محتوى يحترم عقلك

يوم الأرض ولماذا سمي بهذا الأسم

يوم الأرض يعتبر يوم الأرض واحد من الأيام الوطنية المهمة التي أسسه السياسي البيئي الأمريكي غايلورد نيلسون، وذلك من أجل مناقشة جميع مشاكل البيئة والعمل على إيجاد حلول لها من أجل الحفاظ عليها من التلوث والنتائج السلبية الناتجة عنه، لذا تابعوا معنا السطور التالية عبر موقع زيادة .

الكهرباء نعمة كبيرة في حياتنا، لذا أقدم لك اليوم موضوع تعبير عن الكهرباء عبر موضوع: موضوع تعبير عن الكهرباء

يوم الأرض

  • يعتبر يوم الأرض حدث يتم الاحتفال به كل سنة  في يوم ٢٢ من شهر إبريل في جميع أنحاء العالم، وذلك من أجل العمل على إبراز الاهتمام بالبيئة وتقديم الدعم لها.
  • لقد تم قيام أول احتفال ليوم الأرض في سنة 1970, كما أنه يشتمل الآن على أحداث شكلتها عالميا منظمة يوم الأرض في أكثر من 190 بلد في العالم كله.

الهدف من الاحتفال بيوم الأرض

يعد الهدف الأساسي من الاحتفال بيوم الأرض هو العمل على تقديم الرعاية الكافية للبيئة الطبيعية التي توجد على كوكب الأرض وإظهار اهتمام كبير نحوها، علاوة على إظهار القضايا الخاصة بالبيئة كنوع من القضايا الرئيسية في العالم كله أجمع.

ولا يفوتك التعرف على موضوع تعبير عن الماء وما هي اهميته وكيفية الحفاظ عليها وعدم الإسراف فيها عبر موضوع: موضوع تعبير عن الماء واهميته وكيفية الحفاظ عليها

لماذا سمي بيوم الأرض ؟

لقد سمي يوم الأرض بهذا الاسم الذي يحتفل به عدد كبير جدا من الدول حول العالم، وذلك لأن الذي يقوم بتنظيم هذا اليوم المهم في وقتنا الحالي هي شبكة يوم الأرض.

ما الذي يدعو إليه يوم الأرض ؟

  • يدعو يوم الأرض إلى الاهتمام بالبيئة الطبيعية المحيطة بنا واعطائها حقها ورعايتها، علاوة على ذلك نجد تنفيذ خطط مهمة لتوفير الدعم الذي يساهم بشكل كبير في حدوث مشروعات مهمة للبيئة والحد من حدوث التلوث بها.
  • كما يهدف هذا اليوم إلى تناول جميع القضايا المختصة بالبيئة والعمل على إيجاد حلول لها, وذلك من أجل أن تساهم في تنظيم العمل البيئي والمحافظة على حياة جميع الأحياء التي توجد على كوكب الأرض من الخطر الناجم عن الإهمال بهذه البيئة.

ولا يفوتك التعرف على موضوع حول التسامح مقدمة عرض خاتمة عبر موضوع: موضوع حول التسامح مقدمة عرض خاتمة

من الذي أسس يوم الأرض

  • لقد أسس هذا اليوم المميز الذي يعرف بيوم الأرض السناتور الأمريكي غايلورد نيلسون وهو سياسي بيئى.
  • يعتبر يوم الأرض يوم مميز هدفه العمل على تقديم التوعية الكاملة  للحفاظ على البيئة الطبيعية الخلابة الخاصة بكوكب الأرض الذي نعيش عليه، ولقد حصل نيلسون بعد ذلك على وسام الحرية الرئاسي كهدية شكر وتقدير لهذا العمل المميز الرائع.

إليك من هنا المزيد موضوع تعبير عن الاخلاق الحميدة وسوف تجده شامل بالعناصر عبر موضوع: موضوع تعبير عن الاخلاق الحميدة شامل بالعناصر

ما السبب الرئيسي الذي جعل غايلورد نيلسون يؤسس يوم الأرض ؟

  • لقد أسس غايلورد نيلسون هذا اليوم خصيصا, لأنه عندما قام بزيارة سانتا باربارا بولاية كاليفورنيا عام 1969 هو ومساعده دنيس هايس.
  • عندما تملك عليهم الغضب والقلق نتيجة لرؤية  كميات هائلة من النفط  التي تلوث مياه  المحيط الهادي الذي يوجد بالقرب من السواحل الأمريكية، وهذا التلوث البشع له تأثير سلبي كبير على البيئة، ويعرض حياة الأسماك والطيور والأحياء المائية للخطر الفتاك الهائل.
  • لقد استطاع نيلسون بعبقريته وهدفه السامي أن يقنع الرئيس “جون كنيدي”، بتخصيص يوم وطني مميز يتم فيه مناقشة العديد من القضايا المهمة والمختلفة التي تساعد في الحفاظ على البيئة.

 

لماذا تم اختيار ٢٢ من إبريل تحديدا ليمثل يوم الأرض ؟

لقد تم اختيار هذا اليوم ليتم الاحتفال به بيوم الأرض، لأن يوم٢٢ من إبريل يمثل فصلين هامين، هما فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.

كما أدعوك للتعرف على  أوراق عمل لرياض الأطفال حروف الهجاء لأطفال الروضة والتعليم الأساسي عبر موضوع: أوراق عمل لرياض الأطفال حروف الهجاء

وفى نهاية المقال, إن يوم الأرض من الأيام المهمة بالنسبة للكثير من الدول التي تحرص على الاحتفال به، نظرا لأهدافه السامية والتي تهتم بجميع تفاصيل البيئة الطبيعية، وتعمل على حل جميع مشاكلها، كما تعمل على مناقشة جميع القضايا الخاصة بها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.