صبغ الشعر أشقر فاتح في المنزل

صبغ الشعر أشقر فاتح في المنزل أصبح عمل صبغات للشعر بالتحديد بالمنزل ومن اسهل ما يمكن، فهناك الكثير من الصبغات التابعة لشركات التجميل والعناية بالمرأة سهلة الاستخدام، كما أنها لديها كمية كبيرة من الألوان وأيضا الدرجات، يمكن اختيار اللون حسب الرغبة ويكون مناسب للون البشرة، وصبغ شعرك في المنزل بكل سهولة، وللمزيد يمكنك متابعة السطور التالية عبر موقع زيادة .

كما اقدم لك أفضل طرق علاج الشعر الابيض بدون الحاجة إلى استعمال صبغة أو حناء بعدة طرق مختلفة، يمكنك الحصول عليها بالخطوات عبر موضوع: علاج الشعر الابيض بدون صبغة أو بدون حناء بعدة طرق مختلفة

صبغة أشقر فاتح جدا

إن كنتي ترغبي في أن يصبح لون شعرك أشقر، لكن ليس لديك المعرفة الكافية بالتقنية التي يجب استخدام لتصلي للون المطلوب، فهناك 3 طرق للحصول على لون اشقر فاتح، ومن بين هذه الطرق هي كالآتي:

1ـ لون الشامبين في الأعلى ولوم الكراميل في الأسفل

  • إن نظرت إلى هذا اللون سوف تلاحظ أنه مميز ويجمع بين عدة درجات مختلفة، عند النظر للمرة الأولى سوف تلاحظ درجات الشامبين الهادئة وبالتحديد في الأمام، لكن أن نظرت للأسفل سوف تلاحظ ألوان نحاسية داكنة وهادئة.
  • عند إضافة الألوان الفاتحة تعطي درجة لمعان جميلة للشعر، لكن الألوان الداكنة تعطي للشعر حجم أكبر وعمق أكثر، لذلك عليك توزيع الألوان بشكل مميز.
  • هذا يساعدك على توضيح جمال الشعر وأيضا شكل التسريحة وروعتها، وبالتحديد أن كان الشعر مموج.

2ـ لون البني الغامق مع لون الاشقر الكريمي

  • اللون الأشقر الكريمي مميز للغاية وتشعر بنعومة وجمال في هذا اللون على الشعر، لكن يمكن إدخاله مع لون أخر ليعطي شكل جذاب ومختلف، فلا يحتاج الأمر إلى أن تذهبي إلى صالونات التجميل.
  • ذلك لتطبيق تقنية البلياج لتحصلي على درجات الشقراء الكريمي مع لون بني غامق، فمن المنزل يمكنك الحصول على هذا اللون بكل مرونة من خلال المنتجات التجميلية الجاهزة فهي أكثر مرونة وبسيطة جدا.

3ـ اللون الأشقر الذهبي مع لمسة وردية

  • إن جمعتي بين لون العسلي واللون الأشقر الذهبي وذلك للحصول على لون البلياج الأشقر، فهو لون يعطي ملمس وردي ناعم ويعطي أيضا إطلالة مختلفة ومتميزة، وهذا اللون يزيد من لمعان الشعر وبالتحديد أن وضعتي كمية من الزيت على الشعر المجفف.
  • ذلك بعد استخدام نوع جيد من الشامبو ونوع جيد من البلسم وذلك ليبين لون الشعر الجذاب، وتعد تغذية الشعر بشكل مثالي يظهر لون الشعر الجميل، وتشعرين بالمعان المطلوب.

تعشق الكثير من النساء فكرة عمل البروتين لما له من نتائج جميلة وممتعة، ولذا إذا كنت تبحث عن طريقة عمل البروتين للشعر بالتفصيل ومدة وضعه على الشعر يمكنك زيارة مقال: طريقة عمل البروتين للشعر بالتفصيل ومدة وضعه على الشعر

صبغ الشعر أشقر فاتح في المنزل

يمكن استخدام مواد طبيعية للحصول على صبغ الشعر أشقر فاتح، حيث يمكن استخدام وصفة الخاصة بعصير الليمون مع الشاي وذلك لصباغة الشعر، لكن هذه الوصفة تحتاج إلى وقت طويل لكن عليك تكرار الوصفة تلك عدة مرات، المقادير الخاصة بهذه الوصفة الطبيعية هي كالآتي:

1ـ المكونات

  • كمية من الماء الساحن.
  • 10 أكياس من الشاي.
  • 1/2 كوب من عصير الليمون.
  • زجاجة.
  • واق للشمس.

2ـ التحضير

  1. عليك غلي كمية من الماء الساخن ثم نقوم بإضافة كمية تصل إلى 10 أكياس من الشاي، مع إضافة 1\2 كوب من عصير الليمون إلى كمية الشاي وتتركيه لدقائق معدودة، وذلك حتى يصبح لون الشاي داكن، يتم ملئ زجاجة بهذا المحلول ثم تقومي برش الشعر بهذا المحلول.
  2. ذلك حتى يصبح الشعر رطب ثم تجلسي في مكان معرض لأشعة الشمس، وذلك لمدة ساعة حتى يجف الشعر تماما على الأقل ساعتين، الليمون لتحفيز الشعر حتى يصبح لونه فاتح، لكن عليك الحرص أن تستخدمي واقي للشمس وذلك لباقي أجزاء جسمك.

هناك صبغات باللون الأشقر الفاتح كل ما عليك هو القيام بالخطوات الآتية:

  • يمكن مزج الصبغة الخاصة للألوان الشقراء مع الأكسجين وذلك حسب التعليمات المكتوبة على العبوة، عليك الحصول على مزيج أرزق، ثم يتم وضع المزيج على الشعر جاف تماما لكن عليك الحرص أن لا يصل إلى فروة الرأس، ونترك الصبغة على الشعر لمدة 20 دقيقة.
  • يتم تنظيف الوجه والذراع من الصبغة أن كان عليهم بعض الصبغات، ثم عليك تغطية الشعر بغطاء بلاستيك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم التحقق من أن الصبغة بدأت أن تعمل، وعند الحصول على اللون المطلوب إزالة  الصبغة بغسل الشعر بماء بارد، بدون استخدام الشامبو في الغسيل.
  • لا يمكن غسل الشعر لمدة يومان ليس أكثر، يتم تجفيف الشعر تحت الهواء حتى تلاحظي لون الأشقر جميل ورائع.

اقرأ ايضًا من هنا عن تجربتي مع زيت الحلبة للصدر عبر موضوع: تجربتي مع زيت الحلبة للصدر للرجال والنساء والبشرة

طريقة صبغ الشعر باللون الأشقر في البيت

هناك خطوات محددة لصبغة الشعر باللون الأشقر، من ضمن هذه الخطوات هي كالآتي:

1ـ المكونات

  • اختيار الأدوات والمواد المستخدمة حيث يتم اختيار عبوتان من الصبغة وذلك حسب الرغبة لكن باللون الأشقر.
  • إحضار ثياب قديمة وفرشاة قديمة، وأيضا قفازات مطاطية، وملاقط بلاستيكية الصنع، ووعاء عميق لوضع الخلطة بداخله.
  • احضار فرشة لتلوين وتثبيت الصبغة بالشعر، مشط له سنون، قبعة الخاصة بالاستحمام، بلسم للشعر.

2ـ طريقة تحضير وعمل الصبغة

  1. في البداية عليك ارتداء ثياب قديمة، أو يمكن لف فوطة حول الكتفين لتقوم بتغطية الملابس بالكامل، وذلك حتى لا تتعرض للفساد بسبب آثار الصبغة.
  2. نقوم بخلط صبغة الشعر مع الأوكسجين في وعاء المحضر للصبغة، ثم نخلط هذا المزيج جيدا حتى يصبح متجانس تماما، نقوم بتجربة الصبغة على خصلة من الشعر، فهذا الاختبار يساعدنا على معرفة ما المدة التي يحتاجها شعرك حتى تصل إلى اللون المطلوب.
  3. تقومي بتمشيط شعرك بمشط ذو أسنان واسعة، وذلك لإزالة أي تشابك حيث أن هذا يسهل عملية توزيع الصبغة على الشعر، ثم يتم تقسيم الشعر إلى 4 أقسام، ثم تقومي بوضع فازلين على فروة الرأس وحول الأذنين، هذا يساعد على حمايتهم من آثار الصبغة.
  4. قبل وضع الصبغة على الشعر عليك ارتداء قفازات بلاستيكية أو مطاطية حسب المتوفر لديك، ثم تقومي باستخدام الفرشاة في وضع الصبغة على الشعر، ثم تقومي بتمشيط الشعر حتى يتم توزع الصبغة على كل أجزاء الشعر بشكل متساوي.
  5. نترك الصبغة على لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر جيدا بالبلسم ليس بالشامبو فهو مرطب أكثر للشعر.

للتخلص من مشكلة الشعر الزائد في المناطق الحساسة قد صدر مؤخرا عدد من الماكينات التي تساعد بشكل كبير في التخلص من هذه المشكلة، وللتعرف على أفضل هذه الماكينات أقدمها لك عبر موضوع: افضل ماكينة لازالة الشعر للمناطق الحساسة ومميزاتها وكيفية استخدامها

صبغات شعر أشقر بندقي

1ـ المكونات

  • شراء عبوة بلون أشقر رمادي فاتح اللون.
  • شراء عبوة لون الأشقر البلاتيني.
  • شراء عبوة أكسجين نسبته 30%.

2ـ طريقة التحضير

  1. تقومي بتحضير كافة الأدوات التي قد تحتاجي إليها.
  2. ثم تحضري وعاء عميق تضعي بداخله العبوتين ومعهم الأكسجين، ثم تحركي هذا الخليط جيدا حتى يمتزج.
  3. عليك ارتداء قفازات وذلك قبل استخدام الصبغة، ثم تضعي قطعة قماش حول الرقبة لحماية جسمك من الصبغة.
  4. ثم تقومي بدهن الرقبة والجبين والأذن بالفازلين حتى يكون عازل قوي ضد الصبغة.
  5. قومي بتقسيم شعرك إلى خصل، واستخدمي الفرشاة وذلك من الأسفل إلى الأعلى، ثم من الخلف إلى الأمام.
  6. قومي بتوزيع الصبغة على الشعر بالكامل وبشكل متساوي من الجذور حتى الأطراف، وذلك حتى يصبح الشعر بالكامل به صبغة وبشكل متساوي، لا يجب أن تضعي كميات كبيرة على الأطراف حتى لا يصبحوا لونهم أفتح من باقي أجزاء الشعر
  7. ثم نترك الصبغة على الشعر لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة وذلك حسب طبيعة الشعر، بعد انتهاء الوقت اغسل شعرك بماء بارد وبدون استخدام شامبو فهو مضر لكن البلسم مرطب أكثر للشعر.

يعاني الكثيرين منا من تساقط الشعر بأسبابه المختلفة وخاصة القشرة، لذا أقدم إليك اليوم المزيد عن علاج التهاب فروة الرأس عبر موضوع: علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر

وأخيرا قد تعرفنا على كيفية صبغ الشعر أشقر فاتح في المنزل بكل سهولة، كما علمنا ما هي الخطوات للحصول على اللون الذي ترغبين فيه، فاللون الأشقر اللون المحبب عند عدد كبير من السيدات.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.