التسجيل في بنك المعرفة المصري للطلاب

التسجيل في بنك المعرفة المصري للطلاب يتم من خلال خطوات بسيطة، حيث يتم اللجوء إلى تلك المنصة التعليمية من قبل الطلاب للحصول على بعض الإجابات للأسئلة التي تراودهم، وذلك نتيجة توفير بنك المعرفة المصري للكثير من المعلومات والخدمات التي يمكن الاستفادة منها، لذا ومن خلال موقع زيادة نقدم لكم كيفية التسجيل عبر منصة بنك المعرفة المصري للطلاب.

التسجيل في بنك المعرفة المصري للطلاب

التسجيل في بنك المعرفة المصري للطلاب

إن بنك المعرفة المصري من أهم مصادر المعلومات التي يلجأ إليها الطلاب في الفترة الأخيرة، وذلك لما تقدمه تلك المنصة التعليمية من معلومات مختلفة يمكن للطلاب الرجوع إليها في أي وقت.

حيث قررت وزارة التربية والتعليم إنشاء إحدى المنصات التعليمية لمساعدة الطلاب للحصول على أكبر قدر ممكن من الاستفادة في أي وقت، وفي أي مكان، بالإضافة إلى الاستفادة من كافة المميزات الأخرى التي يمكن الاستفادة منها عند الدخول إلى الموقع.

إن التسجيل في بنك المعرفة المصري للطلاب من الأمور التي لا يصعب القيام بها، حيث يمكن الوصول إلى تلك الصفحة باستخدام الإيميل الإلكتروني الخاص بالطالب أو ولي الأمر دون أي مشاكل، ولتتمكن من التسجيل في بنك المعرفة المصري للطلاب يتم اتباع ما يلي:

اقرأ أيضًا: التسجيل في بنك المعرفة المصري للباحثين

خطوات إنشاء الحساب في بنك المعرفة المصري

لا تحتاج إلى الكثير من الخطوات لتتمكن من التسجيل في بنك المعرفة المصري للطلاب، حيث كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالتوجه إلى الصفحة الإلكترونية لمنصة بنك المعرفة المصري الخاصة بتسجيل الدخول من خلال الضغط هنا.

2. تأكد من كتابة كل من الاسم وكلمة المرور إذا كنت مسجلًا بالفعل، وذلك لتتمكن من تسجيل الدخول بصورة مباشرة إلى الموقع، بينما إذا كانت تلك هي المرة الأولى لك قم باختيار إنشاء حساب جديد.

3. قم بتحديد المستوى الخاص بك، والذي سيتم التسجيل به طوال الوقت، حيث ستختار من بين (باحث، طالب، قارئ عام)، وفي تلك الحالة يتم اختيار تسجيل دخول الطالب.

4. قم بكتابة كافة المعلومات المطلوبة منك بالحقول المخصصة لها منها (الرقم القومي الخاص بك، والاسم الأول، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف)، وذلك بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى لتتمكن من إنشاء حساب جديد.

5. بعد الانتهاء قم بالتأكيد على المعلومات السابقة عبر الضغط على الخطوة التالية.

6. تأكد من كتابة رمز التحقق الذي سوف يتم إرساله بالمكان المخصص له، ثم قم بتأكيد إنشاء الحساب.

7. بعد الانتهاء ستتمكن من الدخول إلى الموقع باستخدام الحساب الذي تم إنشائه.

اقرأ أيضًا: خطوات التسجيل في بنك المعرفة

جهود بنك المعرفة المصري

تحاول الجهات المسئولة عن منصة بنك المعرفة المصري توفير كافة الأدوات والمعلومات، وذلك ليتمكن الطلاب والباحثين من الحصول على أكبر قدر من الاستفادة في المجالات الخاصة بهم، وهو الأمر الذي جعل المطلعين بدورهم يرغبون في استخدام تلك المنصة.

لذلك يتم تكريس كافة الجهود لتوفير المعلومات والوسائل التعليمية التي يمكن استخدامها أو الرجوع إليها عند الحاجة، حيث تعتبر تلك المنصة من أكبر المنصات العالمية التي تحتوي على الكثير من المعلومات والفيديوهات الوثائقية لكافة الشعب، وليس الطلاب فقط.

من الأمور التي تم اختصاص المصريين بها، أنه لا يمكن استخدام هذا الموقع سوى من قبل المتواجدين بداخل الأراضي المصرية فقط، وذلك لتحقيق أقصى استفادة وسرعة في جلب المعلومات من سيرفرات الموقع، حيث يتم استخدام هذا المبدأ في أغلب بلاد العالم.

تم بذل مجهود كبير لكي يكون الموقع مرتبًا ومنظمًا بشكل كبير، كما تم تصنيف كافة الفئات حسب احتياجهم الشخصي، وهو الأمر الذي لاقى إعجاب الجميع، حيث أصبح من السهل استخدام الموقع حسب الفئة التي تنتمي إليها (طالب، باحث، قارئ عام).

كما أنه قد تم التعاقد مع أفضل الناشرين حول العالم لتوفير كل ما قد يحتاجه كل دارس وقارئ، وذلك لتوفير بيئة أكثر تميزًا من التعليم العادي.

كما أن هذا الأمر قد ساعد بشكل كبير على الاستفادة من الدورات التدريبية والاختبارات التي يتم تقديمها على الموقع، حيث ستتمكن من الحصول على شهادة معتمدة لتتمكن من استخدام ما تعلمته بأفضل صورة.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام بنك المعرفة المصري

مميزات وخدمات بنك المعرفة المصري

حرصت الدولة قدر الإمكان على إضافة الكثير من الخدمات التي يمكن للطلاب والمعلمين الاستفادة منها، وذلك لتوفير أكبر قدر من المعلومات والراحة لكافة المراحل الدراسية ومعلميهم، كما أنه قد تم توفير قسم خاص للباحثين أيضًا، وهو الأمر الذي ساهم بشكل كبير على التحسين من الموقع.

لا يقتصر الأمر على ذلك فقط حيث يوجد الكثير من الخدمات والمميزات الأخرى، والتي يمكن الاستفادة منها بأي وقت، ومن تلك المميزات ما يلي:

  • يتيح بنك المعرفة المصري كافة المنصات التعليمية، والتي تختص بكافة المجالات التي يمكن دراستها.
  • يحتوى على كافة المناهج الدراسية لمختلف المراحل التعليمية، حيث إنه يضم المناهج الخاصة بالمرحلة الابتدائية، والإعدادية، والثانوية.
  • يساعد الموقع بشكل كبير على اكتساب الطلاب الكثير من الخبرات والمهارات أثناء الدراسة، وهو الأمر الذي يوفر لهم بيئة تعليم مثالية.
  • يمكن لممارسي مهنة الطب استخدام الموقع، حيث إنه يحتوى على الكثير من المعلومات حول هذا المجال، ويتم تحديث المعلومات والمهارات التي يمكن استخدامها في هذا المجال والمجالات الأخرى بصورة مستمرة.
  • يمكن إتمام دورات تعليمية مختلفة في العديد من المجالات، والتي يتم فيها منح شهادة معتمدة من الهيئات والمواقع الأخرى المتعاقدة مع بنك المعرفة المصري، وذلك بعد خوض الامتحان الخاص بالكورس واجتيازه بنجاح.
  • لا يقتصر استخدام الموقع على الطلاب بالمراحل التعليمية العادية فقط، حيث يمكن للباحثين وأصحاب الدراسات العليا والخريجين استخدام الموقع دون أي مشاكل، حيث يوجد قسم خاص بهم، كما يمكنهم تسجيل الدخول باستخدام الإيميل الخاص بهم.

المواقع الناشرة ببنك المعرفة المصري

حاول بنك المعرفة المصري بذل كل جهوده للتعاقد مع أفضل المنصات والناشرين العالميين، وذلك لتوفير الكثير من المعلومات التي يمكن للطلاب والباحثين الاستفادة منها في أبحاثهم أو بمجال الدراسة.

كما يمكن الحصول على شهادات معتمدة من تلك المواقع بعد اجتياز اختبارات الكورس الذي قمت بالانتهاء من دراسته، فمن الناشرين المتواجدين بمنصة بنك المعرفة المصري ما يلي:

  • منصة Discovery Net، والتي تعتبر من أفضل المنصات العالمية المختصة بعلوم الفضاء والكواكب، وهي إحدى المنصات التابعة إلى وكالة ناسا الفضائية.
  • منصة Britannica Academic، وهي من أشهر الموسوعات العالية لكافة أنواع المقالات الثقافية والتعليمية، والتي تم إصدارها من قبل شركة الموسوعة البريطانية.
  • محرك بحث Wolfram Alpha، والذي يمكن من خلاله الحصول إجابة عن أي سؤال قد تريده دون أن تواجه أي مشاكل، حيث إنه يعتبر مكتبة كبيرة بها كافة المعلومات بصورة مرتبة، كما أنه يعرض المعلومة بصورة مباشرة على عكس جوجل الذي يقوم بعرض عدة مواقع مختلفة لتبحث بها.
  • منصة National Geographic، والتي تعتبر من أكثر المنصات شهرة بالعالم، والتي تتواجد بكافة أنحاء العالم وبكافة اللغات، وهي من المنصات المسئولة عن عرض الكثير من البرامج والمقاطع الوثائقية عن التاريخ، والعلوم، والحضارات، وحتى بعض القصص الحقيقية.

لا يقتصر الأمر على المواقع السابقة فقط، حيث يوجد أكثر من 25 منصة ناشرة على مستوى العالم، ويقومون بنشر الكثير من الفيديوهات، والأدوات التعليمية، والمعلومات في كافة المجالات المختلفة منهم (Springer، Willey،Oxford University Press)، وغيرهم من المواقع العالمية الأخرى.

اقرأ أيضًا: كيفية تسجيل الدخول في بنك المعرفة المصري

بذلك نكون قد قدمنا لكم طريقة التسجيل في بنك المعرفة المصري للطلاب، وما الخدمات التي يمكن الاستفادة منها، بالإضافة إلى بعض المعلومات حول تلك المنصة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.