بوابة الحكومة المصرية تنسيق الدبولومات

بوابة الحكومة المصرية تنسيق بعد ما تظهر نتيجة امتحانات الثانوية العامة تأتي مرحلة التنسيق، وذلك لدخول الجامعات المختلفة ويتم ذلك حسب مجموع كل طالب ويتم تقسيم ذلك إلى 3 مراحل، يقوم الطالب عندما ينزل التنسيق حسب مجموع درجاته بالتسجيل في المرحلة المخصصة له، وذلك من خلال تسجيل رغباته لدخول الكليات، لذلك علينا معرفة ما هي البوابة الحكومة المصرية تنسيق، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

كما يمكنك التعرف على بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج الامتحانات وما هي أقسام بوابة الأزهر الشريف الرسمية عبر مقال: بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج الامتحانات وأقسام بوابة الأزهر الشريف الرسمية

تنسيق الدبلومات 2019

  • قد حددت وزارة التعليم العالي فتح باب التقديم والتسجيل لطلاب الدبلومات الفنية وذلك ليكونوا هؤلاء الطلاب ضمن المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات لعام 2019 ميلادي، يمكن لطلاب الدبلومات تسجيل الرغبات لدخول الكليات المناسبة لهم ولتعليمهم، وكل هذا يتم من خلال البوابة الحكومة الإلكترونية.
  • وقد قامت وزارة التعليم العالي بتخصيص نسبة محددة تصل إلى 10% من مقاعد الكليات، وذلك لطلاب الدبلومات الفنية حتى يلتحقوا بها وذلك مع بداية تسجيل الرغبات للطلاب في المرحلة الثالثة بالتحديد، كما يختلف تنسيق الدبلومات الفنية عن التنسيق الخاص بطلاب الثانوية العامة.
  • وهناك الكثير من الكليات المتاحة أمام طلاب الدبلومات الفنية مثل التجارة والزراعة والسياحة والفنادق وأيضا الهندسة، وذلك بجانب عدة معاهد أخرى مختلفة يمكن الالتحاق بها حسب مجموع درجات الطالب، يتم ملء الرغبات على موقع الوزارة عبر البوابة الحكومية الإلكترونية https://tansik.egypt.gov.eg/application/
  • ويمكن للطالب كتابة 75 رغبة لكن قديما كانت عدد الرغبات 60 رغبة فقط، وهذه الرغبات تشمل الكليات والمعاهد الحكومية المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفي هذا العام تم ارتفاع نسبة نجاح طلاب الدبلومات الفنية وذلك عن العام الماضي، فقد وصلت النسبة إلى 85% ولكن في العام الماضي كانت 83%
  • يوجد حد أدنى لتنسيق الدبلومات الفنية لهذا العام 2019 ميلادي وذلك لنظام 3 سنوات، فالحدود الدنيا في القبول في الكليات والمعاهد لنظام ال3 سنوات إن كانت الأقسام زراعي أو صناعي أو فندقي أو تجاري، وذلك يتم معرفته من خلال تنسيق الدبلومات الفنية حسب القسم.
  • ويوجد تنسيق خاص للدبلوم الزراعي نظام 3 سنوات يتم من خلاله معرفة الكليات والمعاهد المتاحة للتسجيل فيها، ويتم قبول فقط الكليات التي هي من اختصاصك ولا يقبل أي اختصاص مختلف، وهناك أيضا تنسيق خاص بدبلوم الصنايع نظام 3 سنوات، وهذا أيضا يتم قبول الرغبات الخاصة بالكليات والمعاهد المتخصصة في إطار دراستك.
  • وأيضا هناك تنسيق بدبلوم السياحة والفنادق نظام 3 سنوات وهو يتيح لك الكليات والمعاهد حسب وضمن إطار تخصصك ودراستك، وهناك أيضا تنسيق خاص بدبلوم التجارة نظام 3 سنوات وهو يتيح لك الكليات والمعاهد الخاصة بالتخصص التجاري فقط.
  • هناك دبلومات فنية غير نظام الثلاث سنوات فهناك نظام 5 سنوات، وهذا بالتأكيد له تنسيق مختلف عن النظام الأول، وبالتأكيد هناك تنسيق خاص بدبلوم الصنايع نظام 5 سنوات وهذا التنسيق مختلف عن نظام 3 سنوات كما أنه يتيح إليك كليات ومعاهد بشكل أكب وموسع بعض الشيء.
  • فنظام الدراسة 3 سنوات ليس شامل لتناسب مع الكليات مثل نظام 5 سنوات، حيث أن نظام 5 سنوات أضاف طابع مختلف وزاد من دراسة الطالب في المجال المخصص له، حيث أن هذا النظام يمكن الطالب من معرفة وإتقان تخصصه أكثر من النظام الأول، هناك تنسيق خاص بدبلوم تجارة 5 سنوات وأيضا دبلوم زراعة 5 سنوات.

ومن هنا نتعرف على رقم شكاوي المواطنين رئاسة مجلس الوزراء الخط الساخن والواتس اب ومساهمات الوزارات والأرقام الساخنة لمتابعة شكاوي المواطنين : رقم شكاوى المواطنين رئاسة مجلس الوزراء الخط الساخن والواتس اب ومساهمات الوزارات والأرقام الساخنة لمتابعة شكاوى المواطنين

بوابة الحكومة المصرية تنسيق

  • سوف يتم البدء في تسجيل الرغبات الخاصة بالطلاب في مصر وذلك على مستوى الجمهورية، فقد تم الانتهاء من تسجيل المرحلة الأولى في الفترة السابقة والآن تم البدء في تسجيل المرحلة الثانية، والتي تقوم بتحديد الحد الأدنى بالنسبة للشعبة العلمية لتصل إلى حوالي 77.4%، والشعبة الأدبي تصل النسبة إلى 68.8%.
  • يتم الآن التسجيل على الموقع الإلكتروني أو البوابة الحكومية الخاصة بالتنسيق، حيث يتم كتابة كافة الرغبات التي يريدها الطالب وذلك حسب الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية، فقد تم من قبل وبالتحديد الطلاب فوق 90% التسجيل في الكليات المتاحة أن كان بالقسم العلمي أو الأدبي.
  • لذلك سوف تجد كليات قد تم نفاذ عدد الطلاب بداخلها بسبب المرحلة الأولى من التنسيق، يتم كتابة الرغبات الخاصة بك وذلك حسب الكليات المتاحة لك، سوف نعرض إليكم تفاصيل وكيفية تسجيل الرغبات على البوابة الإلكترونية، حيث تم تفعليها اعتبارا من الساعة 12 في منتصف الليل لتكون متاحة أمام الطلاب.
  • مدة تسجيل الرغبات لهذه المرحلة فترة اقصاها 5 أيام، وقبل شرح خطوات القيام بتسجيل الرغبات علينا معرفة الموقع الإلكتروني المفتوح حاليا للتسجيل وهو: https://tansik.egypt.gov.eg/Application/Default.aspx

فقد حددت وزارة التعليم العالي بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها لتسجيل الرغبات الخاصة بالالتحاق بالكليات المتاحة للمرحلة الثانية، والخطوات هي كالآتي:

  • في البداية عليك الدخول على موقع البوابة الإلكترونية الموضحة أعلاه.
  • ثم تقوم بإدخال بياناتك المطلوبة وهي الاسم ورقم الجلوس وكلمة السر الخاصة بك، ثم تقوم بإدخال الرقم القومي الخاص بك.
  • بعد التحقق من إدخال البيانات صحيحة تقوم بالبدء في ملء وإدخال الرغبات التي تريدها وبعد الانتهاء عليك الضغط على زر حفظ الرغبات وإرسالها للوزارة.

كما يمكنك التعرف على بوابة الحكومة الالكترونية مخالفات المرور بالتفصيل مقال: بوابة الحكومة الالكترونية مخالفات المرور ومعلومات عن بوابة الحكومة الالكترونية

أخبار التنسيق

  • في الوقت الحالي يبحث عدد كثير من طلاب الثانوية العامة عن نتائج قبول الكليات والتنسيق الخاص بها في العام الماضي، وذلك لتحديد مؤشر محدد ومحاولة المقارنة بالعام الحالي ومعرفة وتحديد الكليات المتاحة لهم حسب مجموع درجاتهم في الثانوية العامة، وبعد المقارنة بين العام الماضي والحالي يبدأ الطالب في تحديد رغباته.
  • ففي هذا العام وفي المرحلة الأولى بالتحديد تم قبول الحد الأدنى للشعبة العلمية والتي يصل مجموع الدرجات إلى 400 درجة، يصل نسبة طلاب المرحلة الأولى إلى حوالي 97.60% حوالي 30 ألف و 855 طالب وطالبة، لكن في العام الماضي كان الحد الأدنى للمرحلة الأولى 398 درجة بنسبة تصل إلى 97%.
  • ويبلغ الحد الأدنى في المرحلة الأولى لشعبة علمي رياضة وهندسة لهذا العام بإجمالي مجموع درجات حوالي 387، لتصل لعدد طلاب حوالي 16 ألف و 665 طالب وطالبة بنسبة 94.40%، أما العام الماضي كان مجموع الدرجات حوالي 389.5 درجة بإجمالي عدد طلاب 14 ألف 690 طالب وطالبة بنسبة 95%.
  • أما بالنسبة للشعبة الأبية في العام الحالي مجموع الدرجات حوالي 327.5 درجة ليصل عدد الطلاب إلى 102 ألف و 165 طالب وطالبة لتكون النسبة هي 79.90% ، أما العام الماضي كانت إجمالي الدرجات حوالي 328 درجة لعدد طلاب حوالي 98 ألف 471 طالب وطالبة بنسبة 80%.
  • كانت إجمالي المرحلة الأولى لهذا العام كعدد طلاب قاموا بالتقديم بها حوالي 149 ألف و 685 طالب وطالبة، لكن العام الماضي كان إجمالي عدد الطلاب المرحلة الأولى حوالي 143 ألف و 313 طالب وطالبة، فقد جاء العام الماضي الحد الأدنى بقبول بكليات الطب البشري نسبة 98.4%.
  • بينما الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة بنسبة 97.8%، والحد الأدنى للقبول بكليات الأسنان بنسبة 98.29%، أما بخصوص كليات الهندسة فكان هناك أماكن شاغرة بقيت للمرحلة الثانية، والحد الأدنى للقبول في كليات الاقتصاد والعلوم السياسية بنسبة 96.34%، والحد الأدنى للقبول بكليات الألسن بنسبة 95.49%.

كما يمكنك الآن التعرف على كافة الكليات المتاحة لطلاب علمي علوم عبر مقال: الكليات المتاحة لعلمي علوم في مختلف محافظات مصر

وأخيرا لقد تعرفنا على ما هي بوابة الحكومية المصرية تنسيق، وقد تعرفنا على خطوات كتابة الرغبات الخاصة بطلاب الثانوية العامة وذلك حسب إجمالي مجموع درجات الطالب، وأن لطلاب الدبلومات هناك تنسيق خاص بهم كما يمكنهم الالتحاق بالكليات والمعاهد ولكن طبقا لتخصص دراستهم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.