محتوى يحترم عقلك

مولد كهرباء بدون صوت

مولد كهرباء بدون صوت يعد من أفضل المولدات في توفير الطاقة، ويؤدي كاتم الصوت الموجود في المولدات الكهربائية نفس الوظيفة التي يؤديها كاتم الصوت في محركات السيارات، ونظراً لإقبال الكثير من الناس على شراء المولدات الكهربائية، قامت الشركات بالتطوير في المولدات الكهربائية.

ذلك عن طريق إضافة كاتم للصوت للتخلص من الضوضاء التي يسببها المولد الكهربي العادي، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على أفضل مولد كهرباء بدون صوت، من خلال موقع زيادة.

مولد كهرباء بدون صوت

مولد كهرباء بدون صوت هو الاختيار الأمثل في عالم المولدات، لأنه يمكنك الاستفادة بتوليد الطاقة بدون التعرض للضوضاء والازعاج، ويوجد ثلاثة تصميمات لكاتم الصوت تتضمن الآتي:

  • كاتم صوت امتصاصي، ويكون البناء الداخلي له من عزل الزجاج E، أو ألياف الزجاج، ويعمل كاتم الصوت الامتصاصي على تقليل الضوضاء الناتجة من المولد الكهربي، وتشبه فكرة عمله نفس فكرة عمل تقليل الموجات الصوتية عالية التردد.
  • كاتم الصوت التفاعلي، ويكون البناء الداخلي له عبارة عن ثلاثة غرف متصلة مع بعضها بواسطة أنبوب، ويكون تردد الصوت الخارج من العادم بين الغرف، مما يعمل على تقليل التردد، وبالتالي تقليل الضوضاء.
  • كاتم الصوت المختلط، هذا النوع من كاتم الصوت يجمع بين كاتم الصوت الامتصاصي وكاتم الصوت التفاعلي، وتركب مادة امتصاص الصوت في تصميم غرفة كاتم الصوت التفاعلي، وبالتالي يعمل ذلك على تقليل التردد.

اقرأ أيضًا: مضخة ماء بدون صوت

أنواع مولد كهرباء بدون صوت

الجدير بالذكر أن المولدات الكهرباء تختلف عن بعضها اختلافا كبير، ولا يتوقف الاختلاف على الماركة أو النوع ولكنها قد تختلف أيضاً في نوع الوقود المستخدم، وسوف نعرف من خلال الفقرات التالية أفضل نوع مولد كهرباء بدون صوت.

1- مولد كهرباء هيونداي

مولد كهرباء بدون صوت

يعتبر مولد كهرباء هيونداي من أهم المولدات الموجودة في الأسواق، كما أن سعره مناسب، ويوجد به العديد من المميزات والمواصفات ومن ضمن تلك المواصفات أنه يوجد باللون الأزرق، بالإضافة إلى أن قوة هذا الموتور قد تصل إلى 1250 واط.

2- مولد بلاك ماكس

مولد كهرباء بدون صوت

مولد بلاك ماكس من المولدات يعتبر من ضمن أفضل المولدات الموجودة في الأسواق العربية، واللون الشائع لهذا المولد يكون اللون الأحمر، كما أن قوة موتور هذا المولد قد تصل إلى 1200 واط، وسعره في المملكة العربية السعودية قد يتراوح بين 990 إلى 1000 ريال

3- مولد الكهرباء دايشين

مولد كهرباء بدون صوت

يتوفر مولد دايشين في جميع المتاجر المتخصصة في البيع الأونلاين، ومن أشهر هذه المواقع موقع أمازون بالمملكة العربية السعودية، ومن أهم المواصفات التي يتميز بها أنه يمكنه أن يعمل حتى 8 ساعات، كما أن وزنه لا يعد ثقيل نسبيًا فقد يصل إلى 9 كيلو، بالإضافة إلى أن قوة الموتر لدى هذا المولد قد تصل إلى 3000 واط، كما انه يتميز بمزيج من اللون الأحمر والأسود.

4- مولد كهرباء فورد 420CC

مولد كهرباء بدون صوت

يحتوي هذا المولد على العديد من المواصفات التي تميزه، ومن ضمن هذه الصفات أن قوة الموتور لدى هذا المولد قد تصل إلى 5 كيلو واط، وتعتبر أمريكا هي أولى الدول التي قامت بتصنيعه، كما أنه يتميز بلونه الأزرق، ووصل سعره في المملكة العربية السعودية إلى 5000 ريال.

5- مولد كهرباء دايشين

مولد كهرباء بدون صوت

يتميز هذا المولد باحتوائه على الكثير من الصفات والمميزات مثل لونه الأسود الأنيق، ويتميز أيضًا بقوة موتور هائلة تصل إلى 1000 واط، كما أن الدولة المصنعة لهذا المولد هي دولة الصناعة الأولى اليابان، كما ان سعره مناسب لجميع الفئات فوصل سعره في المملكة العربية السعودية إلى 1240 ريال.

6- مولد كهرباء شاينراي بالريموت

مولد كهرباء بدون صوت

يوجد هذا المولد بالأسواق التجارية بأكثر من نوع وأكثر من شكل، مما يجعل الكثير من المستهلكين دائمين الإقبال عليه، ويتميز هذا المولد بمزيج من اللونين الأحمر والأسود، كما أن قوة الموتور لديه تصل إلى 1500 واط، وكانت دولة الصين أول من قامت بصنع هذا المولد، ووصل سعره في المملكة العربية السعودية إلى 1020 ريال.

7- مولد كهرباء سينشي

مولد كهرباء بدون صوت

يعتبر هذا المولد من أكثر المولدات الكهربائية انتشاراً، ويتميز بلونه الأحمر وقوة موتوره التي تصل إلى 6000 واط، ويعتبر سعره مناسب لحد ما، فقد وصل سعره في المملكة العربية السعودية إلى 2600 ريال.

اقرأ أيضًا: أفضل مولد كهرباء كاتم صوت

أنواع كاتمات الصوت

يعمل كاتم الصوت على التقليل من الضوضاء التي تنبعث من العادم، عن طريق تهدئة الصوت ويعمل أيضاً على تخفيف ضجيج الغاز المنبعث من العادم، وأنواع المولدات الكهربائية الكاتمة للصوت تتمثل في الآتي:

1- كاتمات الصوت المنخفضة (Low profile silencer)

مولد كهرباء بدون صوت

يمكن لمولد كهرباء كاتم الصوت المنخفض أن يتواجد بأكثر من شكل، وفي الغالب يكون حجم الهيكل 4 × 6 × 12، ومن أمثلتها الشكل المستدير أو الشكل المستطيل أو البيضاوي، ويتم اختيار الشكل المستخدم بناء على المساحة المتوفرة.

إذا كان المولد الكهربائي يعمل في بيئة يجب أن تجرى بعد التغيرات لتجنب انبعاث شرارة، ومن الممكن أن تصل غازات العادم إلى درجات حرارة عالية على سبيل المثال 1400 درجة فهرنهايت.

2- كاتمات صوت أسطوانية (Cylindrical silencers)

مولد كهرباء بدون صوت

كاتمات الصوت الأسطوانية تعتبر من أول الأشكال التي تم تطويرها، ومن الممكن أن يركب كاتم الصوت فيها رأسياً أو أفقياً، ويتوفر من كاتمات الصوت الأسطوانية ثلاثة أطوال وهما طول قطر واحد RSM-1) RS-1,)، وطول قطر واحد ونصف (RSM-1.5D RS-1.5D,)، وطول القطران (RSM-2D RS-2D,.).

3- كاتم صوت Thrush Turbo))

مولد كهرباء بدون صوت

من الممكن استخدام كاتم صوت Thrush Turbo))، في محركات السيارة لكن يجب تثبيته بشكل صحيح لتقليل الضوضاء بمقدار من 10 إلى 15 ديسيبل.

4- نظام تهوية عوادم المولدات (Camco Gen-Turi RV)

مولد كهرباء بدون صوت

هذا التصميم مبني بدون وجود أجزاء متحركة، لذلك يقلل من انبعاث الصوت وتقليل الضوضاء، ويعتبر Camco تحفة فنية له دور كبير في تقليل الضوضاء، ويعمل أيضاً على التحسين من جودة الهواء جودة الهواء والتخلص من أول أكسيد الكربون، كما يمكنه التخلص من أدخنة العادم، بالإضافة إلى أنه لا يتطلب وجود أي مصدر كهرباء.

5- كاتم صوت عالمي (Walker Economy Pro-Fit)

مولد كهرباء بدون صوت

يصنع هيكل كاتم الصوت العالمي من مادة الألومنيوم، وبالتالي يعتبر تصميم كاتم الصوت العالمي مضاد للصدأ والتآكل، ويعمل بشكل فعال في تقليل الضوضاء الناتجة عن جهاز العادم.

اختيار مولد كهرباء بدون صوت

لكي تستطيع اختيار أفضل مولد كهرباء كاتم للصوت، يجب اتباع الآتي:

  • يجب تجربة المولد بحيث يكون لا يصدر صوت عالي فهو الغرض الأساسي من الشراء.
  • يكون مولد الكهرباء قابل للصيانة فترة طويلة لا تقل عن سنة.
  • أن يحتوي المولد الكهربي تيار كهربي ثابت.
  • من الأفضل اختيار مولد كهربي ذو وزن خفيف.
  • أن يكون المولد الكهربي من النوع الموفر للوقود.
  • يجب أن يكون سعر المولد يتناسب مع إمكانياته.

اقرأ أيضًا: مولد كهرباء بدون وقود

أسعار مولدات الكهرباء في مصر

أسعار المولدات الكهربائية تختلف حسب المميزات والقدرة وبلد الصنع والكثير من الصفات وسوف نعرف بعض أسعار مولدات الكهرباء في مصر كما يأتي:

  • مولد صيني 15 كيلو وات يتراوح سعره من 18500 إلى 19000 جنيه مصري.
  • برافا ياباني بموتور إيطالي يتراوح سعره من 2950 إلى 3000 جنيه مصري.
  • لان توب 3 كيلو وات يتراوح سعره من 1700 إلى 1800 جنيه مصري.
  • مولد كهرباء صيني 1.7 كيلو وات يتراوح سعره من 800 إلى 1000 جنيه مصري.

أصبح أمر اختيار المولد الأفضل هام لكثير من الناس في المحالات التجارية وفي المنازل، ويوجد الكثير من المولدات التي تتشابه في الشكل، لذلك يجب التركيز على الإمكانيات واختيار السعر المناسب.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Zakprabs يقول

    [url=http://wellbutrin.live/]wellbutrin online no prescription[/url]