تغيرات النترا 2021 الجيل السابع

تغيرات النترا 2021 الجيل السابع و سعرها خلال القرن الماضي حدث تطور كبير جدا فى مجال السيارات حيث تعددت الشركات الكبرى التى تعمل فى هذا المجال ويحدث تطور مستمر فى انواع السيارات وامكانياتها ومزاياها وأصبح هناك منافسة كبيرة بين مصنعى السيارات فى العالم وفى هذا المقال سوف نتناول فى موقع زيادة الحديث عن كل ما يختص بموضوع تغيرات النترا 2021 الجيل السابع و سعرها.

تعرف على: سيارة فاخرة تابعة لشركة تويوتا من 4 حروف تعرف عليها وعلى أهم مميزاتها وعيوبها

تغيرات النترا 2021 الجيل السابع و سعرها

  • تم الكشف بشكل رسمي عن سيارة هيونداي النترا 2021 الشكل الجديد، وهي من طراز الجيل السابع من هذا النوع من السيارات الفخمة، ومازال الكثير من الأشخاص في انتظار طرح هذا النوع في الاسواق وخاصة السوق الخليجي و الذي يتشوق بشكل كبير إلى هذه السيارة السيدان ذات الحجم المتوسط و العملية و التي تم تصنفيها على إنها واحدة من أفضل وأكثر السيارات من حيث التكلفة السعرية و المواصفات القياسية واقتصادياً مميزة في قلة استهلاكها للوقود.
  • كما أن يصل سعر هيونداي النترا 2021 في المملكة العربية السعودية على الرغم من عدم وجود السيارة في المملكة حتى الآن، و عدم إعلان الوكلاء الرسمين داخل السعودية عن سعرها بالتحديد، إلا أنه من المتوقع في الاسواق أن يبلغ سعر هذه السيارة 70,000 ريال.
  • وعلى الرغم من الاهتمام الكبير الذي تقوم بها شركة هيونداي بخصوص هذه السيارة النترا من أجل تطويرها بشكل أسرع على كافة النواحي مثل: الشكل و المحرك و السعر، و ذلك لمدى منافستها مع كل من السيارات الأخرى المشهورة مثل تويوتا كورولا، و كيا سيراتو، و نيسان سنترا وغيرها، إلا انأن  بعض الدراسات أشارت إلى حدوث بعض التراجع في أسعار السيارة النترا خلال الجيل السادس و الذي بدأ منذ سنة 2015 إلى سنة 2021، على الرغم من التصميم الرائع الرياضي المميز الذي حصلت عليه، وهو الأمر الذي جعل شركة هيونداي أن تقوم بالكشف عن جيل سابع للسيارة النترا 2021.

قد يهمك ايضا: جمارك السيارات فى مصر وجمارك السيارات فى حساب قيمة سيف

النترا هيونداي 2021 الشكل الجديد

  • بعد أن تم الإعلان رسمياً عن الإصدار الجديد من السيارة هيونداي سوناتا بالشكل الجديد الرياضي فقد جاءت السيارة هيونداي النترا 2021 الحديثة أيضا، حتى تتماشى بشكل أكبر مع هذه السيارة حيث تعد هذه السيارة شقيقتها الاصغر حجماً.
  • كما أن الواجهة الامامية للسيارة أصبحت مندمجة بشكل أكبر مع بعضها البعض بالمقارنة مع شكلها في السابق، و يظهر ذلك من خلال المصابيح الامامية و التي أصبحت أكثر شدة ومتصلة بشكل مباشر مع الشبك، وكذلك أصبح غطاء المحرك الامامي يوجد عليه بعض التموجات الرياضية وانحناء بسيط يزيد من شراسة السيارة كذلك بالشبك مباشرة.
  • أما الشبك الامامي فقد أصبح يشمل على قضبان بها فتحات كبيرة في الحجم مما أعطى للسيارة شكل رياضي قوي و زوايا رياضية في أسفل المصد الأمامي، حتى تكمل الشكل الرياضي مع بعض القطع السوداء على طرفي المصد الامامي.
  • أما من الجهة الخلفية فقد حصل بها تغير كامل ولا يمكن أن يطلق عليه تحسين فقط في الموديل، فقد حصلت على اسطبات خلفية متصلة بها من الطرفين و لم تكتفي هيونداي النترا بذلك، وإنما جاءت الاسطبات بتنسيق رياضي ذات حدة من الجانبين و هي أيضاً مكحلة بشكل كامب.
  • حصلت أيضاً على جناح خلفي ذات تصميم رياضي مميز على الصندوق و الزجاج الخلفي منحني مما أعطى للسيارة تصميم “ليفت باك ” رياضي و زوايا أيضاً بها انحناء في أسفل المصد مع مخرج عادم للوقود ثنائي يحيط به شكل من الكروم الأسود.
  • كما أن على الهيكل من جانب السيارة يمكن أن نلاحظ أن حدث بها تغير في أنحاء ثلاثي على شكل حرف ” Z ” حتى يعطي الطابع الرياضي لها مع اطارات تحتوي على تصاميم رياضية ومنحنى خلف الزجاج الجانبي.

لا يفوتك معرفة شروط تقسيط عربية مستعملة من خلال قراءة هذا المقال: تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم وشروط الحصول السيارة

شكل النترا 2021 من الداخل

  • لم تكتفي هيونداي النترا بحدوث تغيرات في تصميم الهيكل الخارجي فقط من السيارة ولكن امتدت التغيرات فيها من الداخل  لتتحول حتى تكون جامعة ما بين العملية و الرياضية و الرفاهية، و يتضح لنا ذلك من خلال أنها قد حصلت على إضافة شاشة معلومات كبيرة الحجم خلف الدركسون و شاشة ملاحة وسطية بجوارها في شكل واحد معاً، مما جعلها ذات تصميم يشبه بشكل قليل شاشات سيارات المرسيدس.
  • كما وصل حجم شاشة المعلومات و شاشة الملاحة إلى 10 بوصة وهي لديها القدرة أيضاً على التواصل مع الهواتف الذكية سواء كانت ذات النظام الاندرويد أو الايفون، حيث يكتمل المظهر الجديد بالحصول على الدركسون الجديد الذي جاء بأربعة مقابض حديثة، كما يوجد به الكثير من وضعيات مسك المقود أثناء القيادة و هو بالتأكيد مقود متكامل يشمل على جميع أزرار التحكم في المسجل وأيضاً في الشاشة وكذبك في الهاتف.
  • كما حدث تغير أيضاً في تصميم الطبالون الأمامي، وأصبح يشمل على فتحات تهوية بعرض الطبالون بشكل كامل و هي بذلك تشبه بشكل كبير تصميم فتحات المكيف في كل من السيارات الآتية: أودى، والكونسول الوسطى، ليس به العديد من التغيرات لكن تم إضافة تغير به وهو ذراع حتى يعطيه لمسة رياضية.
  • أشارت بعض الاخبار حتى الآن إلى احتمالية قيام شركة هيونداي بزيادة حجم السيارة من الداخل، حتى تصبح أكثر راحة وأكثر فخامة، ولكن على شركة هيونداي أن تقوم بالمحافظة على حجم السيارة باعتبارها ضمن فئة السيارات السيدان صاحبة الحجم المتوسط، ولذلك فستكون الزيادات الداخلية ليست سوى بعض السنتيمترات القليلة.
  • كذلك قد تم تغيير في السيارة وهو وضع نظام صوتي جديد بالكامل يشمل على 8 سماعات كبيرة الحجم وكذلك حصلت على مجموعة من الأنوار ليد الداخلية و التي تمنح الكثير من خيارات الألوان حتى تختار الأنسب منها لك.

شاهد ايضا من خلال الاطلاع على هذا الموضوع جميع انواع سيارات هيونداى  واسعارها: جميع انواع سيارات هيونداي واسعارها وأكثرهم شهرة في مصر

مواصفات محرك النترا هيونداي 2021

في بعض الأحيان قد تختلف مواصفات المحرك بشكل بسيط ما بين الإصدارات الأمريكية  أو الأوروبية من السيارة عن مواصفات المحرك للإصدار الخليجي و ما تم الكشف عنه هو  توافر السيارة بثلاثة إصدارات من المحركات وهي كالتالي:

  • محرك 1.6 Smart stream

هذا المحرك هو الافتراضي لسيارة النترا و يأتي لأصغر فئة سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر والذي ينتج عنه قوة 121 حصان عند عدد لفات 6300 لفة في الدقيقة الواحدة، وقوة الدوران تصل إلى 114 رطل قدم عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات يدوي CVT.

  • محرك 1.6 Gamma LPi

إما هذا المحرك فهو إصدار آخر سيتم طرحه  في اسواق معينة و هي سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 118 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة وقوة الدوران تصل إلى 112 رطل قدم عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي.

  • محرك 2.0

هو يعتبر المحرك الاعلى لهذه السيارة يأتي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 147 حصان عند عدد لفات 6200 لفة في الدقيقة وقوة الدوران تصل إلى 132 رطل قدم عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركةCVT و يبلغ التسارع من 0 إلى  100 كم خلال 9.0 ثانية في حين تصل السرعة القصوى فتبلغ 210 كم / الساعة.

تاريخ وصول النترا 2021

على الرغم من الإعلان المبكر لهذه السيارة إلا أنه  من المتوقع وصولها يكون خلال شهر أكتوبر أو نوفمبر لعام2020 على أن يقوم الوكلاء الرسميين داخل المملكة السعودية بإقامة حفل تدشين لها قبل أن يتم عرضها للبيع،  وذلك احتفالاً بالإصدار  والشكل الجديد الذي حصلت عليه هيونداي النترا 2021.

اقرا هذ عن افضل موقع بيع السيارات في المانيا من خلال قراءة هذا المقال: موقع بيع السيارات في المانيا موقع mobile . De

قدمنا لكم فى هذا المقال الكثير من المعلومات الهامة عن تغيرات النترا 2021 الجيل السابع و سعرها او النترا هيونداي 2021 الشكل الجديد كما قدمنا لكم فى هذا المقال شكل النترا 2021 من الداخل ومواصفات محرك النترا هيونداي 2021 وتناولنا أيضا تاريخ وصول النترا 2021 نرجو ان يكون هذا المقال قد نال اعجابكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.