موقع كتاب الامتحان 2021

موقع كتاب الامتحان 2021 يساعد نسبة كبيرة من الطلاب على التدريب على شكل أسئلة المواد المختلفة، حيث يلقى شهرة واسعة في المكتبات، وتوجد كتب الامتحان في المواد المختلفة ولجميع السنين الدراسية للمرحلتين الإعدادية وحتى الثانوية بقسميها العلمي والأدبي، ومن خلال موقع زيادة سنعرض لكم اليوم موقع كتاب الامتحان 2021.

موقع كتاب الامتحان 2021

موقع كتاب الامتحان 2021

يحتوي كتاب الامتحان في أي مادة دراسية على كمية كبيرة جدًا من الأسئلة التي تساعد الطالب على التدريب بكل كبير وفعال على المنهج الدراسي، كما تحتوي على نماذج مشابهة لحد كبير من نماذج الامتحان النهائي.

فيتم تأهيل الطالب بشكل فعال جدًا لدخول الامتحان وقد مر عليه أكبر قدر من الأسئلة بمختلف الأشكال والصيغ، ويختلف موقع كتاب الامتحان 2021 حسب المادة الدراسية المراد الدخول عليها، وسوف نتعرف على موقع كتاب الامتحان 2021 من خلال الفقرات التالية:

اقرأ أيضًا: اكواد امتحانات الصف الأول الثانوي

كتب الصف الأول الثانوي

يحتوي الكتاب على شرح كل مادة من المواد الدراسية، بالإضافة إلى شرح كل مادة من هذه المواد.

كتاب الامتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي

يعتبر كتاب الامتحان الخاص بمادة الجغرافيا من أفضل الكتب لهذه المادة، والتي يعتمد عليها الطالب والمعلم طوال العام الدراسي، فيحتوي على ثلاثة أجزاء الجزء الأول كتاب الشرح المتكامل والجزء الثاني ملحق للإجابات، والجزء الثالث كتاب المراجعة الدورية.

حيث إن مادة الجغرافيا مليئة بالتفاصيل والأشياء التي يراها بعض الطلبة معقدة ومن خلال كتاب الامتحان يتم شرح المنهج فيها بشكل مبسط، ويمكن الحصول على الكتاب من هنا.

لغة عربية الصف الأول الثانوي الترم الأول

مناهج اللغة الغربية كبيرة نسبيًا في كل السنوات الدراسية لذلك تحتاج إلى قدر كافي من التدريب ومعرفة أشكال مختلفة للسؤال الواحد مع وجود شرح كافي ومبسط للمنهج ذاته، لذلك يعتبر كتاب الامتحان هو الحل الأمثل للطالب في هذه المادة، حيث يحتوي الكتاب على ثلاثمائة وخمسة وأربعون صفحة، فيمكن تحميله من هنا.

الكيمياء الصف الأول الثانوي

الكيمياء من المواد الصعبة التي يواجها الطلاب، ولكن القائمين على كتابة كتاب الامتحان يبذلوا ما في وسعهم حتى يخرج للطالب كتاب شامل للمنهج وشرحه بشكل فعال يجعل الطالب مقبل على الدراسة وفهم المادة العلمية بما تحتويه من نظري وتجارة عملية، حيث يمكن تحميله من هنا.

الفلسفة الصف الأول الثانوي

تعتبر الفلسفة من المواد المهمة للطلبة الراغبين بالدخول القسم الأدبي، حيث إنها تدعو إلى التأمل في الكون والخروج بنظريات فلسفية تابعة للواقع وتفسير العقل والمنطق، فيمكن من خلالها فهم بعض الظواهر بشكل بسيط وواقعي لذلك يأتي كتاب الامتحان في هذه المادة المهمة بشكل سهل حيث يمكن التحميل من هنا.

التاريخ الصف الأول الثانوي

يجد نسبة من الطلاب متعة بدراسة مادة التاريخ، حيث إنها مادة مليئة بالأحداث المشوقة التي لم يشهدها الطلبة وتوضح لهم الرموز الباسلة على مر السنوات مما يساعدهم على اتخاذ واحد من هذه الشخصيات نموذج يقتدوا به ومثل أعلى، فيأتي كتاب الامتحان بشرحه البسيط وصور تقريبية للأحداث المذكورة، ويمكن التحميل من هنا.

الأحياء الصف الأول الثانوي

مادة الأحياء مادة ممتعة حيث من خلالها تدرس جسم الكائن الحي وتدرس أي شيء يوجد به حياة على سطح الأرض، حيث عندما تعرف الطريقة التي يعيش بها الكائنات الأخرى وما هو تركيبهم الداخلي ستشعر بالانبهار، لذلك يعتبر كتاب الامتحان خير دليل على هذا الكلام، ويمكن تحميل كتاب هذه المادة من هنا.

الفيزياء الصف الأول الثانوي

من أكثر المواد العلمية التي تساعد على دراسة الطبيعة ومعرفة ما هي عملها والقوانين التي تحكمها، فمن خلال هذه المادة استطاع نيوتن اكتشاف قانون الجاذبية، فهي مادة رغم صعوبة دراستها على بعض الطلب إلا أنها مهمة وممتعة جدًا، وذلك من خلال استخدامهم لكتاب الامتحان، ويمكن تحميل الكتاب من هنا.

كتب الصف الثاني الثانوي

يمكنك تحميل كتاب الامتحان الخاصة بالصف الثاني الثانوي لجميع المواد الدراسية من خلال الروابط التالية:

لغة عربية الصف الثاني الثانوي

يتم التعمق في اللغة العربية في هذه السنة وتزداد قواعد اللغة بشكل سلس وتدريجي، ويقوم كتاب الامتحان بتبسيط تلك القواعد ووضع الامتحانات الدورية لتدريب الطالب عليها وتبسيطها لها أثناء فترة الدراسة، حيث يمكن تحميل هذا الكتاب من هنا، وللحصول على الترم الثاني يرجي الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: رابط اكواد امتحانات الصف الثاني الثانوي

كتاب الأحياء للصف الثاني الثانوي

مادة الاحياء من مواد القسم العلمي، حيث يتم التعمق بشكل أكبر ودراسة كل من عمليات التنفس والنقل والتغذية في الكائنات الحية، فمن المبهر معرفة الطريقة التي يعيش بها الكائنات الأخرى ولا نشعر بها، ومن هنا، يمكن للطالب تحميل الكتاب ويمكن تحميل الترم الثاني من هنا.

كتاب الفيزياء للصف الثاني الثانوي

الفيزياء من ثاني مواد القسم العلمي، حيث يتم دراسة الضوء بكافة الأشكال الخاصة بانتشاره وانعكاسه وانحرافه، ودراسة خواص الموائع مثل السريان واللزوجة ودراسة الموجات الحركية والاهتزازية، يتم تحميل الكتاب من هنا، ولتحميل الترم الثاني من هنا.

كتاب الكيمياء الصف الثاني الثانوي

الكيمياء من آخر المواد العلمية للقسم العلمي، حيث يتم فيها دراسة الروابط وأشكال الجزيئات والعناصر الممثلة في بعض المجموعات المنتظمة في الجدول الدوري، حيث يوفر كتاب الامتحان عشرة نماذج من أسئلة الاوبن بوك على الدروس، فيجعله الاختيار الأفضل للطلبة.

يمكن تحميل الترم الأول من الكتاب من هنا، لتحميل الترم الأول من هنا.

كتاب التاريخ الصف الثاني الثانوي

دراسة التاريخ في هذه السنة ممتعة للغاية حيث يتم دراسة التاريخ الإسلامي وأسس الحضارة الإسلامية ومصر والدول المستقلة مثل الطولونية والفاطمية والأيوبية، فيجد الطالب متعة في الدراسة والتعرف على كل تلك الأحداث في كافة العصور، ولا يوجد أفضل من كتاب الامتحان لنقل الصورة كاملة، فيمكن تحميل الكتاب من هنا “الترم الثاني”.

كتاب الجغرافيا للصف الثاني الثانوي

يتم في هذه السنة دراسة سكان مصر من حيث التركيب والنمو والتوزيع ثم يتم دراسة الأنشطة الاقتصادية في الدولة، وفي النهاية نجد بعض نماذج الامتحان التي تساعد على ربط أجزاء المنهج ببعضها، ويمكن تحميل الترم الأول من هنا، والترم الثاني من هنا.

كتاب الفلسفة للصف الثاني الثانوي

يتم في هذه السنة دراسة طبيعة الموقف الفلسفي والفلسفة والدين والعلم، ومنها يفهم الطالب هل الفلسفة تتعارض مع الدين أم لا ويصبح لديه وعي لطبيعة الموقف الفلسفي، وذلك من خلال استخدام كتاب الامتحان، فيمكن تحميل الترم الأول من هنا، والترم الثاني من هنا.

كتاب علم النفس الصف الثاني الثانوي

يتم دراسة نشأة علم النفس وتطوره والنظريات المختلفة التي وضعت فيه ويعرف الطالب ماهية الشخصية من منظور نفسي، فيمكن تحميل رابط الترم الأول من هنا، ولتحميل الترم الثاني من هنا.

كتب الصف الثالث الثانوي

يمكن تحميل جميع الكتب الخاصة بالصف الثالث الثانوي من خلال الروابط التالية.

كتاب الكيمياء للصف الثالث الثانوي

منهج الكيمياء في هذه السنة كبير نسبيًا، حيث يتم دراسة خمس أبواب، لكل باب موضوع مختلف فالباب الأول يتحدث عن العناصر الانتقالية والثاني عن التحليل الكيميائي والثالث عن الاتزان الكيميائي والرابع عن الكيمياء الكهربية والباب الخامس والأخير يتحدث عن الكيمياء العضوية.

إن مادة الكيمياء مادة مشتركة بين القسمين علمي علوم وعلمي رياضة، وبالطبع يوجد كتاب من كتب الامتحان متخصص في تلك المادة، فيمكن تحمل الكتاب من هنا.

كتاب الفيزياء للصف الثالث الثانوي

يتم في هذه السنة دراسة التيار الكهربي مقسمة على أربعة فصول كل فصل يحتوي على درسين، والوحدة الثانية تتحدث عن مقدمة في الفيزياء الحديثة، فيمكن الحصول على الكتاب من هنا.

كتاب اللغة العربية الصف الثالث الثانوي

يتم دراسة الكثير من القواعد النحوية والبلاغية في هذه السنة حيث يتمتع المنهج بمواضيع مختلفة في القراءة والنصوص بجانب قصة الأيام للكاتب الكبير طه حسين ومواضيع الأدب المتعددة، ويعتبر كتاب الامتحان من أفضل الكتب التي أصدرت نسخة باللغة العربية لهذا الصف، فيمكن تحميل الكتاب من هنا.

كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي

يتم دراسة عصور مختلفة من التاريخ مثل عصر محمد علي وأبنائه والاحتلال الإنجليزي والفرنسي لمصر ثم بعض الأحداث السياسية في المغرب والجزائر وتونس وليبيا ثم القضية الفلسطينية بالتفاصيل وثورة 25 يناير، وكل هذه الأحداث يتناوله كتاب الامتحان بشكل أكثر من رائع، الذي يمكن تحميل الكتاب من هنا.

كتاب الجغرافيا للصف الثالث الثانوي

يدرس طالب القسم الأدبي في هذه المادة الجغرافية السياسية بتفاصيلها من مشاكل وتكتلات اقتصادية وأحلاف عسكرية والعلاقات الدولية في النظام العالمي الجديد، وقد تناول كتاب الامتحان المقرر الدراسي الموجود في مادة الجغرافيا بشكل مبهر جدًا، ويمكن تحميل الكتاب من هنا.

كتاب علم النفس للصف الثالث الثانوي

يدرس طالب القسم الأدبي في هذه المادة مراحل الإنسان المختلفة من منظور علم النفس ودراسة الشخصية والاتجاهات ونظريات مختلفة للتعلم، ويمكن تحميل كتاب الامتحان من هنا.

اقرأ أيضًا: موقع كتبي الصف الثالث

هكذا نكون قدمنا لكم اليوم موضوع عن موقع كتاب الامتحان 2021 في السنوات المختلفة وبمختلف المواد بالقسمين العلمي والأدبي، وذكرنا نبذة سريعة عما تحتويه كل مادة من مضمون.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.