أعلام الدول الأوروبية مع الأسماء بالعربي وباقة من أهم وأشهر الدول في الاتحاد الأوروبي

أعلام الدول الأوروبية مع الأسماء بالعربي وباقة من أهم وأشهر الدول في الاتحاد الأوروبي ، يطلق على الدول الأوروبية دول العالم الواحد. تتكون الدول الأوروبية من أكثر من خمسين دولة. لا تقتصر الدول الأوروبية على الدول التابعة لمنظمة للاتحاد الأوروبي فقط، ولكنها تشمل أيضا الدول التابعة لمنظمة التعاون والتنمية، والتي يوجد منها أجزاء في قارة أوروبا وأجزاء في قارة آسيا. أكبر دولة من حيث تعداد السكان هي دولة ألمانيا وأصغر دولة مساحة وتعداد سكان هي دولة الفاتيكان. أعلي قمة في أوروبا هي جبل البروس في روسيا.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان أعلام الدول الأوروبية مع الأسماء بالعربي وباقة من أهم وأشهر الدول في الاتحاد الأوروبي ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

ما هو اللقب الذي يطلق على قارة أوروبا؟ وما هي المعلومات الخفية التي لا تعرفها عزيزي القارئ عن قارة أوروبا؟ كل هذه الأسئلة سوف نعرف إجاباتها في هذا المقال تفضل بالقراءة لقب يطلق على أوروبا القارة من 4 حروف وما لا تعرفه عن أوروبا القارة العجوز

أعلام الدول الأوروبية مع الأسماء بالعربي وباقة من أهم وأشهر الدول في الاتحاد الأوروبي

أعلام الدول الأوروبية مع الأسماء

العلم هو العلامة المميزة لكل دولة، لذلك يختلف العلم من دولة لأخرى. يتكون العلم من مجموعة رموز وألوان تعكس شخصية وتاريخ الدولة. ومن أهم الأعلام البارزة في الدول الأوروبية:

علم ألبانيا

تقع ألبانيا في جنوب شرق أوروبا، وعاصمتها تيرانا. يتكون علم ألبانيا من اللونين الأحمر والأسود، يوجد بالعلم نسر أسود ذي رأسين وخلفية حمراء، والذي يعني أرض النسر، صمم هذا العلم جورج كاستريوتا وهو مسيحي ألباني. وأعتمد العلم رسميا للبلاد عام ١٩٩٢.

علم بلجيكا

تقع بلجيكا في غرب أوروبا، بروكسل هي العاصمة لدولة بلجيكا يتكون العلم البلجيكي من ثلاثة ألوان، الأحمر والذهبي والأسود، كل لون يوحي بمعني مختلف، وترمز هذه الألوان لسلاح البلاد، فاللون الذهبي يرمز للأسد، واللون الاحمر يشير إلى مخالب الأسد ولسانه، واللون الأسود يشير إلى الدرع، صمم هذا العلم إشارة الي استقلال دول بلجيكا، واعتمد رسميا عام ١٨٣١.

علم فرنسا

تقع فرنسا غرب أوروبا، وهي أحد الأعضاء المؤسسين للاتحاد الأوروبي، يتكون العلم الفرنسي من ثلاثة ألوان الأزرق والأبيض والأحمر، متساوية في العرض ومتراصة بالطول ابتداء من اللون الأحمر ثم الأبيض ثم الأزرق، تدل هذه الألوان على الإخاء والحرية والمساواة، وهذه هي أهداف الثورة الفرنسية، ويعتبر اللون الأحمر والأزرق ألوان العاصمة باريس.

إذا كنت تفكر في السفر إلى أوروبا عزيزي القارئ فإننا نقدم لك في هذا المقال بالتفصيل أفضل موقع يمكنك القيام بحجز فندق جيد لإقامتك في أوروبا تفضل بالقراءة افضل موقع لحجز الفنادق في أوروبا

علم ألمانيا

تقع ألمانيا وسط غرب أوروبا، وتتكون من ١٦ ولاية، وهي أكثر دول أوروبا من حيث تعداد السكان، أعتمد العلم الألماني رسميا عام ١٩٤٩، وعندما قسمت البلاد لبلاد شرقية وبلاد غربية استخدم هذا العلم في البلاد الغربية، يتكون علم ألمانيا من ثلاثة ألوان، الأسود والأحمر والذهبي متراصة عرضيا، هذه الألوان مستوحاة من ملابس جنود ألمانيا في حروب نابليون، وبرلين هي عاصمة الدولة الألمانية.

علم بريطانيا

يطلق على بريطانيا اسم إنجلترا وكذلك المملكة المتحدة، وعاصمتها لندن، تقع بريطانيا على الساحل الشمالي الغربي في قارة أوروبا، يتميز علم بريطانيا بوجود صليب القديس جورج في إنجلترا وهو صليب باللون الأحمر، يحده من الخارج صليب القديس أندرو في اسكتلندا وهو صليب المائل باللون الأبيض والذي يحيط به من الخارج اللون الأزرق، يعتبر هذا العلم من أفضل الأعلام المشهورة في العالم، أعتمد العلم البريطاني رسميا عام ١٨٠١.

علم السويد

السويد هي من الدول الاسكندنافية التي تقع في شمال أوروبا، يوجد في علم السويد صليب أصفر غير مركزي أو كما يطلق عليه الصليب الاسكندنافي الموجود في علم الدنمارك، ويحد الصليب من الخارج اللون الازق. واللون الاصفر والأزرق مأخوذة من السلاح الوطني السويدي، اعتمد هذا العلم رسميا عام ١٩٠٦، وعاصمة السويد هي مدينة ستوكهولم.

علم البرتغال

تقع البرتغال في أقصي الجنوب الغربي لقارة أوروبا في شبه الجزيرة الإيبيرية. علم البرتغال هو علم تاريخي يرمز للرحلات البرتغالية الملحمية. يوجد بعلم البرتغال أربعة ألوان، الأحمر والأخضر والاصفر والازرق. يمثل اللون الاخضر الملك هنري، وهو مستكشف برتغالي مشهور. يوجد بالعلم درع مركزي وهو محور استكشاف المحيطات. أما اللون الاحمر فهو شعار الثورة الداخلية التي حدثت في أوائل القرن التاسع عشر. أعتمد العلم رسميا عام ١٩١١.

هل فكرت من قبل في الاطلاع على خريطة العالم؟ هل تعرف كل أسماء القارات المختلفة؟ تفضل بقراءة مقالنا هذا الذي نقدم لك فيه اليوم معلومات مختلفة خريطة العالم مع أسماء الدول وأسماء القارات في كل أنحاء العالم

علم هولندا

هولندا تقع هولندا شمال غرب أوروبا، وعاصمتها أمستردام، يوجد بعلم هولاندا ثلاثة ألوان، البرتقالي والأبيض والزرق، كانت هذه الألوان هي الألوان الوهمية لأمير هولندا وليام أورانج، كان اللون البرتقالي غير مستقر وذلك بسبب تعرضه لأشعة الشمس، مما أدى إلى تحوله من اللون البرتقالي إلى اللون الأحمر، أصبح العلم الهولندي علما رسميا للبلاد عام ١٩٣٧.

علم إسبانيا

تقع اسبانيا في جنوب غرب أوروبا، عاصمتها مدريد، يوجد بالعلم الإسباني اللون الأحمر والذهبي، استخدم الملك الاسباني هذا العلم للمرة الأولى في أواخر القرن الثامن عشر، وذلك ليتمكن من التمييز بسهولة بين سفنه والسفن التابعة للدول الأخرى، أعتمد العلم الاسباني عام ١٩٢٧.

علم إيطاليا

تقع إيطاليا في شبه الجزيرة الإيطالية، جنوب أوروبا، عاصمتها روما، يتكون العلم الإيطالي من ثلاث ألوان، الأحمر والأبيض والأخضر، اعتمد هذا العلم عام١٩٤٨، ويرمز اللون الأخضر الي السهول والتلال، واللون الأبيض لون الثلج الذي يغطي جبال الألب، أما اللون الاحمر فهو لون الدماء السائلة من أجل البلد.

علم بلغاريا

تقع بلغاريا في جنوب شرق قارة أوروبا، وعاصمتها مدينة صوفيا، نالت بلغاريا استقلاها بعد الحروب الروسية التركية عام١٨٨١، بعدها أعتمد العلم البلغاري، يتكون علم بلغاريا من ثلاثة ألوان الأبيض والأخضر والأحمر موضوعة أفقيا، يشبه العلم البلغاري علم إيران، لكن بتبديل مكان اللون الأبيض بمكان اللون الأخضر.

علم روسيا

تعرف روسيا أيضاً باسم روسيا الاتحادية، توجد روسيا شمال أوراسيا وهي المنطقة التي تربط بين قارة أوروبا وقارة آسيا، وعاصمتها موسكو، تحتفل روسيا كل عام في شهر أغسطس بيوم العلم الوطني، أعتمد هذا العيد بقرار رئاسي عام ١٩٩٤، رفع العلم الروسي أول مرة في القرن السابع عشر علي أول سفينة روسية عسكرية اسمها “النسر”، كانت الالوان الرسمية للعلم في هذا الوقت، اللون الأسود والأصفر والأبيض، ظلت هذه هي ألوان العلم الروسي حتي عام ١٨٨٣، وفي عهد الإمبراطور ألسكندر الثالث أصبحت ألوان العلم الروسي هي الأبيض والأزرق والأحمر، رتبت هذه الألوان بشكل أفقي ابتداءً باللون الأبيض وانتهاءً باللون الأحمر.

علم أوكرانيا

أوكرانيا هي ثاني أكبر دولة في أوروبا، وعاصمتها مدينه كييف، يتكون العلم الأوكراني من لونين فقط، اللون الأزرق والذي يرمز إلى الحرية كلون السماء، واللون الأصفر والذي يشير إلى سنابل القمح. أعتمد العلم الأوكراني عام ١٩٩٢، وضع اللونين بشكل أفقي متساوين الحجم، وهذه الألوان مستوحاة من شعار كالي تسكا فالينتسا.

هل تعرف عزيزي القارئ عدد قارات العالم؟ هل تعرف أن هناك قارات للعالم الحديث والقديم؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نتعرف على كل إجاباتها في مقالنا هذا تفضل بالمطالعة كم عدد القارات في العالم ؟ وما هي قارات العالم الحديث والقديم ؟

علم سلوفاكيا

تقع دولة سلوفاكيا وسط قارة أوروبا، عاصمتها مدينة براتيسلافا، يتكون العلم السلوفاكي من ثلاثة ألوان، موضوعة بشكل أفقي، اللون الأبيض والأزرق والاحمر، كما يوجد بالعلم شعار النبالة، وهو عبارة عن درع أحمر اللون محاط بإطار أبيض ويتوسط الدرع صليب مزدوج على مرتفعات أوروبا، يرمز الصليب الي دين البلاد المسيحي، واللون الأبيض يرمز إلى التسامح الموجود بين المجتمعات المسيحية المختلفة، يشير اللون الأزرق إلى نهر الدانوب، وأخيرا يرمز اللون الأحمر إلى دم يسوع المسيح ودم المكافحين لنيل الاستقلال.

علم المجر

تقع دولة المجر في حوض الكاربات وسط أوروبا، عاصمتها بودابست، يتكون علم المجر من ألوان أفقية، الأحمر والأبيض والأخضر، يشير اللون الأحمر إلى السلطة، وإلى دماء المواطنين في سبيل الوطن، كما يرمز اللون الأبيض إلى الإخلاص والوفاء، أما اللون الأخضر فهو لون يوحي بالأمل، ويشير أيضا هذا اللون إلى الثروة الزراعية في البلاد.

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن أعلام الدول الأوروبية مع الأسماء بالعربي وباقة من أهم وأشهر الدول في الاتحاد الأوروبي

نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.