أسئلة عامة سهلة مع خيارات

أسئلة عامة سهلة مع خيارات يتم الاستعانة بها لعمل المسابقات الترفيهية في جلسات الأصدقاء أو الأقارب، وهناك بعض الأشخاص يقومون بعمل هذه المسابقات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل موقع الفيس بوك.

لذا سوف نتعرف عبر موقع زيادة على مجموعة نماذج أسئلة عامة سهلة مع خيارات من خلال السطور التالية.

أسئلة عامة سهلة مع خيارات

هناك العديد من الأسئلة العامة التي يتم استخدامها في المسابقات التلفزيونية، والتي يمكن طرحها في الجلسات العائلية، وهذه الأسئلة تساعد على تزويد الفرد بالمعلومات الثقافية، وتفتح الذهن وتطور العقل، لذا سوف نتعرف على أسئلة عامة سهلة مع خيارات فيما يلي:

  • س: اذكر اسم العالم المصري الذي حصل على جائزة نوبل؟ من الاختيارات التالية: (فاروق الباز – أحمد زويل – على المشرفة).

ج: أحمد زويل.

  • س: حدد ما هو اسم مدينة التلال السبع؟ من الاختيارات الآتية: (روما – باريس – لندن).

ج: روما.

  • س: كم يصل ارتفاع هرم خوفو الأكبر الذي يقع بالجيزة؟ حدد الإجابة الصحيحة من الاختيارات التالية: (83 متر – 103 متر – 138 متر).

ج: 138 متر.

  • س: ما هو الشهر الذي وقعت فيه الحرب العالمية الثانية؟ حدد من الاختيارات التالية: (شهر أغسطس – شهر أكتوبر – شهر سبتمبر).

ج: شهر سبتمبر.

  • س: اذكر اسم الدولة التي تمتلك أكبر عدد سكان في العالم؟ حدد الإجابة الصحيحة من الخيارات الآتية: (ماليزيا – الصين – اليابان).

ج: الصين.

  • س: حدد اسم المدينة التي أسسها جوهر الصقلي من الخيارات التالية: (مدينة بغداد – مدينة الكوفة – مدينة القاهرة).

ج: مدينة القاهرة.

  • س: اذكر اسم أقرب كوكب إلى الشمس؟ من الخيارات التالية: (كوكب الزهرة – كوكب عطارد – كوكب المريخ).

ج: كوكب عطارد.

  • س: ما هو الشرك الأصغر؟ حدد الإجابة من الخيارات التالية: (النفاق – الرياء – الكذب).

ج: الرياء.

  • س: اذكر اسم أكبر خليج موجود بالعالم؟ من الخيارات التالية: (خليج المكسيك – الخليج العربي – خليج البنغال).

ج: خليج المكسيك.

  • س: حدد اسم المدينة الملقبة بمدينة الشمس؟ من الاختيارات التالية: (مدينة بعلبك – مدينة إسطنبول – مدينة باريس).

ج: مدينة بعلبك.

اقرأ أيضًا: أسئلة عامة مع خيارات وأجوبتها سهلة

أسئلة عامة مع أجوبتها

سوف نتعرف على مجموعة من أسئلة عامة سهلة مع خيارات تتناول بعض المعلومات الثقافية، والتي يمكن استخدامها في المسابقات أو تزويد المعرفة الثقافية لدى الشخص، إليكم أسئلة عامة سهلة مع خيارات فيما يلي:

  • س: اذكر عدد الألوان التي توجد في قوس قزح؟ الاختيارات: (تسعة ألوان – سبعة ألوان – أربعة ألوان).

ج: سبعة ألوان.

  • س: اذكر اسم الدولة التي اشتهرت بوجبة السوشي؟ من الخيارات التالية: (تركيا – اليابان – الصين).

ج: اليابان.

  • س: اذكر عاصمة المملكة العربية السعودية؟ من الخيارات التالية: (جدة – الرياض – مكة).

ج: الرياض.

  • س: ما هو اسم عاصمة جمهورية مصر العربية؟ حدد الإجابة الصحيحة من الخيارات التالية: (الإسكندرية – القاهرة – العلمين).

ج: القاهرة.

  • س: ما الاسم الذي يطلق على صوت الأسد؟ حدد الإجابة الصحيحة من الخيارات التالية: (صهيل – فحيح – زئير).

ج: زئير.

  • س: حدد من هو أول إنسان خُلق على الأرض؟ من الخيارات التالية: (سيدنا نوح – سيدنا محمد – سيدنا آدم).

ج: سيدنا آدم –عليه السلام-.

  • س: اذكر عدد اللاعبين في مباريات كرة القدم لكلٍ من الفريقين؟ من الخيارات (24 لاعب – 22 لاعب – 28 لاعب).

ج: 22 لاعب.

  • س: اذكر اسم عاصمة دولة تركيا؟ من الخيارات التالية: (إسطنبول – أنطاليا – أنقرة).

ج: أنقرة.

  • س: من هو العالم الذي اخترع التليفون؟ حدد الإجابة الصحيحة من الخيارات التالية: (ألكسندر غراهام بيل – جوزف برستلي – فلهلم رونتفن).

ج: العالم ألكسندر غراهام بيل.

  • س: ما هي مدة حمل أنثى الفيل؟ حدد الإجابة الصحيحة: (22 شهرًا -12 شهرًا – 32 شهرًا).

ج: 22 شهرًا.

  • س: اذكر المقصود بيوم الفرقان الذي ذكره الله –عز وجل- في كتابه؟ حدد الإجابة الصحيحة: (غزوة أحد – غزوة تبوك – غزوة بدر).

ج: غزوة بدر.

اقرأ أيضًا: أسئلة عامة مع خيارات

أسئلة معلومات عامة سهلة مع الحل

سوف نقدم لكم مجموعة من الأسئلة التي تعتمد على المعلومات العامة مع الحل، والتي تتيح للشخص التعرف على بعض المعلومات الجديدة، كما أن هذه الأسئلة تنمي عقل الشخص، وإليكم هذه الأسئلة مع الحل من خلال التالي:

  • س: اذكر اسم أسرع حيوان في العالم؟

ج: الفهد.

  • س: ما هو اسم أول طائر عرف في الأرض؟

ج: الغراب.

  • س: ما هي أكبر دولة في أفريقيا من حيث المساحة؟

ج: دولة السودان.

  • س: اذكر اسم المكان الذي يعيش فيه النحل؟

ج: الخلية.

  • س: ما هو اسم البحر الأكثر دفئًا في العالم؟

ج: البحر الأحمر.

  • س: اذكر اسم الحيوان الذي يخرج من دمائه المسك؟

ج: الغزال.

  • س: اذكر الشيء الذي عندما تذبحه تبكي؟

ج: البصل.

  • س: ما هو اسم الحيوان الملقب بسفينة الصحراء؟

ج: الجمل.

  • س: اذكر اسم الحيوان الذي يمتاز بدمه الأزرق؟

ج: الأخطبوط.

  • س: اذكر اسم الحيوان الذي لا يخرج صوت؟

ج: الزرافة.

  • س: أين تقع أعلى نافورة مياه في العالم؟

ج: جدة.

  • س: أين توجد أكبر غابة في العالم؟

ج: روسيا.

  • س: في أي مدينة يقع معبد الكرنك؟

ج: أسوان.

  • س: أين يوجد نهر النيل العظيم؟

ج: مصر.

  • س: ما هو اسم أثقل حيوان في العالم؟

ج: الحوت الأزرق.

  • س: ما هو الشيء الذي يسهل الدخول فيه ويصعب الخروج منه؟

ج: المشاكل.

  • س: ما هو اسم العاصمة الأوروبية التي توجد على ضفاف نهر التيبر؟

ج: مدينة روما.

  • س: ما هو البحر الذي يطلق عليه بحر القلزم؟

ج: البحر العربي.

  • س: اذكر أول شعب اخترع البنادق؟

ج: العرب.

  • س: اذكر اسم المدينة التي كانت حاضرة الدولة الأموية؟

ج: مدينة دمشق.

  • س: بما تقاس سرعة الرياح؟

ج: تقاس بجهاز الانيمومتر.

اقرأ أيضًا: أجمل أسئلة عامة مع خيارات 2021 سهلة وبسيطة

أسئلة عامة للأطفال مع الخيارات

سوف نعرض أسئلة عامة سهلة مع الخيارات لمسابقات الأطفال، يمكن أن تستفيد بها الأمهات لتعليم أطفالهن بعض المعلومات الثقافية العامة، وسوف نعرض لكم هذه الأسئلة فيما يلي:

  • س: ما هي عاصمة ألبانيا؟ حدد الإجابة الصحيحة من هذه الخيارات: (اليابان – ساوتومي – تيرانا).

ج: تيرانا.

  • س: قم بتكملة المثل العربي القائل “مقتل الرجل بين…؟ من الخيارات: (رجليه – فكيه – أذنيه).

ج: فكيه.

  • س: في أي بلد تقع جامعة القرويين؟ حدد الإجابة من الخيارات التالية: (الجزائر – ليبيا – المغرب).

ج: المغرب.

  • س: اذكر شاعر من شعراء العصر الأموي؟ من الخيارات التالية: (أبو الطيب المتنبي – الكميت – ابن خفاجة الأندلسي).

ج: الكميت.

  • س: من هو صاحب كتاب حي بن يقظان؟ حدد الإجابة الصحيحة من الخيارات التالية: (ابن طفيل – ابن عربي – ابن خلدون).

ج: ابن طفيل.

  • س: ما نظام الحكم في جزر القمر الاتحادية الإسلامية؟ حدد الإجابة الصحيحة من الخيارات التالية: (نظام ملكي – نظام جمهوري – نظام إمارات).

ج: نظام جمهوري.

  • س: ما هو الماء الذي يتجمد بطريقة أسرع عند وضعه في الفريزر؟ حدد الإجابة الصحيحة من الخيارات الآتية: (الماء الساخن – الماء البارد – الماء الفاتر).

ج: الماء الساخن.

  • س: من هو القائل “غنى النفس ما يكفيك من سد فاقة ** فإن زاد شيئًا عاد ذاك الغنى فقرًا“؟ حدد الإجابة الصحيحة من الخيارات: (أبو نواس – أبو تمام – أبو العتاهية).

ج: أبو العتاهية.

  • س: في أي قارة يقع جبل إفرست؟ حدد الإجابة الصحيحة من الخيارات القادمة: (قارة آسيا – قارة اوروبا – قارة أفريقيا).

ج: قارة آسيا.

  • س: اذكر اسم عاصمة كوستاريكا؟ حدد الإجابة الصحيحة من الخيارات: (رانغون – كتمندو – سان جوزيه).

ج: سان جوزيه.

توجد نماذج متعددة لأسئلة عامة سهلة مع خيارات يمكن عن طريقها التعرف على الكثير من المعلومات العامة الجديدة، وتنمية المعلومات الثقافية لجميع الفئات العمرية، فهي تعتبر وسيلة مسلية ومفيدة في الوقت نفسه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.