علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية

علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية أصبح الآن من الأمور الممكنة، خاصة في ظل تطور مجال الطب البديل والعلاج بالأعشاب، حيث صار من أهم وسائل معالجة الأمراض، كونه لا يتسبب في حدوث أي من الآثار الجانبية، لذا ومن خلال موقع زيادة، دعونا نتعرف على كيفية معالجة الضعف الجنسي بدون استعمال الأدوية الطبية.

علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية

ضعف الانتصاب من أهم المشكلات التي تصيب العديد من الرجال، خاصة في السن المتأخر، الأمر الذي يتسبب في إزعاج الرجل، كونه يشعر بأنه يعاني من مشكلة كبيرة، بخلاف تأذي المرأة كونها لا تحصل على الإشباع الجنسي بشكل كامل.

لذا كان من الضروري أن نضع أيدينا على سبل معالجة الأمر من خلال البحث في كافة المجالات الطبية، حيث وجدنا أن هناك العديد من السبل التي يمكن اتباعها من أجل القضاء على الأمر بشكل نهائي، إلا أن العلاجات الطبية من شأنها أيضًا أن تتسبب في العديد من الآثار الجانبية التي تؤذي أعضاءً أخرى.

لذا نقدم لكم طرق علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية من خلال اللجوء إلى الأعشاب التي تعالج الأمر برمته، كما أن هناك الكثير من السبل الحياتية التي من خلالها يستطيع الرجل أن يمارس حياته الزوجية بشكل طبيعي، والاستمتاع بكل لحظاتها.

اقرأ أيضًا: 4 علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل وطرق علاجه

معالجة الضعف الجنسي بالطب البديل

الطب البديل من أهم المجالات التي من شأنها أن تعالج الكثير من الأمراض والإصابات باستعمال الأعشاب التي لها العديد من الفوائد، فعنج معالجة أمر ما باستخدام أحد أنواع النباتات، فهذا من شأنه أن يعمل على التخلص من مشكلات أخرى دون أن يدري المريض بذلك.

لذا ومن خلال ما يلي دعونا نتعرف على طريقة علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية باستعمال الأعشاب فقط، وذلك عبر السطور التالية:

1- تناول الثوم لمعالجة ضعف الانتصاب

الثوم من العناصر التي تعمل كأفضل المضادات الحيوية على الإطلاق، وذلك من خلال إضافته إلى كافة أنواع السلطات أو من خلال تناوله على الريق بشكل يومي، وذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر المضادة للبكتيريا التي من شأنها أن تتسبب في ضعف الرجل الجنسي.

كما أن الثوم من العناصر التي تعمل على زيادة الرغبة الجنسية، مما يؤدي إلى انتصاب أقوى وممارسة العلاقة الحميمة على نحو أفضل.

الجدير بالذكر أنه يجب الانتظام على تناول الثوم بشكل يوم قرابة ثلاثة أشهر، وذلك للحصول على أفضل النتائج في وقت وجيز.

2-استخدام التوابل

التوابل من العناصر التي تحتوي على الكثير من العناصر التي من شأنها أن تعالج العديد من المشكلات، وليست فقط مشكلة الانتصاب، لذا يجب إضافتها في كافة أنواع الأطعمة المفيدة، وإليكم الأنواع المعنية بمعالجة الضعف الجنسي، والتي تعمل على تدفق الدم في الأعضاء التناسلية:

  • الفلفل الأسود، والذي يحتوي على الكثير من العناصر التي تعمل على تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجل، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية، مما يتسبب في تحسن جميع وظائف الجسم.
  • القرفة، والتي من شأنها أن تعمل على ارتفاع درجة حرارة الجسم، وتحسن من تدفق الدم في الأوردة مما يساعد على انتصاب أقوى للعضو الذكري.
  • الزنجبيل، وهو من العناصر التي تعمل على معالجة ضعف الانتصاب من خلال القضاء على الالتهابات والفطريات التي تصيب العضو التناسلي، فتؤدي إلى تراخي العضو الذكري.

3-استعمال المحار

المحار من المأكولات البحرية التي من شأنها أن تعمل على معالجة الكثير من المشكلات الجنسية، فهو يعزز من قدرة الرجل الحميمة من خلال تحفيز الهرمونات الجنسية الذكورية، كما يساعد على انتصاب أفضل من خلال معالجة مشكلة تخثر الدم في العضو الذكري.

الجدير بالذكر أن المحار من العناصر التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات التي من شأنها أن تعالج المزيد من المشكلات الجسمانية من خلال التناول بانتظام.

اقرأ أيضًا: علاج ضعف حركة الحيوان المنوى بالأعشاب

4- نبتة الجنسنج

من أفضل أنواع علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية هي عشبة الجنسنج، والتي صنفت من أفضل أنواع العلاجات الجنسية حول العالم، والتي تضاهي في قوتها أقوى أنواع المنشطات الحميمة باهظة الثمن.

يمكن الحصول على فوائد الجنسنج الجمة من خلال شراء أقراصها من الصيدلية، إلا أنه من الأفضل أن يتم استعمالها كأحد أنواع التوابل للطعام، كما أنه من الممكن أن يتم إذابتها في الماء المغلي وتناول مشروبها على الريق بشكل يومي.

5-تناول البطيخ

البطيخ من العناصر التي تحتوي على مكون (سيلدنافيل) وهو من العنصر الأساسي لصناعة المنشطات الجنسية، حيث أثبتت الدراسات أن تناول كمية من البطيخ من شأنه أن يعادل تناول حبة من حبوب الفياجرا القوية، حيث إنه يعمل على تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجل.

كما أنه من العناصر التي تحتوي على كمية كبيرة من السوائل، والتي من شأنها أن تعمل تحسين الدورة الدموية في الجسم بشكل عام، وفي الأعضاء التناسلية بشكل خاص.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من الرجال يعانون من الحساسية ضد البطيخ، لذا في تلك الحالة يجب الخضوع إلى أي من طرق علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية الأخرى.

6-الفروالة لمعالجة الضعف الجنسي

الفراولة من الفواكه التي تحتوي على الكثير من العناصر التي تعمل على معالجة المشكلات الجنسية، فهي غنية بحمض الفوليك الذي يعمل على تحسين حالة الجهاز العصبي لدى الرجل، مما يدعم قدرته الجنسية بشكل فعال.

كما أنه من العناصر التي تحمل الكثير من مضادات الأكسدة والتي بدورها تعمل على كبح الفيروسات والميكروبات التي تهاجم العضو الذكري فتتسبب في ضعف الانتصاب.

الجدير بالذكر أن الفراولة من شأنها أن تعالج مشكلة تأخر الإنجاب من خلال تحسين حالة الحيوانات المنوية والإكثار من عددها، فهي من أقوى أنواع علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية، كما أنها من العناصر التي تساعد على علاج العقم بشكل غير مباشر.

7-تناول اللوز

اللوز من العناصر التي تعتبر منشطًا جنسيًا طبيعيًا، وذلك لقدرته على مواجهة الضعف الجنسي من خلال احتوائه على الزنك وعنصر السيلينيوم علاوة على فيتامين ه، تلك العناصر التي من شأنها أن تعمل على حل كافة المشكلات الجنسية للرجل.

كما أن اللوز من العناصر التي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل على قتل البكتيريا والآفات التي من شأنها أن نعمل على تلف الخلايا والأنسجة الخاصة بالعضو التناسلي، مما يتسبب في عدم القدرة على الانتصاب، فاللوز من أنواع علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية مضاعفة المفعول.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف قدرتك على الانتصاب

8- عنصر البيكنوغينول

هو منتج من المنتجات النباتية التي يتم استخراجها من لحاء الأشجار، حيث يعمل ذلك العنصر على استرجاع القدرة الحميمة للرجل، من خلال استهداف الهرمونات الجنسية والعمل على ارتفاع مستواها.

كما أنه من العناصر التي تحتوي على كمية كبيرة من أكسيد النيتريك، وهو الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، خاصة في منطقة الحوض، مما يحسن من أداء العضو الذكري بصورة واضحة.

الجدير بالذكر أنه من الضروري أن يقوم الرجل بالانتظام على تناول البيكنوغينول لفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وذلك لتحقيق أقصى استفادة من عناصره والفوائد التي يقدمها للرجل من الناحية الجنسية.

9-زيت الزيتون

من العنصر التي تحتوي على الكثير من الفوائد، فزيت الزيتون من الزيوت التي تعمل على تحفيز الخلايا الحسية الخاصة بالقضيب الذكري، مما يساعد على انتصابه بشكل أفضل، وذلك من خلال دهن العضو الذكري به قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

الجدير بالذكر أن زيت الزيتون من شأنه أن يكون من أفضل أنواع المزلقات الطبيعية التي تعمل على عدم إصابة المرأة بأي من المشكلات الاحتكاكية من تقرحات وطفح جلدي، مما يخول لها الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.

تحذيرات استعمال الأعشاب في معالجة الانتصاب

في سياق التعرف على كافة أنواع علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية، حري بنا كما ذكرنا أنواع الأعشاب المختلفة التي تعمل على علاج المشكلة، أن نتعرف على تحذيرات الاستعمال، والتي تتمثل فيما يلي:

  • الأمراض القلبية، حيث ينبغي على المريض أن يقوم باستشارة الطبيب في شأن تناول الأعشاب حال الإصابة بأمراض القلب، حيث إنها من الممكن أن تتسبب له في عدة مشكلات صحية أخرى.
  • ارتفاع ضغط الدم، وذلك لأن هناك العديد من الأعشاب التي من شأنها أن تعمل على اضطراب مستوى ضغط الدم، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة وليس حلها.
  • تصلب الشرايين، حيث عن هناك أنواعًا من الأعشاب من شأنها أن تعمل على اضطراب ميوعة الدم وتخثره، مما يتسبب في مضاعفة الأمر.
  • ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم، وهو الأمر الذي من شانها أن يؤثر على القلب بشكل مباشر، ففي تلك الحالة يجب استشارة المختص قبل تناول أي من الأعشاب التي من شأنها أن تعمل على ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.
  • في حالة المعاناة من أي من الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري، من الضروري مراجعة الطبيب المعالج، والذي من شأنه أن ينوه المريض إلى أنواع الأعشاب التي تناسبه، والأنواع التي من شأنها أن تعمل على ارتفاع مستوى السكر في الدم، مما يؤدي إلى العواقب الوخيمة.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام زيت النعناع لعلاج سرعة القذف

معالجة ضعف الانتصاب بالتقنيات الحديثة

هناك بعض التقنيات المستحدثة في المجال الطبي من شأنها أن تكون أحد وسائل علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية، حيث أثبتت جدارتها في معالجة الأمر بشكل جذري، وذلك من خلال إجراء العديد من الدراسات على من خاضوا تلك التجربة، حيث تمثلت تلك التقنيات فيما يلي:

1-العلاج بالإبر Injection therapy

من الطرق التي أثبتت فعاليتها في علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية هي تقنية الحقن في العضو الذكري، قد يبدو الأمر في غاية الصعوبة، لكن في الحقيقة هو من أسهل ما يمكن، حيث يتم حقن أوردة العضو الذكري بعد استعمال البنج الموضعي، فلا يشعر المريض بسن الإبرة.

فيتم حقن الأوردة ببعض الهرمونات الذكرية التي من شأنها أن تعمل على انتصاب العضو الذكري لمدة طويلة، دون لحاق أي من الأضرار بالأعضاء الجسمانية الأخرى.

إلا أنه في بعض الحالات النادرة قد يصاب الرجل ببعض الندوب في العضو الذكري نتيجة الوخز، كما أنه من الممكن أن يستمر الانتصاب أكثر من ثلاث ساعات، في تلك الحالة ينبغي على المريض التوجه إلى الطبيب لتلقي أي من العلاجات المضادة للانتهاء من الانتصاب.

2-تقنية   MUSE

هو من الأنظمة المستحدثة في علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية، حيث يتم إدخال عقار جنسي يسمى البروستاديل على مسافة 12 بوصة داخل مجرى البول باستخدام أداة بلاستيكية يمكن التخلص منها بعد تلقى العلاج، حيث يعمل العقار على توسيع الأوعية الدموية لاستيعاب كمية أكبر من الدم، مما يساعد على انتصاب العضو الذكري بشكل أسرع وأقوى.

الجدير بالذكر أنه يجب الخضوع إلى تلك التقنية قبل الجماع بحوالي 5 إلى 10 دقائق، حيث إن العقار من الادوية سريعة الذوبان سهلة الامتصاص من قبل أنسجة العضو الذكري.

إلا أن بعض الرجال لا يفضلون تلك التقنية من تقنيات علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية كونهم يشعرون أن طريقة إدخال العقار غير مريحة على الإطلاق.

3- حلقة الضعف الجنسي

هي من الطرق التي تعمل على انتصاب العضو الذكري على الفور، كما أنها لا تخلف أي من الآثار الجانبية، حيث يتم تثبيت الحلقة في أخر العضو الذكري، فتعمل على احتباس كمية الدم داخل العضو لبضع دقائق، مما يعمل على انتصابه بشكل واضح وقوي.

الجدير بالذكر أنه في تلك الحالة يجب استعمال أي من الأعشاب لدعم الأمر، حيث إن تلك التقنية من شأنها أن تكون الأنسب لمن يعاني من مشكلة ضعف الانتصاب البسيط.

4- مضخات التفريغ

هي أيضأ من أحدث التقنيات التي تعالج مشكلة ضعف الانتصاب، حيث تعمل التقنية من خلال وضع العضو الذكري حال ارتخائه في عبوة من البلاستيك متصلة بالمضخة مع إحكام الغلق عليه، ويتم تفريغ الهواء بين العبوة والعضو الذكري، مما يعمل على تدفق الدم بصورة أسرع.

الأمر الذي يساعد العضو الذكري على الانتصاب بشكل قوي، إلا أنه يجب أن يتم دعم الطريقة من خلال تناول بعض المشروبات المحفزة جنسيًا، والجدير بالذكر أنه يجب على الرجل أن يتعامل مع المضخة بالطريقة الصحيحة، والتي تكتب على العبوة، حتى لا يعرض نفسه لمشكلة الاحتباس الدموي.

5- دعامة القضيب

سبيل آخر من سبل علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية حيث يتم تركيب دعامة للقضيب الذكري من خلال التدخل الجراحي البسيط، حيث تعمل الدعامة على انتصاب العضو الذكري بشكل طبيعي وبصورة قوية، مما يخول لكلا الزوجين الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا: أسباب البرود الجنسي وعلاجه عند الرجال

علاج ضعف الانتصاب من خلال الأنشطة الحياتية

هناك العديد من الأنشطة اليومية من شأنها أن تعمل على معالجة ضعف الانتصاب دون التدخل الدوائي أو أي من السبل الأخرى في علاج تلك المشكلة، حيث تتمثل فيما يلي:

1-تغيير النظام الغذائي

الأنظمة الغذائية من شأنها أن تتحكم في الكثير من الهرمونات الجسمانية التي تساعد على الانتصاب، لذا فإنه من الممكن أن يتم اللجوء إلى بعض الأطعمة التي من شأنها أن تكون أحد أنواع علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية، والتي تتمثل فيما يلي:

  • السبانخ، وهي من العناصر التي تحتوي على كمية وافرة من السوائل التي تعمل على معالجة مشكلة ضعف الانتصاب ولزوجة السائل المنوي، كما أنها من العناصر الغنية بالحديد والتي تساعد على تنشيط الدورة الدموية.
  • الكرفس، وهو من العناصر المحفزة جنسيًا لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على انتصاب العضو الذكري.
  • عسل النحل، وهو العنصر الذي قال الله عنه في كتابه العزيز في سورة النحل الآية رقم 69 ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا ۚ يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ“، فهو القادر على كبح المشكلات الجنسية، كما يعمل على مد الجسم بالكثير من العناصر المفيدة بشكل عام.

2-الجلوس تحت أشعة الشمس

أشعة الشمس من العناصر التي تحتوي على عنصر فيتامين د، والذي يعمل على تقوية أعصاب الرجل مما يساعد على انتصاب العضو الذكري بصورة طبيعية، دون الحاجة إلى اللجوء لأي من العلاجات.

فهي من أفضل أنواع علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية، ويمكن تحقيق الاستفادة من خصائصها من خلال الجلوس في أشعة الشمس قبل الظهيرة أو بعدها بساعة على أن يستمر الأمر نحو 3 أشهر.

الجدير بالذكر أن أشعة الشمس من شأنها أن تعمل على علاج مشكلات الحيوانات المنوية، والتي تتسبب في تأخر الحمل، والإصابة بالعقم على المدى البعيد.

3-تغيير أسلوب الحياة

من الممكن أن يكون سبب الإصابة بضعف الانتصاب يرجع إلى شعور الرجل بالملل والروتين، وفي تلك الحالة ينبغي أن يقوم الرجل بتغيير نمط الحياة، وذلك من خلال ممارسة الألعاب الرياضية المختلفة، والتحدث مع المرأة بشكل واضح، وذلك للوصول إلى حل مشكلة ضعف الانتصاب قبل تفاقمها.

اقرأ أيضًا: أفضل حبوب الانتصاب لمرضى السكر

نصائح للتخلص من مشكلة ضعف الانتصاب

هناك بعض النصائح التي من شأنها أن تعمل كعلاج ضعف الانتصاب بدون أدوية، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن.
  • الإقلاع عن عادة التدخين وتناول الكحوليات.
  • عدم الاستسلام للروتين الزوجي، وذلك كمن خلال التحدث إلى الزوجة في محاولة لتغيير نمط العلاقة الزوجية، وذلك من خلال البحث عن الوضعيات الجنسية الجديدة، كما أنه من الممكن الاستعانة بالألعاب الحميمة التي تساعد على استثارة الزوج.
  • يجب على المرأة أن تقوم بدعم الزوج وتشجيع أدائه الجنسي بشكل مستمر.

مشكلة الضعف الجنسي من المشكلات التي لم يعد معالجتها أمرَا صعبًا كما كانت من قبل، حيث إن هناك الكثير من سبل علاج ضعف الانتصاب بدون أدوية

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.