محتوى يحترم عقلك

تأثير سورة البقرة على المس العاشق

تأثير سورة البقرة على المس العاشق تعتبر سورة البقرة من أعظم سور القرآن الكريم، والتي يجب أن يحرص المسلم على سماعها أو قراءتها في اليوم على الأقل مرة أو كلما اتسع له الوقت، وفي مقالة اليوم عبر موقع زيادة سوف نتعرف على تأثير سورة البقرة على المس العاشق.

اقرأ أيضًا: أعراض المس العاشق أثناء الرقية

أهمية قراءة سورة البقرة

أهمية قراءة سورة البقرة

سورة البقرة هي ثاني سور القرآن الكريم والتي تأتي بعد سورة الفاتحة وهي سورة مدنية، كما أن عدد آيات سورة البقرة حوالي 286 آية.

ويوجد بها آية الكرسي، وهي من السور المباركة التي يفضل الدوام على قراءتها لقول رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم عنها:

(من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت).

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في الحديث الشريف:

(لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة).

وهذا الحديث الشريف يدل على أن قراءة سورة البقرة لها فضل كبير في الطاقة الإيجابية داخل المنزل، حيث أنها تعمل على إبعاد المس عن أهل المنزل وطرد الشياطين من المكان الذي تقرأ فيه، كما أنها تعتبر علاج روحاني للتخلص من المس وكل أنواع السحر.

اقرأ أيضًا: أعراض المس العاشق في الرحم

تأثير سورة البقرة على المس العاشق

يتعرض الإنسان في كثير من الحالات لتأثير المس من الجن، والدليل في قوله تعالى:

(الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ).

وقد يستغرب البعض من مصطلح المس وهو الذي يمكن تعريفه على أنه مرض روحي يصيب بعض الأفراد والهدف منه هو إضعاف صلة العبد مع ربه، ومن أهم علامات المس هو عدم شعور الفرد بالراحة عندما تتلى عليه آيات القرآن الكريم وقد يظهر عليه أيضاً علامات للنعاس والتثاؤب بكثرة وقت سماع القرآن الكريم.

ويمكن أن نتغلب على هذا المرض والتخلص منه من خلال اتباع الرقية الشرعية، وهي التي تنصحنا بضرورة الالتزام بقراءة سورة البقرة بصورة مستمرة، ويجب عدم الاستسلام للمس ومحاولة المقاومة بكل ما أوتينا من قوة حيث أن هذا قد يؤدي بالفرد إلى الجنون.

كما يجب علينا أن نتجنب الضعف وقت الحزن حيث أن هذا الوقت هو من أسهل اللحظات التي يهاجمنا فيها الشيطان، وخاصة ما يحدث وقت المرض أو خسارة شخص عزيز وغير ذلك من لحظات الألم التي تمر علينا.

ويمكن أن نحصن أنفسنا ومن نحب من خلال آيات الرقية الشرعية، وهذا عن طريق تلاوة القرآن الكريم على الشخص الذي يعاني من المس، حيث يقرأ عليه سورة الفاتحة وآية الكرسي وما تيسر من سورة البقرة والمعوذتين وبعض الآيات الخاصة بفك السحر، مع ضرورة الالتزام بقراءة الأذكار واللجوء إلى الله تعالى في كل وقت وحين.

حيث أن سورة البقرة لها دور كبير في التأثير على المس العاشق وعلاج السحر وتخليص المكان من الشياطين، وهي من أهم السور التي يقرأ منها ما تيسر وقت الرقية الشرعية، وهي يجب أن يتم قراءتها 3 مرات بصورة متتالية وبالتالي تحتاج إلى بعض الوقت للشفاء من المس.

وهنا يقوم الشيخ بوضع يده على رأس الشخص المصاب بالمس والبدء في قراءة بعض آيات المس، ومن الضروري الحرص على قراءة سورة البقرة كاملة على بعض الماء، وهذا الماء يتم توزيع جزء منه على جسد الشخص الممسوس والجزء الآخر يتم شربه بواسطة الشخص.

حيث يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(إن لكل شيء سناما، وإن سنام القرآن سورة البقرة، من قرأها في بيته ليلا لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليال، ومن قرأها في بيته نهارا لم يدخل الشيطان بيته ثلاثة أيام).

اقرأ أيضًا: اعراض المس العاشق للبنت

أفضل طريقة لقراءة سورة البقرة للتخلص من المس

أفضل طريقة لقراءة سورة البقرة للتخلص من المس

بعدما تعرفنا على تأثير سورة البقرة على المس العاشق، فإنه من المهم أن نتعرف على الطريقة الصحيحة للرقية الشرعية بواسطة سورة البقرة للتخلص من المس وهي كالتالي:

1. يشترط حضور النية وقت قراءة سورة البقرة

يجب قبل البدء في علاج المس عن طريق سورة البقرة، أن ينوي المعالج أن الهدف من قراءة سورة البقرة هو للتخلص من الجن والمس بإذن الله تعالى.

2. التمعن في القراءة

يجب أن يقوم القارئ بالتركيز الشديد وقت قراءة سورة البقرة وأن يركز على الآيات الخاصة بالمس في السورة، وأن لا تكون القراءة في الهواء بل أن تكون مقروءة على كمية من الماء أو العسل الأبيض.

حيث يجب أن يتلامس الهواء الخارج من فم القارئ مع سطح الماء أو العسل، وهما العناصر التي يستعين بها الشخص المصاب في الشرب أو الاغتسال بهدف التخلص من المس.

3. ليس شرط أن تكون قراءة سورة البقرة بصوت عالي

إن سورة البقرة لها أهمية كبيرة في طرد الشياطين من المنزل أو الجسد وهذا سواء تمت قراءتها بصورة مسموعة وصوت عالي أم العكس، وتأثير هذا واحد ولكن يجب أن تكون القراءة بتمعن وتركيز شديدين.

4. لا يكفي أن تقوم بتشغيل سورة البقرة في الراديو

يجب العلم أن تشغيل سورة البقرة في الراديو أو التلفاز ليسوا دليلاً على خروج الشيطان من المكان، حيث أن ذلك ينفي شرط التركيز والتمعن في القراءة.

5. الابتعاد عن قراءة سورة البقرة بشكل سريع

يجب أن تكون القراءة بتمعن وتركيز مع الحرص على ترديد الآيات التي تخص المس والتوقف عندها وإعادتها أكثر من مرة.

اقرأ أيضًا: أعراض المس العاشق بالتفصيل

آيات سورة البقرة لعلاج المس

آية الكرسي:

( اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) (255) سورة البقرة.

(أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَن تَكُونَ لَهُ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ لَهُ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَأَصَابَهُ الْكِبَرُ وَلَهُ ذُرِّيَّةٌ ضُعَفَاء فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ)  (266) سورة البقرة.

( وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ) البقرة.

اقرأ أيضًا: تأثير سورة البقرة على المس

علامات الشفاء من المس بعد قراءة سورة البقرة

علامات الشفاء من المس بعد قراءة سورة البقرة

هناك بعض العلامات التي قد تكون إشارة على تخلص الفرد من المس والجن، ومن أهم هذه العلامات هو:

  • تخلص المصاب من الكوابيس المزعجة التي كان يراها في الفترة السابقة.
  • الشعور بالمزيد من الراحة والأمن.
  • استعادة الشخص نشاطه الذي كان مسلوب منه سابقاً.
  • عودة المصاب للتقرب إلى الله تعالى والانتظام على أداء الطاعات ومختلف العبادات.
  • يكتسب الشخص المصاب الكثير من الطاقة الإيجابية.
  • وبالتالي يمكن القول أنه بعد قراءة سورة البقرة لمدة 7 أيام يلاحظ، المصاب تغيير كبير في حالته.

وفي نهاية مقالة تأثير سورة البقرة على المس العاشق، نشير إلى ضرورة التقرب من الله تعالى في كل وقت وحين، حيث أنه في القرب من الله تعالى نجاة من كل شر، ونتمنى لكل مريض الشفاء العاجل بإذن الله.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.