قصص مسلية للأطفال قبل النوم مكتوبة

قصص مسلية للأطفال قبل النوم مكتوبة جميلة وشيقة لتسهيل إقبال الأطفال على النوم دون تعب أو مشقة، حيث يفضل الكثير من الأطفال سماع القصص قبل النوم، ومن الممكن أن يستخدم الآباء القصص للإشارة إلى مواضيع ذات مغزى معين أو استخدامها كوسيلة للتعامل مع الأطفال، لذا من خلال موقع زيادة سنعرض بعض القصص مسلية للأطفال قبل النوم مكتوبة في الفقرات التالية.

قصص مسلية للأطفال قبل النوم مكتوبة

يمكنك إنشاء قناة تواصل تقرب بينك وبين أطفالك من خلال سرد بعض القصص عليهم قبل الخلود إلى النوم، هذا من شأنه أن يفيدهم في التعلم، على أن أفضل قصص مسلية للأطفال قبل النوم مكتوبة ما يلي:

قصة الأرنب والجزر

في غابة خضراء واسعة يعيش بها مجموعة من الأرانب، كان يوجد أرنب صغير يدعى أرنوب.

في يوم من الأيام ذهب أرنوب إلى والدته وأخبرها أنه جائع ويريد أن تحضر له الإفطار، وبينما تحضر الأم الإفطار لأرنوب بدأ يشعر بالكسل فذهب للقيام بالتمارين الصباحية لكي يستيقظ ويشعر بالنشاط.

أحضرت والدة أرنوب الإفطار له وكان عبارة عن الخس والجزر، فأصبح أرنوب ممتعضًا وأخبرها أنه بدأ يشعر من الضجر لعدم تناول أي شيء سوى الخس والجزر.

فأخبرته والدته أن عليه أن يحمد الله على الطعام وأن الخس والجزر هو الأكل الطبيعي لكل الأرانب، فشعر أرنوب بالحزن ولم يرغب بالأكل وطلب من والدته الذهاب إلى الغابة.

ذهب أرنوب للغابة وقرر الذهاب لأصدقائه الحيوانات ومحاولة تجربة أطعمة جديدة معهم، أثناء سير أرنوب في الغابة رأى الأسد فألقى عليه التحية وسأله عن طبيعة أكله.

فأخبره أنه يأكل اللحمة وهي بحاجة لأسنان قوية وعرض عليه قطعة ليتناولها فرفض أرنوب وأخبره أنه لا يملك أسنان قوية.

بعد قليل رأى أرنوب الزرافة فعرضت عليه تناول أوراق الشجر فأخبرها أنه لا يستطيع هذا لعدم امتلاكه أرجل ورقبة طويلة مثلها، بعدها التقى بالفيل الذي يتناول الفول السوداني وعرض عليه تناوله فشكره أرنوب دون أن يتناوله.

خلال هذه الفترة كان يراقبه الثعلب المكار الذي كان راغبًا في تناول أرنوب فهرب منه أرنوب وذهب إلى والدته وأخبرها أنه سيتناول الخس والجزر المناسبين له.

شكر أرنوب الله على نعمة الطعام المناسب له وتواجده في المنزل.

يتعلم الأطفال من هذه القصة القصيرة عدم الاعتراض على نعمة الله، فالطعام من النعم التي يجب شكر الله عليها دائمًا.

اقرأ أيضًا: قصص أطفال الروضة بالصور

قصة الذئب للأطفال

تعتبر هذه القصة من أفضل قصص مسلية للأطفال قبل النوم مكتوبة التي تعبر عن أهمية الحرية وتدور أحداث القصة بين كلب وذئب في قرية قريبة من الغابة ونعرض القصة مكتوبة للأطفال فيما يلي.

في الغابة القريبة من القرية كان يسير الذئب بضعف فلم يتناول الطعام منذ عدة أيام فرأى أضواء القرية من بعيد وقرر الذهاب للبحث عن أي طعام.

أثناء مراقبة الذئب للقرية رأى كلبًا سمينًا، وشعر بأنه وجبة رائعة ولكن خاف الذئب من الانقضاض عليه فينتصر الكلب في النزال لقوته.

اقترب الذئب من الكلب وألقى عليه التحية، فرد الكلب السلام وأخبره أن بإمكانه أن يصبح سمينًا مثله ويتمتع بالكثير من المأكولات الشهية بدلًا من الضعف والهزل إذا اتبع صاحبه وحاول القبض على اللصوص المتسللين إلى المنزل.

خلال محادثة الذئب والكلب، لاحظ الذئب جزء من عنق الكلب بدون شعر فسأله عن السبب فأخبره الكلب أنه بسبب الطوق الذي يلفه سيده على رقبته.

تساءل الذئب عن سبب تقبل الكلب الحرمان من الحرية والقدرة على الجري في الوقت الذي يريده، فأخبره الكلب أنه لا بأس بذلك طالما يستطيع أن يأكل ويشرب ما لذ وطاب.

تراجع الذئب عن أحلامه وعاد إلى الغابة مسرعًا، حيث إن الحرية لدى الذئب أهم من الأكل، فالجوع بالنسبة له أفضل من الشبع بعد سلب الحرية.

هذه القصة من أجمل وأفضل قصص مسلية للأطفال قبل النوم مكتوبة تحس على الحرية وأهميتها ومن الجيد اختيارها للسرد على الأطفال حتى يعلمون قيمة الحرية.

اقرأ أيضًا: قصص أطفال جديدة قبل النوم 2021

قصة الفتاة والدببة الثلاثة

من أفضل قصص مسلية للأطفال قبل النوم مكتوبة تساهم كثيرًا في التربية الصحيحة للأطفال وتدور أحداث القصة كما يلي.

في غابة مليئة بالأشجار الخضراء والورود ذات الروائح العطرة كانت تسير فتاة صغيرة شقراء الشعر جميلة الملامح، فرأت منزل في وسط الغابة.

ذهبت الفتاة إلى المنزل ولاحظت أن باب المنزل مفتوح، دخلت الفتاة وألقت التحية فلم يجيب أحد وعندها لاحظت ثلاثة أطباق على المنضدة، مدت الفتاة بدها في أول طبق وجدت الطعام حار للغاية، ثم ثاني طبق فوجدته بارد للغاية.

لجأت الفتاة للطبق الأخير وجدته الطعام به شهي للغاية فتناولته بأكمله، بسبب تعب الفتاة الشديد صارت تبحث عن مكان للراحة فذهبت إلى غرفة المعيشة ووجدت ثلاثة مقاعد.

لم تشعر بالراحة على المقعد الأول لكبر حجمه، أما المقعد الثاني فوجدته كبير الحجم عليها أيضًا، جلست على المقعد الأخير فوجدته مريح للغاية فتنهدت للاسترخاء وظلت تراقب المنزل.

بعد ذلك شعرت الفتاة بالنعاس فصعدت إلى غرفة النوم ووجدت ثلاثة أسرة جربت ثلاثتهم ولم ترتاح إلا في السرير الأخير متوسط الحجم فاستغرقت الفتاة في النوم.

في هذه الأثناء كان الدببة الثلاثة قد عادوا من جولتهم الصباحية وبدأوا يشعرون بدخول غريب إلى المنزل وبدأ الدب الصغير في البكاء على طعامه، ومقعده الصغير الذي تم تدميره، وعند وصولهم لغرفة النوم تفاجئوا بهذه الغريبة النائمة على سرير طفلهم.

عندما اشتد بكاء وصراخ الدب الصغير استيقظت الفتاة السيئة التي استعملت المنزل كملك خاص لها واستمرت في الجري حتى استطاعت الهرب من الدببة بعد أن تعلمت درسها بأنه لا يمكن التعدي على الممتلكات الخاصة دون الإذن من أصحابها وأنها لن تنجو إذا حدث هذا من جديد.

تعتبر هذه القصة من أفضل قصص مسلية للأطفال قبل النوم مكتوبة التي تحث على ضرورة الاستئذان قبل استخدام ممتلكات أحد.

اقرأ أيضًا: أجمل 5 قصص اطفال قبل النوم عمر سنتين 2021

قصة البطل حسان والشجر الحزين

تعتبر هذه القصة من أفضل القصص المسلية التي تحث الأطفال على بر الوالدين وتدور أحداث القصة كما يلي.

في قرية صغيرة كان يعيش حسان مع والديه، كان الأب يعمل في الحطابة وكانت الأم من ربات المنزل البسيطة التي دائمًا ما تحث ابنها على مساعدة والده وبره.

انتشر في أحد الأيام مرض بين أفراد القرية وبدأ هذا المرض بإصابة والد ووالدة حسان فذهبوا للكثير من الأطباء دون جدوى من الأمر، سمع حسان عن وجود حكيم في جبل عالي يمكن أن يتوافر لديه العلاج المناسب، فتسلق حسان الجبل رغبة في إحضار الدواء لوالديه.

عندما وصل حسان إلى الحكيم أخبره الحكيم أن علاج هذا المرض يحتاج إلى أوراق الشجر الحزين الذي يصعب الحصول عليه ولا يمكن الشفاء بدونه وأخبره بالطريق إلى غابة الشجر الحزين والمخاطر التي سيواجهها.

قرر حسان الذهاب في رحلة للحصول على أوراق الشجر الحزين بالرغم من المخاطر، فبدأ رحلته بزيارة بحر الظلمات المعروف بدواماته وأمواجه العالية التي منعت الكثيرين حتى الصيادين من تخطيه.

رأى حسان صياد فذهب للحصول على مركب منه فضحك الصياد وأخبره أنه لن يستطيع أن يتخطى بحر الظلمات فأخبره أن عليه تخطيه مهما حدث، فباع الصياد لحسان المركب وأخذ كل الذهب الذي يملكه.

دخل حسان إلى بحر الظلمات وأدت الأمواج الشديدة إلى كسر المركب فاستند حسان على أحد ألواحه واستسلم للنوم، عندما استيقظ حسان وجد نفسه على شاطئ لوادي تتشابه جميع أركانه فأيقن أن هذا هو وادي التوهان الذي أخبره عنه الحكيم.

خلال محاولة حسان تخطي الوادي بدأ يسمع صوت الوادي يتحدث له وأخبره أنه لن يستطيع المرور دون أن يجيب عن سؤال معين فاستعان حسان بالله وسمع السؤال الذي كانت إجابته الوالدين ونجح بتخطي الوادي والوصول إلى جزيرة الشجر البارد.

تخطى حسان اختبار جزيرة الشجر البارد وتخلى عن توازن حرارة جسده، وبالفعل وصل إلى أوراق الشجر الحزين وحصل على الأوراق اللازمة لعلاج والديه وكان سببًا في علاج القرية بأجمعها.

تستخدم القصص المكتوبة الشيقة للأطفال لحثهم على القيم بطريقة سهلة، لذا على الآباء اختيار القصص بدقة لتناسب عقول أطفالهم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.