ثيمات عيد الفطر للأطفال 2021

ثيمات عيد الفطر للأطفال 2021 مختلفة ومبهجة، فعيد الفطر عند الأطفال له طقوس خاصة، حيث إن يلعبوا ويمرحوا بعد فترة طويلة من الصيام والعبادة، وتختلف ثيمات العيد من بلد إلى أخرى حسب تقاليد الاحتفال، فأنعم الله علينا بهذا العيد للفطر بعد شهر من الصيام، كما أنه من الأيام المباركة التي يجب أن تملئ التكبيرات جميع أركان البلاد، لذلك من خلال موقع زيادة سنعرض ثيمات عيد الفطر للأطفال 2021.

ثيمات عيد الفطر للأطفال 2021

يتم تصميم الثمات بألوان وأشكال متنوعة ومبهجة؛ حتى تسعد الأطفال وتشعرهم بالسعادة والفرحة في عيد الفطر المبارك، فهي من أهم مظاهر الاحتفال لديهم، حيث يوجد منهم ما يحمل أشكال للمساجد بألوان مبهجة تسر أعينهم، ومنها ما تحمل شخصيات ملونة جميلة تحمل في أيديها العيدية.

يمكنك طباعتها وتقديمها لأطفالك أو أطفال العائلة مع مبلغ صغير وبعض الحلويات المغلفة؛ لتدخل على قلوبهم الفرحة والسعادة، ومن أجمل ثيمات الأطفال التالي:

 

 

 

 

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر للأطفال

العيد من أهم المناسبات السعيدة للمسلمين أجمعين، فتبث البهجة في قلب الكبار قبل الصغار، ولهذا سنتحدث عن ثيمات العيد عن الأطفال، فتبدأ بصلاة العيد في المساجد وشراء الألعاب الجديدة، فيسعد الأطفال عند فعل هذه الأشياء وهي:

ارتدائهم الملابس الجديدة

لا ينبغي أن يحل عيد دون ارتداء الملابس الجديدة فيه، فتحمل معنى خاص ومميز في نفس كل طفل، وهذا يدل على أهمية المناسبة في قلوبهم.

إعطاء العيدية

في مصر من تقاليد العيد هي إعطاء العيدية، وهو مبلغ من المال يعطيه الكبار للصغار، ليس بالضرورة أن يكون مبلغ كبير ولكن يسعد الأطفال به ويحبونه.

كعك العيد

من المعروف أن عيد الفطر يجب أن يصاحب كعك العيد، يحب الأطفال مذاقه الحلو اللذيذ، ويفرحوا عندما يشاركوا في صنعه بالأشكال المختلفة.

الوقت مع العائلة

يقرب العيد من أفراد العائلة، حيث يزور الأقارب والأصحاب بعضهم، ويقضون الوقت سويًا في جو يغمره الفرح والمحبة والدفء، فالعيد فرحة لذلك يجب أن نفرح ونمرح.

تقديم الهدايا للأطفال

يمكن للأهل تقديم بعض الهدايا الصغيرة والبسيطة لأطفالهم حتى تكتمل فعاليات العيد، مثل دفتر التلوين مع مشاركتهم في عمل بطاقات معايدة من تصاميمهم وحلويات صغيرة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كلام جميل عن عيد الفطر 2021 وأجمل العبارات

أدعية عيد الفطر للأطفال

العيد هو مناسبة دينية يجب ذكر الله فيها ببعض الأدعية ليرددها الأطفال وهي:

  • يا الله أنت ترزق من تشاء وتمنع الرزق على من تشاء، يا الله فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وأعطنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  • ربنا إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، ربنا لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية.
  • أتيتك معترفًا بالجرم والاساءة إلى نفسي، اللهم إني أريد فعوك العظيم الذي عفوت به عن الخاطئين، ثم لم يمنعك طول عكوفهم على عظيم الجرم، أن عدت عليهم بالرحمة والمغفرة. فيا من رحمته واسعة، وعفوه عظيم، يا عظيم يا عظيم، يا كريم يا كريم، صل على محمد وآل محمد، وعد علي برحمتك، وتعطف علي بفضلك، وتوسع علي بمغفرتك.
  • ربي إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك ، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.
  • اللهم من تهيأ في هذا اليوم، أو تعبأ أو أعد و استعد لوفادة إلى‏ مخلوق رجاء رفده و نوافله و فواضله و عطاياه، فلك يا الله إعدادي و استعدادي رجاء رفدك وجوائزك ونوافلك وفواضلك و عطاياك، وقد غدوت الى‏ عيد من أعياد امة نبيك محمد صلوات الله عليه و على‏ آله ولم أفد إليك اليوم بعمل صالح أثق به قدمته ولا توجهت بمخلوق أملته.
  • وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك ربنا غفرانكَ عن ذنوبنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلا أنت وما من عافٍ سواك، ربنا واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفى عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم .
  • ربي قد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: خطبة عيد الفطر للنبي وسنن الصلاة

سنن عيد الفطر للأطفال

يجب شرح سنن عيد الفطر  للأطفال حتى يعتادون على ممارسة العبادات في تلك الأيام المباركة وهي كالتالي:

  • الاغتسال فهو سنة مؤكدة، فيجب على الرجل والمرأة الاغتسال قبل طلوع الشمس.
  • تكبيرات العيد فهي من أهم السنن التي تستمر من بعد مغرب أخر يوم رمضان حتى انتهاء آخر يوم في أيام العيد.
  • الإفطار قبل الذهاب لأداء صلاة العيد.
  • التعطر وارتداء ملابس جميلة ونظيفة عند الذهاب للمسجد.
  • صلة الرحم وزيارة الأقارب.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:كم مقدار زكاة الفطر للفرد الواحد وما هو الفرق بين الزكاة والصدقة

بهذا الشكل نكون قد قدمنا ثيمات عيد الفطر للأطفال 2021، وذكرنا مظاهر الاحتفال بالعيد؛ حتى تزيد من فرحتهم وسرورهم، ووضحنا بعض الأدعية التي يمكن للأطفال ترديدها في العيد، وذكرنا السنن النبوية التي تخص عيد الفطر المبارك، وكل عام وأنتم بخير وصحة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.