ترتيب الحروف الأبجدية الإنجليزية

ترتيب الحروف الأبجدية الإنجليزية من المعروف أن حروف اللغة الانجليزية تتكون من 26 حرفاً، وهذه الحروف هي التي يتم دمجها للحصول على كلمات اللغة الانجليزية، ويتم تدريس هذه الحروف إلى الأطفال في المراحل التعليمية المبكرة،  وهذه الحروف مثلها مثل حروف اللغة العربية تمتلك الأصوات التي نعتمد عليها في نطق الكلمات، وهذه الحروف لها ترتيب معين، كما أننا نجد منها الكبتل والسمول.

ترتيب الحروف الابجدية الانجليزية

  • حروف اللغة الإنجليزية منها الكبتل، وهو الحروف الكبيرة التي نبدأ بها الجمل أو التي كتبها الأسماء سواء كانت أسماء بلاد أو أشخاص أو غيرها من الكلمات، وحروف الكابتل تكون كتابتها كالتالي
  • A – B – C-  D- E-  F-  G- H- m -e-  J-  K- L – M –N –O -P- Q- R -S -T -Y- V-W- X- Y -Z.
  • وتكتب الحروف بالشكل small letters هكذا:
  • a- b- c- d –e- f- g- h- I- j- k- l – m- n- o –p- q- r= s- t- y- v- w- z-y- z.

ومن هنا سنتعرف على كورسات الجامعة الامريكية في مصر ودورة تنمية المهارات الوظيفية ومهارات اللغة الإنجليزية : كورسات الجامعة الأمريكية في مصر ودورة تنمية المهارات الوظيفية ومهارات اللغة الإنجليزية

تاريخ اللغة الإنجليزية القديمة

تم كتابة حروف اللغة الإنجليزية القديمة في القرن الخامس، وكانت عبارة عن النقوش التي ترتبط مع بعضها البعض، كما في العصر الحديث فقد تطورت هذه اللغة وأصبحت الحروف تكتب منفصلة عن بعضها البعض.

الابجدية اللاتينية هي الحروف التي حلت محل اللغة الإنجليزية القديمة، والتي كانت تسمى باللغة الإنجليزية الانجلو سكنيين، وكان هذا الأمر في القرن السابع الميلادي، وتم إضافه بعض الحروف، و تم تعديل عدد منها.

ترددات الحروف

كل الحروف في اللغة الإنجليزية تظهر بالترددات المعينة على حسب استخدام الحرف في هذه اللغة، فنجد أن حرف e هو أكثر الحروف التي تستخدم في اللغة، أما حرف z هو أقل الحروف التي تم استخدامها في اللغة، و لهذا فهو يحصل على أقل الترددات.

وندعوكم أيضا لقراءة موضوع دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا وأهم معاهد تدريس اللغة هناك : دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا وأهم معاهد تدريس اللغة هناك

كيفية حفظ حروف اللغة الانجليزية

هناك العديد من الطرق التي تسهل الحفظ حروف اللغة الإنجليزية، وأهمها:

  • استخدام المجلدات والملصقات

تستخدم هذه الطريقة في المدارس ليتعلم الأطفال أشكال حروف اللغة الإنجليزية مع وجود بعض الكلمات على كل حرف من هذه الحروف.

  • استخدام مكعبات الحروف

تستخدم طريقة مكعبات الحروف في تسهيل حفظ حروف اللغة الإنجليزية، ويحتوي المكعب الواحد على شكل الحرف الكبير والصغير، ويمكن أن تحتوي هذه المكعبات على صور لبعض الكلمات الخاصة بالحرف.

كما يمكن أن نستخدم هذه المكعبات في رسم الكلمات عن طريق وضعها على الأرض بجوار بعضها البعض.

  • البطاقات التعليمية

تعتبر وسيلة من الوسائل التي تستخدم في حفظ حروف اللغة الانجليزية، حيث يتم كتابة حرف على كل بطاقة من البطاقات الملونة، ونجد هذه البطاقات في المكتبات بالإضافة إلى وجود الصور المكبرة للحرف.

  • أغاني الحروف الأبجدية

تعتبر أغاني الحروف الأبجدية من أسهل الطرق التي يستخدمها أولياء الأمور والمعلمين في حفظ الحروف، لأن الغناء يسهل على الطفل معرفة شكل الحرف، كما يعطيه قدرة كبيرة على تذكره فيما بعد، ولهذا لابد أن يعتمد الجميع على سماع الحروف للأطفال، والترددات، حتى يتمكن الطفل من إتقان اللغة.

  • الكتب التي تتضمن الحروف الأبجدية
  • الكتب التعليمية تعتبر من أفضل الوسائل التي يمكن أن يتعرف من خلالها الطفل على جميع حروف اللغة الأبجدية الإنجليزية المكتوبة بالشكل الصحيح والواضح، وهي طريقة فعالة في جعل الطفل يتمكن من القراءة والكتابة.
  • من الأفضل أن نحضر الكتب التي تمرن الأطفال على حفظ حروف اللغة الانجليزية وكتابتها، وهي الكتب التي ترسم الحروف على شكل النقاط المتتالية، و يبدأ الطفل في اتباع النقاط حتى يكتب شكل الحرف.
  • بعض الكتب التعليمية يتواجد بها الصور لبعض الكلمات التي تتبع الحرف ومن خلال الكلمات يبدأ الطفل في إتقان شكل الحرف.

ولا يفوتكم قراءة موضوع أفضل برامج تعليم اللغة الإنجليزية ومميزات كل برنامج على حدا : أفضل برامج تعليم اللغة الإنجليزية ومميزات كل برنامج على حدا

تحدثنا في هذا المقال عن ترتيب الحروف الأبجدية الإنجليزية، وعن الترددات الخاصة بهذه الحروف، وعددها كما تحدثنا عن الطرق التي يمكن من خلالها أن نساعد الطفل على حفظ حروف اللغة الانجليزية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.