موضوع تعبير عن نزهة في فصل الربيع

موضوع تعبير عن نزهة في فصل الربيع سؤال يطلب من كثير من الطلاب، ورغم سهولة إجابته إلا أنه يقف الكثير من الطلاب حائرين أمام هذا السؤال ويعجزون عن الإجابة عليه، لذا يبحث الكثير من الطلاب عن إجابته، لن نجيبك فقط عن هذه الإجابة يا صديقي، بل سنساعدك لتقدم إلى معلمك إجابة تبهره، وإليكم فيما يلي عبر موقع زيادة أجمل موضوع تعبير عن نزهة في فصل الربيع.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن الاسكندرية

عناصر موضوع تعبير عن نزهة في فصل الربيع

موضوع تعبير عن نزهة في فصل الربيع

  • مقدمة موضوع تعبير عن نزهة في فصل الربيع
  • إفطار على مشارف البحر
  • جولة بين الخضرة والأشجار
  • جولتنا في القارب
  • العودة إلى الشاطئ
  • الرجوع إلى المنزل
  • مشهد الغروب على البحر
  • خاتمة موضوع تعبير عن نزهة في فصل الربيع

مقدمة موضوع تعبير عن نزهة في فصل الربيع

أوشك فصل الربيع على الانتهاء، وكعادتي استيقظت قبل الفجر بساعات لاستذكار دروسي، فالمساء في هذا الفصل الرائع مناسب جدا للمذاكرة، فالجو معتدل فلن أعاني من برودة الشتاء الليلية التي تجبرني على ملازمة فراشي تحت الغطاء والهروب إلى النوم.

وذكرني هذا الجو الرائع بهذا اليوم المميز الذي قد قضيته في رحلة مع عائلتي في العام الماضي في مثل هذه الأيام، يومها عدنا إلى منزلنا في مثل هذه الساعة المتأخرة من اليوم.

دعوني أقص عليكم ذكرياتي مع هذا اليوم الرائع فقد قمت بتدوينها بالتفصيل في كشكول مذكراتي الموجود بين أيديكم الآن أثناء احتسائي كوبًا من مشروب الشاي المميز الذي اعتدت أن أشربه دائما قبل أن أشرع في مذاكرتي.

اقرأ أيضًا: تعبير عن رحلة مع عائلتي قصيرة

موضوع تعبير عن نزهة في فصل الربيع

موضوع تعبير عن نزهة في فصل الربيع

يومها خرجت أنا وأسرتي في رحلة إلى مدينة الإسكندرية احتفالًا بفصل الربيع، فقد ازداد ضغط المذاكرة وقررنا الهروب قليلا لاستعادة نشاطنا من جديد، وقد وقع اختيارنا على هذه المدينة المميزة فالربيع دائما يناسبه التنزه عند الحدائق والبحار، وما أكثر هذه الأماكن في الإسكندرية، تلك المدينة التي يهواها قلبي.

فقد غادرنا منزلنا يومها بعد صلاة الفجر، بعد أن استأجرنا سيارة مناسبة لترافقنا طوال رحلتنا، وفي تمام السابعة صباحا وصلنا إلى الإسكندرية، أعجز أن أصف لكم جمال المشهد.

فبمجرد وصولك إلى هذه المدينة العريقة ووقوع عينيك على مشهد البحر، وكأنه واقف في انتظارك أنت ليستقبلك ويرحب بك تزداد دقات على الفور، ويزداد النسيم الذي يداعب وجهك برودة، وتداعب رائحة البحر أنفك بخفة.

إفطار على مشارف البحر

زاد حماسنا أنا وإخوتي للاستمتاع باليوم دون أن نضيع منه لحظة، ورغم تناولنا أثناء الطريق لمزيد من السندوتشات والمسليات التي قد أعدتها أمي قبل الخروج، إلا أننا أجمعنا على شعورنا جميعا بالجوع، فهذا الجو الساحر الهادئ الغامض المبهر، يجعلك مستعدا لتناول طعامًا لذيذًا وأنت تستمتع بهذا المشهد.

ظللنا نستكشف المكان أكثر إلى أن وجدنا مطعمًا مميزًا على البحر، استطاع أن يخطف أنظارنا جميعًا فطلبنا من أبي التوقف والنزول هنا، وبالفعل توقف أبي عن القيادة ونزلنا جميعا ودخلنا لهذا المطعم، فإذا بمنظر طبيعي مبهر يخطف القلوب.

فالمجالس المخصصة للجلوس في هذا المكان تقع على البحر مباشرة، وقد تم تزيين المكان ببعض الأشجار والورود والبالونات، فضلا عن وجود أكثر من أرجوحة بيضاء قد زينت بالورود الناعمة هادئة اللون، لا أدري إن كانت قد وضعت للتصوير وإضفاء لمسة جمالية مميزة أم أنها وضعت للتأرجح بخفة والاستمتاع أثناء تناول الوجبات مع الاستمتاع بمشهد البحر الرائع، فأشعة الشمس لم تشتد بعد.

فطلبنا فطورًا مميزًا، وقد قام العاملون في المطعم بتقديمه بشكل جمالي مميز يتناسب مع باقي المشهد، ليعطيك شعورًا سحريًا مميزًا، وينقلك من صخب المدينة وضوضائها، ويغسل همومك بماء البحر فيزيلها تماما.

وكأن خلاصة المشهد تخبرك أن عليك فقط الاستمتاع فهنا يتجسد فصل الربيع، فتناولنا فطورنا وجلسنا نستمتع بمشهد البحر قليلًا ويشرب كلًا منا مشروبه المفضل، ثم قمنا بالتقاط بعض الصور التذكارية الرائعة، أشعر أن ما تراه عيني من فرط جماله ليس حقيقي، فكأنه موضوع تعبير عن نزهة في فصل الربيع.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن رحلة مدرسية الى حديقة الحيوان

جولة بين الخضرة والأشجار

موضوع تعبير عن نزهة في فصل الربيع

 

وبعد أن أنهينا إفطارنا قررنا أن نذهب سويًا إلى إحدى الحدائق القريبة، فإذا جاء فصل الربيع وأجوائه الرائعة حق لنا أن نقضي أوقاتنا في التنزه والاستمتاع في الحدائق، فاللون الأخضر يا سادتي له وقع السحر على نفوسنا المتعبة التي أرهقها صخب المدينة، وضغوطات العمل والحياة بشكل عام، فهو مبهج للنفس البشرية ويشعرها بالدفء والحياة والراحة.

فها هو البنفسج والقرنفل عن يمينك، وها هي زهور النرجس وأشجار الياسمين عن شمالك كلها روائح ذكية تداعب أنفك، ومشاهد خلابة ومبهرة تداعب عينيك، ورغم أن الشمس بالفعل قد سطعت إلا أن ظلال هذه الأشجار الرائعة يحمينا من أشعتها، وتجلب لنا اهتزازاتها بعض النسمات الباردة الحلوة التي تداعب وجوهنا.

فجلسنا في الحديقة سويا وبدأنا نلعب بالكرة، وشجع هذا والدينا أن يخرجون عن الروتين ويعودون إلى طفولتهم قليلا ويشاركونا اللعب، فما أجمل أن تفعل أشياء مجنونة تسعد قلبك وترد لك بهجتك وسعادتك المفقودة من جديد.

وبعد أن أنهينا اللعب وغسلنا الأيدي جيدًا مر بنا بائع غزل بنات فاشترينا منه فكانت هذه هي ثاني الأشياء المبهجة التي أعادت والدينا لطفولتهم المجنونة مرة أخرى في هذا اليوم، ثم جلسنا نتحدث سويا وعلت ضحكاتنا وشعرنا بالبهجة والمرح فكم كنا نحتاج إلى قضاء يوم بهذه التفاصيل الرائعة.

جولتنا في القارب

وبعدها قررنا الذهاب إلى البحر للاستمتاع بجماله الصافي العذب، وأمواجه المتراقصة بخفة لتمحي كل ما قد علق في الروح من ألم وكدر، فحدثني عن البحر أحدثك عن الجمال والغموض والبراءة والشجاعة والصفاء والعمق، ولكن قمنا أولًا بالتوجه إلى الشقة التي قمنا باستئجارها لتغيير ملابسنا وارتداء ملابس مناسبة للبحر.

وبعد أن وصلنا للبحر الذي كاد أن يخطف قلوبنا من صدورنا منذ اللحظة الأولى لمواجهته والوقوف أمامه وجها لوجه، وبدأنا نتأمل في لون مياهه الصافية وجماله الأخاذ، ومنظر القوارب المبهر فهي تسير في البحر في جميع الاتجاهات، ومشهد السفن الكبيرة الراسية في الماء الذي يخطف العقل والقلب.

ورغم التعليمات المشددة من أبي وأمي بعدم التوغل داخل المياه أو السباحة لمسافات بعيدة، إلا أننا قد تجاهلنا تلك التعليمات تمامًا فمن يستطيع أن يقاوم البحر يا سادة، فلعبنا بالمياه القريبة من الشاطئ وتراشقنا بها، وكم استمتعنا أيضا بالبحث عن الأصداف، ثم توغلنا داخل المياه قليلًا للعب فقد كنا مطمئنين تمامًا بسبب مرافقة خالي الأصغر وأخي الأكبر لنا، لما لهم من خبرة طويلة في السباحة.

ثم قام أبي باصطحابنا في جولة في قارب حتى نستطيع التجول في البحر والاستمتاع بمناظره الخلابة بكل أمان، فكانت رحلة مثيرة بالفعل حيث تعمقنا في البحر جدًا وهذا ما لم نقم بتجربته من قبل، وبعد أن قضينا وقتًا لطيفًا ممتعًا قررنا العودة إلى الشاطئ مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن فصل الشتاء

العودة إلى الشاطئ

موضوع تعبير عن نزهة في فصل الربيع

وبعد أن عدت مع أسرتي مرة أخرى إلى الشاطئ، قررنا أن نجرب أيضا ركوب الدراجات على الشاطئ، فقد كان الأمر ممتعا حقا، فهي من أجمل الرياضات التي قد مارستها في حياتي.

وبعد أن انتهينا من اللعب ذهبنا لنرتاح قليلًا، فوجدنا أمي الحبيبة قد أعدت لنا بعض الطعام، فدائما أمي تشعر بنا حتى في أدق التفاصيل، فد كنا بالفعل نشعر بالجوع الشديد، فجلسنا جميعا نتناول الطعام الشهي، ثم جلسنا نلعب سويا لعبة الكوتشينة، وقضينا فيها وقتا رائع بين المنافسة والضحك.

مشهد الغروب على البحر

حيث يعتبر منظر الغروب على البحر من أجمل المشاهد التي يمكن أن تستمتع برؤيتها في حياتك، فهو منظر عظيم ورائع يهدئ الأعصاب ويخطف القلب بشكل من الصعب وصفه، فمشهد الشمس بلونها البرتقالي المبهر ينعكس على البحر، معلنًا وداع يوم جديد.

وكأن البحر يودعنا قبل أن ينام ويتحول هذا المكان الذي يضج بالحيوية والنشاط، منذ طلوع الشمس وانعكاس لون السماء الأزرق على ماء البحر ليزينه ويجعله أكثر جمالا ونعومة وإشراق، إلى سكون تام ووحشة وظلام طوال الليل، ولكنه يعدنا بالعودة مرة أخرى بعد أذان الفجر بقليل ليستقبل ضيوفه وأحبائه بصدر رحب.

فقد قمت بالتقاط الكثير من الصور التذكارية مع أسرتي الحبيبة في لحظات الغروب الرائعة، فبالتأكيد لن يمر علينا هذا المنظر الساحر كل يوم، وبعدها حاولت الاسترخاء لتحقيق أقصى استمتاع ممكن بهذا المشهد المبهر الذي قد خطف قلبي وقلوب الكثيرين غيري، فكم هو أمر ممتع يا عزيزي أن تراقب غروب الشمس على البحر، وانعكاس الشفق على صفحات البحر المبهجة.

اقرأ أيضًا: تعبير عن رحلة قمت بها مع زملائك

الرجوع إلى المنزل

وعندما حل علينا المساء وأصبح لون البحر يميل إلى اللون الأسود، أدركنا أن اليوم قد انتهى وأنه لا مفر الآن من العودة إلى المنزل، فرجعنا إلى الشقة لنبدل ملابسنا ونعد حقائبنا، وقد ساعدنا أمي في هذه المهمة الصعبة، فقد قمنا بتجميع كل الأشياء الخاصة بنا.

وتمنيت من كل قبلي عدم انتهاء هذا اليوم المميز وأن تستمر هذه الرحلة الرائعة طوال العمر، ولكن لا مفر فلكل شيء نهاية حتمية، ثم ركبنا السيارة مرة أخرى لنغادر هذه المدينة الرائعة التي سكنت قلوبنا واحتلتها احتلالًا، ثم وصلنا إلى مدينتا، ودخلنا منزلنا ونحن جميعا في قمة الشعور بالسعادة والدفء.

فقد كان يومًا جميلًا حقًا، منحنا دفعة جديدة من الحيوية والنشاط، فقد استرخينا ونسينا متاعب الدراسة المرهقة، ومنحنا طاقة وقوة للمثابرة واستكمال دراستنا من جديد، فهذه طبيعة فصل الربيع الجميل.

وبعد أن وصلنا إلى المنزل سالمين قمنا بتبديل ملابسنا، وذهب كلا منا إلى سريره للنوم والاسترخاء، فرغم متعة هذه الرحلة وما حققته لنا من سعادة، إلا أنها كانت حقًا رحلة مرهقة، فقد كنا جميعًا نحتاج إلى قسط من الراحة، فهذه الرحلة من فرط جمالها تستحق أن تكتب بطريقة شيقة في سطور موضوع تعبير عن نزهة في فصل الربيع.

خاتمة موضوع تعبير عن نزهة في فصل الربيع

فصل الربيع، لا تكفي الكلمات حقًا يا عزيزي في وصف جمال هذا الفصل الرائع الدافئ الذي تفوح منه روائح الأزهار العطرة معلنة تفتحها، فها هو اللون الأخضر يستعد ليطغى على جميع الأرجاء معلنًا عودة الربيع بحيويته وبهجته مرة أخرى، فأهلًا بأيام التنزه والحياة والسعادة، وبالنسبة لنا فإننا سنقوم بتكرار رحلتنا إلى الإسكندرية مرة أخرى كلما سنحت لنا الفرصة.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن رحلة إلى البحر

وفي الختام نكون قد عرضنا لكم أجمل كلمات موضوع تعبير عن نزهة في فصل الربيع، وعرضنا لكم كل تفاصيل يومنا في الإسكندرية وكيف استمتعنا به، ونرجو أن يكون موضوع التعبير قد نال إعجابكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.