البوابة الالكترونية للتامين الصحي السورية

البوابة الالكترونية للتامين الصحي بسوريا، هي النافذة الرقمية للمواطنين للحصول علي كافة الخدمات المقدمة من المؤسسة العامة للتأمين الصحي بسوريا، حيث أن المؤسسة العامة السورية للتأمين الصحي هي مؤسسة حكومية. وقد تم تأسيسها في بداية الأمر تحت اسم شركة الضمان السورية في الجمهورية العربية السورية، وفي هذا المقال سنقدم نبذة مختصرة عن البوابة الإلكترونية للتأمين الصحي في سوريا.

يمكنك التعرف على خطوات الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين فى السعودية من خلال قراءة هذا الموضوع: خطوات الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين في السعودية برقم البطاقة

البوابة الالكترونية للتامين الصحي

  • هي عبارة عن منصة إلكترونية تقدم خدمات التأمين الصحي للمواطنين السوريين من خلال الدخول إلى الرابط الخاص بالمؤسسة العامة للتأمين الصحي بالجمهورية العربية السورية.
  • رابط التسجيل في المؤسسة العامة للتأمين الصحي بسوريا هو: http://sic.sy.

تعريف التأمين الصحي

  • يعد التأمين الصحي من أهم أنواع التأمينات، فهو يتميز عن باقي أنواع التأمينات بميزة هامة وهي عدم التقيد بمكان وزمان محدد.
  • فبطاقة التأمين الصحي قد تشمل صلاحياتها في تغطية المؤمن له اي مكان يتواجد فيه، حيث انها تشمل جميع الفئات العمرية وفقا لشروط البطاقة.

البرامج التي تشملها بطاقة التأمين الصحي

  • العلاج داخل المستشفيات: فبطاقة التأمين الصحي يشمل جميع المصاريف الطبية اللازمة للعمليات الجراحية والحالات الاسعافية، بالاضافة إلى قيمة غرف المستشفى وصور الاشعة والتحاليل المعملية والأدوية والتمريض.
  • العلاج خارج المستشفى: تشمل بطاقة التأمين الصحي قيمة زيارة الأطباء والفحوصات الطبية ( اشعة وتحاليل معملية) والأدوية والعقاقير الطبية.

يمكنك التعرف على شركة الصقر الوطنية للتأمين من خلال قراءة هذا المقال: شركة الصقر الوطنية للتأمين أرباحها وميزانيتها السنوية

عناصر التأمين الصحي

  • شركة التأمين: ولها الحق الكامل في متابعة أعمال شركات ادارة النفقات الصحية وتسعير المنتجات التأمينية ومتابعة شبكات الخدمات الطبية المتعاقدة معها، حيث يبلغ عدد شركات التأمين في سوريا 12 شركة تأمين خاصة بالاضافة إلى المؤسسة العامة السورية للتأمين.
  • شركات النفقات الصحية: وهي شركات تقوم بالتعاقد مع مجموعة من مقدمي الخدمات الطبية من صيادلة مستشفيات واطباء، فتقوم بتوفير المناخ الالكتروني اللازم كأجهزة قراءة البطاقات وتوفر لهم أيضا شبكات الانترنت.
  • النقابة المهنية لمقدمي الخدمات الطبية: وتتمثل في نقابة الصيادلة ونقابة الأطباء وهيئة المخابر ونقابة العمال التابعين للتأمين الصحي.

المستندات المطلوبة لإصدار بطاقة التأمين الصحي

  • في حالة المعينين الجدد:

إحضار قرار التعيين.

نسخة من بطاقة الهوية الشخصية مسجل عليها رقم الهاتف.

مثابرة.

  • في حالة استخراج بدل فاقد:

يجب احضار مثابرة.

نسخة من بطاقة الهوية الشخصية.

نسخة من قرار التعيين.

  • في حالة تصحيح بطاقة التأمين:

إحضار البطاقة التأمينية القديمة.

نسخة من بطاقة الهوية الشخصية.

  • للحصول علي الادوية المزمنة:

إحضار روشتة من الطبيب المعالج بأسماء الادوية المزمنة موثقة ومختومة.

نسخة من بطاقة الهوية الشخصية.

نسخة من بطاقة التأمين.

تقديم طلب الأدوية المزمنة.

إحضار كافة التحاليل المطلوبة.

جدير بالذكر أن يتم تقديم طلبات الأدوية المزمنة قبل يوم 20 من كل شهر حتى يتم صرف الدواء في الشهر التالي، حيث يبدأ صرف الادوية من يوم 1 إلى يوم 10 من كل شهر.

تعرف على أرقام التواصل مع مستشفى القوات المسلحة بالجنوب من خلال قراءة هذا الموضوع: مستشفى القوات المسلحة بالجنوب وارقام التواصل معها

الحالات التي يجب فيها مراجعة التأمين الصحي

  • حالات النقل.
  • حالات الاستقالة.
  • حالات الوفاة.
  • حالات الاجازة بدون راتب ( التي تكون مدتها أكثر من ثلاث اشهر).
  • حالات الانتداب.
  • حالات إنهاء عقد العمل.
  • حالات نهاية الخدمة في العمل.
  • حالات التعيينات الجديدة.

شركات التأمين الصحي بالجمهورية العربية السورية

  • الشركة العامة المتحدة:تعتبر الشركة العامة للتأمين إحدى أبرز شركات التأمين في سوريا، حيث أنها حاصلة علي الترخيص الأول لمزاولة أعمال التأمين من هيئة الإشراف علي التأمين في منتصف عام

قام بإنشاء هذه الشركة مجموعة من رجال الأعمال والتأمين العرب والسوريين، حيث كان رأسمال الشركة 1.062.500.000 ليرة سورية تم دفعها كاملة.

وتمكنت الشركة منذ بدأها من تغطية مجموعة كبيرة من الفروع في أنحاء احدى عشر محافظة سورية في إطار السياسة التوسعية الخاصة بها. بالاضافة إلى فرع دمشق الرئيسي.

حرصت الشركة علي تغطية أكبر مساحة جغرافية في سوريا مع مراعاة التوزيع السكاني حتى تستطيع تقديم الخدمات التأمينية إلى كافة العملاء في جميع المناطق السورية.

استطاعت الشركة بلوغ أعلى مستويات الجودة والاحترافية والقوة المهنية والمالية وتحقيق الريادة بمساعدة الكوادر المؤهلة من الموظفين بالاضافة إلى جهود الإدارة العليا ومجلس الادارة.

  • الشركة الوطنية: تهدف الشركة الوطنية للتأمين السورية إلى أن تكون اكبر وأفضل شركة تأمين تقوم بتقديم الخدمات التأمينية لعملائها في سوريا، بالإضافة إلى الحفاظ علي شراكة فريدة من نوعها مع وسطاء ووكلاء التأمين.

وتهدف ايضاً إلى الوصول لأكبر شريحة من الفئات المؤمن لها عن طريق البرامج المتخصصة والاسعار التي تناسب كل فئة مع الحفاظ علي جودة الخدمات المقدمة للعميل.

تعتمد الشركة برامج تدريبية وورش عمل ودورات وتقوم بتنفيذها داخل مقر الشركة والفروع التابعة لها في المحافظات المختلفة، حيث تكون هذه الدورات التدريبية مستمرة لتحسين مهارات موظفي الشركة وزيادة كفاءاتهم المهنية وتهدف ايضاً إلى مسايرة التطورات الجديدة.

  • الشركة السورية الدولية(آروب): تعتمد رؤية الشركة علي أن تكون الشركة الرائدة في مجال التأمين في الجمهورية العربية السورية، حيث انها توفر فرص فعالة ومبتكرة في مجال الاستثمار والادخار لكافة الأشخاص المرتبطين بالشركة سواء مساهمين او عملاء او موظفين من خلال شعارها ( كلمتنا كلمة).

استراتيجية العمل التي تعتمدها الشركة هي:

تحقيق المصداقية مع الموظفين والعملاء والمساهمين.

تقديم خدمات ذات جودة عالية و مدروسة ومنافسة للعملاء.

المحافظة علي سمعة الشركة والاحترام.

العمل علي تلبية طلبات واحتياجات العملاء المختلفة.

البيع بشكل متوازن لكافة أنواع التأمين.

تقديم الدورات والتدريبات المستمرة للموظفين لمسايرة التطورات في مجال التأمين.

إنشاء بيئة صحية وآمنة للعمل.

  • شركة الثقة السورية: هي شركة تأمينية سورية مغلقة تم تأسيسها نتيجة دمج ثلاثة من أكبر شركات التأمين ذات العراقة والريادة في مجال اعادة التأمين ، وتلك الشركات هي شركة الثقة الدولية للتأمين (المنامة) وشركة ظفار للتأمين(مسقط) والشركة القطرية للتأمين(الدوحة).
  • تم إنشاء شركة الثقة للتأمين السورية في الخامس من شهر أبريل عام 2006، وفقا لقرار مجلس الادارة رقم 28 م والسجل التجاري رقم 14742، حيث كان رأسمال الشركة 850 مليون ليرة سورية.
  • وبناءاً علي ذلك فإن الشركة اصبحت من الشركات الأولى التي حصلت علي ترخيص العمل في مجال التأمين داخل الجمهورية العربية السورية.
  • شركة الاتحاد التعاوني السورية للتأمين: تأسست هذه الشركة برأسمال يبلغ مقداره حوالي مليار ليرة سورية، وفقا لقرار مجلس الادارة رقم 52/2008. تقدم الشركة العديد من الخدمات التأمينية المتنوعة التي تتناسب مع جميع الظروف والاحتياجات، حيث أنها تهدف إلى خدمة الافراد والمؤسسات في المنطقة الجغرافية الخاصة بهم.من الخدمات التأمينية التي تقدمها الشركة:

خدمة تأمين الحوادث الشخصية.

خدمة تأمين الإصابات الناتجة عن العمل.

خدمة التأمين الصحي.

خدمة التأمين علي الحياة.

خدمة التأمين علي الأموال.

خدمة تأمين الأعمال الصغيرة.

خدمة التأمين علي المركبات( السيارات).

يمكنك التعرف على الكثير من المعلومات الهامة عن اجراءات الخروج من المستشفى فى الكويت من خلال قراءة هذا الموضوع: تصريح خروج للمستشفى وقت الحظر الكويت وإجراءات الخروج من المستشفى

وهنا قد وصلنا لنهاية مقالنا عن البوابة الالكترونية للتامين الصحي ،حيث تطرقنا إلى تعريف التأمين الصحي وعناصره وايضا تم ذكر نبذات مختصرة عن شركات التأمين الموجودة في الجمهورية العربية السورية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.