صبغ الشعر الاسود بدون سحب لون وأهم النصائح للحفاظ على صبغة الشعر

صبغ الشعر الاسود بدون سحب لون ، يعد الشعر هو تاج على رؤوس كل أمراة ويزينها ويعبر عن جمالها وأناقتها، لذا يجب عليها الاهتمام به كثيرا بمظهره وأكثر ما قد يزعجها هو عدم مناسبة لون الشعر للون بشرتها أو أن لا يواكب التطورات والتغيرات الجديدة في عالم موضة صبغات الشعر، ونظراً لأن يعتبر اللون الأسود للشعر من الألوان المنتشرة وتميز المرأة العربية فكثيراً ما ترغب فى تغييره إلى ألوان أخرى كنوع من أنواع تجديد المظهر.

الشعر الأسود

كما ذكرنا أن لون الشعر الأسود هو ما يميز النساء في الوطن العربي كما أنه ينتمي إلى فئة درجة الالوان مو واحد إلى ثلاث وهذا يعنى أنه من درجة الألوان الصعب تغييرها الأمر الذي يزعج الكثير منهم حيث أنه لا يمكن تغييره بسهوله وتحويل إلى لون آخر وخصوصاً إذا كان اللون الأسود مصبوغ.

ويمكن التعرف على معلومات عن أسرع طريقة لتطويل الشعر في ستة أيام ووصفة زيت الخروع والبيض لشعر صحي أضغط هنا: أسرع طريقة لتطويل الشعر في ستة أيام ووصفة زيت الخروع والبيض لشعر صحي

تقبل الشعر الأسود الصباغة

يوجد نوعان من الشعر الأسود وهم:

  • شعر اسود نقى وهو ذلك الشعر الذي لا يتقبل الصبغة أو التغيير ويحتاج إلى القيام بتفتيح لون الشعر اولا مرات متتالية ثم اختيار اللون المناسب.
  • شعر اسود غير قاتم وهذا النوع يمكن تغيير لونه أو صياغته بمراحل وبشكل اسهل من النوع الأول.

طرق سحب لون الشعر الأسود بدون تلف

إذا كنتي ترغبي في تغيير لون شعرك الأسود يحب عليك اتباع تلك الخطوات اولا من أجل التخلص من هذا اللون ثم يمكنك بعدها تطبيق اللون الجديد الذي ترغبين فيه:

  • إحضار علبة من سائل الأوكسجين ويتم وخفيفة بالماء.
  • يوضع على الشعر كله ويترك لمدة نصف ساعة أو أكثر في حالة ترغبين فى تطبيق لون فاتح.
  • يغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو للتخلص من الأوكسجين.
  • يترك الشعر لمدة أسبوع كامل بدون إضافة اى صبغات إليه، ويتم الاهتمام به جيداً عن طريق تطبيق ماسكات وماسكات طبيعية من الزيوت المغذية للشعر حتى تعالج الضرر الناتج عن تعرض الشعر وبصيلاته إلى الأكسجين وأيضا لأن اللون الاصفر يجعل بصيلات الشعر رقيقة وعرضه التساقط والتقصف.
  • يمكن تكرار العملية أكثر من مرة بعد الاسبوع في حالة أنه لن يتم تفتيح الشعر منذ المرة الأولى وحتى يصل إلى اللون الأصفر الفاتح.
  • يمكن استخدام وصباغة الشعر باللون الجديد.

صبغ الشعر الأسود بدون سحب لون

من الطريقة التعرف عليها لصبغ الشعر الأسود دون سحب هو عن طريق تطبيق خليط من بودرة ميش وصبغة بلون فاتح ونصف أنبوب من معجون الأسنان وكمية من الأكسجين عيار ٣٠  ونقطتين من الصبغة الزرقاء وتطبيقها على الشعر إلى أن يتم تفتيح والتخلص من اللون الأسود وكثيرا ما تلجأ النساء إلى هذا الطريقة في صبغ الشعر الأسود.

وذلك لأنها تكون أقل ضررا على الشعر من الطرق الأخرى في التفتيح والتى تسبب التلف الى الشعر وضعف بصيلاته، لذا كثيرا ما تبحث النساء عن طرق يمكن بها صبغ اللون الأسود دون سحب، ومن ثم تقوم بتطبيق لون الصبغة المراد والتى تختلف طرق تطبيقها والتى تحدد وفقا إلى اللون المراد ومن ضمن تلك الطرق ما يلى:

تحويل الشعر الأسود إلى البنى

في حالة كنتى تريدى تغيير لون شعرك من اللون الأسود إلى اللون البنى كل ما عليكى فعله هو إحضار لون صبغة أفتح درجتين من اللون المراد وإضافة نسبة من الأكسجين إلى الصبغة وتطبيقها على الشعر الجاف وتركها لمدة تصل إلى 40 دقيقة ثم شطف الشعر جيدا بالماء والشامبو والبلسم المرفق مع علبة الصبغة.

تحويل الشعر إلى اللون الأشقر

فى حالة ان كنتي ترغبي في تطبيق اللون الأشقر الغامق يتحتم عليك القيام بإحضار لون صبغة اللون الأشقر الفاتح اى افتح من اللون المراد بدرجتين ووضع كمية مضاعفة من الأكسجين مقارنة بكمية الصبغة المستخدمة وترك الصبغة على الشعر لمدة ٣٥ دقيقة ثم غسله كالمعتاد.

ويمكن التعرف على معلومات عن لتنعيم الشعر المجعد للأبد والأطعمة التي تساعد على حل مشكله تجعد الشعر أضغط هنا: لتنعيم الشعر المجعد للأبد والأطعمة التي تساعد على حل مشكله تجعد الشعر

صبغة الشعر الاسود باللون الأشقر الذهبي

يتم تحويل لون الشعر الأسود إلى لون اشقر فاتح وذهبي عن طريق تطبيق لون صبغة أفتح بدرجتين وإضافة كمية مضاعفة من الأكسجين إلى الصبغة كالمعتاد وتركه على الشعر لمدة 35 دقيقة ثم غسله بالماء والشامبو.

صبغ الشعر الأسود باللون الأحمر

كثيراً ما نجد نساء ترغب في صياغة الشعر باللون الاحمر الكهرماني وهو لون مميز ورائع وجذاب ولكى تتمكن من تطبيق هذا اللون خصوصا بالنسبة للشعر الأسود يتم اختيار لون صبغة أفتح بدرجتين من اللون الأحمر وإضافة إليه الأكسجين بمقدار مضاعف وتوزيعة على الشعر كامل بنسب متساوية ويترك لمدة ٤٠ دقيقة ثم يغسل بالماء والشامبو جيدا.

نصائح للحفاظ على صبغة الشعر

بعد صبغ الشعر تبحث النساء عن الطرق التى تحافظ على لمعان اللون وتبقيه بالشعر لفترة طويلة حتى لا يضطرون إلى صبغ الشعر بشكل مستمر وعلى فترات قصيرة مما يسبب ضرر كبير للشعر، لذا وجدت بعض النصائح التى ينصحك بها أشهر مصففة الشعر مختصين الصبغات للحفاظ على صبغة الشعر أطول فترة ممكنة وايضا في حماية الشعر وتغذيته وإعطائه الحيوية والقوة ومنها:

استخدام شامبو مناسب

من الأشياء العانة للحفاظ على لون الشعر بعد الصبغة هو استخدام الشامبو بطريقة مناسبة وبذكاء حيث يجب الانتظار لمدة24 ساعة على غسل الشعر بالشامبو بعد صبغة وذلك حتى يستقر اللون على بصيلات الشعر.

وأيضا عدم الإفراط في غسيل الشعر المصبوغ لأنه مع ما مرة يتم تخفيف  قوة اللون وذلك لأن الماء يقوم بنزع الزيوت الموجودة في الصبغة والتى تعمل على تثبيتها على الشعر، وعدد مرات غسيل الشعر بالشامبو يتوقف على نوع الشعر ولكن من الأفضل أن يتم غسل الشعر كل ثلاثة أيام مع الحرص على استخدام نوع الشامبو المناسب لنوع الشعر.

الابتعاد عن كبريتات الصوديوم

ينصح خبراء الشعر ومتخصصين صبغات الشعر أن يتم اختيار نوع شامبو أو منتجات العناية بالشعر عالية من كبريتات وكلوريد الصوديوم وذلك لأنها تعمل على تفكك الشعر وضياع الصبغة منه.

الوقاية من الشمس

يجب الحرص على عدم تعرض الشعر المصبوغ لأشعة الشمس المباشرة كثيرا وذلك لأن الأشعة الفوق بنفسجية تعملى على بهتان و ضياع قوة ولمعان اللون، ويتم ذلك عن طريق استخدام سبراي لحماية الشعر قبل التعرض لأشعة الشمس.

للحصول على معلومات عن فوائد زيت الزيتون مع الثوم وكيفية استخدامه لحل مشاكل الجسم والشعر أضغط هنا: فوائد زيت الزيتون مع الثوم وكيفية استخدامه لحل مشاكل الجسم والشعر

الابتعاد عن الحرارة

ينصح أيضا خبراء الشعر بعدم تعرض الشعر المصبوغ كثيرا إلى درجة حرارة عالية مثل المشوار أو غيره وذلك لانها تزيد من بهتان الشعر، لذا يمكن استبدال تجفيف الشعر بالسشوار واستبداله بالمنشفة، وإذا لزم الأمر لاستخدام أدوات تصفيف الشعر الحارة يحب تخفيض درجة حرارة الجهاز أولا.

تلطيف الشعر

من الأمور الهامة في الحفاظ على لون الشعر المصبوغ الحرص على تلطيف الشعر بشكل سليم وصحيح وذلك عن طريق تجفيف الشعر والتخلص من أبناء الزائد جيدا ثم استخدام الكونديشنر وتوزيعها بمسك ذو أسنان واسعة لتوزيع متساوي.

ترطيب الشعر

يعد تركيب الشعر من الخطوات الأساسية فى الحفاظ على صحة الشعر وأيضا على دوام لون الصبغة لذا ينصح باستخدام منتجات ترطيب الشعر لأنه استخدام الصبغة يعرضه فقدان الرطوبة.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد اوفينا لكم ما تحتاجونه في موضوع صبغات الشعر وقدمنا لكم المعلومات التى تساعدكم في معرفة كيف يمكنك تغيير لون الشعر والحفاظ عليه من التلف وبعض الطرق لاطالة اللون اطول فترة ممكنة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.