منها الأعراض المختلفة التي تصيب الإنسان في حالة المس وهى:

  • أعراض المس الخارجي

كما ذكرنا من قبل أن الجن في حالة المس الخارجي يلاحق الإنسان ولكن لا يستطيع الدخول إلى جسده أو التحكم فيه ومن أعراض المس الخارجي وجود الكوابيس الكثيرة كل يوم في المنام أو تعرض الإنسان للجاثوم قبل نومه أو رؤية الإنسان في المنام أنه يسقط من على مكان مرتفع وتتكرر هذه الأحلام مع الإنسان المصاب بالمس.

وربما يشعر الإنسان أن هناك أحد الأشخاص يقوم بالنداء عليه وذكر اسمه ولا يجد أي شخص ينادى عليه وربما تكون أيضا الأعراض على شكل تعطيل في الأمور الهامة في الحياة مثل العمل والزواج والإنجاب وربما يشعر الشخص المصاب بالمس أن الناس لا تحبه.

ونرشح لك المزيد أيضًا من خلال: طرد الجن من البيت وأفضل سورة لطرد الجن بالدعاء والقرآن الكريم

  • أعراض المس الداخلي

تعتبر أعراض المس الداخلي أصعب وأكثر خطورة من المس الخارجي حيث أن الجن يكون داخل جسم الإنسان يتحكم في انفعالاته كلها ويشعر الإنسان بوجود روح أخرى داخل جسده وربما يتعرض الشخص المصاب بالمس بحالات الصرع المختلفة وحينها يتحدث الجن على لسان الإنسان المصاب.

وربما يصدر عن هذا المصاب بعض الأفعال والسلوكيات الغريبة كأن ينطق بعض الكلمات بطريقة لا إرادية وربما تصل إلى السب والشتم لأي شخص على لسان العارض وربما يشعر الشخص المصاب بالمس وبعض الحركات داخل جسمه ويشعر أيضا بالضيق والانزعاج عند سماع صوت القرآن الكريم أو الأذان.

كيفية الشفاء من المس

هناك بعض الخطوات التي يتبعها أهل الكتاب الكريم والقرآن علاج الشخص المصاب بالمس وهي طريقة مضمونة في خروج الجن من حياة الإنسان المصاب بالمس وهي:

  1.  وجود النية لصرف هذا الجن.
  2. القيام بالنداء على الشخص المصاب بالمس باسمه مع القيام ببعض الضربات الخفيفة على خديه.
  3.  الحوار مع الجن وتهديده بالخروج من حياة المصاب و قراءة آيات العذاب بصوت عالي مع التكرار و قراءة الرقية الشرعية وآيات القرآن الكريم التي تجعله ينصرف.
  4. الأذان بصوت عالي بالقرب من أذن الشخص المصاب وتكرار هذه العملية.
  5. قراءة الرقية الشرعية على كوب من الماء البارد ولطم وجه الإنسان المصاب بقليل من هذا الماء.
  6. جعل الإنسان المصاب بالمس يشم المسك الأسود حيث أن الجن يكره هذه الرائحة.
  7. القيام بعمل نقرات قوية على جبهة المريض باستخدام أصابع اليد.
  8. قراءة القران مع الاستمرار في الضرب على ظهر المصاب وصدره.

ما هي مدة الشفاء من المس

لا توجد مدة محددة للشفاء الشخص المصاب بالمس ولكنها تعتمد على سرعة التدخل وعلاج هذا المس من خلال الطريقة التي ذكرناها من قبل وسوف يخرج الجن من جسم المصاب على الفور.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم مدة الشفاء من المس وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.