ايزي باي البريد المصري

ايزي باي البريد المصري تعتبر فيزا البريد المصري المعروفة بإسم ايزي باي من أحد الفيزات المعروفة بين الكثير من الأشخاص، فإنها فيزا خاصة بالبريد المصري تسهل المعاملات المالية، كما تستطيع من خلالها استلام أرباحك من الباي بال، لهذا إن كنت من العاملين عبر الإنترنت وترغب في استلام ارباحك، فإن ايزي باي البريد المصري تعتبر الخيار الأفضل والأمثل. 

ايزي باي البريد المصري

ايزي باي بطاقة مسبقة الدفع، فلا يشترط فتح حساب خاص بك لكي تمتلكها، كل ما تحتاج إليه فقط هو صورة البطاقة، فإن وظيفتها لا تقتصر فقط على إستلام الأرباح، بل أيضاً تستطيع بها الدفع والشراء والسحب من خلالها، وذلك عبر ماكينات الصراف الآلي، وتستطيع أيضاً التسوق بها عبر الإنترنت. 

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع رقم البريد المصري السريع وما هي مواعيد العمل: رقم البريد المصري السريع وما هي مواعيد العمل

مميزات ايزي باي easy pay البريد المصري 

إن بطاقة البريد المصري ايزي باي تحتوي على الكثير من المزايا المتعددة والمختلفة، التي تجعلها واحدة من البطاقات التي لها شهرة بين كثير من الأشخاص، ومن ضمن هذه المزايا التي تعجب المستخدمين ما يلي:

  • ان بطاقة البريد المصري يتم استخراجها من خلال صورة بطاقة الرقم القومي فقط، وذلك برسوم إشتراك 25 جنيهاً. 
  • رسوم تجديد هذه البطاقة 15 جنيهاً كل عام. 
  • تستطيع إستلام البطاقة على الفور بعد تسجيل جميع البيانات الخاصة بك في مكتب البريد الاقرب لك. 
  • توفر أيضاً بطاقة ايزي باي الكثير من التسهيلات، والمعاملات الخاصة بالشراء والسحب وأيضاً الإيداع. 

ما هي شروط إستخراج بطاقة easy pay البريد المصري 

يمكن حصر الشروط بشكل بسيط في هذه النقاط:

  1. الشرط الأول هو أن الحد الأدنى إستخراج بطاقة ايزي باي هو 16 عام. 
  2. بطاقة البريد المصري لا يكتب عليها الإسم الخاص بصاحبها، ولهذا فلن تجد لها بدل فاقد أو بدل تالف. 
  3. يجب أن يكون الرصيد الموجود في البطاقة لا يقل عن 100 جنيهاً، والحد الأقصى للإيداع خلال الشهر هو 20000، بينما يكون الحد الأقصى للشراء في اليوم هو 10000 جنيهاً. 
  4. بالنسبة إلى المعاملات الخاصة بالدولار فيكون الحد الأدنى في اليوم هو 200 دولار، والحد الأقصى هو 1000 دولار شهرياً. 

ومن هنا سنتعرف علي موضوع مواعيد عمل مكاتب البريد المصري وأيام عمل مكاتب البريد المصري الرسمية: مواعيد عمل مكاتب البريد المصري وأيام عمل مكاتب البريد المصري الرسمية

ملاحظات عند استخراج بطاقة البريد المصري 

لكي تستطيع شحن بطاقة البريد المصري عليك بالتوجه إلى مكتب البريد الأقرب إليك، مع إحضار بطاقتك الشخصية. 

والجدير بالذكر أن هذه البطاقة تكون صالحة إلى الإستخدام لمدة خمس سنوات، يمكن تصفيتها من خلال أحد مكاتب البريد. 

يمكنك إستخدام البطاقة من خلال التطبيق الخاص ببطاقة ايزي باي، والذي يكون متاح على هاتفك من أجل كافة المعاملات المالية، فمن خلال هذا التطبيق يمكنك القيام بجميع المعاملات بمسؤولية كاملة بدون الرجوع إلى البريد في أي معاملة، وإذا حدث سرقة لهاتفك لقدر الله، يمكنك الإتصال على الخط الساخن لخدمة العملاء والذي يكون على رقم 16789، وذلك حتى يتم إيقاف التطبيق. 

طريقة إستخراج فيزا ايزي باي البريد المصري 

صاحب بطاقة إيزي باي الذي يستخدم التطبيق الخاص بالبطاقة علي هاتفه إذا تغير رقم هاتفه، فيجب عليه تغيره من خلال التوجه إلى مكتب البريد لتفعيل التطبيق على رقم الهاتف الجديد. 

أما بالنسبة إلى استخراج بطاقة البريد المصري فيجب التوجه إلى أقرب مكتب بريد رئيسي، وطلب الحصول على بطاقة ايزي باي easy pay. 

ولا يفوتكم قراءة موضوع إجازة البريد المصري 2021 ومواعيد العمل الرسمية والخدمات التي يقدمها لعملائه: إجازة البريد المصري 2021 ومواعيد العمل الرسمية والخدمات التي يقدمها لعملائه

أوراق مطلوبة للحصول على بطاقة البريد المصري 

الأوراق التي تطلب من الشخص من أجل إستخراج البطاقة تكون كالآتي:

  • التأكد أولاً من خلال الموظف الموجود بالمكتب من وجود البطاقة التي تريدها، وذلك لعدم توافر بطاقة إيزي بأي في الكثير من الأماكن. 
  • إحضار عدد ثلاثة صور من البطاقة الشخصية. 
  • مبلغ 25 جنيهاً رسوم من أجل إستخراج البطاقة. 
  • ملء الإستمارة الخاصة بطلب، تقديم الإستمارة للموظف. 
  • بعدما يتم استيفاء البيانات وتسليمها إلى الموظف للمراجعة، سوف تستلم الظرف الذي يكون به البطاقة والرقم السري، ثم تستطيع تفعيل البطاقة بسهولة عن طريق ماكينة POS. 

تطبيق easy pay للهاتف 

إن البريد يقدم التسهيل إلى أصحاب بطاقة ايزي باي من خلال التطبيق، تستطيع أن تستلم الكود الخاص بالتفعيل بعدما تقدم الطلب للتفعيل، حيث يتم التفعيل عن طريق تسجيل الموظف رقم هاتفك أو عن طريق ماكينات finance الموجودة في المكاتب، حيث إدخال رقم الهاتف بالإضافة إلى إدخال الرقم القومي للمستخدمين لتلك البطاقة. 

كيفية تفعيل تطبيق ايزي باي easy pay

يتم تفعيل البطاقة عند إرسال رسالة إلى المستخدم تكون بها كود خاص، فيمكن لصاحب البطاقة تنزيل تطبيق easy pay من جوجل بلاي، واستخدام البطاقة. 

ولكن للأسف هناك الكثير من المشكلات تواجه مستخدمي بطاقة ايزي باي، في تشغيل وتفعيل التطبيق علي الهاتف، ويتم حل هذه المشكلة حتى يعمل التطبيق بشكل أفضل في الفترة القادمة. 

عيوب بطاقة ايزي باي البريد المصري 

  • قد تجد بعض الصعوبات في إستخراج بطاقة ايزي باي، وذلك لأنها لا تكون دائماً متوفرة لدى مكاتب البريد الفرعية. 
  • تجاهل الكثير من الموظفين إلى خصائص ومميزات بطاقة ايزي باي. 
  • الطريقة التي يتم بها شحن البطاقة حيث يجب شحنها من خلال مكاتب البريد اول مرة من خلال ماكينة pos، وذلك في حالة عدم تفعيل البطاقة حيث يتم شحنها عن طريق حوالة بريدية بواسطة الرقم القومي. 
  • الطريقة الوحيدة للتواصل مع الدعم الفني للبريد هو رقم 16789، والأمر يستغرق إنتظار من عشرون إلى ثلاثون دقيقة. 
  • يسري تاريخ صلاحية بطاقة ايزي باي من تاريخ الإستلام وليس من تاريخ الإصدار، وهذا يعني أن من الممكن إستلام بطاقة إصدارها من 2019 وذلك في العام الحالي 2021، فيكون قد فات سنة كاملة على تاريخ صلاحيتها. 
  • يصعب تفعيل تطبيق ايزي باي إلى حاملي هواتف أندرويد، فيلزم الإتصال أكثر من مرة برقم الدعم الفني 16789، وتقديم أكثر من شكوى. 
  • خدمة الدعم الفني في البريد المصري سيئة للغاية. 

وللتعرف علي موضوع استعلام عن قضايا وزارة العدل المصرية والإجراءات اللازمة وخدمات إلكترونية جديدة بوزارة العدل: استعلام عن قضايا وزارة العدل المصرية والإجراءات اللازمة وخدمات إلكترونية جديدة بوزارة العدل

عيوب أخرى لبطاقة ايزي باي البريد المصري 

برغم أن هناك الكثير من المميزات لإستخدام بطاقة إيزي باي البريد المصري، فهي بطاقة ممتازة وتساعد في التسهيل كثيراً للمعاملات المالية، ولكن بها بعض الصعوبات تتمثل في:

  • الحد الأقصى من أجل الشراء عن طريق الإنترنت يكون 200 دولار شهرياً، والحد الأدنى لشحن بطاقة ايزي باي هو 100 جنيهاً. 
  • الحد الأقصى إلى التعاملات اليومية للبطاقة يكون 5000 جنيهاً يومياً، حوالي ما يقارب 280 دولار. 

تذكر هذه الأمور عند إستخراج بطاقة ايزي باي 

  • لا يقل السن عن 16 سنة. 
  • أن تكون البطاقة الشخصية للشخص سارية ويتم تصويرها نسختين. 
  • إيداع مبلغ لا يقل عن 100 جنيه في البطاقة من خلال الدعم الفني 16789. 
  • البطاقة التي تحملها يكون عليها شعار الفيزا، ولهذا فهي تكون مسبقة الدفع فلا يتم كتابة اسم الشخص على البطاقة، ولا يكون لها بدل تالف أو فاقد، فعند التجديد تقم بتسليمها والحصول على البطاقة الجديدة مقابل 15 جنيه تقريباً. 
  • الحد الأقصى لإستخدام البطاقة في الشراء هو 10 آلاف جنيه يومياً. 
  • عند عدم إستخدام البطاقة وعدم الحاجة إليها يمكنك نقلها، من خلال أقرب مكتب بريد لك. 

ونرشح لكم قراءة موضوع حجز موعد بالسفارة المصرية بالرياض عبر الرابط المخصص لهم: حجز موعد بالسفارة المصرية بالرياض عبر الرابط المخصص لهم

تحدثنا اليوم في هذا المقال عن بطاقة ايزي باي البريد المصري، وتناولنا المميزات الكثيرة التي تجعلها مفضلة لدى الكثير من الأفراد، فإنها بطاقة مميزة سهلة الإستخدام في المعاملات المالية، وحتى تستخدم في الشراء عبر الإنترنت، فتسهل إليكم التسوق، ونرجو أن تكون سعدت بما قدمناه من معلومات في هذا المقال. 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.