مصاريف جامعة مصر الدولية miu 2021

مصاريف جامعة مصر الدولية التي تعتبر إحدي الجامعات الخاصة بمصر، والتي تتميز كباقي الجامعات الخاصة بأنها ذات تنسيق أقل من الجامعات الحكومة ولكن ذات مصاريف مرتفعة جدا بالنسبة للجامعات الحكومية، حيث يقل تنسيق هذه الجامعات بنسبة 3%- 6% عن تنيق الجامعات الحكومية، علي أن هذا التنسيق يختلف من علم إلي آخر ومن كلية الي أخري، ويختلف أيضا علي حسب نسبة النجاح بالثانوية العامة، بالإضافة الي أنه يأخذ في الإعتبار أيضا نسبة الإقبال علي كل كلية، وإقبال الطلبة علي جامعة مصر الدولية ليس لقلة التنسيق فقط بل وجودة الإمكانيات داخلها أيضا، وتختلف مصاريف هذه الجامعة من كليه الي أخري.

الشروط الواجب توافرها والإجراءات اللازمة للإلتحاق بجامعة مصر الدولية

لقد قامت جامعة مصر الدولية بإعلان المصروفات الخاصة بالكليات داخلها علي موقعها الخاص، ويمكنك أيضا معرفة هذه المصروفات من خلال موقع أسعار اليوم، ولكن قبل هذه الخطوة عليك معرفة الشروط الإجراءات الخاصة التي يجب توافرها لكي تتمكن من الإلتحاق بهذه الجامعة وهذه الشروط والإجراءات تتلخص فيما يلي:-

  • علي الطالب الحضور بنفسه الى الجامعة لإجراء الكشف الطبي.
  • يجب أن يجتاز الطالب إختبار اللغة الإنجليزية وإختبار الجدارة.
  • أن يقوم الطالب بتحضير الأوراق المطلوبة وهي:
  1. صورة البطاقة الشخصية الخاصة بالطالب أو الطالبة أو صورة جواز السفر فى حالة الطلبة الأجانب.
  2. نسخة أصلية من شهادة الثانوية العامة أو بيان بمجموع الدرجات علي أن يكون معتمد من قبل الإدارة التعليمية الخاصة.
  3. عدد 6 صور شخصية حديثة 4×6
  4. إذا كان عمر الطالب يتعدي ال18عام يجب إحضار موقف التجنيد.
  5. علي الطالب توثيق شهادة الثانوية العامة من وزارة الخارجية المانحة للشهادة.

بعد إجتياز كل من إختبار اللغة الإنجليزية وإختبار الجدارة وبعد إحضار الطالب للأوراق المطلوبة يمكنه معرفة مصروفات الكلية الراغب في الإلتخاق بها داخل جامعة مصر الدولية من خلال الموقع الخاص بالجامعة أو من خلال موقع أسعار اليوم.

اقرأ أيضًا : مصاريف الجامعة الأمريكية في مصر الجديدة بالتفصيل

مصاريف جامعة مصر الدولية 2021 بالجنيه المصرى

تختلف أسعار المصروفات الخاصة بجامعة مصر الدولية طبقا للكلية التي يرغب الطالب في الإلتحاق بها، وكلما كانت الكلية المراد الإلتحاق بها ذات تنسيق مرتفع أو ضمن كليات القمة كانت مصروفاتها أعلى وتتضح مصروفات جامعة مصر الدولية بالجنيه المصري كما يلي:-

  • مصروفات جامعة مصر الدولية كلية الصيدلة بالجنيه المصرى:-

مصروفات كلية الصيدلة تبلغ قيمتها 42.750ألف جنيه مصرى وذلك علي أن تكون هذه المصروفات للترم الأول ومثلها للترم الثاني فتكون بذلك مصروفات السنة لكلية الصيدلة هي 85.500الف جنيه مصري مضافا عليها 9000 جنيه مصري مصروفات إدارية.

  • مصروفات جامعة مصر الدولية كلية طب الأسنان بالجنيه المصري:-

مصروفات كلية طب الأسنان تبلغ قيمتها 52 الف جنيه مصري علي أن تكون هذه المصروفات للترم الأول ومثلها للترم الثاني فتكون بذلك مصروفات السنة لكلية طب الأسنان هي 104 الف جنيه مصري مضافا عليها 10000 جنيه مصروفات إدارية.

  • مصروفات جامعة مصر الدولية كلية الألسن بالجنيه المصري:-

مصروفات كلية الألسن تبلغ قيمتها 27 الف جنيه مصري علي أن تكون هذه المصروفات للترم الأول ومثلها للترم الثاني فتكون بذلك مصروفات السنة كلية الألسن هي 54 الف جنيه مصري مضافا اليها 8000 جنيه مصروفات إدارية.

  • مصروفات جامعة مصر الدولية كلية إدارة الأعمال والتجارة الخارجية بالجنيه المصرى:-

مصروفات كلية إدارة الأعمال والتجارة الخارجية تبلغ قيمتها 35 الف جنيه مصري علي أن تكون هذه المصروفات للترم الأول ومثلها للترم الثاني فتكون بذلك مصروفات السنة لكلية إدارة الأعمال والتجارة الخارجية 70الف جنيه مصري مضافا إليها 10000 جنيه مصري مصروفات إدارية.

  • مصروفات جامعة مصر الدولية كلية علوم الحاسب الآلي بالجنيه المصري:-

مصروفات كلية علوم الحاسب الآلي تبلغ قيمتها 27 ألف جنيه مصري علي أن تكون هذه المصروفات للترم الأول ومثلها للترم الثاني فتكون مصروفات السنة لكلية علوم الحاسب الآلي هي 54 الف جنيه مصري مضافا عليها 8000 جنيه مصروفات إدارية.

  • مصروفات جامعة مصر الدولية كلية الهندسة بالجنيه المصري:-

مصروفات كلية الهندسة تبلغ قيمتها 35 ألف جنيه مصري علي أن تكون هذه المصروفات للترم الأول ومثلها للترم الثاني فتكون بذلك مصروفات السنة لكلية الهندسة هي 70 ألف جنيه مصري مضافا عليها 9000 جنيه مصري مصروفات إدارية.

  • مصروفات جامعة مصر الدولية كلية الإعلام بالجنيه المصري:-

مصروفات كلية الإعلام تبلغ قيمتها 35 الف جنيه مصري علي أن تكون هذه المصروفات للترم الأول ومثلها للترم الثاني فتكون بذلك مصروفات السنة لكلية الإعلام هي 70 الف جنيه مصري مضافا عليها 8500 جنيه مصري مصروفات إدارية.

اقرأ أيضًا : مصاريف الجامعة البريطانية في مصر والكليات المتاحة في الجامعة البريطانية

مصروفات جامعة مصر الدولية 2021 بالدولار لغير المصريين:

مصروفات جامعة مصر الدولية لغير المصريين تبلغ نفس قيمة المصروفات للمصريين على أن يتم دفع هذه المصروفات بالدولار، والمصروفات الكليات داخل الجامعة كالتالي:-

  • مصروفات جامعة مصر الدولية كلية الصيدلة بالدولار الأمريكي:-

تبلغ قيمتها 5000 دولار أمريكي على أن تكون هذه المصروفات للترم الأول ومثلها للترم الثاني فتكون بذلك مصروفات السنة كلية الصيدلة هي 1000 دولار أمريكي مضافا عليها 9000 جنيه مصري مصروفات إدارية.

  • مصروفات جامعة مصر الدولية كلية طب الأسنان بالدولار الأمريكي:-

مصروفات كلية طب الأسنان تبلغ قيمتها 6000 دولار أمريكي على أن تكون هذه المصروفات للترم الأول ومثلها للترم الثاني فتكون بذلك مصروفات السنة لكلية طب الأسنان هي 12000 دولار أمريكي مضافا عليها 10000جنيه مصري مصروفات إدارية.

  • مصروفات جامعة مصر الدولية كلية الألسن بالدولار الأمريكي:-

مصروفات كلية الألسن تبلغ قيمتها 4000 دولار أمريكي على أن تكون هذه المصروفات للترم الأول ومثلها للترم الثاني فتكون بذلك مصروفات السنة لكلية الألسن هي8000 دولار أمريكي مضافا عليها 8000 جنيه مصري مصروفات إدارية.

  • مصروفات جامعة مصر الدولية كلية إدارة الأعمال والتجارة الخارجية بالدولار الأمريكي:-

مصروفات كلية إدارة الأعمال والتجارة الخارجية تبلغ قيمتها 4500 دولار أميركي على أن تكون هذه المصروفات للترم الأول ومثلها للترم الثاني فتكون بذلك مصروفات السنة لكلية إدارة الأعمال والتجارة الخارجية هي 9000 دولار أمريكي مضافا عليها 1000 جنيه مصري مصروفات إدارية.

  • مصروفات جامعة مصر الدولية كلية علوم الحاسب الآلي بالدولار :-

مصروفات كلية علوم الحاسب الآلي تبلغ قيمتها 425 دولار أمريكي على أن تكون هذه المصروفات للترم الأول ومثلها للترم الثاني فتكون بذلك بذلك مصروفات السنة كلية علوم الحاسب الآلي هي 850 دولار أمريكي مضافا عليها 8000 جنيه مصري مصروفات إدارية.

  • مصروفات جامعة مصر الدولية كلية الهندسة بالدولار الأمريكي:-

مصروفات كلية الهندسة تبلغ قيمتها 5000 دولار أمريكي على أن تكون هذه المصروفات للترم الأول ومثلها للترم الثاني فتكون بذلك مصروفات السنة لكلية التربية هي 10000 دولار أمريكي مضافا عليها 9000 جنيه مصري مصروفات إدارية.

  • مصروفات جامعة مصر الدولية كلية الإعلام بالدولار الأمريكي:-

مصروفات كلية الإعلام تبلغ قيمتها 4500 دولار أمريكي علي أن تكون هذه المصروفات للترم الأول ومثلها للترم الثاني فتكون بذلك مصروفات السنة لكلية الإعلام هي 9000 دولار أمريكي مضافا عليها 8500 جنيه مصري مصروفات إدارية.

اقرأ أيضًا : مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وشروط القبول

مما سبق نستنتج أن مصروفات جامعة مصر الدولية تختلف تماما عن مصروفات الكليات الحكومية وذلك لكونها تابعة للكليات الخاصة، والتي ترتفع أسعار مصروفاتها لقلة النسبة المئوية للإلتحاق بها عن النسبة المئوية للكليات الحكومية، والجودة وروعة الإمكانيات داخلها حيث تعمل هذه الجامعة على تنمية المهارات المعرفية والحياتية للطالب وتقوم بتدريبه على كيفية الإلتحاق بسوق العمل، ومن الجدير بالذكر أن مصروفات هذه الجامعة تختلف من كلية لأخرى، مع العلم أن الجامعة قد أعلنت عن أسعار المصروفات الخاصة بها.

قد يعجبك أيضًا
2 تعليق
  1. Ahmed يقول

    اود الالتحاق بكلية طب الاسنان

التعليقات مغلقة.