نموذج عرض أسعار فارغ excel

نموذج عرض أسعار فارغ excel يشاع استخدامه في أغلب الأعمال التجارية، فبرنامج الإكسيل من البرامج التي صنعتها شركة مايكروسوفت، والتي يمكن من خلالها معالجة بعض البيانات، واستخدامه في بعض المعاملات التجارية، والتي تساعدنا في تنظيم الحسابات بشكل كبير.

لذلك ومن خلال موقع زيادة سنتعرف بشكل مبسطة على بعض نماذج عرض الأسعار من برنامج إكسيل.

نموذج عرض أسعار فارغ excel

نموذج عرض أسعار فارغ excel

هذا النموذج هو نموذج عرض أسعار فارغ excel، وكما هو موضح أمامنا أنه من شركة أثيل لأنظمة الحماية والمراقبة، أي أنها شركة تقوم ببيع كاميرات المراقبة، بالإضافة إلى الأجهزة الملحقة بها.

على الجهة اليسرى نجد كلمة “فاتورة” أو invoice مكتوبة، وتعني فاتورة باللغة الإنجليزية، وتوارد اللغات تفيد التأكيد، وعلى اليمين لوجو الشركة، بالإضافة إلى اسمها، والمجال التي تعمل به، كما يتم كتابة التاريخ بجانب كلمة الموافق، واسم العملي من خلال كلمة سادة.

بعد ذلك خانة كتابة الأسعار، فمن خلال خانة “البيان” بالترتيب العمودي يتم كتابة اسم المنتج بالتفصيل، وبدلًا من تكرار الاسم، إن كان الزبون قد اشترى منتجًا واحدًا بأعداد كبيرة، وتم إضافة العدد في الخانة العمودية التي بجانبها، بجانب العدد.

يوجد خانتين فبالخانة الأولى سعر الوحدة، ويتم كتابة سعر القطعة الواحدة من البضاعة، وفي الخانة الثانية يتم كتابة السعر الإجمالي، وذلك من خلال ضرب عدد القطع في سعر القطعة الواحدة، ويجب أن تكتب السعر بالدينار والدرهم من أجل الدقة.

في النهاية على جهة اليسار سترى كلمة “المجموع”، قم بحساب السعر الإجمالي الذي سيدفعه الزبون، ويمكن كما في الصورة وضع أرقام المحل في الأسفل للتوصيل.

اقرأ أيضًا: نموذج دراسة جدوى اقتصادية جاهزة مع طريقة حساب العوائد

نموذج عرض أسعار في فاتورة

نموذج عرض أسعار فارغ excel

في بعض محلات البقالة أو المحلات التي تعمل بالفواتير يكون هناك دفترًا مثل الذي في الصورة، وهو إحدى نماذج عرض الأسعار إكسيل، في البداية يتم كتابة “بيان أسعار”، ويختلف هذا النموذج عن النموذج السابق في أنه يمكن أن يكون لأكثر من محل، حيث إنه لا يحتوي على اسم معين.

بجانب كلمة “تحريرًا في” يتم كتابة التاريخ الذي تم فيه كتابة هذه الفاتورة، وهذا حتى يتسنى للزبون إرجاع البضاعة في الوقت المناسب إن كان يريد ذلك، عند كلمة “المطلوب من السيد”، يمكنك فيها كتابة اسم الزبون أو لا، بعد ذلك تجد أمامك جدولًا كبيرًا يحتوي على خانات متعددة.

في المنتصف خانة كبيرة باسم “البيان”، يتم كتابة فيها البضاعة التي سيأخذها الزبون، ومن خلال هذه البضاعة ستنتقل للخانتين على يمين ويسار الخانة الوسطية، فالخانة التي على اليسار ستكتب فيها سعر القطعة الواحد من البضاعة.

بينما إن كانت بضاعة يتم وزنها بالكيلو يتم كتابة الوزن، وعلى اليمين توجد خانة العدد ستكتب كم عدد القطع أو الكيلوات التي أشتراها الزبون، بعد ذلك ستقوم بضرب العدد في سعر الوحدة وتكتب الإجمالي في خانة “المبلغ الإجمالي”.

نرى في الأسفل مكتوب “فقط …….. لا غير” هذه الخانة ستكتب فيها إجمالي ما سيقوم المستهلك بدفعه.

اقرأ أيضًا: بديل كشف الحساب البنكي ومكونات جانب الخصم

نموذج حسابات شركات تجارية

نموذج عرض أسعار فارغ excel

يختلف التعامل مع المحلات التجارية الصغيرة، والتعامل مع الشركات الكبرى، فهذه الصورة هي نموذج عرض أسعار فارغ excel، فترى في شكلها المنسق والخانات المرتبة أن البضاعة أكبر من كونها بالكيلو أو بالوحدة، بل هي بالأطنان.

فباليسار يوجد باللون البنفسجي اسم “الفاتورة”، وعلى اليمين يتم وضع لوجو الشركة، وإن قمنا بالنظر إلى أسفل هذا السطر نجد أنه يجب أن تملأ بعض البيانات الهامة، فمنها التاريخ الموثق به هذا النموذج، ورقم الفاتورة التي أمامك في الصورة، واسم العميل.

على اليسار يتم كتابة اسم الشركة، ولا مانع من وضع شعار الشركة، ثم ننتقل بعد ذلك إلى الخانة التالية، والتي يتم كتابة البيانات الإضافية بها كالاسم ومكان الشحن، مع مراعاة كتابة كل البيانات وعدم تخطي أي خانة من الخانات.

نأتي إلى الجدول الأهم وهو الجدول الخاص بالبضاعة والأسعار، فمن المعروف أن الشركات الكبيرة تصنع لكل شيء عندها قابل للبيع رقم كودي، وذلك حتى تحمي نفسها وعملاءها من عمليات النصب، ويتم كتابة هذا الرقم في خانة “رقم العنصر”، وستذكر بجانبها الكمية.

بعد ذلك ستقوم بوضع سعر الوحدة، والخصم القائم إن كان هناك خصم، والسعر الإجمالي من خلال حساب الخصم.

في الأسفل أنت مضطر إلى أن تكتب الإجمالي الذي سيتم دفعه، وهذا من خلال إجمالي الخصم، وإجمالي الضريبة التي ستضاف، بالإضافة إلى الإجمالي الكلي، وفي النهاية تقوم بتوجيه الشكر للزبون على التعاون مع الشركة.

نموذج إكسيل عرض أسعار بسيط

نموذج عرض أسعار فارغ excel

عند التحدث عن نموذج عرض أسعار إكسيل قابل للتعديل فيجب أن نذكر هذا النموذج، فهو من النماذج البسيطة التي يمكن استخدامها في أغلب المكاتب أو المحلات التجارية، بالتحديد في دول مثل البحرين أنو العراق، لأنه تم ذكر الدينار والفلس، وهذين العملتين متواجدتين بالبلدين.

لكن يمكن الاستعانة بشكل هذا النموذج لإنشاء قائمة أسعار عبر استخدام برنامج الإكسل، وبالطبع تعديل البيانات لتتماشى مع نوع المنتجات، أو الخدمات التي تعمل على تقديمها.

نرى نموذج عرض أسعار فارغ excel مختلفًا عن سابقه، ففي الأعلى على جهة اليسار مكتوب طرق التواصل مع المكان الصادر منه الفاتورة، وهذا مثل “البريد الإلكتروني، رقم الفاكس، رقم الهاتف، صندوق البريد، أرقام التليفونات الخاصة بالمحل”.

تم وضع لوجو المحل التجاري على جهة اليمين، وتتم كتابة الأشياء التقليدية مثل التاريخ، بعد ذلك يتم كتابة اسم العميل، وهذه الخانة اختيارية تكون على حسب نوع المحل أو سياسته، وفي خانة التي في الأوسط يتم كتابة ما اشتراه العميل، وعلى اليسار تقوم بكتابة العدد وسعر الوحدة.

على اليسار يتم كتابة السعر الإجمالي الجديد في نموذج إكسيل للأسعار، وفي الأسفل يوجد خانة “اسم المندوب”، وهو الاسم الخاص بالشخص الذي باع لك البضاعة، وهي تفيد الزبون في أن يعلم من بالضبط الذي باع له، ويفيد صاحب المحل في معرفة من قام بالخطأ في الفاتورة.

اقرأ أيضًا: دالة الضرب والقسمة في Excel وكيفية استخدامها بالتفصيل

نموذج عرض أسعار إكسيل باللغة الإنجليزية

نموذج عرض أسعار فارغ excel

هذا نموذج عرض أسعار فارغ excel لكن باللغة الإنجليزية، ويعتبر هذا النموذج من النماذج الشائع استخدامها في الشركات في أوروبا وأمريكا، حيث إن اللغة الإنجليزية الآن هي اللغة التي يتم بها التعامل في الأعمال التجارية، وذلك في كل أنحاء العالم.

نبدأ النموذج من جهة اليسار والذي سوف تضع فيها بعض المعلومات الخاصة به، وذلك كاسم شركتك والعنوان الخاص بها، بالإضافة إلى رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني، أو عنوان الويب الخاص بالشركة.

على جهة اليمين ستقوم بكتابة بعض المعلومات العامة مثل التاريخ “”date، وتاريخ الصلاحية “Valid until”، وعرض “Quote”، واسم العميل “Customer”.

تنتقل بعد ذلك إلى الـ Price Quote، وتعني عرض الأسعار، فمن جهة اليمين من الجدول عليك بكتابة كل ما يتعلق بالعميل الذي سيقوم بالشراء، وعلى جهة اليسار ستكتب اسم المشروع المشترك الذي بينك وبينه.

بينما في الجدول الكبير لن يختلف كثيرًا عما عرضنا في نموذج عرض أسعار فارغ excel باللغة العربية، فعلى جهة اليمين ستقوم بكتابة كل ما يتعلق بالمنتج من وصف، وعلى اليسار ستقوم بكتابة الكمية التي ستباع.

في خانة Notes، وتكتب بعض الملاحظات إن كان يوجد، وعلى اليسار ستقوم بحساب السعر الإجمالي ونسبة الخصم.

نموذج عرض أسعار فارغ excel من النماذج المهمة في التجارة، فهي تضمن حق العميل والبائع، فإن كنت مالكًا لإحدى المحلات يجب أن تمتلك دفترًا للأسعار.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.