خطوات تقديم شكوى إلى وزارة التموين

شكاوى وزارة التموين المصرية نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن وزارة التموين المصرية من أكثر الوزارات التي تلامس التعامل اليومي في كافة وأهم وأكثر الأمور التي يحتاجها المواطن المصري والتي تتضمن وصول أساسيات الحياة من الطعام والتي تدعم وتكون المسؤولة عن مراقبة ودعم الدقيق وإيصاله للمخابز المسؤولة عن بيع العيش للمواطنين؛ والعمل على دعم وتوصيل الغاز من خلال مراقبة المستودعات المسؤولة عن إيصال أنابيب البوتاجاز المدعمة للمواطنين ومراقبة اسعارها وأماكن توزيعها في المحافظات.

شكاوى وزارة التموين المصرية

مراقبة السلع التموينية الهامة على المواطنين في كافة المتاجر التابعة للوزارة مثل الزيت والسكر والمكرونة والارز وغيرها من السلع الهامة والتي عادة ما تكون اقل من السوق العادي أو الموجودة في السوبر ماركت. كما تعمل على التعاون والتنسيق مع باقي الوزارات الاخرى في ضمان وصول الخدمات التموينية للمواطنين مثل تعاون وزارة التموين مع وزارة البترول و وزارة الزراعة ووزارة استصلاح الاراضي.

وزارة التموين وخدمات المواطنين

تتبع وزارة التموين المصرية الكثير من المنشآت التي تعمل على دعم نشاط الوزارة وتقديم كافة الخدمات التي تحتاجها في دعم احتياجات المواطنين وتوفير مراكز خدمة ومتابعة الشكاوى والنقص والعجز في بعض الخدمات والسلع ومن هذه المنشآت التابعة لوزارة التموين هي الهيئة العامة للسلع التموينية والاتحاد التعاوني الاستهلاكي والهيئة القابضة للصناعات الغذائية.

وجهاز حماية المستهلك وجهاز تنمية التجارة الداخلية ومصلحة دمغ المصوغات والموازين المصرية القابضة للصوامع والتخزين؛ واللجنة العامة للمساعدات الاجنبية.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: طريقة تحديث بيانات بطاقة التموين عبر موقع وزارة التموين

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن وزارة التموين من خلال: الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الافراد عبر موقع وزارة التموين

جهاز حماية المستهلك

هو أحد الأجهزة التابعة لوزارة التموين والتي تدعم وتساعد في إتمام العملية التموينية بالشكل الذي يؤمن ويضمن توزيع السلع التموينية على الفئات المستحقة بالعدل والذي يوفر العدالة الاجتماعية للمواطنين؛ ومن خلال جهاز حماية المستهلك  والذي تم انشاؤه كجهاز حكومي بقرار من وزارة التموين طبقاً للقانون رقم 67 لسنة 2006 وتابع لوزارة التموين و وزارة الداخلية المصرية؛ ومن ضمن الاختصاصات الاساسية والرئيسية التي يقوم بها الجهاز هو العمل على ضبط الأسواق والحفاظ على حقوق المواطنين في ضمان الحصول على خدمة تموينية من دون استمرار جشع التجار والفساد الحاصل في الأسواق.

يعمل الجهاز على ضبط وتنظيم العلاقة بين التاجر والمستهلك من خلال عمل حملات من وزارة التموين والداخلية على الأسواق والمحال التجارية التي تقدم خدمات بيع المنتجات الغذائية الهامة والسلع الاساسية والتأكد من بيعها وفقاً للأسعار السائدة والهامة التي تحددها وزارة التموين والتي عادة ما تكون في مقدرة المواطن متوسط وضعيف الدخل.

يعمل جهاز حماية المستهلك على توفير الحماية والدعم الكامل للمستهلك وإلزام كل تاجر قانوناٌ بالإلتزام التام بكافة الضوابط التموينية  وإلا تعرض كل من خالف هذه القوانين والضوابط بالخضوع للقانون والغرامات والتي أقرها القانون الخاص بحماية المستهلك. والعمل على ضبط الأسواق وتحقيق مصالح كافة الأطراف في العملية التموينية.

يعمل جهاز حماية المستهلك على التصدي لجشع التجار والمنتجين في الأسواق المصرية مما يعمل على توفير مستويات من المواصفات القياسية التي يجب أن تكون موجودة في كل منتج على حدا مما يدعم الصناعة المحلية ويزيد من القدرة الانتاجية في كافة المجالات.

يعمل جهاز حماية المستهلك على ضبط وضمان القدرة التنافسية الجيدة بين الأسواق الداخلية والخارجية وضمان توزيع جيد وتشجيع للصناعة المحلية المصرية. وبالتالي المساهمة الكبيرة في الاقتصاد الوطني وإلزام كل من التاجر والمستهلك على الخضوع لضوابط القانون وذلك لتحقيق الأمان والضمان للعملية التجارية بين المستهلك والتاجر وعلمت على تخصيص الكثير من الأرقام والخطوط الساخنة التي تدعم المواطنين في تلقى البلاغات والشكاوى المتعلقة بأي انحرافات في الأسواق واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

كما يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: كيف يمكنني أن أعرف عدد افراد بطاقة التموين ؟

شكاوي وزارة التموين

خصصت وزارة التموين المصرية وجهاز حماية المستهلك التابعة لها على تخصيص أرقام الخط الساخن وتخصيص رقم للواتس اب لإستقبال شكاوى المواطنين من خلالها للوقوف والتصدي لجشع التجار و العمل على ضبط الأسواق لتلقي شكاوى المواطنين حول نقص السلع التموينية ولقد خصصت وزارة التموين واوضحت انه من الممكن للمواطنين أن يرسلوا الشكاوى عبر تطبيق الواتس اب.

ومن خلال الاتصال أو إرسال رسالة على رقم الواتس اب على رقم 01112215281 وعلى الفاكس على رقم 0227957532 الاتصال على الإدارة المركزية لمراقبة المعاملات التجارية والرد على كافة الرسائل والشكاوى بشكل فوري؛ وقد كثفت وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك على عمل الكثير من الحملات التي تعمل على ضبط الأسواق الموجودة والمنتشرة في الكثير من الأحياء الشعبية.

وذلك لضمان بيع الخضراوات والفاكهة في الأسواق بذات الأسعار التي حددتها الوزارة وضمان التأكد من توفرها وسلامتها والتزام كافة التجار لبيعها بالأسعار المعلن عنها من الوزارة؛ ودائما ما تدعم وزارة التموين وتعمل على شن الكثير من الحملات اليومية التي تعمل على تنسيق التعاون مع الكثير من الوزارات ومنها وزارة الداخلية في كافة المحافظات للعمل على ضبط كافة المخالفين لتعليمات الوزارة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

وتشارك الكثير من القطاعات الاخرى في حملات وزارة التموين على الأسواق ومنها وزارة الصحة ومصلحة الرقابة الزراعية والصناعية والطب البيطري والمراقبة الفورية واتخاذ كافة الإجراءات تجاه المخالفين على الفور.

الخط الساخن لتقديم شكاوى البطاقات التموينية

أعلنت وزارة التموين عن تخصيص رقم الخط الساخن لتخصيص وتقديم والسؤال عن البطاقات التموينية وكافة الاسئلة والاستفسارات عن خدمات الوزارة من خلال رقم الخط الساخن 19959 وأشار المتحدث باسم وزارة التموين أن الوزارة تتيح للنظام العامل والالكتروني بها على تسجيل بيانات المواطنين من خلال قاعدة كبيرة من البيانات والتي بها أرقام البطاقات للمواطنين والتعرف على المشكلة والعمل على حلها.

وأن مركز المعلومات التابع لوزارة التموين يعمل على تلقي الشكاوى والاستفسارات على مدار الساعة ومن خلال أرقام الخطوط الساخنة وخدمة الرسائل على الواتس اب إلى جانب أن الوزارة خصصت رقم ساخن اخر لتفعيل الارقام السرية الخاصة بالبطاقات التموينية والرقم هو 91237 وتعمل الوزارة على فتح اضافات البطاقات التموينية من يناير 2006 إلى 2016 وسوف يتم فحص كافة الحالات التي لم يتم فحصها في هذه السنوات القديمة.

ولقد خصصت وزارة التموين وعدد من الوزارت ارقام خاصة لتلقي الشكاوى والاستفسارات والتعرف على أي أخبار تم تداولها في الأسواق مؤخراً والتأكد من صحتها؛ والعمل على تصحيح الشائعات ومن هذه الأرقام ما حددته رئاسة الوزراء عن الرد والشكاوى التي تخص الشكاوى المغلوطة والعمل على تصحيح هذه الشائعات من خلال الرقم 0227927407 ومن الممكن تقديم هذه الاستفسارات على مدار الساعة.

كما خصصت وزارة التموين والتجارة الداخلية أرقام لتلقي الشكاوى وفي حالة وجود استفسارات الاتصال على رقم الشكاوى الحكومية التابع للوزارة على رقم 16528 للتواصل مع وزارة التعليم الفني الاتصال على 0227963273

وتعمل وزارة التموين ومركز جهاز حماية المستهلك على ضبط الأسواق وتنظيم وتسيير الكثير من الحملات التموينية على مدار اليوم لضبط الاسواق وتعمل على تلقى كافة شكاوى واستفسارات المواطنين على الرقم الساخن الذي حددته الوزارة وهو 19280 والتواصل مع خدمة العملاء على ارقامها وسيتم الرد في اقرب فرصة والعمل على حل المشكلة.

ودائما ما تعمل الوزارة على تنظيم حملات مستمر وخاصة في المواسم والأعياد والمناسبات من خلال ضبط المخابز والأسواق الكبيرة في كافة المحافظات للتأكد من تقديم الخدمة المناسبة في كل الأوقات.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم شكاوى وزارة التموين المصرية وللتعرف على المزيد من التفاصيل فيمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.