صبغة شعر بني غامق مايل للاسود

صبغة شعر بني غامق مايل للاسود نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث تقوم علي أساس اختلاف لون الشعر، ويتم استعمالها للعديد من الأغراض المتنوعة مثل إستبدال اللون الأبيض بلون آخر ذات رونق مرتفع وإضافة مظهر متميز للأنثى عبر طريقة تغيير اللون وتوجد صبغات متنوعة منها النباتية والمعدنية والعضوية .

صبغة شعر بني غامق مايل للاسود

  • الصبغات النباتية : يتواجد العديد من الصبغات الطبيعية التي من الممكن إستعمالها داخل المنزل بمنتهي السهولة والتي يمكن أن تتبدل طبيعية تلوين الشعر عبر إستعمال الأعشاب الطبيعية مثل الحنة .

توجد أنواع متنوعة من الأعشاب يمكن إستعمالها للحصول علي لون محدد، علي العكس من ذلك توجد الكثير من الصبغات للشعر من الممكن عملها في المنزل وهناك منتجات كثيرة في الأسواق يتم تجميعها تستخدم في الصالونات التجميلية لصبغ الشعر.

  • والصبغات الطبيعية : تشتق من ورق النبات وتختلف بإختلاف أنواعها ومن أبرز إستخداماتها ورق الحنة وهو نوع من النبات ينمو في الإتجاه الشمالي لإفريقيا تتميز بجفافها،  وتستخدم علي الشعر مشكلة بعجينة يتم تركها ساعة للحصول علي اللون الأحمر بدرجات متنوعة،  ويظل هذا اللون مستمر لفترة تبلغ 6 أسابيع تتميز بالأمان عند إستخدامها ويتم إستعمال زهور البابونج للحصول علي لون أصفر.

كما يضاف الكركم والزعفران للحصول علي درجات اللون الأصفر أيضا، كما يعطي القرنفل المطحون لون اسود، ويتم الحصول علي اللون البني من خلال مسحوق القهوة، تلك الصبغات لا تسبب أضرار علي الشعر لاسيما الشعور ببعض الجفاف والذي من الممكن معالجته بملطف أوزيت شعر.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: صبغة شعر عسلي ذهبي ولا اروع من المنزل

ونرشح لك أيضًا: صبغ الشعر الاسود بدون سحب لون وأهم النصائح للحفاظ على صبغة الشعر

الصبغات المعدنية :

هي بعض الأملاح الغير أساسية وذات مواد متأكسدة ينبع منها اللون بالتزامن مع طبقة الكراتين المنظمة للشعر والتي تؤدي إلي حدوث تقصفات في بصيلة الشعر وتلفه إذا تم إستخدامها بشكل منتظم ومتتالي ومنها : أسيتات الرصاص وتعطي لون بني مائل إلي السواد، النحاس والكوبلت والميكال ينبع منهم ألوان مائلة إلي الأشقر والأسود وأملاح البزموت تعطي لون بني لا تنمحي هذه الصبغات إلا بسقوط الشعر وتظهر مكانها شعرة حديثة .

كما أننا نوفر لكم المزيد من خلال: صبغ الشعر باللون الأحمر طبيعياً بدون حناء وروتين العناية بالشعر المصبوغ

الصبغات العضوية المصنعة :

ينبع منها الكثير من الألوان التي تتميز بالإشراق واللمعان وتستمر باقية حتي وقت طويل وتكون مقسمة إلي:

مؤقتة: وتظل لفترة أسبوع ثم يتم إزالتها عبر الشامبو.

نصف دائمة: وتستخدم بالمنزل أو في أماكن التجميل للحصول علي لون مناسب يغطي المساحة البيضاء في الشعر ويخترق الطبقة الأولية للشعرة ومن البسيط جدا إزالتها بالغسيل.

صبغات دائمة : والتي تستمر لفترة كبيرة قد تبلغ شهور يتواجد بها العديد من المواد المؤكسدة .

نصائح قبل صبغ الشعر:

  1. الاهتمام باختيار صبغة مناسبة وملائمة من بعض المواد الطبيعية .
  2. معرفة تاريخ الصلاحية قبل الشراء .
  3. مناسبة الصبغة للبشرة وللسن حتي يتم الحصول علي مظهر جمالي لائق.
  4. الابتعاد عن الألوان الفاتحة أو الغامقة قدر المستطاع حتي يتم الحصول علي شكل مناسب .
  5. يتم وضعها علي جزء بسيط من خصلات الشعر لمعرفة النتيجة قبل الإستكمال .

أضرار الصبغات : يتم إتخاذ الإرشادات المتواجدة علي العلب المكتوبة في الإعتبار والقيام بعمل إختبارات حساسية لازمة قبل إستخدامها للصبغة بأماكن متفرقة مثل الأذن وأعلي بطن اليد،  فإذا حدث طفح جلدي أو ظهور حبوب فقاعية فيعني ذلك وجود حساسية للصبغة وللعديد من مكوناتها .

كما توجد العديد من الأضرار والأعراض الجانبية التي تحدث نتيجة إستعمال بعض المواد الكيميائية في الصبغات مما يسبب تلف للشعر ويؤدي إلي تساقطه أو حدوث صلع يستصعب معالجته، كما ينتج ما هو ضار علي الصحة بشكل عام وقد أثبتت التجارب أن الضرر ممكن أن يصل إلي الإصابة بالأمراض السرطانية .

صبغه الشعر الاسود  من يدري بمعرفه الشعر الملائم للبشرة،  وكذلك مدى ملائمته للون الشعر المتواجد وإستعمال بعض الأدوات التالية في الشعر ومنها: صبغه الشعر الأسود ويتم القيام بوضع إناء بلاستيكي ومشط بلاستيك و شعر بلاستيك وبلسم مغذي للشعر ويتم وضع لون الصبغة السوداء مع مراعاه لون الشعر الاصلي عند القيام بشراء الصبغة.

صبغ الشعر الأسود قد يكون على السيدات التي يحملن الشعر الاسود المرور في بعض الصعوبات في الحصول على لون الصبغة المطلوبة و كيف يتم معاملتهم في بداية الأمر، وتكمن الصعوبة في الحصول على نفس لون درجه الشعر بان يكون الامر أصعب عندما يتم صبغ الشعر بالألوان الصناعية،  وخاصه إذا كان لون الشعر باللون الاسود وتوالت الرغبة في صبغه بلون آخر من الصعب أحيانا إزاله ذلك اللون.

صبغة اللون الاسود تتكون من ثلاث فئات ويأتي معها العديد من الدرجات الجانبية وهي: الأحمر والبرتقالي والتي تختلف عن الدرجات الأخرى من الألوان ويعتبر صبغ الشعر باللون الأسود متباين عن الطبقات الأخرى لأنه من السيء تغيير بالنسبة لدرجاته ويتم التعامل معها بشكل يختلف عن الدرجات الاخرى.

وقد يخطئ البعض في تصنيفات لون الشعر الخاصة بهم، ومن بينهم اللون الأسود القاتم، فمن الممكن أن يصبح من الدرجة الثانية أو الثالثة، ومن الممكن أن يكون من بينه الرابعة و يوجد إختلاف واضح بين اللون الأسود والبني على العكس أن هناك فارق كبير في الدرجة وهو درجه واحده وهي التي تعتبر فاصل بينهم في حاله صبغ الشعر باللون البني الداكن و كيف يتم إستعمال المقياس الإعتيادي لصبغ الشعر وهو استعمال حجم 10 من الأكسجين للدرجة الاولى ال 20  الدرجة الثانية و30 للدرجة الثالثة و40 بالرابع.

يختلف الأمر في ذلك في حاله صبغ الشعر باللون الأسود وكيف يتم تخطي درجه واحده وتزايد درجه واحده عند الإنتقال من الدرجة الثالثة إلى الرابعة ويجب إستعمال حجم العشرين للذهاب من الدرجة الثالثة و الخامسة و يجب إستعمال 30 ونجد أنه من الصعوبة القيام بصبغ الشعر الأسود باللون الأشقر في مره تاليه والتي يستلزم معها القيام بعمليه تبيض للشعر وسحب لونه الأمر الذي يجعل الشعر مرهقا.

وفي المرة الأولى يكون صبغ الشعر الاسود باللون البني طريقه شديده السهولة للحصول على لون شعر يختلف من الأسود إلى البني ويتم إستعمال درجه اللون من الدرجة 10 وأكبر، وقد يكون هناك العديد من المشاكل التي تكون في هذه الفئه من الألوان في أنها تمنح لون نحاسي أو محمر وفي حال الرغبة في الحصول على لون بني ذهبي فاتح يتم استعمال اللون البني الرمادي، كما يتم الحصول على لون حمار طبيعي وتحويله للون الذهبي.

أساليب الحماية قبل القيام بصبغ الشعر

يتم تقسيم الشعر في حاله الصبغ إلى العديد من الخصلات،  والقيام بسببها من الجذور حتى الأطراف ويتم البدء بالصبغة ابتداء من الجوانب وإتباع التعليمات حتى يتم التأكد من فعل المطلوب بالشكل الصحيح.

وحتى يتم منع الصبغة من النزول على البشرة يتم وضع كريم للجسم على المنطقة المتواجدة على الشعر،  والعديد من صبغات الشعر لا تسيل على الجسم ويتم إتباع قواعد إختيار أفضل المنتجات حتى يسهل تنظيف الجسم بعد الإنتهاء.

إذا كنت ترغب في الحصول على الصبغة بخلاف اللون الأسود، فيلزم استشاره  مصفف الشعر حيث أن تحويل الشعر من اللون الفاتح إلى الغامق عمليه صعبه حتى في حاله أن صبحت خبيرة،  فلا بد من القيام بتلك العملية بشكل صحيح.

ولابد من غسل الشعر بالمنظفات والشامبو والانتظار فتره يومين قبل القيام بعمليه صبغ الشعر، ويتم بعد ذلك إمتصاص العديد من الأطباق الخاصة بالشعر، كما يتم استخدام زيوت طبيعية على الفروة الخاصة بالرأس للقيام بحمايتها.

يعد الشعر هو تاج كل أنثي وأحد أهم العلامات السرية لتألقها وصفائها، يعتبر طول الشعر وكثافته من الأحلام المتداولة لدي مختلف النساء، حيث دائما ما تبحث عن أهم الطرق المميزة لجمال شعرها وأستخدم المصريين في العصر القديم بعض الزيوت المتنوعة التي إستمرت حتي هذا الوقت ومنها زيت الخروع وإكليل الجبل، كما اتبعت الكثير من الماسكات الطبيعة ومنها ما تم ذكره سابقا .

وبهذا نكون قد وفرنا لكم صبغة شعر بني غامق مايل للاسود وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.