محتوى يحترم عقلك

نظام العمرة الإلكتروني

نظام العمرة الإلكتروني نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن الكثير من المسلمين من مختلف أنحاء العالم يتساءلون حول موعد قيام المملكة العربية السعودية باستقبال المعتمرين من مختلف أنحاء العالم لأداء العمرة، نظرا لتوقف المملكة عن استقبال الوافدين إليها بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتم الإعلان من قبل وزارة الحج والعمرة عن الأنظمة الحديثة لاستقبال المعتمرين من خارج المملكة بعد السماح بتأدية مناسك العمرة من قبل الأفراد الموجودين بالمملكة ولكن تحت الكثير من التعليمات الوقائية خوفا من انتشار فيروس كورونا.

نظام العمرة الإلكتروني

  • قامت وزارة المملكة العربية السعودية بمحاولة حل مشكلة التزاحم أثناء أداء مناسك العمرة، واستعانت في ذلك إلى الاعتماد على التكنولوجيا فقامت بتخصيص تطبيق يسمى اعتمرنا.
  • وهذا التطبيق مسئول عن تحديد المواعيد المناسبة لأداء مناسك العمرة مع الحرص على توفير أعداد قليلة لتوفير التباعد الاجتماعي، وبذلك يتم تقليل فرص انتشار الفيروس الذي يزداد معدل انتشاره مع زيادة أعداد الناس.
  • والتطبيق له فوائد عديدة جدا فجميع شركات الحج والعمرة متوفرة على التطبيق لتوفر للمعتمرين جميع وسائل النقل والسكن والراحة ولكن كل التعاملات تكون فقط من خلال التطبيق.
  • أولا يتم الدخول على المنصة المخصصة للتأشيرات وهذه المنصة متاحه للجميع سواء داخل أو خارج المملكة، وذلك من خلال التطبيق.
  • الصفحة الرئيسية التي تظهر أمامك منها قم باختيار الأيقونة الخاصة بالمنظمات والقطاعات سواء الداخلية أو الخارجية.
  • يتم اختيار التبويب الخاص بالمنظمات والقطاعات الموجودة خارج المملكة.
  • يتم اختيار الخدمة المطلوبة وهي أداء خدمات العمرة.
  • بعد ذلك يتم ملء جميع البيانات المتوفرة على موقع من البيانات الشخصية والبيانات الخاصة بجهات العمل، بعد إكمال جميع البيانات واستكمال تقديم طلب التأشيرة انتظر النتيجة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: رابط تنزيل تطبيق اعتمرنا لحجز العمرة وطلب التصاريح اللازمة 1442

الاستعلام عن نتيجة التأشيرة

يمكن الاستعلام عن نتيجة التأشيرة من خلال الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي مكان وهذا ما سعت إليه المملكة العربية السعودية، يتم ذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة عبر الإنترنت.

  • أولا يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص لوزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.
  • يتم الضغط على الخدمات الخاصة بالعمرة وبعد ذلك يتم اختيار الخدمات الخاصة بالعمرة الإلكترونية.
  • بعد ذلك يتم اختيار أيقونة الاستعلام عن نتيجة العمرة من ثم إدخال البيانات لمعرفة النتيجة بالقبول أو الرفض.
  • قيمة التأشيرة الموضحة بعد إلغاء الرسوم الأخرى هي 300 ريال سعودي.

ومن خلال الالتزام بجميع هذه التعليمات استطاعت المملكة العربية السعودية أن تقدم للمسلمين القدرة على القيام بتحديد مناسك العمرة ولكن في إطار أعداد محدودة جدا ونظام معين يجب الالتزام به ويجب تحميل هذا التطبيق المعلن من قبل جميع المعتمرين من أجل الحفاظ على حياتهم والحد من انتشار الفيروس المستجد.

كما نرشح لك أيضًا: شروط تأشيرة العمرة للنساء والممنوع على النساء في العمرة

نظام العمرة الجديد في السعودية

  • كما ذكرنا أن الاعتماد الأكبر في التعامل يكون من خلال التطبيق حيث يقوم المعتمر باختيار الميعاد المخصص له والذي يشكل عدد معين ومحدود لتجنب التزاحم، ومن خلال التطبيق فقط يتم الحجز وغير مسموح لأي معتمر أن يذهب لتأدية المناسك بدون سابق حجز.
  • قامت المملكة بكل ذلك بغرض الحفاظ على سلامة المعتمرين وحرصا منها على تطبيق والالتزام بالشروط الاحترازية ومن أهمها التباعد الاجتماعي.

الحصول على تأشيرات العمرة

قامت أيضا من المملكة العربية السعودية بتوفير الخدمات الإلكترونية لجميع ما يخص العمرة وخصوصا لاستخراج التأشيرات سواء كان داخل المملكة أو خارجها، وذلك من خلال تطبيق اعتمرنا الذكي.

كما نرشح لك المزيد عبر: شروط العمرة في تطبيق اعتمرنا وخطوات التسجيل به

إجراءات فتح العمرة الجديدة

  • قام وزير الحج والعمرة بالتصريح والإعلان عن إعادة فتح استقبال المعتمرين في الفترة الحالية ولكن لم يتم التصريح بموعد محدد لفتح أبواب المملكة للمعتمرين من خارج المملكة.
  • ولكن كان التأكيد على قبول استقبال المعتمرين من داخل المملكة لأداء مناسك العمرة داخل الحرم المكي، مع الالتزام بجميع التعليمات الوقائية خوفا على حياة المعتمرين ونظرا لسرعة انتشار الوباء.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم نظام العمرة الإلكتروني وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.