تأسيس شركة شحن والأوراق المطلوبة وفريق العمل

تأسيس شركة شحن والأوراق المطلوبة وفريق العمل باعتبار شركات الشحن من المشاريع التي أثبتت نجاحها في الفترة الأخيرة، ويرجع ذلك إلى انتشار الشركات التي تعمل في المجالات المختلفة عبر الإنترنت من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وبالتالي زيادة الحاجة إلى شركات الشحن، وهو ما جعل الكثيرون يتجهون إلى إنشاء شركة شحن، وهو ما سنتعرف عليه في مقالنا من خلال موقع زيادة.

ومن هنا سنتعرف على: إجراءات تأسيس شركة في الهيئة العامة للاستثمار والمستندات المطلوبة

تأسيس شركة شحن والأوراق المطلوبة وفريق العمل

تأسيس شركة شحن والأوراق المطلوبة

تحتاج عملية تأسيس شركة شحن إلى مجموعة من الأوراق والمستندات، وهذه الأوراق كالتالي:

  • توفر سجل تجاري للشركة.
  • توفر رخصة بريد.
  • توفر بطاقة ضريبية.

ويمكن الحصول على هذه الأوراق من خلال توكيل محاسب قانوني للقيام بكافة الإجراءات القانونية والتجارية اللازمة لإنشاء شركة الشحن، وذلك لتوفير الكثير من الجهد والمال.

متطلبات تأسيس شركة الشحن

يتطلب تأسيس شركة الشحن سواء شركة شحن كبيرة أو شركة شحن صغيرة مجموعة من المتطلبات، ومن أهم هذه المتطلبات:

  • ضرورة توفير مقر إداري للشركة لمباشرة الإجراءات الإدارية والتنظيمية من خلاله، بالإضافة إلى أن وجود مقر أساسي للشركة معروف لدى العملاء يعطيهم ثقة أكبر في الشركة بحيث يمكنهم الرجوع إلى المقر وقت الحاجة.
  • ينبغي عند اختيار المقر الرئيسي لشركة الشحن أن يكون في منطقة حيوية وراقية، كما ينبغي اختيار مكان واسع وكبير من أجل تسهيل عمليات التخزين للبضائع التي يتم إرسالها إلى العملاء.
  • ينبغي توفر أكثر من غرفة إدارية في مقر الشركة ما بين غرفة للمدير، وغرفة لمكاتب الموظفين، كما يمكن أن يكون هناك أكثر من غرفة للموظفين على حسب القسم الذي يعملون به مثل قسم الحسابات، وقسم شئون الموظفين، وقسم خدمة العملاء، بالإضافة إلي غرفة لاستقبال العملاء، وذلك إلى جانب توفر غرفة كبيرة للتخزين، حيث يعمل ذلك على زيادة كفاءة العمل داخل مقر الشركة بأقسامه المختلفة.
  • ضرورة توفر سيارات نقل بصناديق مغلقة مختلفة في الحجم على حسب نوع البضائع التي تقوم الشركة بشحنها، ويفضل أن يكون اسم الشركة مدرج على السيارات لأن ذلك يوحي بمدي احترافية الشركة، كما يمكن توفير دراجات نارية في حالة البضائع الخفيفة.
  • الحرص على توفير فريق عمل مميز من الموظفين ومندوبي الشحن وسائقي السيارات.
  • الحصول على ترخيص مكتب الشحن من أجل الحصول على الإعفاءات الجمركية والحوافز، وذلك من خلال التوجه إلى مقر الهيئة العامة للاستثمار.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة بالصيغة الصحيحة

خطوات تأسيس شركة الشحن

يمكن تأسيس شركة الشحن من خلال إتباع مجموعة الخطوات التالية:

  • دراسة السوق من حيث العملاء المستهدفين والمنافسين في المنطقة التي تريد تأسيس شركة الشحن بها تعد من أولى خطوات تأسيس شركات الشحن، وذلك من أجل توفير الخدمات التي تحقق رضا العملاء من كافة الجوانب.
  • تحديد الأسعار التي سوف تتعامل بها مع العملاء من خلال مقارنتها مع الأسعار السائدة في شركات الشحن الأخرى، بالإضافة إلى معرفة نقاط القوة في الشركات الأخرى للتعزيز الشركة بها ونقاط الضعف للابتعاد عنها، بالإضافة إلى التعرف على أكثر المشاكل التي تواجه العملاء خلال تعاملهم مع شركات الشحن المختلفة لمحاولة حل هذه المشاكل.
  • قم بتحديد نوعية البضائع التي تقوم بشحنها، بالإضافة إلى تحديد نوعية الشحن التي تعتمد عليها سواء نقل بري أو نقل بحري أو نقل جوي.
  • التسويق لشركة الشحن بوسائل فعالة ومبتكرة من أجل الوصول إلى العملاء المستهدفين واستهدافهم، ويمكنك الاعتماد على شبكة الإنترنت في التسويق للشركة من خلال القيام بحملات إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بالإضافة إلى الاعتماد على وسائل التسويق التقليدية كطباعة المنشورات والإعلان من خلال الصحف والمجلات المتنوعة.
  • يفضل الاعتماد على فريق عمل متخصص في التسويق لجذب العملاء إلى التعامل مع الشركة، كما يفضل أن يكون هناك قسم خاص بالتسويق داخل شركة الشحن بحيث يضم مجموعة من مالكي الخبرة والمهارات التسويقية المختلفة، وذلك من أجل توفير خطة تسويقية منظمة لشركة الشحن باستمرار.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة (المستندات المطلوبة)

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا أهم المعلومات التي تتعلق بموضوع تأسيس شركة شحن والأوراق المطلوبة وفريق العمل، حيث قد تم توضيح الأوراق والمستندات المطلوبة لتأسيس شركة الشحن، بالإضافة إلى ذكر خطوات ومتطلبات تأسيس شركات الشحن.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.