أعراض الحمل المبكرة قبل الدورة بأسبوع

أعراض الحمل المبكرة قبل الدورة بأسبوع يمكن من خلالها التأكد من وجود الحمل، لذا تتحرى السيدات هذه العلامات بدقة، وذلك لأن الحمل هو فرحة عظيمة بالنسبة للزوجين، فنجد أن النساء لا يتحملن الانتظار إلى موعد الدورة الشهرية لعمل التحليل والتأكد من وجود الحمل أم لا.

لذا من خلال موقع زيادة سوف نتعرف على كافة المعلومات الهامة التي تتعلق بأعراض الحمل المبكرة قبل الدورة بأسبوع.

أعراض الحمل المبكرة قبل الدورة بأسبوع

بالرغم من أنه لا يمكن معرفة وجود الحمل إلا بعد فوات موعد الحيض، إلا أننا نجد بعض العلامات والأعراض التي تشير إلى أن المرأة حامل، ولكن لا يجب أن تتوافر كل هذه العلامات عند المرأة، بل ينبغي توافر أكثر من علامتين عند المرأة، وسوف نستعرض علامات الحمل المبكرة قبل الحيض بأسبوع فيما يلي:

1- التشنجات البسيطة

تعتبر التشنجات البسيطة من علامات الحمل المبكرة قبل موعد الطمث، والتي تحدث نتيجة لالتصاق البويضة في جدار الرحم.

الأمر الذي ينتج عنه نزول بضعة قطرات من الدماء تسمى بنزيف الانغراس، وترافق هذا النزيف تشنجات بسيطة، وتصيب هذه التشنجات المرأة في وقت مبكر قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل قبل الدورة بخمسة أيام

2- ألم الثدي من علامات الحمل المبكرة

يعتبر ألم الثدي من أعراض الحمل المبكرة قبل الدورة بأسبوع، حيث تشعر المرأة بألم شديد في الثدي عند لمسه، مع الشعور بثقله وزيادة حجمه، والسبب في ذلك هو ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون بالدم عند الحامل، كما أن المرأة سوف تلاحظ، ظهور عروق واضحة في ثدييها.

3- ارتفاع درجة الحرارة من أعراض الحمل المبكرة

إن شعور المرأة بارتفاع بسيط في درجة حرارة جسمها، خاصةً في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، ولأكثر من أسبوعين متتابعين، فإن هذا يعتبر من أعراض الحمل المبكرة قبل الدورة بأسبوع، وهذا وفقًا للحديث الذي قالته أستاذة التمريض في جامعة كاليفورنيا.

4- الشعور بالتعب والإعياء العام

إن المرأة قبل الدورة الشهرية بأسبوع من الممكن أن تشعر بالإجهاد والتعب الشديد الغير مبرر، ويكون ذلك بسبب انخفاض مستويات السكر في الدم الناتجة عن الحمل أو انخفاض ضغط الدم، أو التغييرات الهرمونية عن الحامل، وهذا التعب يحدث بسبب التغير الكبير الذي يطرأ على جسم الحامل.

5- رغبة المرأة الشديدة في تناول الطعام

إذا شعرت المرأة بالرغبة الشديدة في تناول نوع محدد من الأطعمة يكون بسبب التغييرات الهرمونية، وهذه الرغبة تعتبر علامة من علامات الحمل المبكرة، والسبب في شعور المرأة بالجوع الشديد، هو قيام الجسم بعمل إضافي حتى ينتج الكثير من الدماء.

6- الشعور بالغثيان

يعتبر الشعور بالغثيان من أعراض الحمل المبكرة قبل الدورة بأسبوع، حيث تصاب المرأة الغثيان بعد حدوث الانغراس بأيام قليلة، ويصيب المرأة هذا الشعور بسبب التغييرات الهرمونية الشديدة في الجسم، وعادةً ما تشعر المرأة بهذا الغثيان بشكل ملحوظ في الصباح عند الاستيقاظ من النوم.

7- الحاجة إلى التبول باستمرار

يعتبر هذا العرض من أعراض الحمل المبكرة قبل الدورة بأسبوع، حيث تبدأ المرأة بالشعور بحاجة مستمرة للتبول بعد مرور أسبوعين من حدوث الحمل، ويحدث هذا نتيجة ارتفاع هرمون الحمل البروجسترون بالدم، وبسبب زيادة كمية الدم التي يقوم جسم المرأة الحامل بضخها.

اقرأ أيضًا: هل الالتهابات من أعراض الحمل

8- التقلبات المزاجية من علامات الحمل المبكرة

تعتبر معاناة المرأة الحامل من التقلبات المزاجية من مظاهر الحمل المبكر قبل الدورة الشهرية بـ 7 أيام، حيث تشعر المرأة خلال فترات الحمل الأولى بالتقلب المزاجي الشديد، والذي يصيب المرأة نتيجة لتغير الهرمونات المفاجئ.

حيث ترتفع نسبة هرموني الأستروجين والبروجسترون، وهذا يجعل المرأة متقلبة المزاج حادة الطباع.

9- الشعور بالدوخة أو الدوار

يعتبر شعور المرأة بالدوار من علامات الحمل المبكرة الشائعة بين العديد من النساء، والسبب في ذلك يرجع إلى توسع الأوعية الدموية في جسم المرأة، وانخفاض ضغط الدم.

كذلك انخفاض نسبة السكر بالدم، لكن يجب على المرأة أن تنتبه إذا كانت تشعر بدوخة شديدة يرافقها نزيف مهبلي حد، فيجب عليها سرعة استشارة الطبيب.

10- الإصابة بالإمساك

يؤدي ارتفاع مستوى الهرمونات في جسم المرأة الحامل إلى إصابتها بالإمساك، وهذا لأن زيادة هرمون البروجسترون تؤدي إلى مرور الطعام ببطء عن طريق الأمعاء، مما يؤدي إلى معاناة المرأة من مشكلة الإمساك خلال فترة الحمل الأولى.

11- ألم الرأس (الصداع)

يعتبر الصداع الخفيف الذي تشعر به المرأة باستمرار من علامات الحمل المبكرة، حيث تعاني المرأة من ألم الرأس نتيجة للتغييرات الهرمونية، كما أن نقص مستويات السكر بالدم عند الحامل تؤدي إلى الشعور بالصداع أيضًا.

12- الإحساس بمذاق معدني بالفم

يعتبر هذا العرض من الأعراض المبكرة للحمل الشائعة، ويعتبر هذه الشعور مزعجًا للكثير من السيدات، إلا أنه لا يشكل خطرًا، بل يحدث نتيجة زيادة إفراز الهرمونات في الجسم.

على سبيل المثال يفرز هرموني الأستروجين والبروجسترون في بداية الحمل، كما أنه الحامل تواجه مشكلة عسر الهضم، مما يجعل هذا المذاق في فمها.

13- تغير مخاط عنق الرحم

إن نزول إفرازات لزجة تشبه بياض البيض من علامات الحمل المبكرة، وتمتاز هذه الإفرازات بألوان فاتحة كاللون الأبيض أو الأصفر، وهذه الإفرازات تحدث نتيجة لزيادة كمية الهرمونات في الجسم، وبسبب تدفق الدم أيضًا داخل المهبل، وتكون موجودة بسبب تليين عنق الرحم.

14- حب الشباب من علامات الحمل المبكرة

تعتبر الحبوب والبقع التي تصيب الوجه من علامات الحمل المبكرة قبل الدورة الشهرية، ويحدث هذا نتيجة لزيادة الهرمونات في الجسم عند المرأة الحامل، الذي ينتج عنها إفراز البشرة للكثير من الزيوت الطبيعية، بالتالي تؤدي إلى ظهور حب الشباب أو البقع الداكنة.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل في الأسبوع الأول بعد الدورة

15- الشعور بالانتفاخ والغازات

هناك الكثير من السيدات اللواتي يعانين في مراحل الحمل المبكرة من الانتفاخ، الذي يصيب المرأة بسبب بطء عمل الجهاز الهضمي لديها، كما أنها تصاب بهذا الشعور نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تصيبها خلال الأيام الأولى من الحمل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه العلامات تفيد كثيرًا السيدات لتوخي الحذر من عدم ممارسة أي أعمال شاقة، أو تناول بعض الأدوية أو القيام بتناول الأطعمة والمشروبات التي تضر صحة الحمل قبل التأكد من خبر الحمل، وعمل الفحص.

تتحرى الكثير من السيدات أعراض الحمل المبكرة قبل الدورة بأسبوع؛ للتأكد من وجود الحمل أم لا، وهناك علامات كثيرة تصيب المرأة قبل فوات موعد الدورة الشهرية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.