أضرار القسط الهندي على الضغط

أضرار القسط الهندي على الضغط يعتبر القسط الهندي هو من الأعشاب الطبية التي تدخل في الكثير من الاستخدامات، وهي تنمو في الكثير من المناطق مثل جبال الهيمالايا وبعض الوديان.

ولكن على الرغم من فوائد القسط إلا أن له بعض الأضرار، لذا في مقالة اليوم سوف نتعرف عبر موقع زيادة على أضرار القسط الهندي على الضغط.

اقرأ أيضًا: متى استخدم القسط الهندي بعد الدورة

أضرار القسط الهندي على الجسم

أضرار القسط الهندي على الجسم

يمكن القول أن القسط الهندي يكون آمناً على المستخدم عند تناوله بكمية معتدلة دون إفراط، ولكن من الضروري أن نشير إلى أن القسط الهندي يحتوي على عنصر ملوث يسمى أرسطوخيك وهو الذي يسبب فشل كلوي لدى البعض، وفي الجزء التالي سوف نتعرف على أضرار القسط الهندي:

1. أضرار استخدام القسط الهندي على القلب

لقد أثبتت الكثير من الأبحاث أن تناول القسط الهندي يعمل على تعزيز معدل الكوليسترول الضار في الجسم، وهو الأمر الذي ينتج عنه الكثير من أمراض القلب، وبالتالي يجب الحرص عند تناول القسط وأن يكون استخدامك له تحت إشراف طبي خاصة إذا كنت تعاني من أمراض قلبية مزمنة.

2. أضرار القسط الهندي على الكلى

يحتوي القسط الهندي على عنصر يطلق عليه حمض الأرسطوخيك، وهو العنصر الذي قد يسبب ضرر كبير للكلى وفي بعض الحالات قد يتطور الأمر إلى الإصابة بالسرطان، وبالتالي يجب أن يكون المنتج الذي تستخدمه مصفى وخالي من عنصر الأرسطوخيك.

3. أضرار القسط الهندي على الكبد

هناك الكثير من الآراء التي تشير إلى أن القسط الهندي يسبب ضرر بالغ على الكبد، ولكن على النقيض توجد الكثير من الدراسات التي توضح أهمية استخدام القسط الهندي في القضاء على أمراض الكبد المختلفة.

ومساعدته في تقليل نسبة التهاب الكبد وتحسين إنزيمات الكبد، ولكن يجب أن يكون استخدامك للعشب تحت إشراف شخص متخصص من أجل معرفة الجرعة التي تناسبك.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع القسط الهندي لخفض السكر

أضرار القسط الهندي على الضغط

أضرار القسط الهندي على الضغط

هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن القسط الهندي يؤدي إلى خفض ضغط الدم بنسبة كبيرة بسبب تأثيره على القصبة الهوائية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع القسط الهندي للجيوب الأنفية

أضرار استخدام القسط الهندي للنساء

قد يسبب القسط الهندي بعض الأضرار خاصة على السيدات، ومن أهم هذه الأضرار هو ما يلي:

1. ضرر الاستخدام وقت الحمل

نظراً للفعالية الشديدة لهذه العشبة، فإننا ننصح بضرورة أن تتجنب المرأة الحامل وكذلك المرضعة أن تتناول عشبة القسط الهندي خلال هذه الفترة.

2. ضرر الاستخدام وقت الدورة

تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام القسط الهندي وقت الدورة الشهرية بهدف تخفيف الألم الناتج عنها، وكذلك من أجل تنظيم الدورة الشهرية إذا كانت مضطربة، ويتم ذلك من خلال تناول منقوع القسط الهندي.

ولكن يجب العلم أنه بمجرد بدء الدورة الشهرية فإنه يجب التوقف عن تناول القسط الهندي حيث أنه قد يؤدي إلى نتائج عكسية مثل حدوث النزيف، وبالتالي من الضروري أن تقوم باستشارة طبيب متخصص قبل البدء في تناول عشبة القسط الهندي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع القسط الهندي للحمل

نصائح هامة قبل البدء في تناول القسط الهندي

هناك الكثير من الاحتياطات التي يجب معرفتها قبل البدء في تناول القسط الهندي، ومن أهم هذه النصائح هو ما يلي:

  • من الضروري أن تقومي باستشارة الطبيب قبل البدء في تناول القسط الهندي، خاصة إذا كنتي تتناولين أي دواء آخر حيث من غير المعلوم ما إذا كان هناك تفاعل بين القسط الهندي وبين المكملات الغذائية الأخرى.
  • يجب أن تتأكدي من الحصول على القسط الهندي الأصلي من عطار موثوق به، حيث يتم بيع تقليد للعشبة من منتج يسمى ارسطوتشيا، وهو من الأعشاب المحظورة في الولايات المتحدة بسبب تأثيره الضار على الصحة.
  • قد يسبب استخدام القسط الهندي بعض الشعور بالغثيان والدوار، كما أن هناك البعض قد يعانوا من الحساسية عند تناوله، حيث تظهر أعراض التحسس في سيلان الأنف والعطس، والحكة والطفح الجلدي وتورم اللسان والفم.

اقرأ أيضاً: فوائد القسط الهندي للنساء

الجرعة المناسبة من القسط الهندي

الجرعة المناسبة من القسط الهندي

لا يوجد تأكيد علمي حول جرعة القسط الهندي المناسبة، لكن بصورة عامة يمكن القول أن استخدام القسط الهندي بكمية حوالي نصف غرام إلى 2 غرام في اليوم يعتبر جرعة آمنة.

اقرأ أيضًا: اضرار القسط الهندي جابر القحطاني

وفي نهاية مقالة أضرار القسط الهندي على الضغط، نشير إلى ضرورة معرفة تأثير القسط الهندي على حالتك الصحية، وطريقة الاستخدام والجرعة الصحيحة له، حتى لا يسبب لك مضاعفات لا يحمد عقباها، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من مقالة اليوم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.